أخبار حواء:
«    »
                            

              

قديم 02-03-1428 هـ, 07:49 مساءً   #1
يارب ارزقني

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية يارب ارزقني
 
تاريخ التسجيل: 06-04-1427 هـ
المشاركات: 700


عبارات عن العلم

بنات يعطيكم العافية دوم انصاكن وتبيضون وجهي ابي منكم عبارات عن العلم سواء ابيات شعر او كلمات معبرة اون من القران الكريم بشكل مميز


الحمدالله والشكر لله
يالله ارزقني الحمل
يارب ارزقني غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 02-03-1428 هـ, 10:37 مساءً   #2
مشاعر مهره

عضوة جديدة
 
الصورة الرمزية مشاعر مهره
 
تاريخ التسجيل: 10-01-1428 هـ
المشاركات: 10


تكفوووووووووون ساعدووووووووووووني ..... !

السلام عليكم ،،،،،،
مرحبا حبيباتي .... اشتقت لكم واشتقت للمنتدى .
واعذروني على الانقطاع كان عندي ظرف والحمدلله عدى بسلام
حبيباتي محتاجه مساعدتكم وياليت ماتبخلون علي (مع انكم دايما خير عون للكل)
خواتي محتاجه كلمة حلوه عشان ألقيها الاسبوع الجاي بحفلة يوم العلم وراح يحضر الحفل شخصيات مع أمهات المتفوقات ،،، ياليت تساعدووووووووووني ولكم الشكر الجزيل مقدما


مشاعر مهره غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 02-03-1428 هـ, 10:56 مساءً   #3
الاصيل
مشرفة الواحة العلمية
 
الصورة الرمزية الاصيل
 
تاريخ التسجيل: 20-11-1423 هـ
المشاركات: 6,747




السلام عليكم ..

العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ



فضل العلم على ما سواه

ومن أهم فضائل العلم:-
(1) أنه إرث الأنبياء، فالأنبياء عليهم الصلاة والسلام لم يورثوا درهماً ولا ديناراً وإنما ورثوا العلم فمن أخذ بالعلم فقد أخذ بحظ وافر من إرث الأنبياء، فأنت الآن في القرن الخامس عشر إذا كنت من أهل العلم ترث محمداً – صلى الله عليه وسلم وهذا من أكبر الفضائل .

(2) أنه يبقى والمال يفنى، فهذا أبو هريرة رضي الله عنه من فقراء الصحابة حتى إنه يسقط من الجوع كالمغمي عليه وأسألكم بالله هل يجري لأبي هريرة ذكر بين الناس في عصرنا أم لا ؟ نعم يجري كثيراً فيكون لأبي هريرة أجر من أنتفع بأحاديثه، إذ العلم يبقى والمال يفنى فعليك يا طالب العلم أن تستمسك بالعلم فقد ثبت في الحديث أن النبي – صلى الله عليه وسلم قال: " إذا مات الإنسان، انقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له .

(3) أنه لا يتعب صاحبه في الحراسة، لأنه إذا رزقك الله علماً فمحله القلب لا يحتاج إلي صناديق أو مفاتيح أو غيرها هو في القلب محروس وفي النفس محروس وفي الوقت نفسه هو حارس لك لأنه يحميك من الخطر بإذن الله – عز وجل – فالعلم يحرسك ولكن المال أنت تحرسه تجعله في صناديق وراء الإغلاق ومع ذلك تكون غير مطمئن عليه .

(4) أن الإنسان يتوصل به إلى أن يكون من الشهداء على الحق والدليل قوله تعالى: ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولوا العلم قائماً بالقسط ) ( آل عمران، الآية: 18 )، فهل قال: " أولو المال ؟ لا بل قال " وأولو العلم قائماً بالقسط " فيكفيك فخراً يا طالب العلم أن تكون ممن شهد لله أنه لا إله إلا هو مع الملائكة الذين يشهدون بوحدانية الله عز وجل .

