حزام من المكرمية

الفن والأشغال اليدوية

السلام عليكم ورحمة الله

:06: :06: :06:

منهم لله موقع الجيران لي ثلاث أيام بحاول أدخل على الصور اللي حاطتها وهم بيطردوني ويقولولي فوتي علينا بكرة يا أما أدفعي فلوس:30:

:( حسبي الله عليهم أظن حتى مواضيعي القديمة صورها ما عاد تطلع

على فكرة صور هذا الموضوع رافعتها بموقع ثاني دخت على بين ما لقيته بس ما أعرف المدة اللي يحتفظ فيها بالصور أظن من أسبوعين إلى شهر عشان هيك اللي يعجبها الموضوع ياريت تحفظ الصور قبل ما تطير

عارفة دوشتكم خلونا بالمهم

هذي الأحزمة موجودة هنا بالاسوق شكلها كثير ناعم وأسعارها غالية خاصة لو فيها خرز وشغل كثير وأنا بدور بالأنترنت لقيت الطريقة ومع أني عمري ما أشتغلت مكرمية بس جبت الخيوط وجربت والنتيجة كانت جيدة والطريقة سهلة جدا ورح أنبهكم للأخطاء اللي عملتها عشان ما توقعوا فيها وإذا في خبيرات مكرميات يا ريت تساعدونا

الأدوات

خيطان سميكة باللون الذي تفضيلينه
خرز

الطريقة

1 - قصي الخيوط بطول مناسب أنا قصيت 6 متر ولما طويتها كما في الصورة 2 صار معي خيطين كل واحد 3 متر والنتيجة بعد الشغل هي نصف متر:23: يعني قصير معنى هذا لازم الخيط يكون على ما أظن 12 متر كويس والزايد ممكن نقصه في النهاية.
قصي أربع خيوط بنفس الطول وكلما أردتي الحزام أسمك كثري الخيوط أكثر أنا عملته بأربعة والنتيجة تقريبا 2 سم .

2 - أبدئي العمل على حلقة معدنية ( صورة 1 ) بالنسبة لي عملت ضفيرة من نفس الخيوط وعقدتها على شكل حلقة وبديت العمل عليها.

3 – أثني كل خيط على طاقين وأعقديه على حلقة البداية ( صورة 2 ) النتيجة عندك ثماني خيوط متساوية الطول.

4 – أبتدينا:55: أول خيط من جهة اليمين هو الخيط الرئيسي . أبدي الآن بعمل عقدات كما في ( الصورة 3 ) إلى أن تصلي إلى المنتصف يعني عندك الآن ثلاث عقد ( ملاحظة بالصورة أكثر من ثلاث عقد لأنهم مستعملين خيوط أكثر من أربعة أنت المهم تعمليها للنصف مش مهم العدد على راحتك )

5 - كرري الخطوة السابقة على الجهة الأخرى ( صورة 4 )

6 – أعقدي الجهتين مع بعض ( صورة 5 )

7 – نعيد نفس الخطوات 4 و 5 بس من الداخل للخارج ونرجع من جديد من الخارج إلى الدخل الخطوات 4 و 5 و 6

8 – النتيجة لازم تكون كما في الصورة 6

9 – وبالأخير أعقدي الخيطان مع يعض وضيفي بعض الخرزات الملونة على الخيوط النازلة

وتسلم ايديك على الحزام الحلو

تحياتي:27:
7
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نبــــــــــض
تسلمين على هالموضوع الحلو ياالأحلام
الأحلام
الأحلام
الله يسلمك يارب يا نبض :26:
lawsi
lawsi
رووعه احلام مع ان شغلتها صعبه شوي يبغالي اطبعها وبعدين خطوه خطوه
نجمة السهره
نجمة السهره
روعه تسلمين :27: :24:
الأحلام
الأحلام
مشكورة عزيزتي lawsi

بس تراه مو صعبة أبدا وأنا مجربتها جيبي الخيط وحطي الصورة قدامك وتابعيها وبشوفيها سهلة جدا وحتى لو غلطي تقدري تفكي وما تخرب :27:
يسلملي حضورك الدائم يا نجمة السهرة :24: