السعودية - جدة حراء
مدرسة تأسيس
تأسيس قراءه وكتابة ومتابعه المواد للابتدئى رياضيات وانجلش للمتوسط
              

السعودية - جدة حراء
مدرسة تأسيس
تأسيس قراءه وكتابة ومتابعه المواد للابتدئى رياضيات وانجلش للمتوسط
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-1428 هـ, 01:39 مساءً   #1
أم عتريسه

محررة فضية
 
الصورة الرمزية أم عتريسه
 
تاريخ التسجيل: 11-06-1425 هـ
المشاركات: 3,903

عضوه مميزه قسم الاسريه
عضوه مميزه قسم الاسريه


يوميات متدبسة .. تجربتي الكاملة مع عملية تدبيس المعده

قبل شهر ونصف من الآن كنت ابحث في الانترنت عن موضوع وافي يشرح لي كل كبيرة وصغيره عن تدبيس المعده .. وجدت الكثير ولكن للاسف فغالبية ما وجدت معلومات عن تحزيم المعده وفي احسن الاحوال عن التحوير ولم اجد مايشفي غليلي بخصوص عملية التدبيس فقط دون تحزيم أو تحوير وهي العملية التي كنت انوي القيام بها ..

ولما لم أجد ماابحث عنه استخرت الله أكثر من مرة وتوكلت عليه وقمت بإجراء العملية وكلي ثقة أني سأعرف ما اريد معرفته عنها في الأيام التالية ..

والآن وبعد مضي مايقرب الشهر لإجرائي لعملية تدبيس المعده فكرت أن اقوم بكتابة موضوع به كل ما حدث لي وكل مااعرفه عن هذه العملية .. كل ما قرأت وكل ما سمعت وكل ما قاله لي الطبيب ربما تأتي بعدي من تستفيد من هذا الموضوع سواء لتقرر اجراء هذه العملية أو لتصرف النظر عنها ..

واتمنى من جميع الأخوات الآتي قمن باجرائها أو ينوين ذلك ان يثرين الموضع بخبراتهن وآرائهن لتعم الفائده ..


أم عتريسه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




03-05-1428 هـ, 02:07 مساءً
#2
الحمدلله على سلامتك يأم عتريسه
بس حبيت اسأل عن وزنك يعني لهدرجه مانتي قادره تنزلينه ولا كيلو عشان تدبسين معدتك
وكيف العمليه خطيره ؟
وهل عانيتي من نا حية الأكل يعني ترجيع واللذي منه ؟


رد مع اقتباس
أخت نوره غير متواجد حالياً  



03-05-1428 هـ, 04:04 مساءً
#3
سلمك الله اخت نوره وشكرا على مرورك .. سأجيبك على تساؤلاتك باذن الله ضمنيا حين اسرد لك ولاخوتي في حواء بالتفصيل قصتي مع التدبيس ..

أنا والسمنه ..

طوال حياتي وانا اعاني من السمنة منذ طفولتي وحتى الآن .. أجمل مافي الموضوع اني لم اكن أشعر بمشكلة في كوني سمينة وكنت متأقلمة مع الوضع لا اشكوا منه ولا اسعى لتغييره .. منذ بضعة سنوات قررت في لحظة صدق مع النفس اني بحاجه إلى قليل من الجدية في مسألة تخفيض الوزن .. قررت عمل رجيم لا لشيء إلا لاني اردت ان اعرف كيف سيكون عليه شكلي إن أصبحت نحيفة . وبالفعل .. قمت بالمتابعه مع طبيب متخصص وقام بوضع الرجيم المناسب لي .. ومع المتابعه بدأ وزني في النزول شيئا فشيئا وبعد بضعه اشهر كنت قد تخلصت من 25 كيلو جرام من وزني بالرجيم وببعض الرياضه في الشهرين الأخيرين .. وبالمناسبة فقد لاحظت ان الرياضه لا تفقد من الوزن بل تؤدي إلى ثباته لكنها تحسن من الشكل كثيرا ..

في نهايه السنة التي كنت قد قررت ان اخصصها لتغيير شكلي تغير مظهري جذريا ووصلت لما كنت اريده .. توقفت عن الرجيم .. بعد فترة قررت ان اعود لتخفيض وزني لانه بدأ في الزياده ولكني لم آخذ قراري على محمل الجدية واستمريت في المماطله .. كان الأمر ليكون اسهل لو اني قررت التوقف النهائي عن الرجيم دون نية للعوده إليه .. كنت لأحافظ على وزني وقتها .. ولكن مازاد الأمر سوءا انني كنت أبالغ في تناول ماحرمت منه طوال الشهور الماضية بحجة اني مقبله على رجيم وان علي الاستمتاع بهذه الفترة قبل أن اعود إلى الحرمان ..

لا ادري كيف استمر الأمر على هذا النحو وبدأ وزني في الزياده مرة اخرى لكني لم اعر ذلك اهتماما حيث تزوجت في تلك الفترة وكنت آكل مايحلوا لي معلله الأمر بأني يجب أن آكل لصحة الجنين ثم اصبح الأكل ضرورة للرضاعه ..

وهكذا ..بعد بضع سنوات أكتشفت اني قد زدت الـ 25 كيلو التي كنت فقدتها سابقا وإضافة عليها حوالي 20 أخرى .. كنت في السابق اخف في الحركة ولا اتعب سريعا حين أقوم بتنظيف المنزل أو ماشابه .. ومع مرور السنوات بدأت الاحظ اني اتعب اسرع فأسرع وأن حركتي أصبحت أبطأ فأبطأ .. حتى اصبح من المستحيل مثلا أن اقوم بتنظيف غرف المنزل دفعه واحده بل اقسمها على ايام الاسبوع .. باختصار بدأت الشيخوخه في شرخ شبابي ..

الرجيم مرة أخرى ..

خلال السنوات الماضية حاولت لمرة أو مرتين ان اعود للرجيم وبالفعل ذهبت لذات الطبيب ولكن ربما لانه لاعزيمه صادقه لدي وربما لعدم وجود التشجيع الكافي حيث ان زوجي حفظه الله من مدمني الطعام الجيد بما يجعل من المستحيل لدي ان اتابع الرجيم في وجوده .. وهكذا في كل مرة كنت آخذ الرجيم اللازم لتطبيقه لمده عشرة ايام واقوم بتعليقه على الثلاجه كما كنت افعل سابقا .. ولكنه كان يظل في مكانه معلقا لأسابيع قبل ان ارفعه بعدما ثبت اني لم انظر إليه طوال الفترة السابقة .. وهكذا .. لم استطع ان اقوم برجيم جاد حتى كان يوم .. كان اخي يمازحني فقام بتصويري وانا أتناول الطعام .. وحين شاهدت الصورة التي كانت طبيعيه تماما ليس بها من امارات الشراهة الباديه كما كان يأمل اخي ان تبدوا .. ولكن شيئا آخر لفت نظري في الصورة .. منظري وأنا اجلس على الكرسي وكأني كائن ضخم الجثة مربع الحدود .. هذه ليست انا .. لم اكن اتخيل اني وصلت لهذا الشكل .. حين أنظر لنفسي في المرآه فإن شكلي يبدوا مألوفا ولكن في الصورة ظهرت لي أبعاد أخرى لا تظهر في المرآه .. اصبحت لي طول وعرض .. وارتفاع .. مثل اي مجسم وليس انسان .. في هذه اللحظه قررت التغيير .. قررت اني لابد أن اغير من مظهري ووضعت لنفسي مهلة زمنية ستة أشهر اقيم بعدها جهودي في التغيير ..

قمت باستخراج الاوراق السابقة التي كانت تحتوي على ريجيمي السابق من ادراجها وقمت بتطبيقها بحذافيرها بل اني كنت احذف بعض الوجبات استعجالا للنتائج .. لن اظلم نفسي واقول اني كنت ( اخبص ) في الرجيم بل اني التزمت به التزام حرفي لا يزيد بل ينقص .. وللاسف برغم اني اتبعته لمده شهرين إلا اني لم انقص سوى عشرة كيلو جرامات بشق الأنفس وبعد ان استهلكت كل قواي في هذا الرجيم .. ربما تبدوا العشرة كيلوات امرا جيدا ولكن مقارنة بما كان علي انقاصه وبمقارنة اني نقصت اكثر من ذلك حين كان وزني أقل في حين كان من المفترض أن انقص أكثر طالما ان وزني اكبر .. أصبت بالإحباط وتوقفت عن الرجيم وعدت لسابق عهدي ..

