مفرش للطفل من الكروشية

الفن والأشغال اليدوية

السلام عليكم ....
في أول مشاركة لي في المنتدى حبيت أشارككم في هذا المفرش الجميل..
أنا اشتغل فيه الحين و تقريبا واصله النص..

طريقة العمل عندي بالإنجليزي, لكني مستعدة اترجمها, المشكلة الوحيدة هي أني ما أعرف اسامي الغرز بالعربي :44: (لاني اتعلمت الكروشية بالإنجليزي )

و المشكلة الثانيه أني سويت سكان للصور بس لا أعرف كيفية إدراجها في الموضوع :confused: يعني لازمة الصورة تكون إلها رابطة , ما يصير إدراجها على طول من الكمبيوتر ؟؟؟

فإذا بتساعدوني في هذا الشىء, راح احط الصور على طول , و صدقوني المفرش (أو البطانيه) جميل جداً و خفيف -- يعني يصلح لجونا الحار ...

و انا في انتظار ردودكم!!
:27:

أم دحان ...
16
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

female
female
اختي العزيزة يا ريتني بعرف ازاي ننزل الصور بس للاسف انا مش بفهم اوي في الحجات دي بس اكيد في اخت هتقرا سؤالك دا و ان شاء الله هتساعدك

انا بس حبيت اقولك اني مهتمة بالمفرش بتاعك دا اوي و متشوقة اني اشوف شكله ان شاء الله يكون جمييل :)

بالتوفيق
*ياسمينة*
*ياسمينة*
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بالنسبة لأسامي الغرز .. اكتبيهم بالإنجليزي وانا ححاول أقولك أساميهم بالعربي إن شاء الله ..
والصور..
ممكن تقري هذا الموضوع عن تنزيل الصور http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?threadid=11858
ولو لسه عندك مشكلة قوليلي :26:
أم دحان
أم دحان
السلام عليكم....

شكراً يا أخت عفريتة على ردك.. :42:
بس الموضوع يطلعلي بدون صور, يعني ما شفت الخطوات, بس راح أحاول, و ان شاء الله أقدر...

المهم, انا ترجمت الخطوات, بس احس انها اسهل إذا شفتوا الرسم مع الخطوات..

أسامي الغرز اللي راح نستخدمهم في الشال هي:

chain = السلسلة ؟؟
Slip = اعتقد المنزلقة ؟؟
ٍSingle Crochet = ؟؟
Double Crochet = (العمود) ؟؟؟
Triple Crochet = ؟؟
و في غرزة اسمها Fan و هي عبارة عن 1 TR و 4 DC نعملهم في أول فتحة للTR و يصير شكلها مثل المروحه..

في البداية انا حسيت انه صعب شوي, لكن بعد ما حاولت اطبق الخطوات و اقارن في الرسم صار سهل, لكن الحقيقة ان مربع البداية كان صعب شوي علي لما ابتديت..؟؟

- في الكتاب مستخدمين خيط حرير 150 خم - لكن انا استخدمت خيط قطن 100 جم بلون سكري..
- و طالبين نستخدم أبرة مقاس 2.50 علشان يكون نفس المقاس , لكن بما انه ما عندي أبرة هالمقاس أنا استخدمت 1.75 بس طلع حلو و قريب من مقاسهم..

و راح الحين أحاول مرة ثانية بالصور , و كتب الخطوات و ارجعلكم..
أدعولي الله يوفقني.. :21:
أم دحان
أم دحان
السلام عليكم ...

و اخيراً قدرت احط الصورة ... :42:

و قاعدة اكتب الخطوات و راح احطها اول ما اخلص..

و هذي صورة الشال...

و ان شاء الله يعجبكم.. :42:
الأحلام
الأحلام
ما شاء الله روعه أختي
بالنسبة للغرز أنا كمان ما كثير أهتم بالأسماء وأفضل أني أشوف وطبق بس أظن
ٍSingle Crochet = ( أدخال الابرة في الغرزة ثم لف الخيط وسحبها أصبح غرزتين على الإبرة ثملف الخيط و سحبهم مع بعض إذا الشرح صح معناها هي غرزة الحشو )
Double Crochet = (العمود) ؟؟؟
Triple Crochet =( نفس اللي عمود بس نلف الخيط لفتين على الابرة قبل أدخالها بالغرزة والأخراج يكون واحد ثم أثنين ثم أثنين أظن أسمعا عمود ثلاثي )

بس إذا عندك خريطة للشغل أسهل بكثير من الشرح بالكلام

وبانتظار كل جديد عندك
:26: