أخبار حواء:
«    »

قديم 11-02-1428 هـ, 02:16 صباحاً   #11
مليكة القلم
عضوة شرف في عالم حواء

الصورة الرمزية مليكة القلم

السلام عليكم

في البداية أود أن ألفت الانتباه بانه قد تم التعديل على العنوان لما فيه المصلحة العامة.

اختي الغاليه
بالنسبه لمشاكل البريد الممتاز في السعوديه فالأمر أراه مختلفا من منطقه لاخرى
بالنسبه لي كتاجره أرسل دائما بالبريد الممتاز لدول مختلفه للامارات للبحرين ولغيرها وحتى بالبريد العادي المسجل وتصل بوقت مناسب

بالنسبه للبريد الممتاز عادة يصل بمدة اقصاها 4 ايام واحيانا خلال يومين واحيانا ثلاث ايام ما يزيد عن 4 ايام

ولكن يجب الانتباه ايضا لايام الاجازات فيوم الخميس والجمعه عطله في السعوديه ولا يحسب من ضمن ايام العمل وفي الامارات ايضا البريد لديهم يوم عطله مختلف ربما عننا في السعوديه ويحصل مثل هذا التاخير

هناك اسباب اخرى قد تتعلق ببعض مكاتب الوكالات او ببعض اماكن البريد الممتاز نفسه

بالنسبه لي اتعامل مع وكالة المروج للبريد الممتاز في الرياض والامور كلها في غاية الروعه يهتمون بالطلب وبتوصيله ومباشرة بنفس اليوم يوصلوه للمكتب الرئيسي ليتم شحنه

وعندما يصلني بريد ممتاز بالسعوديه دائما يتصلون علي الفرع الرئيسي من البطحاء في الرياض ويخبروني بان لدي بريد ممتاز ويسألوني هل اريد ان اتي لاستلمه منهم ام يريدون ان يحولوه على صندوق بريدي مباشرة واطلب منهم تحويله على صندوق البريد ويكون واصل بنفس اليوم العصر او ثاني يوم الصبح على صندوق بريدي

هناك امور اخرى قد تحدث تاخير في البريد الممتاز
بالنسبه للسعوديه فمساحتها كبيره جدااااااا وتختلف عن الدول المجاوره بالمساحه وهذا يجب ان ياخذ بعين الاعتبار

فمثلا ابوظبي على سبيل المثال مساحتها صغيره والمسافه بين البريد الرئيسي والفروع في ابوظبي نفسها لا تتجاوز الربع ساعه في زحمة الطريق واشدها

بينما في الرياض من كبر مساحتها قد ياخذ الوقت من البريد الرئيسي للفرع الااخر من البريد حوالي ساعه كامله من جنوب الرياض الى شماله وهذا بحد ذاته قد ياخذ يوم كامل لانه قد يكون هناك دوره واحده باليوم لتوصيل البضائع من المكتب الرئيسي للبريد في الجنوب الى شمال الرياض

كل هذه الامور لازم تاخذ بالحسبان

ايضا هناك سبب اخر

احيانا يكون الرقم المسجل على الطرد خطأ، فيتصل موظف البريد على رقم الهاتف ويجده خاطيء او احيانا الشخص المعني لا يرد على الهاتف وبالتالي موظف البريد يضطر انه ياجل البريد لفترة العصر او لثاني يوم الصبح ويرجع يتصل ثاني مره عليه (وهالشيء حاصل كثير) فيكون السبب في كثير من الاحيان المستلم

لكن مثل ما ذكرت لكم في اسباب كثيره واهمها مساحة السعوديه الكبيرة جدااااااا بين البريد الرئيسي اللي توصل عليه كل الطرود وبين بقية فروعه التي قد تبعد ساعه كامله.

وبالنسبه اختي الغلـا لحالتك بالامارات
فربما انت تسكنين في منطقه بعيده شوي عن الفرع الرئيسي للبريد وبالتالي يحدث تاخير مثلا يقولون لك في بريد لك ، وانت تذهبين بنفس اليوم لاستلامه لكن لا تجديه ويكون السبب انه اخذ وقت لين يوصل من البريد الرئيسي للفرع اللي انت فيه نتيجة بعد المسافة.

واتمنى انه تكون الامور واضحه وكما قالوا الاخوات في النهاية الامور خارجه عن سيطرة التاجرات فلا يستطيعون فعل اي شيء فانا كعميله لا استطيع ان افعل شيء للبريد وسياسته لانه في امور هم ايضا اعلم بها مننا.

ولكن هذا لا يمنع بوجود بعض الاخطاء والاهمال بالبريد بعض الاحيان ولكن بالنسبه لي البريد الممتاز كله تمام معي.

ونصيحه لجميع الاخوات التاجرات ان يتعاملوا مع وكالات بريد ممتازه وليس مع البريد نفسه لانه الوكالات يهتمون بالزبون اكثر عشان يكسبوه ويهتمون انهم يودون الاغراض مباشرة وهذا من تجربتي وتجربة عدد من الاخوات التاجرات في الرياض.

والف تحيه للجميع

مليكة القلم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

قديم 11-02-1428 هـ, 03:07 صباحاً   #12
ssalli2002
تاجرة

الصورة الرمزية ssalli2002

لاتعليق اختي نور ولكن يقلبي انا ارسلت الشحنة مثل مقلتلك برسالة على الجوال وطلعت الثلاثاء وقالو اكيد بتستلمها الخميس

وصارت كثير ححالة التاخير ومعانا كمان وصدقيني اني مستلمت الفلوس الا بعد مارسلتها عموما عشان تتطني مرة ثانية انا برسلك صورة بوليسة الشحن على الخاص

وبعد التاخير بيصير بالشركات الداخلية مو الخارجية وحتى اللي توصل خلال 24 ساعة وارامكس وفيدكس على قولتك يستوني يجمعو كذا طرد ويرسلوها دفعة وحدة

للطلبات. واتس اب او تليغرام 0599666991
مشاهدة باقي العروضانستغرام ssallistore
ssalli2002 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-02-1428 هـ, 11:12 صباحاً   #13
نووور20000

محررة

مليكة القلم
اول شي احب اشكرك على تغير العنوان لاني حاولت اغير وما عرفت كيف؟؟؟
ثاني شي اشكرك على المشاركة والتوضيح

اختي البريد الممتاز دام الزبون دافع مبلغ مضاعف عشان توصله الشحنة بعد 48 ساعة وهم مايقدرون يلتزمون بكلامهم(البريد)يغيرون سياستهم يقولون البريد يوصل بعد اربع ايام او خمسة مب 48 ساعة وهذة الساعة بنغير الشركة او ندفع للبريد العادي افضل لانها يوصل بعد اسبوع او 10 ايام تقريبا...
انا عاطيه ناس كلام انهم راح ياخذون مني الاغراض قبل تاريخ كذا او كذا..واتاخر بسبب الشحن..انا ما الوم التاجرات لانه اللي عليهم قامو فيه الباقي على البريد.
ايام الاجازات تختلف..السعودية خميس وجمعة...الامارات جمعة وسبت...

اختي تتكلمين عن مساحة الدولة...شو رايك انه ارسلنا شحنة لامريكا وتعرفين امريكا ومساحتها الهائلة اكبر من دول الخليج مجتمعة..وتوصل البضاعة بعد 48ساعة بالضبط واستلمنا بضاعة من امريكا ..ليش ماعندهم زحمة؟؟المسافة مب بعيدة..هنا يوضح لنا انه المساحة مالها دور..هذا يدل على الخدمة السيئة وعدم المبالاة اللي يتعاملون فيها البريد الممتاز في دول الخليج عامة ..لكن في شركات ثانية مثل ماقلتي وتفضلتي تهمها سمعتها ويهمها تكسب زباين وتوصل الطلبية في وقتها..

اما موضوع الغلط في العنوان والله تصير كثير ..وموضوع الزبون مايرد على التلفون تصير اكثر ..

واللي احب انوه له واللي كان هدفي الحقيقي من الموضوع..انه اي وحدة تتعامل مع البريد الممتاز لازم توصل لهم نقطة موضوع التاخير على المستلم..مب بعد مايجمعون 100 طلب يرسلون الشحنة.
وكلامي هذا مب تحامل على التاجرات بل على خدمة البريد..واتمنى تفهموني صح..ولاحد يقول اني اقصد اي تاجرة

اللهم أيما امرئ شتمني أو آذاني أو نال مني اللهم إني عفوت عنه اللهم فاعفو اللهم أني عفوت عن عبادك فاجعل لي مخرجا أن يعفو عبادك عني اللهم أنت السميع العليم تعلم ما بي وما علي اللهم أني أرجو نجاةً مما أنا فيه وأنت أرحم الراحمين
نووور20000 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-02-1428 هـ, 11:15 صباحاً   #14
نووور20000

محررة

خسارة كان نفسي نناقش الموضوع بشكل ايجابي ونشوف حل للبريد الممتاز لكن للاسف ما احس في تجاوب من البنات..اتمنى من الاخت الفاضلة مليكة القلم تحذف الموضوع
ولكم شكري..بتحول لقضية فلسطين يمكن القى لها باذن الله حل

نووور20000 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-02-1428 هـ, 11:52 صباحاً   #15
ميثاء_70

عضوة

الصورة الرمزية ميثاء_70

س سؤال لبنات السعودية

البريد عندكم يوصل عطورات لباقي الدول الخليجية ولا لأ لأني سمعت انه ممنوع أرجو من عندها إجابة تجاوبني جزاكم الله خيرا

وكيف أعمل بطاقة شحن لي في البريد الممتاز في الرياض ؟واي وكالة بريد ممتاز تنصحوني فيها

مهم مهم تردون علي

ميثاء_70 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-02-1428 هـ, 03:30 مساءً   #16
مليكة القلم
عضوة شرف في عالم حواء

اختي الغاليه نووور

ان شاء الله اننا قاعدين نناقش الموضوع بطريقة ايجابيه
بس بالنسبة لي ما صادف معي اي تاخر بالبضاعه لزبوناتي وبالتالي ما اقدر اروح للبريد واقولهم ليش تتاخر طرودي للوصول للمستلم لانه الوكالة اللي اتعامل معها وكالة البريد يهتمون جدا وتوصل اغراضي بخلال يومين او ثلاثة بالكثير اربع ايااااام اذا كان فيه ايام اجازات

بالنسبه للمقارنة بين الدول العربية والدول الاجنبية فهذه مقارنة صعبه لانهم متقدمين علينا بكل شيء حتى بطريقة البريد سواء ممتاز او غير ممتاز عندهم الايصال للصناديق البريديه المنزليه واللي للان كثير من الدول العربية ومنها الامارات بعدهم ما خطوا خطوة البريد المنزلي والسعوديه بدأت فيها لكن لسه ما نجحت
فمسألة المقارنة بين الدول الاجنبية والعربيه صعبه جدا لاننا كدول عربية متاخرين عن الدول الاجنبيه بسنوات كثيررررررررره وللاسف ...

انا برايي التاجرات اذا يحصل معهم تاخر دائم فتشوف الوكاله اللي تتعامل معها يمكن العيب من الوكاله تغيرها لوكاله ثانيه وتجرب .. لانه بالنسبه لي ولبعض الاخوات مثل ما شفتي بالردود توصل طرودنا للزبونات بدون تاخير والحمد لله..

اما انه بريد ممتاز ويجلس 7 ايام و 8 ايام و10 ايام فلا هذا مو طبيعي بصراحه واكيد في شي غلط والمفروض تتم المراجعه من الطرفين عشان ينعرف الغلط من وين يعني من اي بريد ..

وصدقيني مسألة المساحه تلعب دور بالدول العربية (اما بالدول الاجنبية لا لان اصلا حتى نظامهم وطريقتهم في العمل مختلفة كثير عننا) هم متطورين عننا بكثيررررررررررر لذلك فمسألة المساحه تلعب دور حتى بالامارات بالنسبه للبريد الممتاز احيانا اذا كانت بمنطقه بعيده شوي عن داخل ابوظبي مثل الشهامه او غيرها يحصل تاخير والدليل ما قالته الاخت الغلـا واتوقع انها بمنطقه مو وسط المدينه تماما صح ؟

في عدة عوامل لكن ان يكون التاخير بشكل كبير جدا مثل ما ذكرتِ فلا بد الوقوف على الاسباب ولا بد للتاجره اذا يتكرر هالشيء معها تطلب منهم انه يتم الارسال بنفس اليوم اللي تجيب فيه الاغراض يعني بنفس اليوم يتم ارسالها للبريد الرئيسي عشان يطلعها بالكثير ثاني يوم الصباح او المسا على الطياره اللي رايحه للبلد المعني فيه الطرد

والله يسهل

مليكة القلم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-02-1428 هـ, 03:33 مساءً   #17
مليكة القلم
عضوة شرف في عالم حواء

اختي الغاليه ميثاء
بالنسبه للعطور اتوقع ممنوع ارسالها بالبريد الممتاز سواء بالامارات او بالسعوديه لانها مواد سائله حتى بالفلبين وكثير من الدول يمنع ارسال المواد السائله

بالنسبه لوكالة بريد ممتازه في الرياض
فانا اتعامل مع وكالة المروج للبريد بحي المروج بالشمال
بصراحه مره يهتمون بالاغراض ولا مره حصل لي تاخير او مشاكل معهم خاصه لما تصيري زبونتهم الدائمه يهتمون بطرودك اللي ترسليها طبعا انا زوجي هو اللي يروح دايما يودي الاغراض

لكن ما انصحك تتعاملي مع البريد نفسه لانه الموظفين اغلبهم بالبريد نفسهم شينه وما يهتمون كثير بالاغراض عكس الوكالات البريديه تهتم عشان تكسب الزبون عندها .. لانه الدخل يصير لهم عكس الموظف بالبريد نفسه له راتبه سواء اهتم ولا ما اهتم راتبه نازل له

والف تحيه

مليكة القلم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس