1570 هذا الباقي من الراتب (مشروع تحدي) ولأول مره

التنظيف والتنظيم

السلام عليكم يا حوائيات00000000 فعلا مشروع تحدي 00000ويارب أتوفق قولو امين
أنا داخله على الله ثم عليكم تساعدوني بالمصروووووف:( اليوم زوجي حزيييييييين ومقهور بسبب البقالتين ومحل الخضار ناخذ منهم ونهاية الشهر نعطيهم المبلغ كااااااامل تخيلو كم طلع ؟؟؟ طلع2130 ريال :09: انصدمت مرررررررره صح ناخذ اريال وفيري والاجبان والمطهر ات وكل شي حتى بطايق سوا اخذ ب400 ريال طبعا انا زعلت وقلت لييييييه المهم حبايبي قلت له شوف هالشهر عطني الراتب لو سمحت وخلني أنا المسؤله وتشوووف تخيلو قال تم :icon28: وفرحت لكن يافرحه ماتمت لما حسبنا كل شي الديون الحلوه اللي علينا واللي نصها ماكان لها داعي طلع الباقي 1570 ريال فقط لاغير واحنا زوج وزوجه وبنتين وولد يعني 5 الله يحفظهم بالله تكفي ايش ولا ايش وقالي زوجي خلني أشوف انت قدها ولا لا ؟؟؟
والله اني متحمسه مررره أحاول قد مااقدر انها تكفي ولا نحتاج لاحد تكفوووون ساعدوني كيف فكرت وفكرت واخذت ورقه وقلم وبدأت اكتب كل شي وبقولكم على اللي كتبته
بنتي تدرس اولى واعطيها 3 ريال يوميا 60 ريال بالشهر والمعلمه طلبت 100 عشان تفصيل لبس الحفله صارت 160 ريال
دجاج 17حبه ب221 ريال
بنزين 200 ريال
تصليح مكيف السياره 120 ريال
بطايق سوا 200 ريال
ولدي -حليب روناجرو تقريبا 130 ريال طبعا 2 كبار وعصير منجا 4 ب30ريال صارت 160 ريال
أريال الكبير ب62 ريال و 2كلوركس 22 ريال و2 ديتول 36 ريال صارت 120
4 أجبان كبيره ب تقريبا 40 ريال وزبدة الفول 20 صارت 60 ريال
كرتونين حليب المراعي لبناتي 44 ريال
كرتونين عصير الربيع لبنتي اللي تدرس 40 ريال
رز ابو كاس 10ك ب 60 تقريبا
سكر 30 ريال
عامل ينظف السياره 100 ريال ولازم له شهرين ماشاف ولاريال
أغراض هشك بشك من زيت ولبن وتمر وووو 50 ريال تقريبا
الفواكه والخضروات مافيه أمكانيه الا بالدين نهاية الشهر نعطيه
طبعا تلاحظون حسبت بعض الاغراض اللي تكفينا شهر كاااامل لانو ماابغى يصير زي ماصار لنا هذا الشهر البقاله اللي بالدين تااااااااااكل علينا فلووووس بالهبل بدون مانحس
طبعا قلت شوكولاتات مافيه ابدا ابدااااا
شيبسات مافيه
طلعات كورنيش مافيه برغم اني اعشق الكورنيش:icon33:
وبحاااااااااااااااول اقتصد قد ماأقدر
طيب حسبت ألأغراض السابقه طلعت 1565 ريال والباقي كم تتوقعون
5 :icon33: خمسه ريال
ااااااااااه اخواتي في الله أنا بالدمام أبغى تدلوني على أرخص محل بالشرقيه:09:
كل شهر نقضي من جيان او بنده او المخازن الكبرى ونتوهق اخر الشهر فمابالكم الحين المبلغ اقل من كل شهر وماابغى ناخذ من البقاله النصابه كل شي احنا بناخذ الساندويتشات ووووو الاشياء البسيطه لكن نفسي مايطلع لنا اكثر من 300 ريال ومحل الخضار بنحسب 300 ريال ويصير الشهر الجاي بس ندفع 600 حلوه لانا بنسافر أجازتنا واللي أنتظرها بفارغ الصبر :( ساعدوني بافكاركم كتبت لكم كل شي عشان تعرفون وتساعدوني كيف اوفر ع الاقل 100 ريال الواحد مايدري شيصير قدامنا 30 يوم
من فين نشتري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عشان نقدر نوفر ؟؟؟؟؟؟؟؟:(:(
44
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سنع بحريني
سنع بحريني
شوفي يالغاليةاولا الله يوسع عليكمثانيا بلاش الدين من البقالة والخضارثالثا انتي الي سويتيه صح بكتابتج كل شي تبينه وضروريانتي طلعي الضروري وايد مثل مصروف البنت والمدرسة وحليب الولد اوكيوممكن بدل ما تاخذي هالكمية من الدجاج تتصرفي بس هالشهر وباتفاق مع ابو الشباب انج تطبخي اشياء ثانيةاقنعيه انه مجرد هالشهر وراح نصير ملك انفسنا ابتداء من الراتب الجاياطبخي باذنجان مقلي وبطاطا مع خبزللغداء استغني عن الدجاج باللبن مع الرزاو بدل ما تيون دجاجة سوي نص دجاجة مع زيادة كمية الخضار والكشنة مثلااو سوي صالونة هذي توفر وايدسوي عدسسوي معجنات خفيفةيعني باختصار تقدري توفري بهالشهروامسكي نفسج ولا تاخذي لا بطايق ولا خضروات بس هالشهروابتدي من الراتب الجايسوي مثل الطريقة كل حاجة اكتبيها وخلي فلوسها بظرفخلي للخضار قيمة اسبوع 20 ريالضرب 4 يساوي 80 ريال شهريااخذي بالكيلو اسبوعيا وبحدود العشرين ريال واذا انتو تحبو زيادة الفواكه والخضر ممكن تزيديها 10 ريال اسبوعيا مع ان اسعاركم بالسعودية ارخص من البحرينخذي دجاج كمية الشهر كله ومثل الشي لحم ولحم مفروم وسمكاو انج تسوين مثل طريقة الخضار تشيلي كل اسببوع لحاله في ظرفحتى الحلاق حتى البنزينكل شيوالمنضفات والمعلبنات وغيرها الي تضل شهور خذي لج كمية بتواريخ جديدة وراح تاخذي منها كل شهرين او 3 اتمنى اني افدتج
سنع بحريني
سنع بحريني
ياساري سرى الليل
رفع
كفوف حنونه
كفوف حنونه
الله يكون في عونك ويرزقكم من حيث لا تحتسبون
بس انا جربت البقاله نصاااااااااااابين مرررررررة
رغم انه كنا ماناخذ اغراض كثيرة اخر مرة وصلت 1000 انصدمت انا والمعزب
ومن بعدها بطلنا نفتح حساب عندهم