ومرت شهور ..

وفجأه تنبهت ان الستة أشهر التي كنت قد قررتها لإنقاص وزني قد انقضت ولم ينقص فقررت ان اعود لطبيبي الذي اتابع معه الرجيم ربما أخذ الأمر على محمل الجديه هذه المرة ..

حين فكرت في التدبيس ..

في خلال الفترة السابقة كنت قد قرأت عن جراحات المعده عرضياً في الانترنت ولم تكن فكرة الجراحه مطروحه لدي وقتها ولا حتى من قبيل المناقشة .. فكرت لماذا لا اقرأ عنها المزيد ربما اجربها .. استخرت الله ولم يكن في نيتي وقتها ان اقوم بالتدبيس أو غيره ولا اعلم لماذا فكرت أن ابحث في هذا الأمر .. المهم اني قرأت بعض المعلومات عن تحزيم المعده تحديدا وهو ماكان يراودني وقتها ولكن غالبية المعلومات التي قرأتها عنه أو عن غيره من الجراحات لم ترضيني .. شعرت ان معظم المواضيع الموجوده على النت ماهي إلا دعايه لأطباء بعينهم حتى تلك التي تبدوا في صورة حوارات أو مواضيع في المنتديات أغلبها دعايه وغالبا لنفس الطبيب والذي رأيت له برنامج أيضا على الإم بي سي .. كلها تدعوا للجراحه وانها العلاج الناجح بشرط أن تكون عند هذا الطبيب بالذات وإلا فتحمل أنت النتائج .. المهم صرفت نظر عن الموضوع وقلت هذه نتيجة الإستخاره .. ونسيته وتابعت حياتي ..

المهم نعود لطبيب الرجيم حين قررت أن اتابع معه مرة اخرى ..

عند ذهابي للطبيب وبالصدفة البحته رأيت ( يافطه ) أو لوحه لطبيب آخر في نفس المبنى مكتوب عليها أنه اخصائي جراحه عامه ومناظير ومتخصص في جراحات السمنة المفرطه .. كنت ذاهبه في الأساس لزيارة طبيبي لاخذ رجيم جديد ولكني قلت في نفسي لماذا لا أمر على عياده طبيب الجراحه اولا لاسئله فقط عن عملية التدبيس .. بضع معلومات لن تضر .. سألت الممرضه عنده فقالت لي ان علي التحدث مع الطبيب في هذا الشأن إن اردت بعض المعلومات فقلت لها شكرا وهممت بالإنصراف .. اقسم لكم بالله كنت على باب العياده ولم يكن في نيتي أدنى نية أن اقوم بالعملية وكنت قد استدرت منصرفه لكن شيئا ما قال لي ولماذا لا تسألي الطبيب لن يكلفك الأمر أكثر من ثمن الكشف وتخرجي بمعلومه مفيده على الأقل ستعلمين باستحالة العملية ولن تفكري بها مرة اخرى .. إلتفت للممرضه مرة اخرى وحجزت للكشف ..

دخلت إلى الطبيب واخبرته بحكايتي مع السمنة فقال لي بأني شخص مثالي لإجراء العملية حيث ان افضل من يجريها هو من قام برجيم سابق ونجح وليس العكس كما يشاع فالعملية في مجملها هي رجيم إجباري لا اكثر ولا اقل .. عرفت منه بقية المعلومات التي اريدها والتي سأسردها لكم لاحقا بالتفصيل وخرجت من عنده ولم اكن انوي بعد اجراء العملية وقلت لأستشير طبيب الرجيم في ذلك ..

ذهبت للطبيب واخبرته باني افكر في هذه العملية واريد نصيحته .. توقعت منه ان يثنيني عن ذلك فتبتسم لي الحياه وانسى موضوع العلمية ولكنه بدلا من ذلك قالها لي صادمه في وجهي .. الست مريضتي وسأستفيد منك ومن زياراتك.. قلت نعم .. قال لي وبرغم ذلك اقول لك اذهبي وقومي بالعملية ..

كنت اعلم هذا في قرارة نفسي .. مهما قمت بعمل الرجيم فسأعود لاهدم ماقمت بعمله وسأزيد اكثر وأكثر .. لابد من حل جذري .. انها العملية .. او هكذا بدت لي وقتها .. كان رأي طبيبي فصلا في الأمر .. وبشكل روتيني اخذت منه الرجيم الجديد والقيته في حقيبتي ويبدوا اني لم اكن انوي أن استخدمه يبدوا اني كنت قد حسمت أمري وقتها..

استشرتهم بالمنزل واستخرت الله اكثر من مرة لاجرائها من عدمه ثم لإجرائها عند هذا الطبيب بالذات .. وفجأه وبما يشبه الحلم أو كأني مسيره بدأت في الفحوص السابقة للعملية وبدأت الايام القليلة التالية تمضي ولا هاجس يدور بخلدي سوى العملية وهكذا وفجأة أيضاً وجدتني على سرير المستشفى وقد اجريتها وانتهى الأمر ..

في ثاني ايام العملية كنت احدث نفسي بأني فعلا وإلى الآن لم افكر فيما اقوم به ولا ادري ما قمت ولا اريد التفكير لاني اخشى ان اصدم لقد قمت بشيء سيغير حياتي نهائيا ولا اعلم ان كان للافضل أو للأسوء فهذا أمر متروك للأيام ..

أما ماقاله لي الطبيب عن العملية وكيف كانت وكيف شعرت اثنائها وكيف أصبحت حياتي بعدها فهذا ما سأحدثكم عنه بتفصيل التفاصيل ولكن في رسالة قادمه فقد صاح الديك ..


رد مع اقتباس
أم عتريسه غير متواجد حالياً  



03-05-1428 هـ, 04:49 مساءً
#4
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

بنتظارك مع التطورات الي صارت


بالتوفيق


توقيع


دائماً مكافحة واستعين بالله
الوزن الحالي : 99.8
الهدف الاول85
الهدف الثاني 75
الهدف الثالث 69l]
رد مع اقتباس
استعين بالله غير متواجد حالياً  



03-05-1428 هـ, 06:12 مساءً
#5
قصتك رااااااائعه وتحكي عن انسانه طمووحه

ننتظر الرساله القادمه


توقيع

((لك الحمد ربي ..حتى ترضى))
رد مع اقتباس
عبــ الحب ـير غير متواجد حالياً  



06-05-1428 هـ, 10:51 صباحاً
#6
كملي


توقيع

فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلماً وألحقني بالصالحين



أنشطة أسرية متميزة للإجازة - بالصور

[/color][/size]
[/center]
رد مع اقتباس
Dandosh غير متواجد حالياً  



06-05-1428 هـ, 05:44 مساءً
#8
والله يا ام عتريسه قصتك مؤثرة
وقد لمست في بعض المواقف كأن القصه تحكي عني انا
من بعد ما صورك اخوك وكيف وصفك لشكل الجسم
اخيتي انتظر بفاااااااااارغ الصبر البقية المتبقيه


رد مع اقتباس
إرادة قوية غير متواجد حالياً  



06-05-1428 هـ, 06:37 مساءً
#9
الحمد الله على سلامتك
وان شاء الله تنزلي وانتي باتم صحه والعافيه


توقيع

nn
رد مع اقتباس
جروح الالم غير متواجد حالياً  



06-05-1428 هـ, 06:38 مساءً
#10
اسلوب ولا اروع وكانك روائية وتروي لنا معانتنا باسلوب ادبي راقي .. اولا احب اهنئك على طريقة كتابتك الرائع و ثانيا على مبادرتك لانك احببتي ان تحكي لنا عن كل ما يخص العمليه لنستفيد منك وثالثا اهنئك لانك صاحبة قرار وراي وهذا واضح واتمنى ان يوفيك الله بقرارك وترى فيه اجمل النتائج و لكن اريد ان اعرف ماذا حدث لكي بعد العمليه وماذا تاكلين الان وكم وزنك كان


توقيع

انا لم تهزمني السمنة .. ولم يهزمني الجوع .. كل ما هزمني .... هو ان جميع ملذات الحياة ضاعت ولم يتبق لي سوى لذة الطعام

رد مع اقتباس
شاورما دجاج غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 09:51 .