بنات كل وحدة تكتب وش الطريقة الافضل لي معاملة الخادمة وش احسن الاندنوسية .......

الأسرة والمجتمع

..........السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ....بنات ماهي افضل معاملة مع الخد م وخاصة الاندنوسية وهل ترتب الغرفة افضل بي النسبة لي لاتدخل الغرفة بس مجرد احب اسمع رئي اخر يستفيد منة الكل ان ا طيبة مع الخادمة لاني اخاف منها ومن اللة الواحد الاحد قبل كل شي ..... بعض الناس يعملون الخادمة وكانها حيوان اعزكم اللة ....وهذا بحد ذاتة ضلم ....... وبعض الخادمات تضحك واللة عندك اذا صرتي عندها ولكن اذا رحتي اللة يعلم وش تسوي لك او لعيالك و اطفالك هم دئما الضحية صح يبنات ..................................واللة هذا موضوع بي النسبة لي مهم..........مهم............مهم وشكرا لكم .........اختكم ومحبتكم صارين...:27:
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

التائبة لله
التائبة لله
اختى ليس لدى شغاله لكن انصحك ان تتخيلي انك مكانها كيف تريدين ان يعاملك الناس واجعلي الله امامك في معاملتها كذلك فهميها ان الله بينكم مع اظهار شخصيه قويه بحنان وبالنسبه لغرفتك تنظفها وانتى معها تنظيف خارجي ام التنظيف الداخلي ملابس عطور الخ حاولى ان ترتبينها انتي حافظا علي مشاعرها عوديها علي نظام محدد وفهميها ان البيت اسرار لاتخبر احد بها واهم شي الدعاء اول ماتجي اللهم اني اٍسالك من خيرها وخير ماجات به واعوذبك من شرها وشر ماجاءت به والله يوفقك :24: :24:
**نسيم الفجر**
**نسيم الفجر**
تنظيف الغرفة أنا وليست هي هذا للراحة النفسية وحتى لاأظلمها لو ضاع شيء لوسمح الله
ونوع من الستر هذه الغرفة خاصة لك ولزوجك
بالنسبة للمعاملة أظهري لها حزمك تجاه الأمور التي تريدي تنظيمهالك لكن بدون إظهار العصبية ولاتنسيها إعدلي معها في وقت راحتها النزهة بعد فترة بوجودكم إحتياجاتها لاتطليعيها على الأمور الخاصة
أنزل الله السكينة في قلبك ووفقك في خادمة أمينة وهادئة
القمورة أمورة
إذا كانت جديدة...

أولا : اسلم عليها وادعي الله ان يعطيني خيرها ويكفيني شرها..

ثم....اسمي بالله ونبدأ

واعطيها كل ما يلزم للنظافة من صابون وشامبو وكريم ومزيل العرق و....و...و...و

واطلب منها تتحمم ...

وإن كانت من اللي يلبسوا بنطلونات ....انبههها بان لاتلبسه في البيت واشتري لها جلابيب ..

ثانياً: احدد لها جدول عمل أراعي فيه انها جديدة يعني وحدة... وحدة كل يوم شغلة معينة وارجع اعيد عليها كم مرة يعني ما اعتمد انها فهمت مثلا تنظيف المطبخ اوريها طريقتي واسمي الأشياء باسمها وحبذا لو تكتب الأسماء وثاني يوم كمان معاها وهكذا ثم بعدها اتركها لوحدها واشرف عليها وعادةً الاقي غلطات مثلا اسفنجة الكاسات تغسل بيها القدور يعني طولي بالك.."بالذات لما تكون جديدة"

وإذا حسيت فهمها على قدها اعطي زوجي الجدول يترجمه عند المكتب "هذي نصيحة نفعتني كثيير من اخت الله يجزاها خير"

واحدد لها ما هو التنظيف اليومي وما هو التنظيف الأسبوعي في الجدول ...

وعلقيلها اياه في الثلاجة تشوفه كل يوم وتكون نسخة عندك ونسخة عندها...

وبكذا اريح نفسي اعرف ان اليوم الفلاني حيكون تنظيف الجدران بالإضافة للتنظيف اليومي ولا اظلمها وحتى لو خلصت بدري ما اطلب منها اكثر من الموجود في جدولها لغاية ما تتعود..

واحدد لها ما لها وما عليها مثلا زوجي ما يحب يشوفها وهي كيف حتعرف ....فاشرح لها انها من المطبخ على غرفة الكوي وإذا احتاجت شي تسال..تناديني انا اللي اجيها..وهكذا

اما بالنسبة لأكلها فانا ما احب احدد لها علشان بعضهم ما ياكلوا الا رز ..يعني انا افضل ان اتركها هي تختار اكلها..

واذا عندك اطفال صدقيني اذا اخذوا حلويات اوعصير اعطيها ...يفرحوا لو هي كبيرة في السن...

مرة وحدة من شغالاتي لقيت عصير سن تب في زبالة غرفتها...وسالتها ليش ما طلبت علشان كده صرت اوزع عليهم وهم براحتهم ياكلوه ولا لاء..

ومن فترة للثانية اشتري لها ملابس داخلية وغيارات وملابس للعيد،،

وكمان من فترة للثانية اهديها كتيبات اسلامية بلغتها ...ولاتنسي انها اختنا المسلمة ولو مو حاجتها لترك بلدها ما كان شفنا وجهها..

وساعات ما يشتغلوا كويس ...تجيهم فترة يقلقوا من الرسايل ولما اقول لزوجي يتشري لها بطاقة ويخليها تكلم..

ومع الشغالات عودي نفسك على انهم مساكين" ملاقيف و ما يفهموا " أكثرهم كذا للأسف بس حتى لو في البداية ورتك غير كذا يعني ساعات تكون بحسن نية ترى تتصرف على بالها اللي سوته صح...مثلا وحدة حطت لي النيلة في الثياب الملونة بس انا ما احب الشغالات يغسلوا لحالهم لازم اكون معاهم اتقاء للأخطاء...الغير وارده في دماغك بس تحصل:23:

واخيرا تنظيفي اليومي لغرفتي الخاصة بنفسي...لكن تنظيف الشبابيك والجدران والذي منه استعين بها وهذا يكون مرة بالأسبوع او حسب الغبار..

في النهاية احب اقولك اني في فترة 3 سنوات غيرت 6 اندونيسيات كل وحدة تطلع لي بحكاية على ان الله العالم ويشهد ان هذا تعاملي معاهم بس سبحان الله ما توفقت فيهم..:(

والله يعطيك خيرها...و... يكفيك شرها ....
لينا 2004
لينا 2004
شوفي اختي الكريمه عا مليها معامله حسنه اقتدى بالرسول صلى الله عليه وسلم

وفي نفس الوقت خليك حازمه بعض الشي حتى يكون بينكم هيبه وحترام الاكل زي ماقالت الاخت خليها على كيفها

لان النفس وماتشتهي
لتخلينها تقرب من زوجك يعني اذا كان زوجك موجود تكون في المطبخ فقط
لانهم الله يكفينا شرهم بعضهم حسودات اذا شافوك جالسه مع زوجك ومبسوطين وتضحكون ينتابها نوع من الغيره والحسد الله يكفينا شرهم
صارين
صارين
شكرااااااااااااااااااا اشوى فيه ناس فيهم خير اعرف وحده تطق شغالاتها بالمكانس لا عصبت كنهم قطاااوه:25: