الدلوعه

الدلوعه @aldloaah

عضوة جديدة

مجبوووووووس.....ساعدونى

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
بغيت من بنات الكويت
او بنات الخليج
يعلمونى طريقه عمل المجابيس
مجبوس دجاج مجبوس لحم
وبالمره طريقه عمل السمك
لانى بتعلم الطبخ وودي اتعلم هالطبخات لانها الرئيسيه على المائده
وياليت بالتفصيل
يعنى قولو لى المده اللى نترك فيها العيش على النار مثلا
والمقادير
وكل شي
6
2K

هذا الموضوع مغلق.

الدلوعه
الدلوعه
:(
انا قلت الحين البنات طوابير عشان يساعدون اختهم الصغيره
:(
وينكم
منـ 2001 ـارة 1
منـ 2001 ـارة 1
هلا وغلا حبيبتي الدلوعة بس تبين مجبوس

من عيوني حبيبتي بس ألحين أستأذن فيني نوم

وإنشاء الله باجر أكتب لج طريقة المجبوس بالدجاج واللحم والسمج وإذا تبين أي شي ثاني أنا حاضرة من عيوني

وألحين اسمحي لي رايحه أنام
الدلوعه
الدلوعه
وانا بالانتظار
منـ 2001 ـارة 1
منـ 2001 ـارة 1
مرحبا حبيبتي الدلوعه آسفة جدا على التأخير بالرد بس النت عندي كان عطلان ومو راضي يرسل الرد فاعذريني على التأخير

ويالله خلينا نبدأ

مجبوس الدجاج :

المقادير :
دجاجة مقطعة أربع قطع - 3 أكواب رز مغسول ومنقوع - بصلتين متوسطة الحجم مفرومة - 4 فصوص ثوم + شريحة زنجبيل مدقوق - طماطمة متوسطة الحجم مفرومة - نصف حبة فلفل بارد صغيرة مفرومة - ربع كوب بقدونس مفروم - ربع كوب شبت مفروم - ملعقة صغيرة بزار - ربع ملعقة صغيرة هيل مطحون - ربع ملعقة صغيرة كركم - نصف ملعقة صغيرة ليمون أسود مطحون - 5 حبات هيل - 5 حبات فلفل أسود - 5 حبات قرنفل - عودين قرفة - حبتين ليمون أسود - نصف ملعقة طعام ملح - فنجان ماء ورد منقوع فيه قليل من الزعفران

الطريقة :
يوضع القدر على النار ويوضع فيه قليل من الزيت وبعد أن يحمي نضع فيه الدجاج ونحمره تحمير بسيط من الجهتين
ثم نضيف عليه البصل ويقلب قليلا ثم نضيف الثوم والزنجبيل ونقلب ونغطي القدر لمدة دقيقة
ثم نضيف الفلفل البارد ثم نضيف الطماطم ونقلب قليلا والآن نضيف البهارات الناعمة واحدا تلو الآخر وبعدها نضيف البهارات الصحيحة ونترك المزيج على نار هادئة لمدة دقيقة فقط ثم نضيف إليه الماء ونتركه حتى يغلي وبعد ذلك نضيف الملح ونغطي القدر ونتركه على نار هادئة لمدة 45 دقيقة
بعد هذه المده نضيف الرز ونراعي أن يكون ارتفع الماء لا يزيد عن نصف اصبع عن الرز
ونتركه حتى يغلي بعد أن يبدأ بالغليان نقوم بتغطية القدر بالقصدير ونثقب القصدير ثم نضع عليه الغطاء ونضعه في فرن حار لمدة 15 دقيقة ثم نضيف إليه ماء الورد والزعفران ثم نعيد إليه الغطاء ونتركه في الفرن من 10 إلى 15 دقيقه أخرى

بعد وضع الرز في طبق التقديم يجمل بالحشو الموجود في الرابط التالي

تفضلي هنا :

وممكن اطلعين الدجاج من الماء قبل وضع العيش وتقلينه وتضيفينة للحشو يعني تجبسين العيش بس بدون الدجاج

وممكن تقدمينه مع داقوس الطماط بدل الحشو

وانشاء الله أكون أفدتج
وإذا في أي استفسار أنا في الخدمة

وانشاء الله لي رجعة علشان أكمل لج الباقي :37:
منـ 2001 ـارة 1
منـ 2001 ـارة 1
مجبوس اللحم :

هذي طريقة مجبوس اللحم في الإمارات وانشاء الله تعجبج

المقادير :
كيلو لحم بعظم مقطع قطع متوسطة - 3 أكواب رز مغسول ومنقوع - ملعقة صغيرة بزار - نصف ملعقة صغيرة ليمون أسود مطحون - ربع ملعقة صغيرة هيل مطحون - نصف ملعقة صغيرة كركم - نصف ملعقة طعام ملح - ربع ملعقة طعام دارسين مطحون - بهارات صحيحة كم حبه من كل نوع ( هيل - مسمار - فلفل أسود - دارسين - حبتين ليمون أسود ) - فنجان زيت - فنجان ماء ورد منقوع فيه زعفران

الطريقة :
نظفي اللحم وضعيه في قدر مع الماء ودعيه يغلي لمدة ساعتين إلا ربع وكلما قرب الماي يخلص اغلي ماي نظيف وصبيه عليه
بعدها ضعي عليه كل البهارات الصحيحة والناعمة والملح وخليه يغلي معاهم ربع ساعة
بعدها شيلي الحم من الماء وضعي الرز بحيث يكون ارتفاع الماي تقريبا نصف اصبع زياده عن العيش
واتركيه على نار هاديه حتى يشرب الماي ويبقي منه شوي وإذا حسيتي إنه العيش بعده يباله شوي ماي اغلي ماي وصبيه عليه بس شوي شوي علشان ما ينعصد عندج العيش وإذا عندج شي من ماي اللحم يكون أحسن من الماي العادي وحاولي ما تحركينه وايد علشان ما يتكسر عندج العيش وتبقى حبته طويلة
في أثناء غلي الرز رشي شوي بزار وهيل مطحون على اللحم وملعقتين طعام من ماي الورد المنقوع فيه الزعفران
وبعد ما ينشف الماي عن العيش رشي عليه منقوع ماء الورد والزعفران وبعدها رشي الزيت وبعدين ارغزي اللحم في العيش بحيث يكون نصه في العيش ونصع برع
وغطي الجدر وخليه على نار هادية لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو داخل الفرن

وقدميه مع حشو النخي السابق

وانشاء الله أكون أفدتج :02: