أتمنى تردون علي اليوم قبل باجر للتعرف تسوي كشري

اطباق عالم حواء

السلام عليكم خواتي

خاطري اسوي بكره كشري منوا تعرف طريقة سهلة ومضبوطة لعملة
4
984

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم أسما
أم أسما
أختي هذه طريقتي ودائما أسويها :
الكشري القاهري على أصوله يتكون من :

(1) الصلصة الحمراء (2) الرز (3) الشعرية (4) المكررونة (5) العدس الأسود (6 ) حمص (7) بصل محمر للوجه

(1)الصلصة الحمراء :

3 بصلة كبيرة مقطعة قطع صغيرة
4 فصوص ثوم مقطعة صغير
كوب طماطم معجون
3 أكواب طماطم مطحونة
كوب خل
فلفل أخضر حلو مقطع شرائح رفيعة
فلفل حار أو شطة حسب الرغبة
زيت حوالي كوب و نصف
ملح و فلفل
الطريقة :
يحمر البصل و الثوم في الزيت حتى يصير اللون ذهبي غامق ثم يضاف الطماطم و الصلصة و الشطة حتى تظهر لك الزيت و يتسبك الطماطم ( على نار هادئة ) و يوضع الملح و الفلفل الأسود
ثم يضاف الفلفل الحلو و الخل و تقليبتين و حتى يستوي الفلفل و بس

(2) الرز و الشعرية بنسويهم معا

4 أكواب رز أبيض ( صنوايت ) أو أي نوع مصري يغسل ينقع و يصفى ( ممكن أي رز تحبينه لكن المصري أفضل )
كوب شعرية مقطعة
قليل من الزيت
ملح
الطريقة :
يحمر الشعرية في الزيت حتى يصير لونها بني فاتح ( انتبهي لا تحترق ) ثم يوضع الرز و تقليبة ثم يغطى بالماء و يوضع الملح و لما يغلي اخفضي النار تماما حتى السواء

(4) المكرونة

مكرونة صغيرة حوالي ( كيلو )
تسلق عادي جدا و تصفى

(5)العدس الأسود
نصف كيلو ينقى تماما و يوضغ في ماء مغلي به قليل زيت حتى السواء ثم يصفى

( 6) حمص نصف كوب يسلق كويس و يصفى

(7) البصل المحمر
حوالي 6 بصلة متوسطة :
يقطع شرائح رفيعة ويقلى في زيت غزير ساخن جدا حتى يصير لونه داكن جدا بني و يصفى ( أنا عن نفسي بأسوي نصفه فاتح بني فاتح و الآخر غامق )

التركيب :

طبقة رزبالشعرية ثم مكرونة ثم طبقة عدس و نقلب تماما ثم فوق الوجه الصلصة ثم الحمص ثم البصل المحمر

بالهنا و الشفا و أي استفسار أنا حاضرة
أم شيماء
أم شيماء
السلام عليكم أختي أم أسما

يعطيك الف عافية على طريقتك وباين عليها لذيذه جدا

لكن اللي اعرفه ان الكشري ما فيه شعيرية او حمص هل هذي طريقة جديدة

ان شاء الله راح اجربه اطمع من اخواتي طرق اخرى
أم أسما
أم أسما
أختي أم شيماء: لا تخافي الطريقة أصلية

و عندنا محلات الكشري بالقاهرة
يضعون كل المكونات اللي كتبتها بقدر لحاله يعني السبعة أشياء مثل المكرونة بقدر و الرز بقدر و هكذا و كل طلبية يغرفون لها بنفس طريقة التركيب ( غير أنهم يسون الشعرية بقدر منفصل عن قدر الرز )

و يعطيك العافية :26:
*lyaly*
*lyaly*
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

طريقة الأخت أم أسما حلوة وصحيحة .. لكن الكشري له أكثر من طريقة وطرق تحضيره تختلف من منطقة لأخرى في مصر .. و ألذ طريقة ذقتها وجربتها هي الطريقة اللي رح أذكرها لك وأنا تعلمتها من أخت مصرية وهي لا تختلف كثيرا عن طريقة أم أسما.
2 كوب عدس أسمر صغير الحبة مغسول ومنقوع من ساعة الى ساعتين
4 أكواب أرز أمريكي صن وايت مغسول ومنقوع ساعة الى ساعتين أيضا
6 حبات بصل مقطع شرائح طولية رفيعة ومقلية بالزيت الي أن يصبح لونه بني ، يرفع نصفه للتزيين
ثم يوضع العدس بعد أن يصفى فوق البصل المتبقي ويحرك قليلا مع اضافة ملعقة كمون ناعم و10 أكواب ماء ساخن
وقبل أن ينضج العدس يضاف ملعقة كبيرة ملح ويترك قليلا لينضج ثم يضاف له الرز ويترك على نار هادئة الى أن يستوي.

وفي هذه الأثناء تحضر الشعرية وذلك بتكسيرها الى قطع صغيرة وتحميرها بالزيت ثم سلقها بالماء والملح وبعد أن تنضج تصفى وتترك جانبا كما تسلق المعكرونة كالمعتاد ويفضل أن تكون صغيرة الحبة.

وصلصة الطماطم نفس طريقة أم أسما ولكن بدون اضافة الفلفل الحلو.

مقادير صلصة الدقة( الثوم والخل )
نصف كوب خل بني + نصف كوب ماء+ عصير ليمونة+ 5فصوص ثوم مدقوق ناعم +ملعقة كزبرة بودرة ونصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر بودرة ( شطة) تخلط جيدا وتوضع في زجاجة

طريقة التقديم:
يغرف الأرزمع الكشري أولا ثم الشعرية ثم المعكرونة ويزين بالحمص صغير الحبة حسب الرغبة والبصل المحمر ثم تصب فوقه صلصة الدقة ( الثوم مع الخل ) وتوضع صلصة الطماطم جانبا

طريقة طويلة ولكنها تستحق التجربة ورح تعجبك ان شاالله:23:

وبالهنا والعافية:cook: