السعودية - الرياض
مكتب قمه المحارب
وصول خادمه جديده فلبينيه يوم الاربعاءالساعه 9 لبالا ومن يريد استلامها
              

السعودية - الرياض
مكتب قمه المحارب
وصول خادمه جديده فلبينيه يوم الاربعاءالساعه 9 لبالا ومن يريد استلامها
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-1428 هـ, 03:25 مساءً   #1
رياح الغربة
عضوة شرف في عالم حواء
 
الصورة الرمزية رياح الغربة
 
تاريخ التسجيل: 29-08-1426 هـ
المشاركات: 25,124





momayez هنا : أفكار للحفلات + الملتقيات +مجالس الأمهات+اختتام الأنشطة+حفلات تخرج


ب


سم الله الرحمن الرحيم

بالبدايييييييييييييييية دعوووووووووووووووة صااااااااااااااااااااادقة منك


هنا افكار للحفلات + الملتقيات +مجالس الأمهات+اختتام الأنشطة+حفلات تخرج




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام علي أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين وبعد
أهلاً وسهلاً بكم أهلي وخلاني سكنتم في حنـايا كل وجـداني
هذى القوافي أتتني تنتشي فرحاَ وحدثتـني حديـثاً دون عنواني
وبالضيوف هلا أهلاً نرددهـا ما غرد الطير يشدو فوق أغصاني
مديرتي الفاضلة معلماتي المحترمات ضيوف حفلنا الكرام
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
من شرفة الحنين ينبلج الضياء وهي شمس اليوم أشرقت وموكب الحياة يسير بنا مسرعاً عبر خيوط الصباح الفضية تهب الرياح الدافئة وتمطر الأيام وننشر عبق الحروف وعطر الكلمات نزف الحروف نغماً ألي حقول الوجدان في هذا اليوم ونطوف علي أجنحة الخيال ألي عالم سرمدي الجمال لنرسم لأنفسنا صورة زاهية في هذا العيد الجميل نستمع وإياكن مع أول رشة عطر من نبض بوحنا قرآن والطالبة ( .................. ) .
تقف أقزام الكلمات لتحمل ضخامة المعاني فنحلق معاً علي ذاك الشاطىْ البعيد ونرشف من ذلك النهر العنيد وتورق الورود في بداية المشوار ونرسم خطوط الفرحة لهذا اليوم نبرز ملامح الاتجاهات ونتوقف أمام مرايا الأشياء بحثاً عن كلمة جميلة نلقيها وفاءً منا لكن ولقاء علي أرض المحبة والعطاء وضوءاً منبعثاً وهو في الواقع حقيقة نلقي بها مراسينا في لحظات متتالية يحددها تواصلنا المتميز وإبداعاتنا المنتظرة التي سوف ندعم بها شواطئنا بصوت البهجة في كل الأوقـات وأجمل وهج ولحظة تشرق في كل المساحات نعيش أجمل لحظات التواصل والاستمرار بهذه الحياة وتغمرنا السعادة فهو نبراس يضئ النفس بالأمل فليس كل الكلمات والمعاني تعبر عنه لأن شمس الماضي هاهي تعيد الكرة من جديد في سماء ملأت الدنيا ألحاناً وأنغاماً بالثقة والحب نحاول دائماً إسعاد الجميع فلم يمنعنا طول البعد من دفْ اللقاء فمع لحظة مستمرة من أصداء صادقة نسافر معكن ألي عالم فيه إشراقة شمس وخيال لا نهائي والإنجاز في ساعات الوقوف وهاهي أقلامنا كثيرة تحلم بلقاء مبهج معكن أخواتي يكون هذا الاستمرار أحلى وأجمل رحلة نعيش فيها أمتع اللحظات وأروع النسمات وأصدق الساعات يكون للعمر امتداده وعندما نستقر في موانيكن يكون العمر مليئاً بالفرح يحمل لنا أجمل الأعياد والسعادة تطل علينا بازدياد نتوقف بين سطوره كل لحظة وأخرا لننهل من معينة ما يعينا التواصل مع هذه الرحلة نشيــد [ ----------- ] تقديم الطالبة ( ------- ) .
عندما تكون الحروف تائهة علي الشفاه فيعقد معها الكلام ينبثق الشعر فيتغلغل الدفْ إلى الأعماق يتسرب من ثقوب الأيام مزيج من عطر الأمسيات الباقية وتتفتح زهيرات للأمل وتطير الحروف حتى تنبلج في الفضاء ونـمنحكن ضوءاً مشمساً أجمل من النهار فننسج من خيوط الشمس و نسطر الشعر بلا كلمات ونقدم للأيام بهائها وللحنين تألقه نزداد ابتهاجاً واشتعالاً وننطلق صوب مواني الفرح ونقدم أجمل معاني الوفاء والتقدير ،
كلماتنا للأحباب عاطرة تـهفو به ما هبـت بوادره
ذكرى من بطاقات وتهنئه رتلاً إلي الدار أرتالاً تغادره

فعندما تعصف بنا دائرة الحياة ويحل في مدرستنا الظلام وهو مازال في طي المستقبل المجهول فتتألق الأشواق وتنهمر ، لنطفىْ شموع الرحيل فمع نشيد [ المسيرة ] تقديم طالبات الصف ----- بقيادة الطالبة ----- ) .
من أشعة الشمس نعمل لكن طوقاً نضعه على أعناقكن ليجعل كل أيامكن مشرقة ومن لو احظ القمر ننسج لكن ثوب الفرح لُنلبسه لكن ليجعل أيامكن أفراحاً بكل ما نعرف من كلمات جميلة متناثرة في أذهننا نرسلها إليكن مع تحية حب وإخلاص وعلي أجنحة الطيور ، نكتب لكن بنبض عذب وصافي ونتمنى لكن التوفيق والنجاح ونرسل لكن باقة أشعارنا ينتشر عبيرها في كل وادي وشعلة أنوار لكن تضىْ لكن الطريق ، ونرسل باقة أزهار إلى أرض لا تعرف إلا الحب والعطاء و الاستمرارية إلى نهار تغرب شمسه .
كلما اتسعت الرؤية وضاقت العبارة ولكن نفرش لكن الأرض خمائل وردية في حقول العطر ونطلق زغاريد الفرحة وتهب بها نسمات الخزامىْ محملة برئحة الفل و العود والعنبر وهاهو العيد قد أقبل وبدأ العطاء وزغردت بيض المنى إنها تكرم مسيره طويلة عامرة بالعطاء والخير .نشيد ترحيبي للطالبات للصف ---------- بقيادة ( ------ ) .
وهاهي لحظة الشرف الأولي لنرسم أحلي الدروب في سماء الود نفجر العيون وننشر للكلمات إلي حروف وقوافي ونرقص جمالاً ونختال روعة بجمال الطرب ، لكن موعد كرنفالات عشب تشم شعرنا بسمة وهمس يسجل فيض المشاعر والإحساس بالجمال في الحياة من حولنا في الطبيعة والفظاء بزرقة وغيومه وتجليات الفصول علي صفحته الرائعة .
فتتقدم مديرتنا الفاضلة بإلقاء كلماتها المضيئة في الحقول فهي نبراس طريقنا .
أهدي إلى خد الرمال رسالة هبت لتكتب أسطر السعادة ، هذا بساط الأرض يابس حلة ً خضراء ترفل بالسنا أعياد أختار من بين الكلمات أجملها وأختار من المعاني أرقاها وابعثها علي أوراق الورد فتزداد رونقاً وجمالاً ، فأقول قافيه تعانق قافية وأهديكِ أخيتي في فرحك الفتان أو سمة من الحنين وباقة ينتشي من عطرها العبق فكوني في خريف العمر وردة ريانة بربيع العمر تنطلق . فمن رحيق الزهر أسكب العطر في أول الفرح كلمة الخريجات تلقيها الطالبة ( -------- ) .
1- سنسافر كالسندباد عبر الفصول على ضوء القمر نُصدح بأجمل الألحان وأعذب الأصوات و الأنغام الخارجة من أعماقنا الخضراء الموشحه بالحب والسلام والبراءة الممزوجة بصفاء الجو وخضرة المكان في هذا الجو البرىْ والأفق المنير تمر اللحظات الجميلة نديه كزهرة متفتحة شفافة كقطرة ماء لكن ، يبقى السؤال قاماً هائماً غائماً ، أرض خصبة مع أجواء القصيدة ومناخاتها الثرية الخصبة نغرسها ندبةٌ ندبة وندرسها رغبةٌ رغبة فتتلاقى الأوراق بالأشواك والإحداق بالآفاق وامتلأ العشاق بالأشواق حين ذلك تدمع العين مفارقه ، يآسى الفؤاد علي وداع الأحباب فيذكر أياماً قضاها مع أحبابه وخلانه ويتمنى أن تعود وتطول فهي أخوة اسلاميه علي رباط الدين والتقوى ، نشيد يقدمه طالبات الصف -----بقيادة الطالبة ( ---- ) إهداء من الأستاذة [ ---- ] لطاليات -.
نسمة إصباح تحمل دفأ مشاعرنا إليكن ونبع الأحساس بكن فإن في النفس خلجات يعجز اللسان عن وصفها والقلم عن تصويرها ولكل خريجة في هذا اليوم أهديك باقة فواحة من وجدانيات شعرنا ونصب في آذانكِ أعذب الهمسات .
فمن رونق الكلمة وصفاء العبارة ولحن القوافي أهديكِ في هذا الحفل أجمل لحظات الأنس فأن من الرغبات الاجتماعية والنفسية السير وراء الصداقة الزائفة وهي التي تُحمل في آنية فارغة والتي يترتب عليها بعض المشاكل التي تموج فيه قصص عجيبة إلى مجتمع يقف خلفة آخرون ليحيوا قيمة التواصل بين أفراده وبين عالمة المتعجرف والتي تعود كلها الي الرفقة السيئة لننطلق لنلقي الضوء هناك في واحة مشهد الرفقة السيئة تقديم 0000000000 .
ينكسر خجل الحروف علي بياض أوراقي فتنبت علي الأوراق الشموع ونمسك بخيط الكلام نمهد لليالي مخملية الطريق ونوشك علي صياغة عالم جديد … فاليوم جئنا لنمتطي جواد الفرح ونرسم الابتسامة علي الوجه ونشعل شموع الفكر لنملأ الدنيا نوراً وضاءاً فمع المسابقات تقديم الأستاذة ـ [ 0000000 ] .
الحياة هي البساط الذي يفترشه البشر تسري يوماً بعد يوم لتستقر في الوجدان ولكنها في لحظة تكون مليئة بالشرور الذي يخبئه لنا الزمان منها الحسد فالحسد لا ينظر إلا شرراً ولا ينطق إلا كفراً ولا يضمر إلا عذراً ولا يعمل إلا شراً ولا يدبر إلا مكراً ، ثوبك الجديد لا يرضيه ونعلك البراقة تؤذيه وإذا رآكِ صحيحة الجسم طلعت له الصفراء وعاداكِ سراً وجهرا ، وجملة القول أن الحاسد مسير للعسرى لا يعرف حمداً ولا شكرا ، مشهد الحسد تقديم طالبات الصف 0000000
السحب البيضاء المتلاحقة تثقب الصمت الكثيف ونسمات الصيف العابرة وهاهو المطر يمطرنا في هذا الحفل ، فهذا هو المطر الأول للغيوم الأولي فيتدفق عطرهما في سماء ملونة بالشموخ .
الكعك بأنواعه وأشكاله وأحجامه المختلفة يعد من الأصناف السهلة التي يمكن تقديمها في معظم أوقاتنا لسهولة صنعة تبعاً للخامات المستعملة في طريقة عملة … هذه مسابقة كل جديد في عالم الطبخ تقديم المعلمة :
[ 0000000000 ].
همس الشعر يقودنا للسحر فتتراقص القصائد وتتكسر الأوزان والأحزان فتتدفق كل بحور الشعر دون سابق إنذار فينشد بأعذب الأشعار قصيدة شعرية اهداء من طلبات الصف 000000للمعلمات تقدمها ( 00000000 )
عندما تمحو السعادة شقاء الأيام المريرة وعندما يبنى الجميع بيوت الطين ويفرشون بداخلها تلك الحصيرة وعندما تسارع خطى الصبايا بقرب التل أو نحو البحيرة لعباً ومرحاً وهمساً وضحكاً نختار لكن هذا المشهد حوار بين دولتين ليكون الجو أجمل تقديم ( -------- ) .
تحت سماء جديدة بها قمر و أنجم مشعة وفضاء لا ينتهي نرسم لوحة
زخات المطر تهطل بعنف وثمة عطر ربيعياً يثير قلق الكتابة .. والشعر .. والفكر ..
أن الرقصات تعتبر من آحد الفنون الشعبية التي تشهد اليوم حاضراً كان أو ماضياً توهجاً عظيماً في محاولة لالقاء الضوء علي هذا الماضي وهذة الرقصة الشعبية تقديم طالبات --------




















رياح الغربة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




08-04-1428 هـ, 03:27 مساءً
#2
هنا برنااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااامج حفل:
بسم الله الرحمن الرحيم

سبحان من سبحت له الأطيار، والحمد لمن حمدت فضله الخلق ليل نهار .. والصلاة والسلام على سيد الأخيار، سيدنا محمد وعلى آله وصحابته الأطهار إما بعد . . .

ســـــــلام الله يسري ما أقيمت صــــــلاة من عـبــاد خــاشــعــيــنــا

وما جادت بـمـاء المزن سحــب سـقـى الأشـجـار والــزرع الـدفـيـنـا

ســـــــلام عـــــاطر ولـه أريــج من الأعـماق يـعــبـق ياســـمــيـــنـا

ســـــــلام الله نـهـديــه إليكــــــم مـع الإشـفـــاق مــمــزوجاًَ حـنـيـنـاًَ

فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلاًَ وسهلاًَ مرحــــــباًَ يا من أتيتم عندنا

الفجر أشرق باسمــــاًَ يا حفل َ حيّ ضيوفنا

فمرحباًَ أيتها الضيفات الكريمات ضيفة ضيفة ، وأهلاًَ وسهلاًَ بكن ألفاًَ ألفاًَ ، وحيَّ هلا, ونقول لكن : نزلتن أهلاًَ

ووطئتن سهلا.

أهلاًَ بكم حل الضياء بـحـلـكم والمسك عـطـّر أرضنا والعـــنـبـر

الفجر أضحى مشرقاًَ بقدومكم والصبح قــد حـل مــــضـيـئاًَ يـسـفـر

ضيفاتنا الكريمات..

00 ثمار حفلنا متنوعة وكلنا أمل أن نوفق
في تقديم ماينال القبول والاستحسان ، راجين من الله التوفيق والسداد ، ونتمنى منكم النصح والدعاء




سمعـتـك يا قرآن تســـري تهـز الــــــــــــنفس فسبحان من أسرى

تحنت بك الدنيا فأشرق صبحها وسرنا ربوع الكون نملؤها أجــرا

*أولى فقراتنا آيات عطرات من الذكر الحكيم والعظات و الطالبة / ................

نبيي لم يمت فينا ضياءُ 00000تركت لنا منابعه البواقي
سنجعله سبيلا ماحيينا 00000 وشرع الله مابين التراقي

ومع هذا الحديث الشريف والطالبة ......... .

.............................. .............................. .............................. .............................. .............................. ................

طلع البدر علينا 0000 من ثنيات الوداع
وجب الشكر علينا 0000 مادعا لله داع
الهجرة النبوية كلمة وقصيدة ووقفة مع طالبات الصف الثالث الابتدائي


* ولحدائق مدرستنا فروع مورقة فيها المعاني متصلة .. والغصون رطيبة ومع هذه الزهرة الفواحة من شذانا

الزاكي وأدبنا الراقي , ومع هذه الأنشودة التي بعنوان ( نشيد الأطفال ) والطالبة .....




للصمت إشارات وإنجازات , ورب صمت أبلغ من قول . ورب إشارة أبلغ من فعل ومع

هذا المشهد الصامت بعنوان ..( الغزو الفكري )


أما الآن فنترككم مع شيء من الترويح ومع هذه المسابقة وهي بعنوان التقاط المكعبات .



بكت الديار ، وغارت الأحداقُ
والقدس أبكاها هوىً ونفاقُ
مسرى النبي غدا يؤرق مقلتي
وتهز قلبي نحوه الأشواقُ
والآن مع هذا المشهد الشعري عن فلسطين

:
:
قال الله تعالى ( ولا تقل لهما أفٍ ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما ، واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا )
ومع هذا النشيد الرائع بعنوان ( أمي وأبي )
:
:
:
عزنا الإسلام هو غاية فخرنا 0000فيه سر وجودنا ونموت دونه
أرضنا أرض الذهب وأنقى المذاهب 0000والرجال اللي عهدهم يحفظونه
للوطن مكانة عالية وغالية في نفوسنا فعلى أرضه ولدنا ، وتحت سمائه نشأنا
ومع هذه الوقفة الرائعة بعنوان ( يا وطني نحن منك وإليك )
:
:
قال النبي صلى الله عليه وسلم ( أن الله يوم القيامة يقول : أين المتحابون بجلالي ؟
اليوم أظلهم بظلي يوم لا ظل إلا ظلي ) أخرجه الإمام مسلم

وقفة مع هذا النشيد الجميل وهو بعنوان ( المحبة )
:
:
:

للطب تخصصات مختلفة ( جراحة قلب ، عيون ، أنف وأذن وحنجرة ، باطنية ، أطفال .. و .. و .. و )
ولكن !!
هل نظرنا لهذه التخصصات يوما من ناحية الروح لا الجسد ؟
ومن ناحية الآخرة لا الدنيا ؟
ومن ناحية شفاء العقيدة لا شفاء البدن ؟
اليوم ومن مسرحنا المتواضع هذا سننظر للطب بنظرة مختلفة وواقعية
ومع هذا المشهد الشعري بعنوان ( حوار مع الطبيبات )

:
:
:
الواحد صفة الرحمن00000 وهو الخالق للأكوان
والآن مع هذا المشهد التمثيلي الشيق بعنوان ( الأرقام )

:
:
:
وقفة أخرى مع المتعة والتسلية ومع هذه المسابقة وهي بعنوان ( توقعي ما الشيء الموجود بالكيس واربحيه )
:
:
إلى عبير الجنة وريحها....إليك أمي الحبيبة...يا زهرة نبتت بوادٍ مخصب...يا شمعة ضوت بليلٍ مظلم....ياظلا وارفا نستفيء به....إلى من قرن الله عز وجل أسمه بإسمها من فوق سبع طباق... وأوصى ببرها من سابع سماء،
إليك نهدي هذا النشيد وهو بعنوان ( به أمي لو أراك )
:
:
هل السعادة بالمال ؟
هل السعادة بالجمال ؟
هل السعادة بمباهج الدنيا الفانية ؟
أسئلة حيّرى
وأجوبتها في هذا المشهد التمثيلي وهو بعنوان ( السعادة بالإيمان )
:
:
الأسنان ، نعمة من عند الرحمن ... يجب المحافظة عليها من التسوس
والآن سنستمع لقصة سقوط سن بسبب معاول التسوس
فلنستمع للطالبة ..............
:
:
:
آداب الأكل .. جميعنا نعرفها .. ولكن القليل القليل من يطبقها وللأسف
تعالوا لتعلمنا التفاحة هذه الآداب والطالبتين ........ & ................
:
:
:

الخطابة ، الإلقاء ، الجراءة ، الرسم ، الخط ، التعاون ، الإخاء
هوايات وصفات اكتسبناها بفضل الله تعالى ثم بفضل حصص النشاط المدرسي
والذي شارف على الانتهاء ، وكلنا أمل أن نعود لحصص النشاط في العام القادم ونحن أكثر همة وعطاء
والآن مع كلمة رائدة النشاط الأستاذة / زميلة
:
:
بسم الله نبدأ المسير 0000 طاح الورد وفاح العبير
والآن مع مسيرة توديع الصف السادس الابتدائي

وهاهي سفينتنا تمخر عباب هذا البحر المتلاطم بأمواجه العاتية , وكلها ثبات ورباطة جأش , على تحدي الصعاب

وتجاوز العقبات, لتصل لبر الأمان , ولترسوا في ميناء الإخاء , بعد أن غامرت , وصبرت وصابرت, وكان لزاماًَ

عليها , أن تأتي بالجديد من الجواهر,التي جمعنها غواصاتها المهرة , لتعرضها في سوق المحبة والنقاء

وبعد أيتها الحاضرات: فكم قد حوت سفينتنا من الجواهر , واليوم هاهي قد نثرتها في حفلنا البهيج هذا .. حيث أهدتكن أزهار محبة ووفاء ، وعطور مسك وصفاء
من حدائق مدرستنا المعطاء

وها نحن أيها الحفل الكريم نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة , بين أفياء حديقتنا وزهرات بساتيننا

وشذا زهراتنا الفواحة . بعد أن طـّوفنا فيها سوياًَ فرأينا ما يعجب العين , وسمعنا ما يشنف الآذان ويطرب

الفؤاد، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء.

يا من يعـز عـلـيـنـا أن نـفـارقـهـم وجـدانــنـا كل شيء بـعـدكـم عـــدم

ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا الختام ، إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق الذي جمّع شملنا في حفلنا هذا

وهاهو وقت الوداع حان .. وزمان الفراق آن وإلى لقاء قريب وعلى الأفراح نجتمع.

وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.


رد مع اقتباس
رياح الغربة غير متواجد حالياً  



08-04-1428 هـ, 03:28 مساءً
#3
هنا برنامج حفل للمتفوقين:

تكريم المتفوقين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الواحدِ الأحدِ الفردِ الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد

صاحبِ المننِ السابغة والآلاءِ الوازعة والرحمةِ الواسعة والقدرةِ الجامعة

والنعمِ الجسيمة والعطايا الجزيلة الذي سما في العزِ ففاتَ نواظرَ الأبصارِ

ودنا في اللطفِ فجازَ هواجزَ الأفكار الذي توحدَ بالملكِ فلا ندَ له في ملكوتِ

سلطانه وتفرّد بالآلاءِ والكبرياء فلا ضدَ له في جبروتِ شأنه الذي حارت في

كبرياءِ هيبتهِ دقائقُ لطائفِ الأنام الذي خضعتِ الرقابُ لعظمته ووجِلتِ القلوبُ

من خيفته وعنتِ الوجوهُ لهيبته وصلِّ اللهم على حبيبك وخيرتك من خلقك

سيدِ المرسلين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم الدليلِ إليك في

الليلِ الأليل والماسكِ من أسبابك بحبلِ الشرف الأطول والناصعِ الحَسب في

ذَروةِ الكاهلِ الأعبل والثابت القَدَم على زحاليفها في الزمن الأول وعلى آله

وصحبه الأخيار المصطفِين الأبرار .

مدير المدرسة ......
الآباء المعلمون .....
الأخوان الطلاب .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله القائل ( يَرْفَعُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ )

يُسعدنا ويطيب لنا أن نلتقيَ معكم مجدداً في محطةٍ من مناسبات مدرسة في
مناسبة الاحتفال بتكريم الطلاب المتفوقين بالمدرسة .
فهانحن اليوم نحتفلُ بإضافةٍ جديدةٍ في لوحة الشرف تتمثلُ في كوكبةٍ من طلابِ مدرستنا المتفوقين
ولعل خير بدايةٍ لحفلنا هذا آيٌ من الذكر الحكيم بقراءة الطالب /

صدق الله العلي العظيم

المتفوقون ثروةٌ وطنيةٌ غاليةٌ يجبُ أن تحاطَ بكلِ مقوماتِِ الرعايةِ والعناية ، المتفوقُ يَنظُرُ لما حواليه بوعي ويتطلعُ لمستقبلٍ مشرق ، وهو مع هذا يحتاجُ لمن يُعينُه ويوجهُه ويدفعه لمواصلةِ مسيرته الموفقة حتى يبلغَ مأربَه وينالَ مرادَه ويحققَ آمالَه ، والكلُ يعلمُ أن هذا السراجَ المنير المتدفق إشعاعاً ينيرُ دربَ حياتِه وحياةِ الآخرين ، سيكونُ بتوفيقِِ اللهِ عماداً من أعمدةِ هذا الوطنِ الراسخة في ثباتٍ فيجبُ أن نحيطَ المتفوقَ بحُسنِ الرعاية وصدقِ العناية منا جميعاً .

أما الآن وبهذه المناسبة يسرنا جميعاً أن نستمع إلى كلمة مدير المدرسة الأستاذ /

نشكر مدير المدرسة الأستاذ على هذه الكلمة


تكريم المتفوقين بالمدرسة يلبي مطلبا تربويا وتعليميا ونفسيا واجتماعيا وأُسريا لدى الطلاب , وهو الهدف الرئيس في ممارسات العاملين في حقل التوجيه والإرشاد حيث يُعتبرُ التوجيهُ والإرشادُ رافدا حيويا لمسيرةِ التربيةِ والتعليم وهو ممثلٌ حقيقي لدورِ الموجه المرشد والتوجيهِ المهني والتربوي . وللتوجيهِ والإرشادِ الدورُُ البارزُ في رعايةِ التفوقِ واستثمارِ التحصيل الدراسي في التوجيهِ التعليمي والمهني اللَذين يقودان الأبناءَ إلى الطريقِِ العلمي والعملي بطُرُقٍ مثلى من شانها أن تجعلَ الطالبَ المناسبَ في التخصصِِ العلمي المناسب .

الآن وبهذه المناسبة نستمع إلى كلمة المرشد الطلابي الأستاذ/

نشكر المرشد الطلابي الأستاذ ناجي على هذه الكلمة

الآن لنا وقفة مع هذا النشيد من مشاركة الطالب/


إن مغزى تكريمِنا هذا لهو الاحتفاظُ بما وصلَ إليه الطلابُ من شرفِ العلم ليتحولَ عملا ًفي المستقبلِ وليتبلورَ نفعاً للناس وقبل هذا وذاك ليكن مسخَّرا في مرضاةِ اللهِ وعبادته .

كلمة المعلمين يلقيها نيابةً عنهم الأستاذ /

نشكر الأستاذ على هذه الكلمة .



أما الآن فمع فقرة تسليم الهدايا الرمزيه مع شهادات التفوق للمتفوقين ويقوم بتسليمها مدير المدرسة الأستاذ .



الطلاب المتفوقون في الصف الأول المتوسط والمنتقلون إلى الصف الثاني والحاصلون على تقدير ممتاز وهم:
.
الطلاب المتفوقون في الصف الثاني المتوسط والمنتقلون إلى الصف الثالث والحاصلون على تقدير ممتاز وهم:
.

الطلاب المتفوقون في الصف الثالث المتوسط والمنتقلون إلى المرحلة الثانوية والحاصلون على تقدير ممتاز وهم:
.



الآن كلمة الطلاب المتفوقين ويلقيها نيابةًً عنهم الطالب /


نشكر الطالب على هذه الكلمة






الفقرة الأخيرة لحفلنا هذا عبارة عن فقرة مرحة من إعداد وتقديم جماعة الإرشاد والتوجيه ويقوم بالإشراف على تقديمها المرشد الطلابي الأستاذ / .

إلى هنا أحبتي أصل معكم إلى نهاية حفلنا وتكريمنا هذا على أمل أن نلتقي معكم
في مناسباتٍ قادمة مني محدثكم الطالب نتقدم بالعرفان لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا الحفل إدارةً ومعلمين وطلاباً أشكر لكم استماعكم وسعةَ صدركم وكما بدأنا نختم

لكم ألفُ ألفُ تحية


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رد مع اقتباس
رياح الغربة غير متواجد حالياً  



08-04-1428 هـ, 03:29 مساءً
#4
هنا كلمة رااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااائدة النشاااااااااااااااااااااااااا ااط::

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع

نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاة

وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفين للحق

وأبحر ، وما على نجم في السماء وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث

و المحشر . أما بعـــد:



حياكم الله وأهلا وسهلا بكم في حفلنا المتواضع هذا ونتمنى من الله العلي القدير أن نكون قد وفقنا لما يحب ويرضى .

الحفل الختامي لأنشطة هذا العام مختلف جملة وتفصيلا عما سبقه من احتفال بالعام الماضي ، فقد كان في المرات السابقة مجرد نجاحات شخصية بسيطة ، أما هذا العام فهو مجهودات جماعية واهتمام تعاوني مكثف .. وقد كانت النتيجة مرضية ولله الحمد
ولايسعني من هذا المقام إلا أن أشكر الإدارة المدرسية المتمثلة بالأستاذة ......ة حفظها الله حيث كانت متعاونة جدا من حيث إنجاح النشاط وتسيير دفته والعمل على ظهوره على أكمل وجه ولا أنسى أيضا تعاون المساعدتان .... و........ حفظهما الله حيث قدمن الدعم والمساعدة بكل محبة ورضا وعن طيب خاطر ... وزميلاتي الأستاذات الفاضلات حفظهن الله كن متعاونات ، نشيطات ، داعمات كلن حسب الاستطاعة ، وهن وبكل صدق مختلفات جملة وتفصيلا عن الأعوام السابقة من حيث الاهتمام بالنشاط وحصصه فشكرا لهن جميعا .

حقيقة جميع الجماعات تستحق التكريم لمجهوداتها الواضحة في كل ركن من أركان المدرسة وهذه شهادات تقدير متواضعة أرجوا من زميلاتي رائدات الجماعات تقبلها بصدر رحب وسوف تقوم مديرة المدرسة بتوزيعها الآن .

كل رائع وفوقه أروع ... وكل جميل بجانبه الأجمل ولهذا لابد من إنصاف بعض الجماعات التي تميزت بالنشاط والتعاون من بداية العام إلى آخر يوم فيه
من الصفوف العليا .. جماعة الإرشاد الطلابي بريادة الأستاذة .............
جماعة المصلى بريادة الأستاذة ...........
حقيقة هاتين الجماعتين يعجز لساني عن شكرهما والثناء عليهما فقد كانا معي ومع الإدارة يدا بيد من بداية العام حتى نهايته تعاونا وتفانيا وأخوة صادقة فشكرا لهما من الأعماق

:
:
كذلك هناك جماعة أخرى تميزت وظهرت بشكل لائق واهتمام واضح ألا وهي جماعة الدين بريادة الأستاذتين ..... و...... فشكرا لهما .

:
:
وجماعة المكتبة بريادة الأستاذة ........ ، فقد جاءت إلينا في الفصل الدراسي الثاني ومع هذا أثبتت وجود جماعتها وبوقت قياسي فشكرا لها .

:
:
أما من الصفوف الدنيا فتميزت جماعة السيدة حفصة أ بريادة........ .فشكرا لها

:
:
هناك معلمات قدمن المساعدة رغم الحصص والانشغال وهن ......
و......
فهاتين المعلمتين لم تكن مساعدتهما مجرد مساعدة عابرة كإلصاق شريط أو مسك لوحة أو قص قماش لا والله بل أكثر من ذلك فشكرا لهما ألف .

كما أعيد شكري وامتناني لكل رائدة جماعة أستطاعت أن تظهر ركنها بالمعرض على أكمل وجه وتعده أحسن إعداد
:
:
الآن يسرنا أن نقدم هدية رمزية ومتواضعة لمكتب الإشراف التربوي بــ ...... ، ونرجو من الله أن تنال القبول والاستحسان .
:
:
كما يسر إدارة المدرسة أن تقدم هذه الهدية الرمزية لحرم مندوب إدارة التربية والتعليم بـ .... ، لتكرمها حضور هذا الحفل المتواضع
:
:
كما يسرنا أن نكرم الطالبة المثالية على المدرسة لهذا العام وهي الطالبة
.............. من الصف السادس .
:
:
والآن مع تكريم الطالبات المشاركات في المقصف المدرسي


وختاما ..... محاسن نشاط هذا العام غطت مساوئه فضاعت المساوئ تحت سطوة المحاسن ولهذا لن أذكر إلا الحسن والجميل ولنودع هذا العام بكلمة كل عام وأنتم بخير وإلى الملتقى إن شاء الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





مع تحيات رائدة النشاط / زميلة


رد مع اقتباس
رياح الغربة غير متواجد حالياً  



08-04-1428 هـ, 03:31 مساءً
#5
هنا مقدمة حفل اخرى:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاة وسلاماًَ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفين للحق وأبحر ، وما على نجم في السماء وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر.
أما بعـــــــــــــــــد:

ســـــــلام الله يثرى ما أقيمت صــــــلاة من عباد خاشعينا
وما جادت بماء المزن سحب سقا الأشجار والزرع الـدفينا
ســـــــلام عـــــاطر وله أريج من الأعماق يعـبـق ياســـمينا
ســـــــلام الله نهديه إليكــــــم مع الإشفاق ممـزوجـاًَ حنـينـاًَ

فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاًَ وسهلاًَ مرحــــــباًَ يا من أتيتم دارنـــــــا
الفجر أشرق باسمــــاًَ مدرستنا حي ضيـفنا

فمرحباًَ أيها الضيوف الكرام ضيفاًَ ضيفاًَ ، وأهلاًَ وسهلاًَ بكم ألفاًَ ألفاًَ ، وحيَّ هلا بكم ، مرحبا بك مدير إدارة التعليم ................. , مرحباًَ بك وبصحبك الكرام , ومرحباًَ بجميع ضيوفنا الأفاضل من مدراء ومعلمين وأولياء أمور للطلاب وبالجميع , ونقول لكم : نزلتم أهلاًَ ووطئتم سهلا.

أهلاًَ بكم حل الضياء بحلكم والمسك عطر أرضنا والعنبر
البدر أمسى مشرقاًَ بقدومكم والليل قد حل مــــضيئاًَ يسفر
ضيوفنا الكرام.. مديرنا الفاضل .. أساتذتنا الأجلاء .. زملاءنا الأعزاء.
وهاهي سفينتنا تمخر عباب هذا البحر المتلاطم بأمواجه العالية , وكلها ثبات ورباطة جأش , على تحدي الصعاب , وتجاوز العقبات, لتصل لبر الأمان , ولترسوا في ميناء الإخاء , بعد أن غامرت , وصبرت وصابرت, وكان لزاماًَ عليها , أن تأتي بالجديد من الجواهر,التي جمعها غواصوها المهرة , لتعرضها في سوق المحبة والنقاء, وبعد أيها الحضور: فكم قد حوت سفينتنا من الجواهر , واليوم هي في عرسها البهيج, وليلها العليل, بعد أن أرست تكلؤها عين الله :ـ
يسرها بل ويسعدها , أن تحلق بكم في هذه المناسبة , لتحذيكم وتهديكم ، حفلاًًََََ رائعاًَ جديداًَ , فإلى حدائقها الغناء نحملكم , وإلى أفيائها الوارفة نصحبكم , لنهديكم أزهار محبة ووفاء , وعطور مسك وصفاء , لنقطف معاًَ , زهرات شذية , مع نسمات ندية ، فكم فيها من زهرات وزهرات, من حدائق مدرستنا المعطاء , وبساتين مدرستنا الغناء . ومع أولى فقراتنا :

سمعتك يا قـرآن تســـري تـهـز الــــــــــــنفس فسبحان من أسرى
تحيى بك الدنيا فأشرق صبحها وسـرنا ربـوع الكون نملؤها أجرا

* ومع آيات عطرات من الذكر الحكيم والعضات , ومع الطالب/

ويطيب لنا أن نعيش الآن مع كلمة الإدارة المدرسية ومع هذه الكلمة ومديرنا الفاضل الأستاذ

سلاماًََ ومرحى بمن زارنا ولبى النداء فطاب الهنا
فأهلاًَ نزلتم هنا عــــــــندنا وسهلاًَ حللتم هنا بينـنا
* الإنسان يسعد بوطنه ويطربه تفوقه وتقدمه وعلمه وإلى هذا المهرجان ال****دي بعنوان :- .........

* ولحدائق مدرستنا فروع مورقة فيها المعاني متصلة .. والغصون رطيبة ومع هذا الزهرة الفواحة من شذانا الزاكي وأدبنا الراقي , ومع هذا الإلقاء الفردي المميز.يلقيه الطالب ..........

*لكل منا أمنية يريد تحقيقها ويسعى جاهداًَ لتحصيلها ، يكدح ويتعب من أجلها .. ولكن تختلف الأهداف باختلاف الرجال وتباين الهمم فيا ترى ماذا يتمنى كل واحد منا. و إلى مسرحية بعنوان خمسون عاما من التعليم . ....................

ومع هذا الإلقاء الجماعي والذي يحمل عنوان ............. .

للصمت إشارات وإنجازات , ورب صمت أبلغ من قول . ورب إشارة أبلغ من فعل ومع هذا المشهد الصامت

أما الآن فنترككم مع شيء من الترويح ومع فقرة حرة




وها نحن أيها الحفل الكريم نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة , بين أفياء حديقتنا وزهرات بساتيننا وشذا زهراتنا الفواحة . بعد أن طوفنا فيها سوياًَ فرأينا ما يعجب العين , وسمعنا ما يشنف الآذان ويطرب الفؤاد، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء.
يا من يعز علينا أن نفارقهم وجداننا كل شيء بعدكم عدم
ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا الختام ، إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق الذي جمّع شملنا في عرسنا
وهاهو وقت الوداع حان .. وزمان البين آن وإلى لقاء قريب وعلى الأفراح نجتمع.
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.


رد مع اقتباس
رياح الغربة غير متواجد حالياً  



08-04-1428 هـ, 03:32 مساءً
#6
هذه كلمة توجيهية للامهات:
رسائل توجيهية
قصيرة تكون موجهة للأمهات والبيت من المدرسة
تعبر هن مدى أهمية تعاون الاثنين معا في عدة أمور
منها التربوية والأخلاقية والدينية...

)) ان المدرسة واحة العلم والاخلاق . فتقبلي دعوتنا على ضفاف واحتنا
التي تغرد اطيارها علما وتنساب مياهها سلوكا قيما .. لترشفي من النبع الذي
يروي عطش ابنتك .. فلكِ ننتظر ... وبكِ نرحب 0

************************
2)) تفتح المدرسة :................. ابوابها مرحبة بك . ايتها الام الفاضلة.
يامن تدركين اهمية تواجدك معنا. وحضورك لعالم ابنتك الثاني .
فتواجدك فائدة عظيمة .. وتقارب نافع .. تجني ابنتنا الطالبة - ثمراته -
فحياك الله في روضه العلم .. ام تسقي غرسها وترعاه

وهذا موضوع كتبته احدى الامهات أثناء دعوتها وحضورها الى مجلس الأمهات
حيث قالت/
** أفضل مجلس امهات حضرته كان في المدرسه المتوسطه لابنتي الكبرى
ففي ذلك المجلس ابتعد الروتين والاسلوب المعتاد .. حيث قدمت لي ابنتي بطاقة
دعوه باسمها لحضور المجلس بكلمات حلوه معبره ... وفي المدرسة دًعيت الامهات
في الفصل عند بناتهن .. صف كراسي للامهات ومقابلهم صف كراسي لبناتنا الطالبات
والمعلمه في زاويه مقابله الكل ..
كان الحوار مفتوح من القلب للقلب .. رسائل القتها الطالبات .. عبارات من قلوب
بناتناصريحه رقيقة ‍‍.. حت الفصل استعداد رائع بالونات مكتوب عليها اسماء بناتنا
عبارت ترحيبه حاره وو... حتى الضيافه بناتنا يصبون لنا القهوه والحلى
واذا قدمت طالبه لي شي تقول تفضلي يا امي ..
وفي الختام وزعو بناتنا على الامهات ورود وسلموا علينا
استقبال ووداع اكثر من رائع ...
** في المجلس تعرفت على صديقات بنتي أكثر .. وعلى امهاتهم .. وصار نقاش جماعي
بصوره عفويه وحكت لنا المعلمه عن قصه واقعية لعقوق بنت لامها؟؟ وكانت مؤثره
تناقشنا حول نقطه مهمة . .. عشان يفهمها بناتنا خاصه في سنهم ..
ان الام اذا شدت شوي ورفضت طلبات بنتها بعض الاحيان وو ..
هذا لايعني انها تكرها .. لكن لابد تعرف البنت انها قلب امها واحساسه ..
وانها تخاف عليها وتراعيها لمصلحتها...

** بصراحه خرجت من المجلس .. بافكار جديده وعرفت اشياء ماكنت عارفتها ..
** قدمت البنات انشودة (احتاج إليك ياأمي ) وكثر ما اسمعها .. الا انني اتأثر
كثير من كلماتها.. صدقيني رساله واضحة من البنت لامها عشان تشعر
بتقصيرها العاطفي عن ابنتها... يوم اسمعها اتغير..
انادي بنتي بكلمات حلوه واسلوف معاها بهدوء..



هذه مقدمة حفل اخرى:
بسم الله الرحمن الرحيم
حمداً لله وصلاة وسلاماً على رسول الله
اهلاً بكم وسهلا وناقة ورحلا
اهلاً بكم كلما غرد قمري وناح
وكلما رددت فوق المآذن حي على الفلاح

اهلاً بكم كلما لامس غصن غصنا
وكلما داعب خرير الماء أذنا

أهلا بكم كلما امتلأ جدول بما الينبوع الصافي
وكلما ردد الوادي صدى أنشودة الراعي

اهلاً بكم فبكم يطيب لقاؤنا *** وتعانق الأطيار أوراق الشجر
ويقبل النجم المحب حبيبـــــــــــــه *** وتضم الأرض أنوار القمـــــــر

حفلنا الكريم
مرحباً ترحيبتين كل ترحيبة ألوف
حفلنا الكريم
عندما يحل المساء يبزغ البدر في السماء ناشراً في الكون الضياء ومبدداً بنوره الظلماء ، عندها تسعد القلوب يلقياكم وترقص طرباً لرؤياكم ونرحب بكم قائلين
مرحبا مرحبا يامن حضر حفلنا ذا تشرف بالجميع
يا هلا يا هلا والفين تحية باولياء الأمور والي نطيع
مملكتنا حباها الله خيراً تنشر العلم والفكر البديع
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
فمرحباً بكم جميعاً واهلا وسهلا بكم
لبيتم دعوتنا وشرفتم حفلنا وتجاوبتم معنا فألف شكر لكم من الأعماق ونقول لكم مرة أخرى

اهلاً وسهلاً ضيفنا اهلاً أضأتم حفلنا
اهلاً وسهلاً إننا لقياكم أمل لنا
كنا نردد ياترى نسعد بمرءاكم هنا
حلم تراءى حقيقة اذ ضيفنا الغالي دنا
ـــــــــــــــــــــــــ
نعم اهلاً وسهلاً بكم أيها الحضور الكرام لتشاهدوا جهود نخبة من أبنائكم وهم يعزفون على أوتار الإبداع لحن التفوق والنبوغ هدفهم في ذلك أن يكونوا حماة لهذا الوطن وكأني بأصواتهم تهتف وتقول :
يا بلادي تغني وافخري وانشري مجدنا ثم اجهري
مشعلاً عبر الورى كوكباً عند السرى
منهج العدل في قرآننا
غنت البدو في وديانها ردد الريف من الحانها
والمدينة كبرت والحضارة هللت
عشت يا فهدنا نبراسنا

نعم عشت أيها الفهد وعاش أبناؤك المخلصين ولسان حالهم يقول
ســـــــــعودي وانطلق إلى الغايات استبق
وفخري اليوم إيماني بغيــــــــــر الله لا أثق
إذا ما الليل قد ولى وولى بعده الغسق
تأمل سوف تبصرني مع الإصباح أأتلق
يطمئن قلبي الإيمان لا ضعف ولا قلق
ويرسم منهجي التوحيد للأحزاب والفرق

اجل سعودي وافتخر وارفع راسي بعز وكبرياء
سعودي اجل ويشار إلي بالبنان
سعوديون لوينا عنق التاريخ نحونا
فانبهر بتقدمنا وازدهار وطننا
سعوديون سلم على من سالمنا ونار تحرق من عادانا
سعوديون حجزنا موقعنا في الصدارة
إن تكلمنا أنصت الكون واستمع
وان حضرنا فبالسلم والسماحة وطيب السجايا
تمتد أيدينا بالعون والمساعدة لكل أخ محتاج
يقصدنا الضعيف فيقوى
والفقير فيغنى والمظلوم فينصر
والجائع فيشبع
والخائف فيأمن
وكل ذلك بفضل الله وكرمه

سعودي على هام الثريا تربع منزلي ومضى قيادي
كيان العز أسسه مليك وفخر المجد ذروته بلادي

حماك الله يا وطني ورعاك الله يا فهد
حماك الله يا وطني من كل حاقد وعابث بأمنك

أيها الحفل الكريم :
نأمل أن تحوز فقرات حفلنا على رضاكم بعد الله
فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب
وان تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب

ونحن لاندعي الكمال ولا نتهرب من الاعتراف بالخطأ

فان أجدنا وحزنا كل مأملكم فقد فتحنا لهذا الحفل أبوابا
وان أسأنا فعذراً ليس نعرفكم إلا كــــــراماً وإخوانا وأحبابا

حفلنا البهيج ((((((((انشوووووووودة))))))))
****د / هاني مقبل مهرجان قرطبة الثالث

حفلنا البهيج حيا
بلقاكم قد سمونا


كلمة المرشدة الطلابية::
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء
والمرسلين . قال تعالى :
{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ
بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} (11) سورة المجادلة
يسعدني ويشرفني أن نختص في هذا اليوم الأعز بهذه النتيجة
الجيدة من طالباتنا , ولايسعني بهذه المناسبة إلا أن اتقدم لهن
ولأمهاتهن وآبائهن وكل من قام على تعليمهن
ورعايتهن بأحر التهاني وأجمل التبريكات على تخرجكن ,وإنما
كان نتيجة لجهودكن الموفقة , ومثابرتكن على الدروس
والتحصيل بعد توفيق الله عز وجل , وإنه من دواعي فخري
واعتزازي أن أرى بنات السابعة والثلاثون في هذا اليوم حاصلات
على نتيجة العلم والتفوق فالمرأة هي نصف المجتمع وصانعة
الأجيال فهنيئًا لبناتنا الخريجات, وأخيرًا أوصيكن بالحرص على
العلم والمثابرة عليه والجد في طلب العلم بكل ماتتصف به
طالبة العلم من آداب إسلاميةوخلق قويم وتواضع وحب للخير
ونشره بين الناس لينطبق عليكن قوله تعالى :
{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ
وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ
وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ} (110) سورة آل عمران.
ووفقكن الله لكل خيرٍ .
المرشدة الطلابية : [..............]


مشاااااااااااااااااااااااااااا ااعر الخريجات وكلماتهن::
: أشعر في نفسي بفرح وحزن .. فرح لأنني أقبل على مرحلة جديدة , وحزينة لأنني سأترك مدرستي الحبيبة التي عشت فيها سنوات مع معلماتي وأخواتي الطالبات , وأتمنى من الله أن يوفقنا لكل خير .
:لاأعرف كيف أغادر هذه المدرسة الرائعة التي تعلمت منها كيف أكتب هذه الكلمات , والمعلمات اللاتي هن بمكانة أمي والمدرسة بيتي الثاني ...
: صحيح أني سعيدة لأنني سوف أذهب إلى مرحلة جديدة , ولكن دموعي تذرف دون شعوري لأنني مودعة مدرستي ومديرتي ومعلماتي وصديقاتي .
: متفائلة بالأيام القادمة , وحزينة على فراق منبع علمي الأول السابعة والثلاثون .
: آه يامدرستي الحبيبة ومعلماتي العزيزات سوف أفتقدكن كثيرًا بعد مرور ست سنوات متتالية ونحن سويًا .
اشعر بالفرح لانتقالي للمرحلة الثانية من تعليمي .
: كم جميل أن أتخرج وكم مؤلم فراق معلماتي ومدرستي .. أتمنى من الله التوفيق في المرحلة القادمة .
:أتى اليوم الذي أتقلد فيه بزي التخرج الأول ففرحتي لاتوصف كأنني عصفورة أطير بين الحقول فأقول للجميع ألف ألف مبروك وعقبال الجامعة .
: أشعر بالأسى أحيانًا لمفارقة صديقاتي , وأشعر بشوق كبير لصديقاتي , وحزن كبير لمفارقتي معلماتي العزيزات .
: هاأنا أفارقك يامن علمتني وربيتني وأدبتني .. وداعًا يامدرستي , ووداعًا يامعلماتي وداعًا .





بقدوم الحفل أضحى
واستعدوا لضيوف
بالأناشيد الشجية
حفلنا فاض جمالا
ألف أهلاً يا صحابي
انه نور كتابي
يا حضوراً تاق شوقا
أقبلوا اليوم لنرقى
ألف أهلا يا أُخى
فوق هامات الثريا
حفلنا طلق المحيا
كلهم بالبِشر حيا
والازاهير الندية
وبهاء عبق ريا
ملّ روحي ورحابي
ضاء في كل محيا
للمعاني ذاب عشقا
ذروة المجد سويا


: شكري لمديرتي ومعلماتي في هذه المدرسة ودعائي الدائم هو : أن يوفقني الله لكل خير .
: مشاعري حزينة لأني سأترك معلماتي وصديقاتي وكل من فيها وسوف يكون وداعي لمدرستي وداعًا حزينًا لأن لها الفضل الكبير في تعليمي وتربيتي .
: شعوري مدموج مابين حزن وفرح , حزن لأني سأترك مدرستي التي تعلمت فيها أ ول الحروف .. سأفتقد أيامها وأيام طفولتي الرائعة , وسعيدة لأنني سأنتقل إلى مرحلة جديدة للعلم .
: أدعو من الله أن نوفق في حياتنا الجديدة .
:أشعر بالسعادة والفرح لانتقالي لمرحلة جديدة في حياتي
: تتراقص دقات قلبي فرحًا بتخرجي , وتدمع عيناي على فراق مدرستي الغالية .
: أتمنى من الله أن يوفقني في حياتي الجديدة وأن ينير دربي للخير والسداد.
مشاعري مختلطة بين الحزن والفرح , الفرح لأني سأنتقل إلى مرحلة جديدة , وحزينة لأنني سأفارق مدرستي الحبيبة.
: لقد بقي لي القليل وسأفارق مديرتي ومعلماتي وصديقاتي , وأشكر جميع معلماتي اللاتي تعبن في تدريسي وتأديبي.
: أشكر كل معلماتي ومديرتي على تعليمي وتدريسي.. وألف مبروك التخرج .
: أفكر وأفكر لحظة الوداع ترى هل ستذكروني ياصديقاتي , وهل سأبقى في ذاكرة معلماتي ؟ صدقوني أشعر وكأنني سأفارق روحي ..وسأترك عمري , وأعيش حزينة طوال الدهر .. ولكن يارب يارب ساعدني ووفقني .


رد مع اقتباس
رياح الغربة غير متواجد حالياً  



08-04-1428 هـ, 03:37 مساءً
#7
http://archive.hawaaworld.com/showthread.php?t=329331

بالامكااااااااااااااااااان الاستفااااااااااادة من الرابط اعلاه


رد مع اقتباس
رياح الغربة غير متواجد حالياً  



08-04-1428 هـ, 03:39 مساءً
#8
مناظرة بين قهوتنا العربية ونظيرتها القهوة التركية

ليلة من الليالي العابرة،اجتمعت الوجوه المشتاقة،بعد فترةمن الزمان طويلة،تزخرفت المجالس،وهيئت المجالس،وزينت الموائد بالماكولات والمشروبات الشيء الكثير الكثير..

فطبق الكعك يقاربه طبق كعك آخر،وعصير تفاح بجانبه هو الآخر عصير تفاح أيضاً،والقهوة العربية واقفة شامخة نظيرتها الأ،يقة الناعمة القهوة التركية بجوارها جالسة،أي تناسق هذا،كلتاهما تنظر للاخرى بنظرة متكبرة غائرة حتى انطلقت العبارات الساخرة واصلي القراءه يا الدرة الغالية لتستمعي للذي حدث

القهوة التركية بصوت ناعم يخالجه التكبر والغطرسه

من انت؟نعم من انت حتى تقفين بجانبي؟وتزاحميني في مجلسي،وتنافسيني في شعبيتي ؟



القهوة العربية بثقة في النفس واضحة

عجباً لك اما سمعت بالقهوة العربية؟قهوة الاجداد والاقوام ساظل قهوة للاجيال،وان شعبيتك المزعومة انا قبلها مولودة وكنت مع التاريخ موجودة...

ترد الانيقة ساخرة:

حقاً اذاً انك دقة قديمة وفي السن كبيرة،انا يا عزيزتي وليدة هذا العصر ورمز التقدم في هذا الزمن،ُأقدم للناس الراقية وللطبقة المرتفعة،يرتشفني شاربي في جو رومانسي هادئ فيحلم بشئ هانئ..



ترد الشامخة قائلة:

انا انيقة،رمز الاصالة والكرم،وعنوان الضيافة،ُأقدم مع التمرالذي كالدررالمنثور حولي...وانت مع اي شيئ تقدمين؟لم ارى سوى كأس الماء حولك لكونك ثقيلة على حلق من يشربك..

تنطلق اسهم التركية بسرعة:

أنا عبير الدار فرائحتي الزكية تجذب الجوار،وأكوابي الفضية تسحر الانظار...

تعقب العربية ساخرة:

ياساحرة الانظار،دعيني اكمل حديثي ولا تقاطعي الكلام،انا حين يرتشفني اصحابي اعيد لهم الذكريات،المضيات،فتنطلق الالسن،بأجمل الحكايات،واعذب الاحان،يستمتع بي الصغير والكبير،الصحيح والسقيم،اما انت فصاحب الأرق لا يستمتع بحلاوتك،ومريض القلب لا يقرب بجانبكز

المتكبرة تنقذ نفسها:

حسناً ياعربية لنخرج الى الشوارع والطرقات لتري اي حد بلغت شهرتي التي حكمت عليها بانها مزعومة،فلا يخلو شارع الا وأرى من المقاهي الجذابة الاخاذه معلنة شعار التركية وللتركية فقط،اين شعبيتك المترامية،اهي في الطرقات مفقودة؟أم مسحتها الرمال فلم يبقى لها اهتمام؟

العربية بحماس:

لن اخرج معك الى الشوارع،بل انا من سيصحبك الى الفنادق الراقية،ذوات النجوم الخمسة لتري كيف تستقبل نزلاءها بقهوة عربية اصيلة،واسمعي يا انيقة:

انا المحبوبة السمراء واجلي في الفناجين

وعودالهند لي عطراً وذكري شاع في الصين

نعم وذكري شاع في الصين..الصين ياتركية

ترد النظيرة:ياعربية.....

