*المسافرة*

*المسافرة* @almsafr

عضوة شرف في عالم حواء

للأمهات الجدد>>أنواع من أطعمة الطفل خلال العام الأول

الأمومة والطفل

السلام عليكم خواتي الأمهات.. أنا عندي جدول لتغذية الطفل والكثير ماشين عليه.. قلت أكتبه للي محتار في كيفية تغذية الطفل ونوعية الطعام.. وانشالله بضيفلكم أطعمة ثانية اذا شفت منكم ردوووووود وتجاوب.. وترا هذا الجدول صادر من وزارة الصحة بس بتعديلات بسيطة مني وأختي من سنيييييين ماشية عليه ويا عيالها والحمدلله كل شي على مايرام.. يالله خواتي نبدأ.. بسم الله..:23: :23:
122
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*المسافرة*
*المسافرة*
الشهر الأول والثاني:

رضاعة طبيعية أو صناعية كل ثلاث ساعات..

الشهر الثاني والثالث:

* رضاعة طبيعية أو صناعية..
* عصير برتقال معلقة ثم تزود كل يوم حتى 30 مل = فنجان قهوة..

الشهر الرابع:

* رضاعة طبيعية أو صناعية كل أربع ساعات..
* سيريلاك أو مهلبية..
* زبادي ..
* موزة مطحونة..
* تفاحة مسلوقة..

طريقة عمل المهلبية: ( فنجانين حليب 60 مل + ملعقتين صغار سكر + ملعقتين صغار نشاء ) وعلى النار حتى يثخن الخليط..
طريقة عمل السيريلاك: ( ماء مغلي أو عصير برتقال + 3 ملاعق سيريلاك ) ويعطى بالملعقة..

الشهر الخامس:

* الأطعمة التي سبق ذكرها..
* شوربة خضار ( كوسا + بطاطس + جزر ) تسلق الخضار وتطحن.. يعطى الطفل في اليوم الأول ملعقة ثم تزود تدريجيا حتى نعطيه طبق كامل خامس يوم..

بعد الشهر السادس:

* شوربة خضار ( كوسا + بطاطس + جزر + صدر فرخة ) تسلق الخضار الدجاج وتطحن..
* زبادي بالفواكة ( موز أو تفاح )..
* صفار بيضة مسلوقة نصف سلق.. ملااااااااااحظة هامة… أول يوم يعطى لحسة فقط ليست كلها..

يتبع ………
*المسافرة*
*المسافرة*
بعد الشهر السابع والثامن:

* فول بالزيت والليمون..
* جبن..
* الخضار مش بالخلاط حتى يتعلم المضغ..

سنة كاملة:

تقريبا أغلب الأطعمة مثل المعكرونة والمحاشي والفواكة والشعرية والعسل والمربى والحليب الطازج واللبن..

طريقة عمل مهلبية النشاء: ( 2 كوب ماء + 2 ملعقة نشاء + ملعقة ونص سكر + ملعقة ونص حليب نيدو ) على النار حتى تثخن..
طريقة عمل الأرز المطحون بالحليب: ( 3 كوب ماء + 3 ملعقة أرز مطحون ((مغسول ومجفف ومطحون سابقا)) +ملعقة ونصف سكر + ملعقتين حليب نيدو ) على النار حتى تثخن..

يتبع ………
Renad:81
Renad:81
أنا من أول المتابعين

لأحسن موضوع يهم الأمهات

بس ياليت كل شيء تكتبين عنه بالتفصيل
*المسافرة*
*المسافرة*
ملااااااااااحظة..

* لا يعطى الرضيع عصير الكمثرى لأنه المعدة لاتستطيع هضم السكر الموجود فيه..
* لا يعطى الطفل خيار أو بطاطس محمرة قبل السنة والنصف..
*المسافرة*
*المسافرة*
:26: :26: :26: يالله عاد أنا في انتظار ردودكم.. لا تخيبوني تعبت وأنا أكتب :26: :26: :26: