اول شهر حمل .. ارجو الافاده؟؟

الحمل والإنجاب

بنات ابى اعرف شنو الشغلات اللى الوحده تقدر اتسويها اول شهر بالحمل والشغلات الممنوعه أقصد مثل الرياضه بانواعها والمشى والسباحه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ايييييييييييييييي بعد فى سؤال رفيجتى قالتلى المفروض اول شهر بالحمل مايصير بينج وبين زوجج جماع لان هذا خطر وممكن يسبب اجهاض .... صج هالمعلومه ؟؟؟؟

وممكن الوحده اتسوى ريجيم خلال الحمل علشان ماتسمن؟؟؟

يعنى ابى معلومات عن الشهر الاول اذا سمحتوا

ارجو الافاده ؟؟؟؟؟
27
66K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت_الخزامى
بنت_الخزامى
اميرة الاحلام عيوني

الله يتمم عليك بخير ويقومك بالسلامة

انا بصراحة مااقدر افيدك كثير بالنسبة لسؤال الرياضة بس اظن ان الاشهر الاولى والاخيرة هي اخطر الاشهر فلازم تنتبهين اكثر ولاتنسين ان كله يعتمد على طبيعة جسمك ونوعيته اثناء الحمل وانا اتكلم بالنسبة للجماع برضو

يعني انا ممكن اقولك تجربتي بالحمل
انا حملت بعد اربعة شهور من زواجي وانتي ممكن تتخلي الوضع في بداية الزواج
وخصوصا اني حملت من غير مااعرف او اخطط فكان موضوع الجماع هذا عادي
وحتى بعد ماعرفت استمر الوضع مثل ماهو عليه.
وازيدك من الشعر بيت
انا يمكن قبل لااكمل شهر ونص ركبت طيارة من امريكا للسعودية

اللي ابي اقوله ان كله يعتمد على طبيعة جسمك ونوعيته وقدرة تحمله

بالنسبة للرجيم انا عندي رجيم معمول خصوصا للحامل وحافظته عندي عشان استعمله انشاءلله في الحملة الجايه بس ادعيلي :)

تفضلي :

ريجيم الحامل
الافطار:
=====
ملعقة صغيره عسل نحل+2شريحة توست+قطعة جبنه متوسطة قليلة الدسم او بيضه او 4 ملاعق فول + 5حبات زيتون + خضروات السلطه + كوب حليب خالي الدسم

الغداء:
=====
صحن متوسط سلطه خضراء مع زيت+صدر دجاج او قطعتين لحم (200جم) او سمكه مشويه+كوب لبن قليل الدسم+نصف خبزه او صحن ارز صغير+خضرولت مطهيه(فاصوليا_كوسه_جزر)

الساعه 5-6
=======
5تمرات+كوب لبن قليل الدسم

العشاء:
=====
2شريحة توست+ملعقة لبنه مع زيت زيتون وزعتر او 4 ملاعق فول بزيت او قطعة جبنه او بيضه + خضروات السلطه ثم حبة فاكهه

قبل النوم:
======
كوب حليب+ملعقة عسل نحل

في النهاية عزيزتي كل اسئلتك وحتى سؤال الرجيم افضل من يرد عليه دكتورة كويسة تكشف عليك وتعطيك الجواب الشافي

بنت الخزامى
رفرف
رفرف
أميييييييييييييييرة :)

حبيت اقولج مبرووووك ..... :26:

عندي لج الخبر اليقين كان عندي محاضرة حاضرتنا فيها دكتورة نسا وولادة وقالت ....

اول جم تعطيني ؟؟؟؟

لالالا خلاص كسرتي خاطري

قالت

المشي عادي بس مو الرياضة العنيفة يعني شوي شوي بس الأحسن انج تريحين عالأقل اول 3 شهور وتكتفين بالمشي الخفيف ... ومن تحسين بعوار بظهرج او نزول دم ما يبيله على طووووووووووووووووول توقفين وترتاحين اوكي ؟؟

وثاني شي ... الجماع الطبيعي عادي مع الأخذا بالاعتبار انج حامل .... يعني 3 الى 4 مرات بالاسبوع عادي ما يضر الا اذا لاحظتي تعب او نزول دم او شي مو طبيعي فتراجعين دكتورتج احسن .. كلام رفيجتج صح بس بالنسبة للي تعاني من شوية مشاكل في بداية الحمل نزيف او مسوية اجهاض من قبل لكن اذا كان الحمل مستقر مافي مشكلة انشالله ..

وعن الرجيم .. اذا لقيتي نظام متوازن وحلو مايمنع ... لأن الطبيعي ان وزنج يزيد تقريبا 12 كيلو خلال فترة الحمل .. لو زاد اكثر بوايد يعني مثلا 20 يعني لازم لازم تسوين رجيم ... لأن الحريم اول عندهم كلما كبر البيبي كان احسن لكن الطب الحين يقولج ان حجم البيبي الكبير يأثر على الأم سلبي وقت الولادة ويتعبها وممكن تصير له مشاكل لا سمح الله وتحتاج الأم عملية قيصرية فانشالله الرجيم مامنه ضرر بس مو اي رجيم ..

أهم شي لا تاخذين ولا نوع حبوب او مسكنات ما اوصيج ولالالالالالالا نوع وبعض الدكاترة يقولون البنادول عادي بس لا تاخذين مو زين ... لا تصبغين شعرج ... لا تستعملين كريمات للوجه فيها كورتيزون او زئبق ... لا تشلين اشياء ثقيلة ... شنو بعد ؟؟؟ هذا اهم شي ......................................... الله يثبت حملج ويهون عليج انشالله .... ومبرووووك مرة ثانية ..
ام ياسمينا
ام ياسمينا
السلام عليكم اختي..بالنسبة للممنوع :المشي لفترة طويلة في اول الحمل بس بنهاية الثامن ممكن- حمل اشياء ثقيلة- صبغ الشعر- الريجيم- كثرة النزول من السلم- محاولة التقليل من لبس الكعب العالي- الوقوف لفترة طويلة..
بالنسبة للسباحة طبعا من الشهر السابع ممكن ولكن بحذر وحتى الرياضة الي يسووها للولادة لاتسوين قبل التاسع..بالنسبة للجماع عادي من اول الحمل لين يوم الولادة..
وان شاء الله اكون افدتك:27:
^^بنت الكويت^^
^^بنت الكويت^^
اميرة الاحلام:26:

مبرووووووووك ع الحمل

اول شهر تزيدين من شرب الحليب الفواكه
والجماااع عادي ماياثر
أميرة الأحلام
بعد عمرى والله تسلمون كلكم ماقصرتوا

والله يبارك فيكم والفال انشالله لكل وحده ماحملت يارب والحامل الله يسهل عليها انشالله

بس بغيت اسألكم سؤال انا من حملت صج صدرى كله يعورنى ومنتفخ بس فى شغله ثانيه ظهرى الم الم رهييييب حتى مانى قادره اوقف اشرح قمت احاول قد ماقدر اقعد وحتى بالقعده ظهرى يعورنى ... وانا لما قريت عن اعراض الحمل ماشفت فيهم الم بالظهر ... الم الظهر طبيعى والا فيه شى؟؟؟