شكلاته
شكلاته
الرزاذابغيته ابيض احط بس بهارات حب يعني صحيحه مثل مسمار وفلفل اسود وهيل ورق غارواللحم بهارات مشكله مطحونه من امي تشريهامن حريم فيهاكل شي مثل الي قبل وزياده عليهاكزبره وبصل ناشف وهيل وثوم ناشف وكمون ومادري بعد وش فيهاوالسمك عذرا ماحبه ولااحب اطبخه
wt ever
wt ever
انا بديت أطبخ من اسبوعين تقريبا ... و كانت عندي نفس المشكله .. احس كل اكله لها بهار خاص ... بس بيني و بينج الموضوع طلع كله على بعضه يعتمد على ذوقج ... إلا المجبوس الكبسه يعني ... هذا تحتاجين له بزار متكتك عشان يطلع خطير اما اذا بزارج عادي بيطلع المجبوس عادي ...

عن نفسي طلعت مع ريلي و شريت كل البهارات الموجوده و كل ما طبخت خبصت و تعلمت من تخبيصي ... الي معتمدتنه في اغلب اكلي مثل الصالونه و البرياني هو الكاري و البزار و احط شويه بس من باقي البهارات مثل الكركم و بهار مخلط حار شوي و غيره ...

و اذكر قريت ان السمج فيه بهار خاص فيه بس للحين ما طحت عليه و ما اشوف فيه فرق البزار عموما يتناسب ويا كل شي ...

هذا بالنسبه للمطحون ... اما الصحيح ... أكتشفت ان أحلى شي يعطي نكهه رايقه هو القرفه العود مش المطحونه ... و مثل ما قالت الاخت و هذي طريقه لقطتها من وحده في المنتدى دوم ادعي لها

اذا بتسوين رز ابيض .. بالاول حطي زيت شويه ( او سمن ) و عود او عودين قرفه حسب حجمهن و حبتين مسمار و هال حركي شويه بس ثم حطي عليه الرز و قلبيه شوي شوي عشان ما يتكسر بس تخلين الزيت يتغلغل فيه و بعدها حطي الما و كملي عادي ...

الزبده اتركك من سالفة كل شي له بهاره يعني هو صح بس للمتخصصين و خبصي انتي بذوقج و بيضبط إن شاء الله
نحووولة
نحووولة
شكلاته
مشكوورة حبوبه على الرد وفقك الله ..
نحووولة
نحووولة
wt ever

اتصدقي وانا اقرا كلامك استرجعت ذاكرتي وانا احط البهار واخبص في بس القليل اللي ضبط والباقي بدون ذكر بس اشوف على وجوه واعرف انهم ما عجبهم طبيخي )-:.. بصراحه انت رووووعه جزاك الله خير على نصايحك والله اني استفدت

وين الباااااقي
نحووولة
نحووولة
للرفع