سؤالى عن طريقة الدونــــــــــــــات ؟

اطباق عالم حواء

السلااااااااام عليكم..

كيف الحلوين مع الطبخ ان شاء الله تمااااااااام..

طيب ماراح اطول عليكم ابي منكم طلب تكفون لا تردوني:42:

تسلمووووووون والله ادري انكم قدها وقدود الله لا يحرمني منكم:42:

طلبي ان بقيت منكم طريقه((الدونــــــــــــات))الذيذه ابي طريقه مظبوطه وحلوه منكم ياحلوات عالم حواء..

انا بنتضاركم:)
18
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ود الوداد
ود الوداد
لعجين الدونات نحتاج:
2 كوب حليب مغلي..
نصف كوب زبدة
ثلثي كوب سكر
رشة ملح
ملعقة كبيرة خميرة
4 بيض
رشة جوز الطيب
7 كوب دقيق

للكلاصاج
3 كوب سكر بودرة
رشة ملح
نصف ملعقة فانيليا
نصف كوب ماء
الكوب الذي استعملته العياري وليس الكوب العادي.....

هذه المقادير اعطتني 48 وحدة :III:
طريقة التحضير
نضع الحليب على النار الى ان يغلي...
نزيله من فوق النار ونضيف الزبدة ونحركها الى تذوب..
نضيف السكر والملح وجوز الطيب ونمزج جيدا ونترك الخليط يبرد ...ليس كتيرا يبقى دافئ شوي ....
نضيف الخميرةو3 اكواب من الدقيق ......نخلط ....ثم نضيف باقي الدقيق الخليط سيكون ستيكي اي يلزق في الايدين
نمزج جيدا جيدا ونتركه في مكان دافئ الى ان يتضاعف حجمه ......

نمد العجينة على سطح مرشوش دقيق ونقطعه بالقطاعة ....ونتركها ترتاح مرة اخرى 40 دقيقة...
في زيت غزيرساخن نقلي الدونات ...ننتبه عندما نضعها في الزيت ان نقلبها بمجرد ان ترتفع الى فوق ثم نحمرها من الجهتين ....

وملحوضة حسب ماوجدت في الوصفة انك لما تخرجيها من الزيت وتضعيها على ورق ماص للزيت ان تظعيها بالضبط كما اخرجتها من الزيت يعني لا تقلبيها ...

بعد ان ننتهي نمزج مقادير الكلاصاج وندهنها بها ......

وصحة وهنا
منقوووووووووووووول
اتمنى اني افدتك خصوصا الكلاصاج ماعرف وشو معناه بس اهم شئ طريقه العجينه حقت الدونات
"تاج الغلا"
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
طريقةحلوة للدونات وبتدعين لي بعدها

في الخلاط حبتين بطاطس متوسطة الحجم -فنجان سكر -بيالة زيت -بيضتين -ملعقة صغيرةbp وملعقة صغيرة اخرى خميرة فورية وكاس لبن
بعد الخلاط تصبين الخلطة في زبديه وتبدين تضيفين الدقيق الابيض مع العجن حتى يصبح عندك عجينه لينه (العجينة تكون ارخى من عجينة الفطاير) وتتركينها تخمر ساعتين ثم تبدين بفردها وقليها وبالهناء والعافية:10_8_9:
دلوعة ريلهاa
دلوعة ريلهاa
لورنسيا >>
*زينة ونحول* <<
"تاج الغلا" >>

يعطيكم العااااااااااااااااافيه ان شاء الله بجرب كل الطرق واقول لكم النتيجه...
بس حبيت اسأل مايمكن اني احطها بلفرن بدل القلي؟؟؟؟؟
&quot;تاج الغلا&quot;
لورنسيا &gt;&gt; *زينة ونحول* &lt;&lt; "تاج الغلا" &gt;&gt; يعطيكم العااااااااااااااااافيه ان شاء الله بجرب كل الطرق واقول لكم النتيجه... بس حبيت اسأل مايمكن اني احطها بلفرن بدل القلي؟؟؟؟؟
لورنسيا &gt;&gt; *زينة ونحول* &lt;&lt; "تاج الغلا" &gt;&gt; يعطيكم العااااااااااااااااافيه...
شوفي اختي انا اللي اعرفه انها تقلى او تشرين الجهاز حقها وانا طريقتي اني اقليها واخليها تنشف من الزيت وما ارش عليها السكر البودرة الا عند التقديم عشان مايذوب
um el zooz
um el zooz
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
عملت طريقتك وطلعت ممتازة وهذه هي الصورة...شكرا لك :):)
(
ارجو ان اكون قد نجحت في وضع الصورة)