بعض الاسئلة بخصوص المواد المستخدمة في الديكوباج.. مين يفيدني رجاءً ؟

الفن والأشغال اليدوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي أريد أعرف عن الديكوباج هذه القصاصات(الورود و الرسومات) شو هي بالأصل كلينكس(محارم)؟؟ أو قطع من جلاد و إذا كانت كلينكس من وين نييبها (نشتريها) أنا من الامارات و عيزت من التدوير في المحلات ؟؟؟؟
ردوا علي لو سمحتوا
11
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ROMEE
ROMEE
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ممكن عمله من اي نوع من الورق لكن الأفضل ان يكون رقيق مثل الجلاد او المجلات الناعمة غير السميكة
وبالنسبة للمناديل هي من النوع الذي يقدم مع الطعام تعرفينه دائما مزخرف ومرسوم وموجود في اي سوبر ماركت او لوازم الحفلات
زعفران الجنة
زعفران الجنة
السلام عليكن جميعا ورحمة الله وبركاته،

سعيدة بتواجدي معكن في هذا المنتدى الرائع .. وأعمالكن الأروع .. وإن سمحتن لي عندي كم سؤال .. يا ليت الفنانات المبدعات يجيبونني .. مع الشكر الجزيل ..

1) عندي مادة الجيسو GESSO البيضاء اللي نملا بها فراغات الاعمال وتصحيح أسطحها، هل تصلح بدل الغراء الابيض للصق أعمال الديكوباج أو تعتبر هي المادة المستخدمة أصلا أو ما استعمالاتها الاخرى والعديدة - إن وجد؟

2) في بعض المواقع قرأت بأن اللصق يكون بالغراء الابيض ثم بعد تثبيت الصورة ولصقها تثبت بطبقتين من الغراء الأبيض نفسه .. هل هذا صحيح؟ أم بالورنيش كما ذكرت بعض الاخوات في منتدانا؟

3) قبل لصق عمل الديكوباج على السطح المراد عمله .. اذا أردت أن اعطيه لون بألوان الأكريليك هل أغطيه بطبقة اولى من الورنيش ثم الصق الغراء ومن ثم عمل الديكوباج ثم الورنيش الثابت؟ ام فقط اقوم بصبغ السطح بالفرشاة بالألوان وثم لصق العمل ووضع الورنيش على طول ؟ وهل راح يروح اللون بعد مدة أم سيبقى ثابتا مثل الاعمال اللي نشتريها من السوق؟

شاكرة لكل من ستقوم بالمرور على موضوعي ودعائي لمن ستجيبني بالخير - إن شاء الله.

اختكن/ زعفران
ام عزيزان
ام عزيزان
ما حبيت امر على موضوعج ولا ارد عليج :)

عزيزتي التجربه خير من البرهان

جربي بنفسك الطريقه وشوفي نتيجتها

وهناك بخاخ خاص للديكوباج

ومادة الغراء تخفف بالماء

GESSO وهذى الماده ماعندي علم فيها

وخبرتي قليله بالديكوباج لاني ما جربته حتى الان

ولكن اعتقد تلوين السطح يكون بالاول وبعدها الرسم وبعدها لصق الديكوباج

وان وجدت موقع يشرح الطريقه بالتفصيل ماراح اقصر عنج :)

وان شاء الله البنات يفيدونك اكثر

وموفقه عزيزتي

:27:
زعفران الجنة
زعفران الجنة
الكريمة أم عزيزان ..

ما قصرتِ وجزاك الله كل خير .. ومثل ما قلتِ التجربة خير برهان .. وفعلا راح اجرب ..إن شاء الله
اتمنى من باقي الاخوات إفادتي ..

زعفران
وردة الصحراء
وردة الصحراء
:26: الغالية وربي ما قصرت ..دومها سباقة للخير