حبيبة مبارك

حبيبة مبارك @hbyb_mbark

محررة برونزية

عيش الباجلاء (فول اخضر ) بالشبنت ... يهبل بالصور

أطباق رئيسية

اليوم كان غدانا .. اكله قديمه جدا جدا جدا ..
كانت مرت ابوي دائما تطبخها لنا وحنا صغار ... اتمنى تعجبكم .. لانها حيل حيل حيل حلووووووووووووووووة ومميزه ...

اترككم مع الصور ...

تاااااااااااابع الطريقه بالاسفل ..
29
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عز2
عز2
وين الطريقة يالغالية وشو ها الشى الاصفر
ديم لين
ديم لين
ماشاء الله
تسلم ايدك روووووووووووووعة
"ود"
"ود"
متاااابعة الى النهاية
مشكورة حبيبتي
حبيبة مبارك
حبيبة مبارك
العيش ..

اول شي . ننقع كميه العيش المستخدمه . انا استخدمت ( كوب ماء ونصف ) من العيش ... كنتري .

ثاني شي ناخذ الفول الاخضر ( الباجلا ) اشتريته اكياس مثلجه من الجمعيه .

سلقتها نص سلقه . عشان اقدر اقشرها .. و قشرتها وتخلصت من القشور ..

بالشكل هذا

بعدين نقص 3 بصلات .. نفرمهم . ونخليها في المقلاه مع الزيت ونضيف الباجلا ..
بالشكل هذا

ونضيف الشبنت

و بهارات عباره عن ( ملح . فلفل اسود . شوي كمون )

يصير جذي

ونخلط الحشوه هذه مع الرز الابيض المسلوق .. و نخليها على النار ربع ساعه وتصير بالشكل هذا
طبعاً بالربع ساعه هذه نسكر الجدر عدل بالقصدير . و نخليه على نااااار هاااديه جدا جدا . ونوضع تحته قطعه حديد عشان لا يحترق الجدر
حبيبة مبارك
حبيبة مبارك
العيش .. اول شي . ننقع كميه العيش المستخدمه . انا استخدمت ( كوب ماء ونصف ) من العيش ... كنتري . ثاني شي ناخذ الفول الاخضر ( الباجلا ) اشتريته اكياس مثلجه من الجمعيه . سلقتها نص سلقه . عشان اقدر اقشرها .. و قشرتها وتخلصت من القشور .. بالشكل هذا بعدين نقص 3 بصلات .. نفرمهم . ونخليها في المقلاه مع الزيت ونضيف الباجلا .. بالشكل هذا ونضيف الشبنت و بهارات عباره عن ( ملح . فلفل اسود . شوي كمون ) يصير جذي ونخلط الحشوه هذه مع الرز الابيض المسلوق .. و نخليها على النار ربع ساعه وتصير بالشكل هذا طبعاً بالربع ساعه هذه نسكر الجدر عدل بالقصدير . و نخليه على نااااار هاااديه جدا جدا . ونوضع تحته قطعه حديد عشان لا يحترق الجدر
العيش .. اول شي . ننقع كميه العيش المستخدمه . انا استخدمت ( كوب ماء ونصف ) من العيش ... كنتري...
ونقدم معاها مرقه دقوس .. بالشكل هذا

طريقتها سهله حيل .
ثلاث طماطات . بصله . ثلاث فصوص ثوم . بالخلاط
بعدين الجدر على النار مع شوي زيت .
نحط الخليط اللي في الخلاط .
يغلي نزيد واحد ماجي . مع شوي فلفل اخضر . ملعقتين معجون طماطم
بالعافيه ...

بالنسبه للدجاج .. انا باليوم شويته بالفرن . لاني قاعده احاول اقلل الدهون ..

وكان الشوي بالشكل هذا ..

طلعت افخاذ دجاج .. وتبلتها .. :
زيت زيتون . ملعقة كركم . ملعقة كمون . ملعقة كزبره . وفلفل اسود وملح . و شوي من الفلفل الحار . و ليمونتين ..وببريكا .. فركت الدجاج في الخلطه هذه ( الملعقة كلها ملعقه متوسطه الحجم ملعقة السكر ) ... :):)

وخليتها الفرن ...

على فكره الماي هذا مو زيت . هذا لاني غلفت الصينيه بالقصيدير . وخليتها ساعه كامله بالفرن الساخن من تحت فقط .
بعدين فتحت القصدير و خليتها تتحمر على كيفها ...

ممكن تقدمون معاها :
علبه روب ( زبادي )
او لبن .
وسلطه ..
تطلع وايد حلوة ... صراحه ما صورت لكم السلطه . بس ترا عاديه حيل ( طماطم وخيار وجزر وشوي ملفوف و سالري امريكي وذره ـ و تتبيله زيت زيتون و خل ابيض و ليمون وملح فقط )

وبالعاااااااااااااااااااااااااااااااااااافيه ..