انا اقضي كل 3 -4 شهور كل مقاضي البيت
واذا خلص شي هو يجيبه مثل داوني او فيري
وطبعا كل تصريف البيت تحت يدي
يعني اذا خلص قرب يخلص غرض اروح واكتب بورقة المقاضي معلقتها في الثلاجة
لجل ما انسى
ويجي الراتب بعض الاحيان مانحتاج نصرفه ليش انه باقي من اغراض
انتي
حاولي تسوين طريقة انه تتقضين كل شهرين يعني شهر للديون والايجارات وكذا
وشهر لمقاضي البيت وكل مايلزم العيال من اغراض
>>>> واحنا بذي الطريقة قاعدين نجمع لجل رحلتنا ان شاء الله لأبها
جربي منتي خسرانه

وانا من فتح محل الطيور صرت امسك الراتب عندي لجل مايصرفه في المحل ويجي يقول نسيت وصرفته
قلت له هاته عندي وخلي ايراد المحل منه له
وراتبنا معاي والحمدلله

دمتم بخير
أم فارس الجهنى
الله يعينكم عندكم وعندنا خير المصاريف والاقساط اكلت فلوسنا

انتى حاولى توفرين يعنى كلوركس خليه واحد ومصروف البنت خليه ريالين وفطريها زين بالبيت والله ان المصروف بيد زوجى اذا اعطانى المصروف ما اخلى لو رياااااال بس والله الحمد لله الشهرين هذى مزنوقين عشان زوجى يبنى والحمد لله نعطى عمتى 500 وامى 200 ومقاضى البيت 1000 ريااااااااااال و700 نمشى فيها حالنا من بطايق واكل مطاااعم وصدقات والحمدلله انتى تصدقى لو بخمس ريال ربى يضاعفها لكم والله مره اللى بجيب زوجى خمس رياال فقط وباقى عن الشهر 7 ايام وجاء عنده ولد يشحت واعطاه الخمسه وانا اقول كيف ما عندنا شى حتى للخبز وبنفس اليوم جات اخته عندنا تتقهوى واعطته خمسين ريال كان هو طلع فستانها زمان من عنده ورجعتها والله فرحت من قلبى وسرت احب اطلع لو ريااال <<<<اسفه طولت عليكى