nina ricci

nina ricci @nina_ricci

عضوة فعالة

معكرونه ايطاليه وكبه حلبية وفتوش شامي بالصور تفضلو

أطباق رئيسية

:)كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان
اليوم راح اقدم لكم طبق ايطالي وطبق حلبي من بلدي الغالي

بسم الله نبدأ

معكرونه بالستيك والفطر

1- معكرونه مسلوقه ومغسلوله بماء بارد

2- ستيك مقطع شرائح رفيعه وفطر مقطع شرائح

3- بصله صغيرة مفرومه ناعم

4- فصين ثوم مطحونين جدا

5- كوبين كريمه ساءله انا افضل لايت

6- ملعقتين نشاء

7- مكعب ماجي واريغانو وفلفل اسود نصف ملعقه وملح حسب الرغبه وملعقتين زيت لقلي الستيك

الطريقة .. نقلي الستيك بالزيت وبعدين نضيف الفطر والبصل والثوم ونخليهم 10 دقايق على نار هاديه وبالجانب الاخر نذوب ملعقتين النشاء بالكريمه ونضيق الاريغانو والفلفل والماجي وبعدين نصبهم فوق الستيك ونستمر بالتحريك عشان ما بتكتل علينا وبس يبدأ يثخن الخليط نخليه يغلي 5 دقايق وبعدين نضيف المعكرونه ونخليها تغلي دقيقتين وتقدم ساخنه

الطبق الثاني

كبة بالاسياخ من اهم انواع الكبب الحلبيه

المقادير
1- كيلو لحم مفروم ناعم ويفضل انو يكون مدهن شوي للطعم
2- كأس برغل 250 غرام ناعم ومغلي بماء ساخن لمدة 3 دقايق ونصفيه من الماء بعد الغلي
3- بصله صغيرة مفرومه ناعم
4- نص ملعقة كمون مطحون ونص ملعقة بهار حلبي وملح حسب الرغبه وملعقة فلفل احمر مطحون آوانا حطيت كمان دبس فلفلة
الطريقة .. تخلط كل المقادير تشكل على حجم كرة صغير بحجم حبة ليمون صغيرة واذا عندك مشوي فحم تقدري تحطيها بأسياخ وتشويها على الفحم بس انا هنا ما عندي فبعد ما شكلتها حطيتها بصنية بالفرن مدهونه بزيت وبتاخد نص ساعه بفرن متوسط الحرارة وتقدم ساخنه مع لبن زبادي واو لبن عيران وخبز شامي وفتوش شامي

انا سويت فتوش شامي
المقادير..
خس وبندورة وملفوف ونعناع اخضر وبصل اخضر وفص ثوم مدقوق وخيار ورشة نعناع يابس وسماق ناعم وليمونه معصورة وزيت زيتون وملح وفجل مفروم ناعم وبقدوني مفروم ناعم وتحمصي خبز بالفرن او تقليه بالزيت وتحطيه فوق الفتوش وبالهنا

اتركن مع الصور
73
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

nina ricci
nina ricci
nina ricci
nina ricci
[/url][/IMG] [/url][/IMG]
[/url][/IMG] [/url][/IMG]
غرربة مشاعر
غرربة مشاعر
إمممممممممممم ماشاء الله شكله لذيذذذذذذذذذذذذ
والله يعطيك العافيـــهـ يالغلااااااا:26:
nina ricci