مشروع التكافل اجتماعي

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

مشروع التكافل الاجتماعي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ادخل في الموضوع مباشرة... لقد لاحظت ان هناك العديد من العوائل المحتاجة ماديا وهي عوائل يكفيها القليل ولا تحتاج الا الى القليل الذي يساعدها على ان تعيش وتطعم اولادها وتعلمهم التعليم المطلوب ولكن اكثر هذه العوائل ليس لها القدرة على ان توفي بكل مستلزمات معيشتها وقد يكون حتى الأدنى منها وذلك لعدة اسباب اما لعدم حصولهم على تعليم جيد او بسبب ظروف بلادهم وغيرها من الأسباب , وبنفس الوقت فهم متعففين لا يطلبون من احد ولا حتى يبينوا انهم محتاجين ولا يوجد من يساعدهم كليا , لذلك جائتني فكرة وهي مشاركة الجميع وحتى هم نفسهم يشاركون !! تتساءلون كيف؟ كل واحد يريد ان يشارك وبنفس الوقت يستفيد عليه ارسال مبلغ زهيد جدا قد يكون 5 دولار توزع على 5 عوائل اعطت عنوانها مسبقا ضمن قائمة وبنفس الوقت يكتب اسمه ضمن القائمة وتنشر القائمة الجديدة وبذلك هو ساهم وثم سوف تأتيه ايضا مبالغ من فئة 1 دولار لأن اسمه موجود في القائمة , وطبعا هنا تكون المشاركة بالـ 5 دولار في المقام الاول هي للمساهمة في مشروع التكافل وتكون خالصة لوجه الله سبحانه وتعالى وفي نفس الوقت اذا اراد المساهم ان يستفاد عليه ان يضيف اسمه الى القائمة وينشرها اي ان المشروع للذي يريد ان يساهم فقط او الذي يريد ان يستفاد من المشروع, ومن يريد معلومات ارجو ان يخبرني كي ابعثها على الخاص لأن التعليمات فيها عناوين والعناوين ممنوعة في المنتدى , ومن الناحية الشرعية لا اعتقد هناك مانع من يتعاون الجميع كل واحد ينفع غيره وينتفع وذلك برضا جميع الأطراف واتفاقهم دون اي اكاذيب ولا حيل , ومن مبدأ قول الرسول صلوات الله عليه (اتقوا النار ولو بشق تمرة) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم , فأن مبلغ بسيط لا يؤثر على الكثير منا...مع الشكر الجزيل.
12
762

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ftooon
ftooon
ممكن التفاصيل:27:
أم مسلم
أم مسلم
هلا أختي

اعانني الله وأياكم على بذل الخير
مشروع ممتاز وفيه منا لفائدة بأذن الله الككثير

وياليت أختي تكتبين التفاصيل هنا على العام

والممنوع فقط هي أرقام الهواتف والإيميلات وروابط المواقع والمنتديات الأخرى

لكن روابط المشاريع الخيرية تستثنى طبعاً للفائدة ونشر الخير

فياليت أختي تكتبينه عاجلاً هنا
انا واولادي
انا واولادي
الأخوات ftooon و ام مسلم شكرا على مروركم وارجو ان تسامحوني اليوم لا استطيع كتابة التفاصيل لأني مشغولة وان شاء الله اكتبها لكم يوم غد واصيغها بحيث لا تحتاج الى ذكر عناوين والله الموفق.
انا واولادي
انا واولادي
آسفة على تأخري ... التفاصيل هي عبارة عن 3 خطوات
الخطوة الأولى : احضري 5 دولارات من فئة دولار( طبعا نستخدم هذه العملة لأن المشروع للكل في اي مكان ) وضعي كل دولار في مظروف ويفضل غامق واكتبي على كل مظروف واحد من العناوين الموجودة في القائمة المنشورة وتكون بالشكل التالي وموقع الاسم مهم
الموقع الأول : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه س )
الموقع الثاني : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه ص)
الموقع الثالث : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه ع )
الموقع الرابع : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه ل )
الموقع الخامس : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه ك ) صرنا مدرسين رياضيات هاهاهاها

الأفضل يكون العنوان صندوق بريد حتى ممكن وضع اسم مستعار اذا اراد الشخص عدم ذكر اسمه الحقيقي وطبعا لا يضراذا كان عنوان عادي.
بعد كتابة العناوين تهئ المظروف للارسال الى العناوين المدونة على المظروف وترسلها وبهذا تمت مرحلة المساهة اي انك ساهمت بمساعدة 5 عوائل وغيرك ايضا ارسل مبلغ وهكذا يأتي لهذه العوائل فيصبح لهم مورد لا بأس به وطبعا المبلغ حسب ماتريد اي ممكن اكثر من هذا المبلغ ولكن طبعا ليس لائق ان يكون اقل من دولارواحد ولا مبلغ كبير جدا يصبح ثقيل بالمظروف

فاذا اردت ان تكون فقط مساهم في المساعدة فتوقف الى هنا وجزاك الله الف خير بما قدمت اما اذا كنت انت ايضا من الذين يريدون ان تأتيهم مثل هذه المبالغ فبعد ان اتبعت الخطوة الأولى اكمل باقي الخطوات الآتية

الخطوة الثانية : بعد كتابة الأسماء الخمسة السابقة على المظاريف امسح الأسم والعنوان في الموقع الأول وحرك الأسماء الباقية كل اسم لأعلى خطوة اي الأسم في الموقع الثاني يصبح في الموقع الأول والثالث في الموقع الثاني وهكذا فيصبح الموقع الخامس فارغ , اكتب اسمك وعنوانك فيه.فاذا كان اسمك (م) فتصبه القائمة الجديدة كالأتي
الموقع الأول : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه ص )
الموقع الثاني : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه ع )
الموقع الثالث : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه ل)
الموقع الرابع : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه ك )
الموقع الخامس : ( فيه اسم وعنوان ولنفرضه م)

الخطوة الثالثة : اعملي رسالة تتضمن مضمون المشروع وهدفه ( كما كتبته انا في بداية هذا الموضوع ) ثم الخطوات والقائمة الجديدة التي فيها اسمك وانشرها في اي مكان , منتدى , موقع او اي مكان فيقرأها الناس ويساهموا وهكذا .
فمن تريد ان تبدأ سواء مساهمة او مساهمة ومستفيدة ترسل لي على الخاص حتى ارسل لها اول قائمة مع الشكر الجزيل ووفق الجميع الى فعل الخير
مهى
مهى
أنا لم أفهم شيئا ربما الموضوع بحاجة لقراءة أدق وعلى روية !!!