24-08-1428 هـ, 01:35 مساءً
ماهي أعراض التهابات المثانة البولية
وهل هي تتبول بكثرة أكرمكم الله
وايش الي يوجعهابالضبط
وماهو علاجها
وماهي أسبابها
24-08-1428 هـ, 01:47 مساءً
يعتبر مرض التهاب المسالك البولية من الأمراض الشائعة التي تصيب الملايين كل عام.
ويظهر على شكل أعراض, تكون في كثرة التبول في النهار والليل, مع قلة كمية البول المتدفقة, والشعور بالحرقة أثناء التبول, مع تغيير لون البول الذي يصبح معكراً أو محمراً نتيجة لوجود الدم أو الصديد, والشعور بألم في منطقة الظهر أو الخاصرة, مع ارتفاع في درجة الحرارة؛ ويكون الشعور بالغثيان والقيء دليلاً على ازدياد الحالة سوءاً وعلى وجود التهاب كلوي.
والجدير بالذكر أن البول الطبيعي يحتوي على سوائل وأملاح ومخلفات الجسم, وهو خالي تماماً من البكتيريا والفيروسات والفطريات, والأمر الذي يؤدي إلى التهاب المسالك البولية هي البكتريا الطبيعية التي تعيش في القولون, والتي تلتصق عادة في الفتحة الخارجية لمجرى البول, فتتكاثر هذه البكتريا مسببة في حدوث التهاب المثانة البولية.
ولا بد من العلاج السريع لهذه الحالة, لأنه في حال لم تتم المعالجة الفورية من التهاب المسالك البولية, قد ينتقل المرض إلى الحالب والكليتين مسبباً مرض التهاب المثانة والكلية.
وينصح الأطباء الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب المسالك البولية, أن يتناولوا الماء بكثرة لأنه يعمل على إزالة البكتيريا من المجرى البولي, وأيضاً تناول كميات كبيرة من عصير التوت البري, وأخذ فيتامين C يومياً.
كما يجب تجنب شرب القهوة, والكحول, والامتناع عن المأكولات الغنية بالبهارات الحارة, وأيضاً الامتناع عن التدخين لأنه أحد المسببات الأساسية لسرطان المثانة البولية.

اتمنى ان أكون افدتك


((منقوووووووووول)
24-08-1428 هـ, 02:23 مساءً
كيف أشكركي
صراحة أفدتيني كثير
مأقول غير
جزاكي الله خير


الساعة الآن 07:56 .

جميع الحقوق محفوظة - عالم حواء - 2015