فيوليتا

فيوليتا @fyolyta

عضوة جديدة

سؤال عن أكلة قديمة

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
ودي تعلموني كيف أصلح المراصيع والمصابيب وإيش الفرق بينهم ؟؟
3
892

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بساط الريح
بساط الريح
اختي الكريمه تختلف مسميات الاكلات الشعبيه من منطقه لاخرى لذلك ساذكر طريقة ما طلبت مثل ما تسويها امي

اولا : المصابيب ونسميها احنا الصبيب : وعجينتها سائله نوعا ما( مثل البان كيك )
المقادير : كاسين طحين بر ( اسمر ) - ملعقة حليب - بيضه ( حتى ما تلصق يالصاج ) - شوي ملح - ماء حسب الحاجه - ( بصله مقطعه مكعبات صغيره حسب الرغبه )
الطريقه : تخلط المكونات السابقه مع بعض بالمضرب اليدوي حتى تتجانس العجينه وتكون شبه سائله
يسخن الصاج تماما ( لازم يكون ساخن والا ماتنضج زين اوتلتصق فيه ) ثم بواسطة ملعقه تصب دوائر
صغيره على الصاج كل دائره نصف ملعقه واذا تحمرت من تحت نقلبها على الجنب الاخر ( انتبهي لانها سريعة النضج)
وهكذا حتى تنتهي الكميه وما انسى على نار متوسطه وبعدين اذا كانت بدون بصل تقدم مع عسل كغموس
او انك تحمسين بصل في زبده مع بهارات ثم يوضع على الصبيب ويقلب معه

المراصيع : هي تقريبا مثل القرصان بس حجمها اصغر وسماكتها اثقل شوي وطريقتها انك تعملين عجينه من الطحين البر والماء والملح فقط وتكون عجينه ناعمه ما تلصق يالايدي ثم تقسم الى كور بحجم صفار البيض او اكبر شوي ثم تفرد رقيقه وتخبز على الصاج من الجهتين ثم ترص في اناء عميق ويصب عليها المرق

طريقة تحضير المرق : يحمس البصل في زبده وبعد ما يذبل يضاف اليه صلصه وماجي وبهارات وماء وفلفل اخضرويترك على النار عشر دقائق او اقل . وممكن استخدام مرق اللحم او الدجاج بدل الماجي

اتمنى اكون افدتك واعتذر عن الاطاله
طاطا بصطويسي
طاطا بصطويسي
الله يعطيك الف عافيه بس ياليت تعلمينا طريقة المراصيع صح العجينه كم يبي لها مقادير:26:
بساط الريح
بساط الريح
السلام عليكم
بالنسبه لعجينة المراصيع صراحة ما عندي مقادير واضحه بس عموما انا اضع الطحين في الزبديه واخلط معه الملح ثم ابدا باضافة الماء بالتدريج الى ان تتكون عجينه ناعمه وما تلصق باليدين واتركها ربع ساعه ترتاح ثم اقسمها كور واتركها ترتاح على ما يسخن الصاج وابدأ افردها حتى تكون رقيقه مره ثم اخبزها على الصاج من الجهتين وبس
وبتكون ناشفه مثل القرصان عشان كذا اذا صبيتي عليها المرق احرصي انه يتخلل الطبقات وتؤكل حبه حبه يعني مو مثل القرصان تقطع وان شاء الله اكون افدتك