فتقاطعها العربية بصوت حنون:حبيبتي قبل ان يرفع احد رايته البيضاء،معلناً استسلاما يهز المشاعر والوجدان..تعالي..تعالي نرجع الى اصلي واصلك،السنا حبيبات بن؟!اذن انت اختي وانا اختك،فتعالي ياتركية نامي في احضان اختك العربية،ولننسى ماحدث،ولنرميه للوراء حتى يمحوه الزمن...


الناعمة وقد انهالت الدموع من كاهلها:


نعم ياعربية انت اختي وانا اختك،مااجملها من عبارة وما اروعها من مقالة هي خير من المساخرة والمشادة


رد مع اقتباس
رياح الغربة غير متواجد حالياً  



08-04-1428 هـ, 03:41 مساءً
#9
المناظرة وهي بين ... الليل و النهار
أرجو أن تنال إعجابك

كانت السماء صافية , حين رأيتها من شرفة غرفتي , تأملت لحظة ساحرة حين إنبلاج نور النهار من ظلمة الليل فتناهت الى سمعي أصوات فإذا بالنهار و الليل يتبادلان الحوار , اصغيت اليهما , فسمعت :
النهار .... أنا الذي أقسم الله بي إذا تربعت على عرش السنا , فقال ( و النهار إذا تجلى ) وتوجت سور بإسم أوقات ولادتي من ( الضحى , النور , الفلق )
الليل ..... أما أنا فنلت نصيبك من شرف القسم إلى إذا تغشيت , و أنزلت سورة باسم مظاهري من ( القمر و النجم )
وزدت بالتشريف بتتويج سورة سورة باسمي الحقيقي .
النهار ....يكفيك بينة أن الله محى آية الليل و جعل آيتي مبصرة ,و لم يساوي بين الظلام و النور , و جعل لي سراجا وهاجا .
الليل .... كيف تناضلني و مني كان انسلاخك و ظهورك ,و بي أرخت أعوامك و شهورك , و في ظلامي يرى الناس زينة السماء من قمر و كواكب .
النهار .... أيها الليل هلا قصرت من إعجابك , أما خصني الله بمعظم أوقات الصلوات , و أتحفني بالصلاة الوسطى ,و صلاة يوم الجمعة و العيدين ,و بالصيام ووقوف عرفة .
الليل ...أليس العيد بظهور هلالي ؟ وبدء الصيام و الحج بتحريه ؟ و في وقتي صلوات القيام لأهل اليقظة و الإستغفار , وشرفني الله بنزوله إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من وقتي , و شرفني بليلة القدر و أسرى بعبده ليلا .
النهار ... لكن أنا الحياة و أنت الجمود , أنا العمل و أنت الخمول , انا الحركة و في كل حركة بركة , فقد جعلني اله معاشا .
الليل ... كيف تحسب السكون جمودا , أنها الراحة من عناء تعب عمل النهار , كما أنني مجمع السمار و الأفراح و مكمن الأسرار و التسبيح .
النهار .... أنا رمز الجمال عند الإنسان , فوجه الحسناء كالصبح مشرق , و لكن جعلوا الظلم من ظلماتك .
الليل .. و من سوادي شبهوا شعر الحسناء , و جعلوا الشيب من بياضك .
و لما أشتد ما بينهما , قلت : أقصرا عن الجدال , و استغفرا الله عن العجب و الصلف و ليعف الله عما سلف , و أجنحا للسلم و الصلح خير , فكل منكما آية لله في الكون , يولج الليل في النهار و يولج النهار في الليل , و منكما يتكون اليوم , و اليوم فيه نسكي و محياي , فأنتما عمري ,و إذا بالليل و النهار يتصافحان و يتعانقان ...


رد مع اقتباس
رياح الغربة غير متواجد حالياً  



08-04-1428 هـ, 03:43 مساءً
#10
بسم الله الرحمن الرحيم"
التنافر والتضاد بين هواء وماء يزيد من النقاش ويحد من الجدال...
التقى الخصمان بين طيات تتخللها صفحات فحيا كل منهما الآخر...
قال الماء:
الحمد الله الذي خلق كل حي "أما بعد" فأنا أول مخلوق ولا فخر ,وأنا لذ ة الدنيا والآخرة ويوم الحشر,وأنا الجوهر الشفاف اذ ا سلّ من الغلاف ,وقد خلق فيّ جميع اللآلئ والأصداف .

قال الهواء:
الحمد الله الذي رفع فلك الهواء على عنصر التراب والماء" أما بعد "فأنا الهواء الذي أؤلف بين السحاب ,وأنـقل نسيم الأحباب,وأهب تارة بالرحمة وأخرى بالعذاب,وأنا الذي سيّر بي الفلك في البحر كما تسير العيس في البطاح,وطار بي كل ذي جناح.

قال الماء:
أصمت أيها المغرور!فأنا أحيي الأرض بعد مماتها ,وأخرج منها للعالم جميع أقواتها,وأكسو عرائس الرياض بجميع الحلل وأنثر عليها للآلئ الوبل والطلل ,حتى يضرب بها في الحسن المثل .. كما قيل ..
إن السماء إذا لم تبكِ مُقلتُها
لم تضحك الأرضُ عن شئٍ من الزهرِ
قال الهواء:
فلا غرو!فأنا الذي يضطرب مني الماء اضطراب الأنابيب في القنا,إذا صفوت صفا العالم وكان له نظرة وزهوا,وإذا تكدرت انكدرت النجوم وتكدر الجو,لا أتلون مثل الماء المتلون بلون الإناء!

قال الماء:
مه.. فكيف ينكر فضلي من دب أو درج؟وأنا البحر الذي قيل عنه في الأمثال,حدث عن البحر ولا حرج, وأما أنت أيها الهواء
لطالما أهلكت أمماً بسمومك وزمهريرك ولا تقوم جنتك بسعيرك.

قال الهواء:
ياإبن الجليد ليس عمرك بمديد!لولاي ما عاش كل ذي نفس, ولولاي ما طاب الجو من بخار الأرض الخارج منها بعد ما احتبس, ولولاي ما تكلم آدميّ, ولا صوّت حيوان, ولا غرّد طائرٌ على غصن بان, ولولاي ما سُمع كتابٌ ولا حديث, ولا عُرف طيّب المسموع والمشموم من الخبيث.

قال الماء:
كُف عن ذلك وتب إلى إلهك.. أما قولكَ: لولاي ما عاش إنسانٌ, ولا بقي على الأرض حيوانٌ, فأقول لكَ: لو شاء اللهُ تعالى لعاشَ العالمُ بلا هواءٍ, كما عاشَ الماءُ في الماءِ, وأنشُدكَ اللهَ أما رأيتَ ما حباني بهِ اللهُ من عظيمِ المنة, حيثُ جعلني نهراً من أنهارِ الجنة, أنا أرفع الأحداث وأُطهّر الأخباث, وأجلو النظر, وأزيلُ الوضرَ, أما رأيت الناس إذا غبتُ عنهم يتضرعون إلى اللهِ بالصومِ والصلاةِ, والصدقةِ والدعاءْ, ويسألونه تعالى إرسالي من قِبل السماءْ؟ وأعلمُ أنني ما نلتُ هذا المقام الذي ارتفعتُ به على أبناءِ جنسي, إلا بانحطاطي الذي عيرتني به وتواضعي وهضم نفسي؟

قال الهواء:
صه..فكيف تُفاخرني وأنت الذي إذا طال مُكثك ظهر خبثُك؟ وعلت فوقك الجِيف وانحطت عندك اللآلئ في الصدف.
وقد كثرُ النزاعُ والجدالُ حتى حكم بينهُما أميرٌ وقال:
إن كلاً منكما محقٌ فيما يدّعيه, فما أشبهكما في السماءِ بالفرقدين, وفي الأرض بالعينينْ, إلا أن مرآة الحقِ أرتني الفضيلةَ تفضل بها أيها الماء أخاك الهواء, وحققت لي بأنكما لستما في الفضل سواء(إن الله تعالى خلق آدم من ماء)
..فأعترف لأخيك بالفضل والذكاء.


رد مع اقتباس
رياح الغربة غير متواجد حالياً  



إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 .