سؤال للفنانات عن أفضل ألوان للخشب

الفن والأشغال اليدوية

السلام عليكم ..
كيفكم أخواتي ..أنا أول مرة أكتب في هذا الركن بس دائما أطلع على أعمالكم .. لأني من هواة الأعمال الفنية (قبل الزواج) وكمان دراستي أشغلتني عنها .. يالله ثرثارة بحكي حكاية..

ما أطول عليكم.. أنا رحت السوق أدور مصابيح سقف تعليق لغرفة الإستقبال.. أكثر شئ عجبني كانت مصابيح حوليها ديكور خشب .. صراحة أشتريتها لأنها عجبتني مرة رغم أن لونها مو مناسب المجلس .. لأنها متوفرة بس خشب بني محمر ودرجاته فقط.. ومجلسي أثاثه سكري..
المهم أنا أشتريتها ومقررة أصبغ الخشب اللي فيها سكري .. علشان كدة أنا ما أبغى أصبغها بعدين لونها يتغير أو تتقشر.. ياريت الأخوات اللي عندهم خبرة بصبغ الخشب يكتبوا اسم أفضل ماركة ألوان خشب و فين موجودة..

كمان للي عندهم خبرة في تلوين الزجاج..أنا سبق ورسمت على الزجاج لوح كثيرة في الثانوية.. بس ما أعرف لو رسمت على زجاج المصباح .. تتحمل ألوان الزجاج حرارة اللمبة.. أو لا..

الله يخليكم لا تتأخروا عليه أبغى أخلص المجلس .. وشكرا
4
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

* أم توتو الدلوعه*
الالوان الي تستخدم للخشب الوان اكريلك .اتوقع لو تخلي المصابيح على لونه يكون افضل , ممكن تحطي بني فاتح او درجات البني الي يعجبك ,
وباالنسبه لالوان الزجاج اهم شي تكون الوان شفافه عشان يبان النور .
شابة غاضبة
شابة غاضبة
أشكرك أختي ..والله يخلي لك ريناد ..بس أنا قصدي أفضل ماركة .. يعني ألوان أكريلك كثيرة إيش أفضل نوع..
بالنسبة لتغيير اللون لازم لأنه مرة بعيد عن أثاث وألوان المجلس.
ROMEE
ROMEE
أولا اعملي صنفرة خفيفة للخشب
ثم استخدمي الوان زيتية (أفضل وأسرع من وجهة نظري وأكثر ثباتا ) اقصد طبعا الوان جوتن مثلا وليس الوان الفنانين في اللوحات الزيتية
بالنسبة لألوان الزجاج
لا تتحمل الحرارة
فقد جربتها مرارا في طلاء اكواب الشاي وكانت تسيح وتصير لها روائح غير جميلة (مثل رائحة الحريق )
اتركي الزجاج كما هو بلونه الشفاف
شابة غاضبة
شابة غاضبة
ألف شكر رومي.. كويس لحقتي عليه كنت بعد شويه أبغى ألون الزجاج .. يعني كنت حـ...أعميها.. و بالنسبة للخشب عندي بوية جوتن زيتية .. بما إنها تنفع خلاص أسويها.. شكرا لإهتمامك:26: :26: