ماش ##ماش% ماش احترت وانا اسال وشو الماش ؟

الحمل والإنجاب

طبعا كل موااضيع النفاس ما تخلو من ذكر الماش وبصراحة ماعرفته سالت العطار طيب وبعديييييييييييين وشو الماش هذا لو انه هو العدس طيب ريحونا واكتبوا عدس الناس كلها تعرف العدس ولو ماهو العدس ايش هو ياترى ياليت ياحلوييييين تردوا ولو فيه صورة يكون تماااام :)
بعد سؤال ناس تقول الحلبه سفوف وناس تقول نشربها مغليه وناس تحذرررررر منها نهائي وبصراحة انا ما اطيقها بس عاد الام الظهر ياويلي منها :( ونفسي تروح بعد الولادة خاصة ان ورايه اشغال شاقة الله يعين عليها
وكمان بسال الفلفل الاسود هذا ليش كذه مهممممم ول مره اسمع هالمعلومة وبعدين كيف طعمه مع الحليييب:09:
طيب اخر سؤاااااااااال امممممم الرشاد يجبر العظام بس يجيب احساس بثقل في المعدة وانا جربته مرة وحدة بغيت استفرغ بس والله ناسية انا شربتة والا كان مع تمر ؟انتو كذه مثلي
الله يجزيكم الجنة ردو علي باقي على ولادتي اسبوووووووع:eek:
40
53K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام خزامى
ام خزامى
اختي الله يسهل لنا جميعا وانتي قبلنا اكيد لانك سابقه
بعدين اختي الماش مثل العدس بس اخضر بعضهم يسوونه مثل الشوربه
انا استعملته بعد ولادتي لان ظهري راح فيها
طحنته وسفيته تقريبا شهر وراحت الالم ولله الحمد
بس كثير من الاخوات هنا قالوا انه يكبر الكرش
بالنسبه للحلبه ما احد ينكر انها رهيبه تجبر من بعد الولاده
والرشاد انا استخدمته مع التمر جربيه لان كذا مايبين طعمه طبعا اخر النفاس لانه ينشف
وبالتوفيق
تويكساية
تويكساية
ياجماعة الماش طبيا يستخدم للي عندهم هشاشة عظام لأنه فيه نسبة كالسيوم
وهو يعتبر من البقوليات يعني ينفخ البطن
انا شغالتي كانت تطبخه مع الحليب وتضيف له السكر بصراحة طعم
لكن ايش دخله في النفاس
بسمة فرح
بسمة فرح
ام خزامى مشكورة وربي يسهل ولادتك ويرزقك اللي في بالك يارب بس سالك طالما ان الماش من البقوليات يعني لازم ينطبخ تمام عشان مايجيب غازات هذا اللي اعرفه عن البقوليات بس انتي ماسبب لك غازا ؟ وبعدين تحمصينه والا تطحنيه ني مثل ماهو؟
والحلبه استخدمتيها ؟ وكيف ؟
والرشاد كم الكمية اللي حطيتيها مع التمر ولوحدها والا مع اضافات ؟
غثيتك مانعطى وجه انا بس الله من حيرتي وشكوووووووووورة
متوكله على ربي تسلمييييييييييين والصورة غريبة علي احس اني ماقد شفته بس بادور عليه ان شاء الله ويارب تردي لديرتك سالمة غانمة وتعدي غربتك على خير
تويكسايه هوطعمه حلو مع الحليب؟ وتححطيه محمس ومطحون والا حب مثل ماهو في الصورة وكم تطبخيه ؟ وجزاكم الله خير
نونو كونن
نونو كونن
السلام عليكم..
عزيزتي الحلبة سفوف من غير طحن إذا كنتي سمينه ، أما إذا كنتي نحيفه فتشرب هذا المعلومة أخذتها من أحد أنظمة النفاس ، وأنا في نفاسي الأول الأخت اللي شريت منها السفوف ماهي طاحنته ، والحين لمن جهزت أغراض النفاس ما طحنته.
تحياتي
أيــوف الخـريـف
ماعرف لان ولاداتي كلها قيصريه ومريحه راسي خخخخخخخخخخخخ