= طريقتي في كل ما يخص بعناية إبني... حياكــم =

الأمومة والطفل

عنايتي بإبني خلال أول سنة من عمره

أتمنى في البداية إذا كان لا بد من نقل الموضوع ذكر صاحبة الموضوع مع جزيل الشكر

طرد الغازات
القضاء على الفطريات
عمل حليب وزبادي بالنكهات
عمل شوربة الخضار
غسل الملابس
تحميم الطفل
حفظ الأغراض الخاصة بالبيبي
انتقاء الكريمات لإبني
لبس الحفائظ لولدي
خفظ حرارة الولد
ترفيه ولدي

طريقتي في طرد الغازات
أمسح على بطنه بشكل دائري لأن هذي الحركة تريحة وايد وأعطيه انفاكول

طريقتي في القضاء على الفطريات
أسقيه بعد كل وجبة حليب ماء
وأحط على لسانه هذا الجل

بالنسبة للمراضع كنت أخليهم في السخان عشان يتسخنون ويتعقمون على مدار اليوم

وأفضل الزجاج لأنه صحي أكثر من البلاستيك عند الغلي أو وضع أي شي ساخن فيه

طريقتي في عمل حليب بالنكهات

آخذ الحليب مثلاً 60 مل من نوع الحليب إللي أستخدمه في رضعاته وهو يستخدم حليب بيبيلاك وآخذ أي نوع من الفاكهة إللي ولدي يحبها
موز أو برتقال أو مانحا أقطعهم قطع صغار وأحطهم في الخلاط مع الحليب فيستوي عندي حليب بنكهة الفواكه وطازج أو بودرة الشوكلاتة عشان أحصل على شوكلاتة بالحليب ;) وبعدين أصفيه بالمصفاة
(هذي هي المصفاة) ، وأحطه بالرضاعة أو الكوب على حسب مزاج الولد

الزبادي
أجيب الفاكهة إللي أبغيها وأحطها بالخلاط بس ما أخليها لين تصير ماء تماماً يعني تكون فيها بعض قطع الفاكهة ... وبعدين أخلطها مع الزبادي إللي أعطيه ... وأنا أستخدم له مرموم

طريقتي في عمل شوربة الخضار

أسير الجمعية وآخذ المعلبات وأشوف المكونات ،وأرجع البيت وأسوي نفس المكونات إللي كانت مكتوبة على العلبة وأفورهم على النار وأحطهم بالخلاط لين يصيرون مثل الشوربة، وإذا بغيت أسير مدة طويلة برع البيت وهو معاي أحطهم في علب زجاج آخذهم من الجمعية

أو في البلاستيك من ماذر كير أو تويز آر آص أو أي محل لللأطفال

وبجذي أضمن إني عطيت ولدي أكل طازج ونظيف لأني أعرف كيف انغسلت الخضرة وفي أي خلاط انخلطت ومدى صلاحية الخضره.

طريقتي في غسيل ملابس ولدي

1- عندي غسالة صغيرة خاصة للملابس الداخلية أو ملابس الأطفال وأنا أستخدمها فقط لملابسه
2- أقلب الملابس وأغسلها بالغسالة واستخدم الماء الباردة
3- استخدم آريل إللي يجي مع داوني 2 في 1
4- ما أنشف الملابس في جهاز التنشيف
5- أعرض الملابس للشمس وهي مقلوبة
6- أجليهم وأكويهم وهم مقلوبين
7- أرجع الملابس لوضعها الصحيح وأحطها في خزانة الملابس

يتبــــــع
134
36K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دلوعة & حبوبة
دلوعة & حبوبة
طريقتي في تحميم الطفل
في أول خمس شهور كنت أحممه في الغرفة لأن حجمه كثير صغير يعني ما يتعدى 4 كيلو وهو بهذا العمر
فكنت أحميه فيه

وفي نفس الوقت ينفع لتخزين البامبرز والحليب والملابس
وبعد ما كبر شوي قمت أدخله الحمام وأجلسه في هذا الكرسي وأحميه وهو عملي كثير

طريقتي في حفظ الأغراض الخاصة بالبيبي

عندي سله أحط فيها الأدوية
وسله أحط فيها الكريمات ومعدات السباحة من صابون وكريمات

وعندي هذا الصندوق للألعاب

طريقتي في انتقاء الكريمات لإبني
أحب أختار لولدي كل شي طبي
مثل :
ماستيلا

أو كورين دي فارم

أو سيباميد
دلوعة & حبوبة
دلوعة & حبوبة
طريقتي في تحميم الطفل في أول خمس شهور كنت أحممه في الغرفة لأن حجمه كثير صغير يعني ما يتعدى 4 كيلو وهو بهذا العمر فكنت أحميه فيه وفي نفس الوقت ينفع لتخزين البامبرز والحليب والملابس وبعد ما كبر شوي قمت أدخله الحمام وأجلسه في هذا الكرسي وأحميه وهو عملي كثير طريقتي في حفظ الأغراض الخاصة بالبيبي عندي سله أحط فيها الأدوية وسله أحط فيها الكريمات ومعدات السباحة من صابون وكريمات وعندي هذا الصندوق للألعاب طريقتي في انتقاء الكريمات لإبني أحب أختار لولدي كل شي طبي مثل : ماستيلا أو كورين دي فارم أو سيباميد
طريقتي في تحميم الطفل في أول خمس شهور كنت أحممه في الغرفة لأن حجمه كثير صغير يعني ما يتعدى 4...
طريقتي في لبس الحفائظ لولدي