(5) أن أهل العلم هم أحد صنفي ولاة الأمر الذين أمر الله بطاعتهم في قوله): يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) ( النساء، الآية: 59) فإن ولاة الأمور هنا تشمل ولاة الأمور من الأمراء والحكام، والعلماء وطلبة العلم، فولاية أهل العلم في بيان شريعة الله ودعوة الناس إليها وولاية الأمراء في تنفيذ شريعة الله وإلزام الناس بها .

(6) أن أهل العلم هم القائمون على أمر الله تعالى حتى تقوم الساعة، ويستدل لذلك بحديث معاوية – رضي الله عنه – يقول سمعت النبي – صلى الله عليه وسلم يقول:" من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين وإنما أنا قاسم والله معطي، ولن تزال هذه الأمة قائمة على أمر الله لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي الله بأمره " رواه البخاري 0 وقد قال الإمام أحمد عن هذه الطائفة:" إن لم يكونوا أهل الحديث فلا أدري من هم " وقال القاضي عياض – رحمه الله -: " أراد أحمد أهل السنة ومن يعتقد مذهب أهل الحديث "

(7) أن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يرغب أحداً أن يغبط أحداً على شيء من النعم التي أنعم الله بها إلا على نعمتين هما:
1- طلب العلم والعمل به.
2- التاجر الذي جعل ماله خدمة للإسلام فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا حسد إلا في اثنتين : رجل آتاه الله مالاً فسلطه على هلكته في الحق ورجل آتاه الله حكمةً فهو يقضي بها ويعلمها "

(8) ما جاء في الحديث الذي أخرجه البخاري عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " مثل ما بعثني الله به من الهدي والعلم كمثل غيث أصاب أرضاً فكان منها طائفة طيبة ، قبلت الماء فأنبتت الكلأ والعشب الكثير وكانت منها أجادب أمسكت الماء فنفع الله بها الناس فشربوا وسقوا وزرعوا وأصاب طائفة أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماءً ولا تنبت كلاَّ فذلك مثل من فقه في الدين ونفعهُ ما بعثني اللهُ به فعلم وعلم ومثل من لم يرفع بذلك رأساً ولم يقبل هُدى الله الذي أرسلتُ به "

(9) أنه طريق الجنة كما دل على ذلك حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم قال :" ومن سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله به طريقاً إلي الجنة " رواه مسلم .

(10) ما جاء في حديث معاوية رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" من يرد الله به خيراً يُفقهه في الدين " أي يجعله فقيهاً في دين الله عز وجل والفقه في الدين ليس المقصود به فقه الأحكام العملية المخصوصة عند أهل العلم بعلم الفقه فقط ولكن المقصود به هو: علم التوحيد وأصول الدين وما يتعلق بشريعة الله عز وجل ولو لم يكن من نصوص الكتاب والسنة إلا هذا الحديث في فضل العلم لكان كاملاً في الحثِّ على طلب علم الشريعة والفقه فيها.

(11) أن العلم نور يستضيء به العبد فيعرف كيف يعبد ربه ، وكيف يعامل عباده ، فتكون مسيرته في ذلك على علم وبصيرة .

(12) أن العالم نور يهتدي به الناس في أمور دينهم ودنياهم ، ولا يخفى على كثير من قصة الرجل الذي من بني إسرائيل قتل تسعاً وتسعين نفساً فسأل عن أعلم أهل الأرض فدلّ على رجلٍ عابد فسأله هل له من توبة ؟ فكأن العابد إستعظم الأمر فقال: لا فقتله فأتم به المئة، ثم ذهب إلي عالم فسأله فأخبره أن له توبة وأنه لا شيء يحول بينه وبين التوبة، ثم دلّه على بلد أهله صالحون ليخرج إليها فخرج فأتاه الموت في أثناء الطريق …..والقصة مشهورة فأنظر الفرق بين العالم والجاهل .

(13) أن الله يرفع أهل العلم في الآخرة وفي الدنيا، أما في الآخرة فإن الله يرفعهم درجات بحسب ما قاموا به من الدعوة إلي الله عزَّ وجلّ والعمل بما عملوا وفي الدنيا يرفعهم الله بين عباده بحسب ما قاموا به قال الله تعالى: ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات ) ( سورة المجادلة، الآية: 11).
وليس هذا فقط فللعلم فضائل غيرها ومناقب وآيات وأخبار صحيحة مشهورة مبسوطة في طلب العلم .



عقد ابن القيم – رحمه الله تعالى – مقارنة بين العلم والمال يحسن إيرادها في هذا المقام فقد فضل العلم على المال من عدة وجوه أهمها:
أن العلم ميراث الأنبياء والمال ميراث الملوك والأغنياء 0
أن العلم يحرس صاحبه وصاحب المال يحرس ماله.
أن العلم يزداد بالبذل والعطاء والمال تذهبه النفقات – عدا الصدقة.
أن العلم يرافق صاحبه حتى في قبره والمال يفارقه بعد موته إلا ما كان من صدقة جارية 0
أن العلم يحكم على المال فالعلم حاكم والمال محكوم عليه.
أن المال يحصل للبر والفاجر والمسلم والكافر أما العلم النافع فلا يحصل إلا للمؤمن.
أن العالم يحتاج إليه الملوك ومن دونهم وصاحب المال يحتاج إليه أهل العدم والفاقة والحاجة.
أن صاحب المال قد يصبح معدماً فقيراً بين عشية أو ضحاها والعلم لا يخشى عليه الفناء إلا بتفريط صاحبه.
أن المال يدعو الإنسان للدنيا والعلم يدعوه لعبادة ربه.
أن المال قد يكون سبباً في هلاك صاحبه فكم أختطف من الأغنياء بسبب مالهم !! أما العلم ففيه حياةٌ لصاحبه حتى بعد موته.
سعادة العلم دائمة وسعادة المال زائلة.
أن العالم قدره وقيمته في ذاته أما الغني فقيمته في ماله.
أن الغني يدعو الناس بماله إلي الدنيا والعالم يدعو الناس بعلمه إلي الآخرة.

وهاك مثالاً يبين فضل العلم على الإنسان إنه يدور في زمن الخليفة العباسي هارون الرشيد إنها قصة تلميذ الإمام أبي حنيفة ( أبو يوسف ) التي يرويها علي بن الجعد فيقول: " أخبرني أبو يوسف قال توفي أبي إبراهيم بن حبيب وخلفني صغيراً في حجر أمي فأسلمتني إلي قصار أخدمه فكنت أدع القصار وأمر إلي حلقة أبي حنيفة فأجلس أسمع فكانت أمي تجيء خلفي إلي الحلقة فتأخذ بيدي وتذهب بي إلي القصار وكان أبو حنيفة يعني بي لما يرى من حضوري وحرصي على التعلم فلما كثر ذلك على أمي وطال عليها هربي قالت لأبي حنيفة ما لهذا الصبي فساد غيرك هذا صبي يتيم لا شيء له وإنما أطعمه من مغزلي وآمل أن يكسب دانقاً يعود به على نفسه فقال لها أبو حنيفة: قري يا رعناء ها هو ذا يتعلم أكل الفالوذج بدهن الفستق – فانصرفت عنه وقالت له: أنت يا شيخ قد خرفت وذهب عقلك !! …. فأكمل أبو يوسف فقال: ثم لزمت أبا حنيفة وكان يتعهدني بماله فما ترك لي خلة فنفعني الله بالعلم ورفعني حتى تقلدت القضاء وكنت أجالس هارون الرشيد وآكل معه على مائدته فلما كان في بعض الأيام قدم إلي هارون الرشيد فالوذجاً بدهن الفستق فضحكت فقال لي مم ضحكت ؟ فقلت: خيراً أبقى الله أمير المؤمنين قال: لتخبرني – وألح علي – فأخبرته بالقصة من أولها إلي آخرها فعجب من ذلك وقال لعمري: إنه العلم ليرفع وينفع ديناً ودنيا وترحم على أبي حنيفة وقال: كان ينظر بعين عقله ما لا يراه بعين رأسه.
وهذا عبيد الله بن كثير يروي عن أبيه أنه قال: " ميراث العلم خير من ميراث الذهب والفضة والنفس الصالحة خير من اللؤلؤ ولا يستطاع العلم براحة الجسم ".
وأما معاذ بن جبل رضي الله عنه فقال: (تعلموا العلم ـ دققوا في هذا الحديث الطويل ـ تعلموا العلم فإن تعلُّمه لله ـ أي مخلصاً به ـ خشية، وطلبه عبادة، ومدارسته تسبيح، والبحث عنه جهاد، وتعليمه صدقة، وبذله لأهله قربة ـ أثمن هدية ـ وهو الأنيس في الوحدة، والصاحب في الخلوة، والدليل على الدين، والنصير في السرَّاء والضراء، والوزير عند الإخلاء, والقريـب عند القرباء، هو منـار سبيل الجنة، يرفـع الله به أقواماً يجعلهم في الخير قادة وسادة، يُقتدى بهم، يدل على الخير، وتقتفى به آثاره، يجعلك مع الملائكة والمُقَرَّبين، يسبِّح لك كل رَطْبٍ ويابس، تستغفر لك حتى الحيتان في البحر، وهوامُّ السِباع في البَر، به يطاع الله عزَّ وجل ـ بالعلم يطاع الله عز وجل، كيف تطيعه إن لم تعلم ما أمره وما نهيه ؟ ـ وبه يُعْبَد الله عزَّ وجل، وبه يوحَّد الله عزَّ وجل، وبه يُمَجَّد الله عزَّ وجل، وبه يتورَّع الإنسان ـ يكون ورعاً ـ وبه توصل الأرحام، وبه يُعرف الحلال والحرام. هو إمام العمل يلهمه السُعداء ويحرم منه الأشقياء).

الإمام الحسن رضي الله عنه يقول: " لولا العلم لصار الناس مثل البهائـم "، كلكم يعلم أن كل شيءٍ ماديٍ يشغل حيزاً في الفراغ، له وزن، له طول، له عرض، له ارتفاع، لكن النبات هو شيءٌ ماديٌ يشغل حيِّزاً وينمو، والحيوان شيءٌ ماديٌ يشغل حيزاً وينمو ويتحرك، ولكن الإنسان شيءٌ ماديٌ يشغل حيزاً ويتحرَّك ويدرك، ويفكر، ويعقل، فحينما يُعَطِّل الإنسان عقله، حينما يُلْغي عقله، حينما يحتقر عقله، حينما يستخدم عقله في غير ما خُلِق له هبط إلى مستوى البهائم؛ كتلةٌ من لحمٍ ودم، تبحث عن طعامٍ وشراب، تقتنص اللّذات، تريد أن تأخذ كل شيء بجهلٍ كبير، فالإمام الحسن يقول: " لولا العلم لصار الناس مثل البهائم "، أي أن طلاب العلم يخرجون الناس من حد البهيمية إلى حد الإنسانية.

يقول يحيى بن معاذ ـ أحد العارفين بالله ـ: " العلماء أرحم بأمة محمدٍ من آبائهم وأمهاتهم، قالوا: كيف ذلك ؟ العالم أرحم بتلميذه من الأب والأم بابنيهما ؟‍! قال : إليكم الجواب ، الآباء والأمهات يحفظون أولادهم من نار الدنيا ـ يخافون عليهم المرض ، يخافون عليهم الحريق، يخافون عليهم الفقر ـ ولكن العلماء يحفظون أتباعهم من نار الآخرة . تنتهي فضائل الأبوة في الدنيا، لكن فضائل طلب العلم تستمر إلى أبد الآبدين ".
وهنا كلمة للشيخ بن عثيمين رحمة الله عليه عن العلم ..
http://www.ibnothaimeen.com/all/khot...icle_364.shtml

إن شاء الله يفيدكِ ..

موفقة يارب .




الاصيل غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 04-03-1428 هـ, 07:36 مساءً   #4
مشاعر مهره

عضوة جديدة
 
الصورة الرمزية مشاعر مهره
 
تاريخ التسجيل: 10-01-1428 هـ
المشاركات: 10


تعجز كلمات الشكر كلها عن شكري لك أختي الأصيل

على مساعدتك لي ،،، جزاك الله كل خير ... وأسأل الله العظيم أن يرزقك من فضله


مشاعر مهره غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 25-09-1431 هـ, 08:08 مساءً   #5
twilight

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية twilight
 
تاريخ التسجيل: 20-12-1425 هـ
المشاركات: 257


علو الهمة من الإيمان وإن المرء يطير بهمته كما يطير الطائر بجناحيه.
الصبر شجرة جذورها مرة وثمارها شهية ( مثل يوناني )
إعزم وكد فإن مضيت فلا تقف واصبر وثابر فالنجاح محقق
ليس الموفق من تواتيه المنى لكن من رزق الثبات موفق خليل مطران
لمواجهة التحديات والعوائق علينا إدراك الهدف والغاية وتحمل المسؤولية .
عند حدوث أي مشكلة علينا أن نكون جزءا من الحل بدلا من أن نكون جزءا من المشكلة .
الصبر والإصرار يفوقان الموهبة والذكاء.
إن تحقيق أهدافنا هو تحقيق لذواتنا فلنتعرف على نقاط قوتنا وضعفنا لننطلق.
إحرص أن تقدم لوالديك جزءا من وقتك.
من جلس في صغره حيث يريد أجلس في الكبر في مكان لا يريد.
القدوة الحسنة تختصر علينا طريق الوصول فلنحدد من هو قدوتنا.
الأعمال الممتازة تسبقها أعمال متوسطة أو أعمال أصابها الفشل.
العبادة الحقيقية تظهر آثارها في التعامل والعطاء للوطن وللبشر دون انتظار للمقابل.
السعادة أبوابها متعددة ومنها أداء المسؤوليات من أهم أبواب السعادة.
الناجحون يختارون الأسئلة المحفزة والملهمة للطاقة والفاشلون يعملون العكس.
الناجحون يبحثون عن حلول لأي مشكلة والفاشلون يصبحون جزءا من المشكلة.
وبالهمة العلياء نرقى إلى العلى فمن كان أرقى همة كان أظهرا
ابن هانئ الأندلسي
لنحرص على أن نكون ممن يوقد شعلة الحماس في نفوس من حولنا دائما.
العالم يفتح أبوابه لكل صاحب معرفة فلنحرص على الاستزادة منها باستمرار.
لنكن ملوكا لا عبيدا فالملك يغلب شهواته والعبد تغلبه الشهوات.
بالمثابرة والاستمرار نحقق الأهداف والنتائج المرغوبة.
تجنب الكسالى والمنحرفين أهم وسائل الوصول للأهداف.
للنجاح مفاتيح أهمها الصبر فبالصبر تحقق الآمال.
للنجاح خطوات أولها التخطيط فحددي خطتك.
تأجيل الواجبات عقوبته فقدان متعة النجاح.
لنبدأ كل يوم بإيجابية ودعاء وتوكل على الله.
كل فرد منا بداخله بذرة وجانب طيب فلنكتشف ذلك في أنفسنا وفي كل من هم حولنا.
التدريب وفق جدول محدد من أساليب تحقيق الهدف.
القرب من الله بالصلاة والدعاء تزيد من طاقتك وقدراتك.
بالإخفاقات والتحديات تزداد خبراتنا وتصقل قدراتنا لنصل إلى النجاح.
احذري الإيحاءات السلبية وأكثري من الإيحاءات الإيجابية لتكوني ناجحة ومحبوبة.
مثلما يعود النهر إلى البحر هكذا يعود عطاء الإنسان إليه. (مثل صيني)
المرء بفضيلته لا بفصيلته وبكماله لا بجماله وبأدبه لا بثيابه. (مصطفى المنفلوطي)
عبر عن مشاعرك. تحدث واشكو بها إلى الله سبحانه ستحس براحة كبيرة.
الابتسامة تذيب الجليد، وتنشر الارتياح، وتبلسم الجراح: إنها مفتاح العلاقات الإنسانية الصافية.
خطط لمشاريعك وسجل مواعيد الاختبار سيساعدك ذلك على الشعور بأنك أكثر تحكما بوقتك.
ليس هناك متعة أفضل في الحياة من متعة التغلب على المصاعب، والانتقال من خطة إلى أخرى، وتكوين أماني جديدة ورؤيتها تتحقق.
سامويل جاكسون
أعظم متع الحياة هي أن تحقق مايقول الناس إنه لا يمكنك تحقيقه.
بالغ بأهدافك فستنطلق منك قوة عظيمة لتحقيق تلك الأهداف. لا تستهين بالخطوات الصغيرة فهي أساس تقدمك نحو هدفك. لاتنتظر النجاح حتى تكون سعيدا إنما كن سعيدا قبل تحقيق أهدافك.
يقول بلال بن سعد رضي الله عنه :
لا تنظر إلى صغر الخطيئة .. ولكن انظر إلى عظممن عصيت
لا تفتخر بـما تحمله من شهادات فليست الشهادة دائما دليلا على الثقافة الواسعة
لكن ..
الدليل على ثـقافتك هو
كلامك وسلوكك.
كثيرا ما يتلفظ المرء تحت ضغوط نفسية بكلمات، وينطق بأقوال، ما كان عقله ليرضىبها لو أنه فكر قليلا.
أربعة تجلب الرزق: قيام الليل --وكثرة الاستغفار بالاسحار --وتعاهد الصدقة -- والذكر أول النهار وأخره.
ضع قائمة بمواهبك وقدراتك ومهاراتك. ماهي موهبتك؟ أين يظهر نبوغك؟ وركز عليه.
الابتلاءات تصقلك وتشكل حياتك وشخصيتك الناجحة والعظيمة!! فكل ماحصل لك هو خير فثق بالله سبحانه وتوكل عليه وابذل الجهد مهما كانت الظروف والنتائج فالنجاح قادم ... قادم إذا بذلت السبب لأن الله يحبك.
عندما تحدد هدفا وتصل إليه تثبت لنفسك وللآخرين أنك إنسان ناجح وقوي العزيمة.
قم بكتابة ماذا تريد أن تحقق في هذه الحياة واقرأ هذه الأهداف مرات ومرات.
إذا زاد تقديرك لذاتك ستكون أقدر على حل المشاكل واصبر على تحمل الهموم.
الله سبحانه وتعالى وهبك مصادر وقدرات فطرية من شأنها أن تحقق أحلامك فاكتشفها.
النجاح يأتي من أخذ المبادرة والإصرار على تحقيق الأمور الصغيرة.
السعادة هو ذلك الشعور المريح الذي يغمرك عندما تدخل البهجة إلى قلوب الآخرين.
(ريلكه)
عندما تؤجل مايجب عليك فعله فإن ذلك سيكلفك المزيد من المعاناة في المستقبل.
تعلم فن قلب المحنة إلى منحة وذلك بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى.
العظماء لم يبلغوا القمم ويحافظوا عليها بمحض صدفة مفاجئة. ولكنهم كانوا يكدحون الليل ليصلوا إلى العلا بينما كان رفاقهم نائمين. (هنري وادسون لونجفيلو)
الفائز هو الشخص الذي يتعرف على مواهبه ويعمل جاهدا لتطويرها ويستخدمها لتحقيق أهدافه. (لاري بيرد/ مدرب كرة سلة محترف)
معرفة أهميتنا في هذه الحياة هو جوهرنا الأساسي وهي ليس شيء استعرناه من أحد إنما الله سبحانه خلقنا مهمين في هذه الحياة، لا تنتظر أن يزيد أحد من قيمتك فقد زكاك الله من فوق سبع سماوات، فثق بالله فأنت تمتلك قدرات جبارة وأنت صاحب رسالة عظيمة.
كرس نفسك للتطوير الشخصي المستمر، فأنت أثمن مواردك.
قد تكون ذكيا وملهما، لكن الذكاء والإلهام يجب أن يتم عرضهما وتوضيحهما من خلال مبادراتك. (نكوزيناسي)
التعليم المستمر هو السلم الذي يرفع مكانة المتميزين والناجحين والقادة.
إذا أنت أسديت جميلا إلى إنسان فحاذر أن تذكره، وإن أسدى إنسان إليك جميلا فحاذر أن تنساه.
إذا فكرت في أهداف متواضعة فتوقع إنجازات متواضعة، وإذا فكرت في أهداف عظيمة فستحقق نجاحا عظيما. ديفيد جوزيف شوارتز
"المؤمن يألف ويؤلف ولاخير فيمن لايألف ولايؤلف وخير الناس أنفعهم للناس". السلسة الصحيحة
ثق بنفسك وثق بقدرتك. وذكر نفسك أن الله معك وأن لاشيء يمكن أن يهزمك. نورمان فينسنت بيل
ينبغي أن تكون الصلاة مفتاح الصباح وقفل المساء.
إذا أردت أن تعرف نعمة الله عليك فاغمض عينيك. الإمام علي رضي الله عنه
الشخص الذي يرغب في التعلم هو الذي يحقق أكثر الأشياء استحالة في العالم. (رابندرانات طاغور)
اجعل العقبات التي تتعثر فيها أحجارا ترتقي عليها. (جاك بين)
الآن اتخذ قرارا بأن تعيش سعيدا .. متفائلا .. مرحا .. واعلم أنه ليس مهما أن تمتلك صفات أو أعمال استثنائية أو تكون بيئتك أو حياتك مثالية، لكن المهم أن تعلم أنك خلقت لتنجح وتسعد في هذه الحياة .. فابحث عن الطرق.
القادة العظماء نادرا ما يكونون واقعيين، إنهم أذكياء ويتمتعون بالدقة، غير أنهم لا يعتبرون واقعيين طبقا لمقاييس الناس الآخرين.
إن أقصى مراحل النضج أن تؤمن بأن لديك شيئا تمنحه للآخرين. (ديفيد فيكوت)
كوني كالنخلة عالية الهمة، بعيدة عن الأذى، إذا رميت بالحجارة ألقت رطبها.



No matter what they think
No matter what they say
I know Iam very special
In my very own special way


twilight غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 25-09-1431 هـ, 08:10 مساءً   #6
twilight

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية twilight
 
تاريخ التسجيل: 20-12-1425 هـ
المشاركات: 257


وهذا بعد


قال نبينا –صلى الله عليه وسلم-:


"من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سلك الله لهطريقاً إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضاء لطالب العلم".


مع بداية العام الدراسي .. ليكن شعارنا .. "انطلاقة نحو التفوق" ..

عبارات أخرى :


نحن جميعا نسعى إلى التفوق والتميز ، فلننطلق بقدراتنا لنحقق أعلى المراتب.
--------------------------
ابنتنا .. ابنة (اسم المدرسة) .. كوني مثالا للهمة العالية والعطاء.. فأنت أغلى ثروة يمتلكها الوطن.
----------------------------------------

أنت أثمن مواردك .. فكرسي نفسك للتطوير الشخصي والتعلم المستمر . بارك الله في خطواتك.
-----------------------------------------
أنتي تمتلكين قدرات جبارة وأنتي صاحبة رسالة عظيمة.

-----------------------------------------------------

أو عبارات متفرقة كالتالي:


أعي ذاتي أحدد أهدافي
وقتي ثمين أخلاقي سر نجاحي

تميزي بأصحابي أمتلك روحا قوية

أحافظ على صحتي أنا صاحب تخصص

--------------------------------------------------
الآن اتخذي قرارا بأن تعيشي سعيدة .. متفائلة ... لأنك خلقتي لتنجحي وتسعدي في هذه الحياة .. فابحثي عن الطرق.

--------------------------------------------------

بادري إلى:
- تحديد أهدافك
- البحث عن نوع ذكائك
- التعرف على مواهبك
- تنمية مواهبك
----------------------------------------------------------------------
ما الفخرُ إلا لأهلِ العِلْم إنَّهـــم على الهدى لمن استهدى أدلاَّءُ
وقَدْرُ كلِّ امرىءٍ ما كان يُحْـسِنُه والجَاهِلُون لأهْل العلم أعَداءُ
ففُزْ بعلمٍ تَعِشْ حياً به أبــــداً النَّاسَ موتى وأهلُ العِلْمِ أحْياءُ

علي بن أبي طالب "كرم الله وجهه"

----------------------------------------------------------------

العلم مغرس كل فخر فافتخر ... واحذر يفوتك فخر ذاك المغرس

فلعل يوماً إن حضرت مجلسٍ ... كنت الرئيس وفخر ذاك المجلس

الشافعي
-----------------------------------------------------------------

ياجامع العلم نعم الذخر تجمعه
لاتعدلن به درهما ولاذهبا
الإمام علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)

-------------------------------------------------------------------------
العلم في الصدر مثل الشمس في الفلك
والعقل للمرء مثل التاج للملك
فاشدد يديك بحبل الله معتصما
فالعلم للمرء مثل الماء للسمك


---------------------------------------------------------------

ينال الفتي بالعلم كل غنيمة.. ويعلو مقاما بالتواضع والادب



شوفي الأربع أبيات الأولى: هذولي فقط للقراءة والاطلاع لأنهم عجبوني


يا باحثا ًعن سر ما ترقى به الأمم
و مُفتشا ًعمّا به يتحقق الحُلمُ


السر في عزماتنا نحن الشباب و لا
تخبو العزائم عندما تعلو بها الهمم

نحن المشاعل في طريق المجد تسبقنا
أنوارنا و لوهجها تتقهقر الظُلًم


نحن النجوم لوامع ٌ و الليلُ يعرفنا
و الكون يعجب من تألقنا و يبتسم



twilight غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 08-11-1431 هـ, 10:22 مساءً   #7
أم نــايــف

عضوة جديدة
 
تاريخ التسجيل: 05-03-1431 هـ
المشاركات: 8


مششششكورره


أم نــايــف غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-02-1432 هـ, 08:18 مساءً   #8
رحيق الخزامى

عضوة
 
تاريخ التسجيل: 06-07-1427 هـ
المشاركات: 199


روووووووووووووووووووعة


رحيق الخزامى غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-02-1432 هـ, 07:43 مساءً   #9
رشة عطر الزهور

عضوة جديدة
 
الصورة الرمزية رشة عطر الزهور
 
تاريخ التسجيل: 11-08-1431 هـ
المشاركات: 27


شًِْـِِّكَـِِّـِِّ وٍبٌَِآرٌٍكَ آللهٍَ فْيَكَ ـِِّـِِّـِِّرٌٍآ لكَ ... لكَ مًنْيَ آجًِْمًل تُِِّْحٍّيَة .


مــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــع التحيات

رشـــــــــــــــة عطــــــــــرالزهـــــــــور
رشة عطر الزهور غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 25-03-1432 هـ, 02:45 مساءً   #10
الرندة

عضوة جديدة
 
تاريخ التسجيل: 28-02-1432 هـ
المشاركات: 2


عبارت جميلة جداً ومميزة بارك الله فيك


الرندة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook