السعودية - الرياض
معلمة انجلش بالرياض
معلمة تأسيس وثانوي ومتابعة خبرة للانترناشونال والسعودى بأرخص سعر
السعودية - الرياض
مصطفي مكتب البشري
عاجل يوجدلديناخادمات من الفلبين وسيريلانكاممتازات جداللتنازل0556114688

قديم 10-04-1428 هـ, 05:38 صباحاً   #1
غرامي حواء

كبيرة محررات

الصورة الرمزية غرامي حواء

الماش وكيفيه الاستفاده منه ؟

السلام عليكم بنات
الكل بعرف فوائد الماش وبغيت
الله يسلمكم طرق الاستفاده من الماش بالطبخ هل لازم تطبخ وكيف ممكن نستفيد منها بالطبخ وياليت تعطوني وصفات لو بسيطه لبعض الوصفات اللي ممكن يدخل الماش فيها
وسؤال هل ممكن نطحنه ويشرب مع حليب او لازم يطبخ
انتظر ردودكم اللي تثري موضوعي ولكم خالص الشكر والتقدير

غرامي حواء غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

10-04-1428 هـ, 08:09 صباحاً
هلااا حبيبتي ..
بالنسبه للماش اشوف امي تغسله زين وتنقعه بمويه وتحطه بالثلاجه وهو منقع يعني هو ومويته ..
وعن استخدامه لذيذ جداااا مع السمبوسه مع اللحم والخضار مرره حلو احشيه فيهاا ..
برضوو شوربة الماش باللحم خاصه للنفاس مرره مفيده ..

توقيع
@@ دفاية كهرب @@ غير متواجد حالياً  

10-04-1428 هـ, 03:43 مساءً
هلا
اهلي يسوونه مثل شوربه العدس
وفائدته للظهر
يااااااااااااااااااااااسلام
بس يقولون يقولون مدري مو متأكده انه يسمن

توقيع

لا الـــــه الا اللـــــــــــه

ايام في حياتي غير متواجد حالياً  

10-04-1428 هـ, 04:35 مساءً
اهو ممكن يطبخ مع مرق الخضار او اللحم..او مع الرز ..وممكن تطبخينه لجاله وتضيفينه مع اي حشوة او خلطة دجاج..اهو طعمة قريب من الفاصوليا..بس تراه يبي طبخ طويل..انا مرة حطيته مع مرق الخضار وكل الخضار استوت الا هو..فلازم تحطينه قبلهم بربع ساعة او عشر دقايق..

ام فوفو غير متواجد حالياً  

10-04-1428 هـ, 04:39 مساءً
بس يقولون يقولون مدري مو متأكده انه يسمن [/quote]

إلا اكيد انه يسمن لا وازيدك من الشعر بيت السمنه التي تجي منه يقولون ماتنزل بسهواله
بس هو مفيد للظهر وللعضام عموما ممكن تحطيه مع المرق للنفاس وشوربه العدس وايضا مع الحليب المغلي

طالبه عفو ربها غير متواجد حالياً  

10-04-1428 هـ, 04:47 مساءً
صراحة انا عقب ماقريت عن فوايدة في حواء

شريتة وصرت احطة مع الصالونة احيانا والحمسات الايدام

وسؤال حلو ياليت نعرف وين نحطة بعد

توقيع

حملة المقاطعة الشعبية القطرية

نورةالدوحة غير متواجد حالياً  

10-04-1428 هـ, 04:50 مساءً
أنا أمى تنقعه في مويه يوم كامل وهو في الثلاجه وتحطه مع المرق والمرقوق والمكرونه ومقلقل خضار أو تطحنه أكله مع الزبادي والسلطه وهو بلعكس ما يسمن ومفيد لظهر والنفاس

أم عيالها غير متواجد حالياً  

10-04-1428 هـ, 05:17 مساءً
أم فوفو أحببت أن أفيدك بمعلومة مهمة بالنسبة لك : هناك نوعين من الماش { عدل / مجروش }
العدل أنا بنفسي شريته بالخطأ والله إن قدر الضغط يسويه وغيره لالالا ... أما المجروش فيعمل مثل الرز { أقصد الفترة التي يحتاجها للطبخ }
أما عن طبخك له مع اللحم والدجاج ... فأفيدك بأن قيمته الغذائية تعادل اللحم والدجاج أي بروتيناته عالية وفائدتة عظيمة ... يأخذ بتوازن مع البروتينات ...يعني يفضل طبخه لوحدة مع الرز لأنه عن لحمة أو دجاجة ...

وبالنسبة لي فعندي طريقة بسيطة وسهلة وتسعفني وقت الأزمات أو إذا ملينا من اللحوم والدجاج
فتعرفون أنه من الضروري تركها بعض أيام الأسبوع وعدم الإعتماد عليها في الأكل ...

الطريقة هي ..
ضعي ابريق ملئ بالماء على النار ... في هذه الأثناء افرمي بصلة وثومة وشوي كزبرة وشوي شبنت
{ شمرا } .. ضعي زيت في القدر وإذا حمى ضعي البصلة والثوم واحمسي ... أضيفي راس أو راسين فلفل حار واحمسي ... أضيفي زنجبيل مبشور أو مقطع شرائح طويلة { قطعة كبر فص الثوم الكبير }
واحمسي وأضيفي خمس حبات هيل مفقوشات يعني { مضغوطة بين ابهامك والسبابة وفيها فتحة صغيرة بحيث لا يخرج ما بالداخل } وحبتين قرنفل وعودين قرفة { دارسين } وخمس حبات فلفل أسود عدل وشوي ملح ومكعب ماجي إن حبيتي ... ثم يضاف الكزبرة والشبنت ويحمس قليلاً ...
في هذه الأثناء يكون الماء قد غلى .. يغسل مقدار الرز المطلوب وليكن مثلاً كأسين رز { يفضل البنجابي وليس المزة لأنة يضبط مع هالنوع من الطبخات } ويغسل مقدار أقل من الماش المجروش .. مثلاً : بالنسبة لمقدار الرز السابق يكون نصف أو ثلاث أرباع الكأس من الماش وينقع بالماء المغلي قليلاً ... ثم يشخل ويضاف للقدر ويصب عليه الماء المغلي ويتأكد من الملح ويغطى وقد عليتي النار ثم إذا شرب الرز والماش الماء وبقي القليل تصغر النار ويوضع تحت القدر حديدة ويترك من ثلث إلى نصف ساعة ثم تطفأ النار ويترك خمس أو عشر دقائق بدون فتح الغطاء وإذا انتهت الفترة ينكب ويزين بالبصل المقرمش والصنوبر أو ما تشائين من الزينة

هذه طبختي المفضلة وأبنائي وزوجي حيث أنها مغذية وتغيير ويمدينا نوله على الدجاج وريحتها ونكهتها حلوة ويفضل تقديمها مع دقوس الباذنجان أو الطماطم .. وإن رغبتي في أي شئ فجميل ...

له استخدام آخر عندي : آخذه مع خلطة كلهوم أيام الدورة الشهرية ..

لي استعمالات أخرى للماش إن أحببت ...

درة فنر00 غير متواجد حالياً  

11-04-1428 هـ, 03:35 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@ دفاية كهرب @@ مشاهدة المشاركة
هلااا حبيبتي ..
بالنسبه للماش اشوف امي تغسله زين وتنقعه بمويه وتحطه بالثلاجه وهو منقع يعني هو ومويته ..
وعن استخدامه لذيذ جداااا مع السمبوسه مع اللحم والخضار مرره حلو احشيه فيهاا ..
برضوو شوربة الماش باللحم خاصه للنفاس مرره مفيده ..
يعني تقصدين انه يستخدم مثل الحمص ينقع ويستخدم والله سهله ذي وانا كنت مستصعبه الشغله ياسلام مشكوره دفايه ربي يسعدك دنيا واخره ماقصرتي فكره حلوه
بالنسبه للنفاس فعلا سمعت انها مفيده الله يسهل لكل نفاس

غرامي حواء غير متواجد حالياً  

11-04-1428 هـ, 04:01 صباحاً
ايام في حياتي

هلا

اهلي يسوونه مثل شوربه العدس
وفائدته للظهر
يااااااااااااااااااااااسلام

طريقه حلوه ياليتك فصلتي اكثر اللي عندي حبوب خضراء اللون اطحنها او انقعها وتصبخ شوربهوفعلا من فوائدها انها تقوي العظام خصوصا لكبار السن اله يمد بعمرهم على الطاعه
بالنسبه للسمنه هذا المطلوب >>>>>>>>>>>>>>البنت منتهيه تبي شيء يسمنها

ام فوفو

اهو ممكن يطبخ مع مرق الخضار او اللحم..او مع الرز ..وممكن تطبخينه لجاله وتضيفينه مع اي حشوة او خلطة دجاج..اهو طعمة قريب من الفاصوليا..بس تراه يبي طبخ طويل..انا مرة حطيته مع مرق الخضار وكل الخضار استوت الا هو..فلازم تحطينه قبلهم بربع ساعة او عشر دقايق

اجل راعي طويله خلاص صار اطبخه قبل الكل يامر امر

طالبه عفو ربها

إلا اكيد انه يسمن لا وازيدك من الشعر بيت السمنه التي تجي منه يقولون ماتنزل بسهواله
بس هو مفيد للظهر وللعضام عموما ممكن تحطيه مع المرق للنفاس وشوربه العدس وايضا مع الحليب المغلي [/quote]
احسن وشو له تنزل <<<<<<<<<<<<<بتنطق
الله يسعدك كيف طريقته مع الحليب اطحنه او اطبخه مع الحليب اخاف يخلص الحليب وهو مانضج على قوله البنات انه يطول بالنضج انتظر ردك ربي يسهل عليك كل عسير

نوره الدوحه
صراحة انا عقب ماقريت عن فوايدة في حواء

شريتة وصرت احطة مع الصالونة احيانا والحمسات الايدام

وسؤال حلو ياليت نعرف وين نحطة بعد

انا سامعه عن فوائده من مدح خواتي والوالد بس كنت اجهل طرق طبخه وننظر شرح لطرق عمله
صفي بالطابور يانوره

ام عيالها
أنا أمى تنقعه في مويه يوم كامل وهو في الثلاجه وتحطه مع المرق والمرقوق والمكرونه ومقلقل خضار أو تطحنه أكله مع الزبادي والسلطه وهو بلعكس ما يسمن ومفيد لظهر والنفاس

هو يسمن لكن بطريقه اخرى اقصد انه يجبر العظام والبعض يسمن عليه
مشكوره عالطرق والله يخلي لك الوالده ويحفظ لك اولادك

دره فنر
روحي ياشيخه الله ينولك مرادك طريقه ولا اجمل وشرح تشكري عليه والماش يحمل اكبر قيمه من البروتينات الطبيعيه كذا قريت عنه اشياء كثيره بسوي له بحث واجيب لكم علومه
لكل من مر وشرفنا برد الله يجعله بموازين حسناتكم
وانا طمعانه بطرق اكثر وشرح من الالف للياء

غرامي حواء غير متواجد حالياً