معظم الوقت ألبس الولد الحفائط إللي تكون من القماش ومبطنة بالبلاستيك علشان ما يسرب
بس وقت النوم ألبسه بامبرز

وإذا حسيت إنه يبغي يقضي حاجته آخذه على طول للحمام وأجلسه على هذا الكرسي

وممكن تفكينة وتحطينه على المرحاض... وهو يعزف موسيقى وفيه لايت أحمر صغير ... يسلي الطفل فترة جلوسه في الحمام

جايز ولدي صغير وعمره الحين 11 شهر وثلاث أسابيع وصغير بس أبغيه يتعود إذا جلس على هذا المكان ما يخاف ... لأني لاحظت على ولد إختي يوم كبر وبغت إختي تدربه على الحمام وتجلسه كان يخاف كثير
بعد ما يخلص حاجته أخلي له سودوكريم لأنه يشكل حاجز بين الجلد والبامبرز

لكن إذا كان في طفح جلدي فأستخدم له كريم bepanthen

وهو مفيد كثير وعن تجربة

طريقتي في خفظ حرارة الولد
إذا درجة حرارته ارتفعت أحاول أسويله كمادات وأعطيه

تايلينول وهو بطعم الكرز
أو

أدفيل بطعم الفواكه

لكن إذا الحرارة شديد أحط له تحاميل voltaren 12.5 للأطفال وأملي له لبانيو ماء دافي شوي مائل للبروده يعني أقل من درجة حرارة الجسم الطبيعية شوي والحمد لله تمشي الأمور والله لا يجيبه على أحد من عيالكم وعيال المسلمين

وفي فترة الإسهال والحرارة أخاف عليه من الجفاف فأعطيه هذا بدل الماء العادي

أو

Oral Rehydration من الصيدلية عشان أخاف يصير له جفاف

وطبعاً كل هذا بعد استشارة الدكتور

يتبـــــــع
دلوعة & حبوبة
دلوعة & حبوبة
طريقتي في لبس الحفائظ لولدي معظم الوقت ألبس الولد الحفائط إللي تكون من القماش ومبطنة بالبلاستيك علشان ما يسرب بس وقت النوم ألبسه بامبرز وإذا حسيت إنه يبغي يقضي حاجته آخذه على طول للحمام وأجلسه على هذا الكرسي وممكن تفكينة وتحطينه على المرحاض... وهو يعزف موسيقى وفيه لايت أحمر صغير ... يسلي الطفل فترة جلوسه في الحمام جايز ولدي صغير وعمره الحين 11 شهر وثلاث أسابيع وصغير بس أبغيه يتعود إذا جلس على هذا المكان ما يخاف ... لأني لاحظت على ولد إختي يوم كبر وبغت إختي تدربه على الحمام وتجلسه كان يخاف كثير بعد ما يخلص حاجته أخلي له سودوكريم لأنه يشكل حاجز بين الجلد والبامبرز لكن إذا كان في طفح جلدي فأستخدم له كريم bepanthen وهو مفيد كثير وعن تجربة طريقتي في خفظ حرارة الولد إذا درجة حرارته ارتفعت أحاول أسويله كمادات وأعطيه تايلينول وهو بطعم الكرز أو أدفيل بطعم الفواكه لكن إذا الحرارة شديد أحط له تحاميل voltaren 12.5 للأطفال وأملي له لبانيو ماء دافي شوي مائل للبروده يعني أقل من درجة حرارة الجسم الطبيعية شوي والحمد لله تمشي الأمور والله لا يجيبه على أحد من عيالكم وعيال المسلمين وفي فترة الإسهال والحرارة أخاف عليه من الجفاف فأعطيه هذا بدل الماء العادي أو Oral Rehydration من الصيدلية عشان أخاف يصير له جفاف وطبعاً كل هذا بعد استشارة الدكتور يتبـــــــع
طريقتي في لبس الحفائظ لولدي معظم الوقت ألبس الولد الحفائط إللي تكون من القماش ومبطنة...
طريقتي في ترفيه ولدي
1- آخذه للملاهي

2- البسه نعالته وأخليه في مشايته

يلعب في حوش البيت العصر عشان يلعب على راحته وينطلق وفي نفس الوقت يتشمس شوي

3- حمام سباحة
آخذ له حوض صغير على قده

وأترسه بالرغوة وأنا أحب آخذ هذا النوع وهو طبي

وجهاز الفقاعات لأملأ بها الجو

وكور بلاستيكية لزيادة المتعة

4- أوقفه على هذي النطاطية وأمسكة لأنه ما يقدر يثبت عمره عدل

5- أشرطة بارني الترفيهي

بالإضافة إلى باقي العابة ... بس هذي الألعاب المحببه له

شو رايكم؟؟

إن شاء الله بكمل شو أدوات الطعام إللي أستخدمها بناء على طلب الإخت *um alnour*
وبضيف لكم بعض الأشياء إن شاء الله
تابعوني
وإللي عندها أي شي تحب إني أتكلم عنه ....
أنا حاضرة وفي الخدمة :)
_تاليا_
_تاليا_
ماشااااااااااااااااء الله

لوتعطيني نصايح حق حديث الولادة ولدي بيكمل الشهر...وللاسف يرضع صناعي

فلو سمحتي شو الغذاء المناسب حق هالفترة ...من 1____4 شهور
سيرين100
سيرين100
ماشاء الله عليك روووعة والله بنتي 10 شهور أحس انها صغيرة على بعض الأشياء بس يوم شفت موضوعك حسيت نفسي ظالمتها