عندي لكم فكرة لطاولة..... تجنن

الفن والأشغال اليدوية

السلام عليكم ورحمة الله

وكل عام وإنتم بخير .... وعساكم من عواده

اليوم جيت وجبت لكم طريقة لطاولة تجنن... من شفتها دخلت مخي ونويت بإذن الله أسويها

شوفوا يا الغاليات فكرتها

عبارة عن طاولة كبيرة من الزجاج بس يكون سمك الزجاج متين شوي علشان ما تتكسر... والأفضل إلي عندها أطفال ما تحطها بغرف المعيشة

وأطراف الطاولة بالخشب، ومرتفعة عن الأرض إرتفاع بسيط ... وشو مسوين أصحاب الطاولة بحكم إنهم من عشاق البحر وبيتهم على البحر ملئوا الطاولة برمال البحر ... بس مش مليانة كثير يعني تقريباً ثلث الطاولة .... وما عاملينها مسطحة لأ... عاملين بالرمل مثل الموج ( تموجات ) وحاطين أصداف أشكال وألوان ونجم البحر وغيره بترتيب رهيب جداً... ومسكرين الطاولة بالزجاج... وحاطين فوق الطاولة هذي المشغولات المصرية... إلي مثل المصباح والكف والسور القصيرة من القرآن إلي لونهم أزرق... وهما حاطينها في غرفة المعيشة ( ما عندهم عيال صغار كلهم كبار ) ....

والله شكل الطاولة يجنن جنون... أنا حفظت التصميم وناوية أسويه بس على أصغر شوي وأحطه في إحدى ممرات البيت الخارجية إلي على المدخل...

ها شو رايكم يا حلوين بالطاولة... ومن عجبتها وتنفذها؟؟؟!!!!!

وتحياتي لكم ...
شكوكو... أم الوليد

10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رسال
رسال
السلام عليكم...
اخت شكوكو...
كل عام وانتي بخير..
ومشكوره عيوني على الفكره الرائعه ...
اعجبتني مره انشاء الله اسويها ...لكن عندي سؤال..
الطاوله على شكل حوض من الزجاج ....مغطاة بمربع من الزجاج... الاضلاع من الخشب ...بعدين معبأه بالرمل..

انا بانتظار ردك ..
رساال.
صهيل
صهيل
يا سلام أم الوليد .. الفكرة :28: حلو جداااا ... ممكن نعمل رشة من اللون الذهبي على الرمال و الاصداف .... و مخطوطة قديمة بأسلوب تعتيق الورق و مكتوب فيها قصيدة .. وبوصلة او ساعة يد قديمة .. مدفون جزء منها .... وهنا راح أستبعد وضع أي شئ فوق سطح الطاولة ... حتى ما يضيع هذا الجمال والحس الفريد .... :17:

تسلمين

أختك صهيل
شكوكو
شكوكو
وعليكم السلام

رسال

شكراً كثير على ردك...
تسلمي يا رب ... والحمد لله إن الطاولة عجبتك
وبالنسبة لسؤالك.... الطاولة مستطيلة الشكل وكلها من الزجاج إلي سمكه يكون متين... الأضلاع من الخشب... ومعبأه بالرمل البحري وتعملي تموجات بالرمل وتحطي الأصداف وغيرها من البحريات فوق الرمل ... وتغطي الصندوق بالزجاج بحيث إنك ممكن تفتحيه بين الحين والأخر اذا حبيتي تحطي أشياء زيادة أو تعيدي ترتيب الأشكال

صهيل
شكراً على ردك
وفكرتك حلوة... وممكن قبل لا نحط الرمال بالصندوق نرشها بالذهبي والفضي رش خفيف ونخلط الرمال مع بعض وبعدين نحطها داخل الصندوق ... ونرتبها

تحياتي
شكوكو
شكوكو
شكوكو
تصدقون وانا أكتب الردود جات في بالي فكرة ثانية لطاولة صحراوية

يعني هي نفس فكرة الطاولة مستطيلة من الزجاج وأضلاعها من الخشب... بس الرمل هذي المرة يكون من الصحراء... الرمال الذهبية الجميلة... ونجيب بعض من الأشجار الصحراوية الصغيرة ونجففها وبعدين نحطها داخل الرمل ( كأننا زارعينه ) ونجيب بعض من الحيوانات الصحراوية مثل الأفعى والضب وغيرها... وهذي يبيعونها ( مال الزينة ) مو حيات... ونحطها بالترتيب ... وممكن نعمل أي مجسي يخطر على بالك من الشياء الصحراوية...

وإلي من عُمان... أعتقد إن أحلى الرمال لهذا المجسي هي رمال ( آل وهيبة )

ها شو رايكم بالتصميم الثاني...
وإلي عندها أي أفكار تشاركنا... يا الله همتكم

وينكم يا عالم حواء

تحياتي
شكوكو... أم الوليد:27:
ميسا
ميسا
رائع جددددا يا شكوكو..
بصراحه الفكره الثانيه أحلى ..
لأنها تناسب بيئتنا..
طبعا لغير سكان السواحل!!