أسـيل

أسـيل @asyl_4

عضوة فعالة

ورق عنب حامض حلووو \ سؤال \ تم التعديل

اطباق عالم حواء

:26: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صديقتي تسوي ورق عنب حامض حلوووو بس للاسف هي مسافره وماقدر اخذ طريقته

لذيييييييييذ جدا وداخل بمكونات الصلصله اللي بعد اللف سكر وتمر هندي ومعجون طماط

اللي عندها طريقته تنورني ولها خالص الشكر
29
19K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نونو نونو
نونو نونو
انا اطبخ بورق العنب حقي بالتمر الهندي بدل المويه وماأضيف ليمون وغيره للطبخ يطلع ورق العنب طعمه راااااااااايق
El Hamba
El Hamba
أنا أسوي المقادير على البركة يعني ما أقدرأقولج مقادير ثابتة

تلفين ورق العنب بالطريقة العادية وأي حشوة تحبينها بس لا تحطين ملح وايد وإذا تبين تحطين لحم مفروم حطي شوي عشان مع الشكر يطلع طعمه مو حلو أنا أفضل تكون الخلطة ( رز+ طماطم صغيرة جدا + بقدونس مفروم + بهاراتك اللي متعودة عليها + بصل مفروم ناعم )
ويمكن أضافة حمص مطبوخ ( النخي مال الحشو ) حسب الرغبة

حطي بقاع القدر شوي زيت كالعادة ثم صفي ورق العنب بالقدر وحطيه على النار مع إضافة ماي حار مذوبة فيه حبة ماجي ( يغطيه 1 سم بس) مو أكثر وخليه على النار لما تحسين أنه نشف شوي مو وايد عشان يستوي العيش اللي داخل

بعدين ينقع 1/2 كيس تمر هندي بماي حار + سكر حسب درجة الحلاة اللي أنتو تبونها وتحطينه على ورق العنب يغطية بشوي بس + عصير ليمونة ) وتخلينه على النار الخفيفة لما يشرب الماي ويصير مدبس فظيع
ذوقيه أنتي إذا تبين تزيدين السكر حسب رغبتك
وإذا طلعت الحموضه خفيفة حطي عصير ليمون أحسن لا تزيدين الصبار ( التمر الهندي ) لأن إذا كثر بعد ما يبرد الملفوف يصير حامض وايد ما تتحمله المعدة :icon33:

وأنا أذا سويته :angry2: :angry2: أتعذب على ما أضبط الطعم المطلوب حيث يكون حامض وحلو بنفس الوقت

اتمنى إني شرحت لك عدل ، الأسبوع اللي فات كان عندي عزيمة على الغدا وسويته وصار الهواش عليه ما شاء الله ما بقى منه شي :icon28: :icon28:

راح أحطلك طريقة إحد الخوات " حبيبة مبارك " كانت كاتبة عن الطريقة من فترة ، بصراحة ما عرف أشلون أرفق صورها بالموضوع تقدرين تسوين بحث بمواضيعها عن الدولمة العراقية ( حامض حلو )

تفضلي

الدولمة العراقية (حامض ، حلو )

المقادير :
ورق عنب
خلطه العيش ( عيش مصري مغسول ومنقوع ـ كزبره بقدونس طماطم مقطع صغير بصل مقطع صغير و رشه نعناع يابس و ملح و فلفل وزيت و كركم ـ و اللي يحب ممكن يحط شوي من الزبيب المنقوع )
نصف كوب من السكر
ونصف علبه من التمر الهندي

هذا التمر الهندي صفيته في الجدر ..

نذوب نصف التمر الهندي بالماء الحار المخلوط بنصف حبه ماجي .. نأخذ نصف الكميه

مكعب ماجي و نذوبها بالماء هذا تمر الهندي المذاب ونذوب فيه نصف كوب السكر ونطلع النوا

نخلي الماء يقل ( يتبخر ) و الطريقه اننا نرفع الحراره ونخلي الجدر مفتوح بس لا ننسى المغطى الصغير عشان لا يفتح معانا ورق العنب لما يغلي الماء نضيف كميه من الماء على ورق العنب

ونرد نسكر الجدر نحط التمر الهندي المذاب به السكر

نخليه 10 دقائق ثانيه خليه الطعم يتشبع بالسكر و التمر الهندي و يخف الماء بعد 10 دقائق نسكر الجدر بمغطا الكبير و خلو اللي تحت لا تشيلونه .

أتمني أن أكون شرحت لك عدل وماقصرت معاك

تحياتي وإذا سويتيه قوليلي النتيجة
البطه الازرقاء
لازم احطى سكر
El Hamba
El Hamba
نعم تحطين سكر
المطفوقه
المطفوقه
دبس الرمان يعطي حموضه بورق العنب ونكهه حلوه