شمع الجلي

الفن والأشغال اليدوية

السلام عليكم يا جماعة الخيير ...:)

دايما اتابع اعمالكم اللي جدا رائعه ....

واستفيد منها كثير ....

وعندي سؤال محيرني قلت يمكن يكون عندكم لي الجواب ...

خواتي اريد اتعلم شلون اسوي الشموع من الجلي ...

مثل اللي بالصورة .. مره قريت الطريقة في مجلة اسبيس تون بس اخوي قط المجلة خساره ..

اتمنى احصل ضالتي عندكم وتفيدوني وراح اكون شاكرة كثير :)

16
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رسال
رسال
[السلام عليكم...
ام متعب ...

استفادتك من المنتدى شرف كبير لنا ...

عزيزتي...الرابط هذا ان شاء الله بيفيدك...

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?s=&threadid=88469

رساااال.
أثير الهمس
أثير الهمس
هلا أخت أم متعب

والله فكرة حلوة ..

شكراً رسال على اللينك بس مافي طريقة عمل شموع الجلي ..

ياريت نتعلم اشلون انسويه
أثير الهمس
أثير الهمس
أثير الهمس
أثير الهمس
طريقة عمل شمع الجلي

المطلوب :
1-الشمع البتيك .. الي هو بالعلبه البيضاء ..

2- الالوان الي ممكن نغير فيها لون الشمع حسب رغبتنا ولا يتوفر منه الكثير .. احمر , كحلي , اصفر , اخضر ,

3- عطور فواحه لجعل الشمعه ذات رائحه حسب رغبتك بالعطر ..

4- فتيل الشمعه ..

5- رغوه تستخدم للقهوه التركي اكيد تعرفونها ..

شرح الخطوات :

فيه نوعين من الشمع بتيك الي هو على شكل حبيبات .. ونوع اخر مثل الجل شمع جل ..

1- نضع ماء في اناء على النار ونتركه يغلي
2- نجيب رغوة القهوه ونضع فيها الشمع حسب الرغبه جل او بتيك .. وهنا تم عمل شمع الجل(( نضع قليل من الجل في الرغوه ونضعه فوق الماء في الاناء يعني بخار فقط ونحرك الجل حتى يذوب ثم نضع على الجل العطر الذي نفضله ))

لاحظي انه ممكن تحسبين انه ذاب بس هو يكون ما ذاب لانه مايوضح الا بالتحريك المستمر المهم ما يدخل الرغووه ماء .. وبعدين نجيب مثلا كاس قديم ماتبين ترمينه وشكله حلو ..

2- نضع قليل من الشمع داخل الكاس قليل فقط حتى نستطيع تثبيت الفتيله ونمسك بالفتيله حتى تاخذ مكانها ومن ثم نسكب الباقي من الشمع في الكاس وبشكل دائري ..

3- لو اردنا تزيين الشمعه الجل بشي من الورد المجفف نرصها بشكل جميل داخل الكاس قبل ان تنشف الشمعه بعد السكب على طول ..

4- نستمر بالعمل ناخذ جل ونضعه في الرغوه ونضعها على الماء وعند الانتهاء نسكبها مرة اخرى في الكاس ولكن لابد من ان تكون الاولى نشفت .. ونستمر هكذا حتى تنتهي من عمل الشمعه ولكن يجب ان تمسكي بالفتيله بعد كل مره تسكبي فيها حتى لا تميل من مكانها ..

لابد من دهن ذلك القالب بالكامل بفازلين اذا كنا حابين ننزع الشمعة من القالب أو الكاس

(( ملطوووش))
أم متعب
أم متعب
هلا رسال ... تسلميين ع الموقع وصور جد جمييله

ولكن اختي اريد اعرف من وين يشترون شمع الجل ... يعني انا عندي افكار للشمع بس ما اعرف من وين اوفره من دون ما يكون في قوالب جاهزه ..:)

سمعت يقولون في هوم سنتر " ما اعرف لو موجود في دول الخليج هو موجود فالامارات عندنا "

واخاف اروح ويخيب ظني قلت اسأل اللي يعرف قبل :)

وتحياتي لكن