السعودية - الرياض
خصم لسيدات وادي لبن
حلاوة دلكةحمام بخارتجهيزعروس ونفاس ام هبةسودانية معروفة بوادي لبن ثقةم
السعودية - 0534500470
علاج لانجاب التوائم
مجرب ومضمون وجميع من استخدمنه تم الحمل بفضل الله
           
           
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-1428 هـ, 09:59 صباحاً   #1
reem--z

محررة
 
الصورة الرمزية reem--z
 
تاريخ التسجيل: 14-01-1428 هـ
المشاركات: 1,005


معلومات شاملة عن ولاية تكساس

&& ولايــــــــة تـــــكـــــســــــــــاس &&














تقرير واشنطن: تعد ولاية تكساس من أكبر الولايات ذات الحدود المشتركة من حيث المساحة وتقع في الجزء الأوسط من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية








ويعود اسم الولاية إلى لغة قبائل الهنود الحمر ومعناها "الأصدقاء" وتعتبر تكساس المقصد الأساسي للكثير من المهاجرين الجدد وخاصة من الدول العربية وتأوي الولاية ما يزيد على 210.000 أمريكي من أصل عربي حسب تقرير المعهد الأمريكي العربي.



وتبلغ نسبة المسلمين في الولاية 2,8% أو 140 ألف طبقا "لتقرير مجلس المنظمات الإسلامية" في شيكاغو وتحتل تكساس المرتبة السابعة من حيث نسبة السكان الأمريكيين من أصل عربي وهم تنتمي جذورهم إلى لبنان وسوريا حيث كانوا من أوائل المهاجرين إلى هناك ثم تبعهم المصريون والفلسطينيون والأردنيون وعدد لا بأس به من عرب الخليج.






يتوزعون على خمسة مقاطعات بالنسب الأتيه:







28% في مقاطعة هاريس Harris.
14% في مقاطعة دالاس Dallas
10% في مقاطعة ترانت Tarrant
7% في مقاطعة بكسار Bexar
6% في مقاطعة ترفس Travis





من أهم معالم الولاية مركز ليندن ب. جونسون Lyndon B. Johnson وهو مركز للفضاء في مدينة هيوستن Houston وكذلك آلامو Alamo في مدينة سان انطونيو San Antonio ثم المنتزه القومي لجبال الجوادلاوبي Guadalupe Mountains National Park .وتشتهر الولاية بكونها مسقط الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش George W. Bush والرئيس السابق دافيد ايزنهاور David Eisenhower وكذلك الممثل الأمريكي الشهير تومي لي جونز Tommy Lee Jones .


داون تاون دالاس





هيوستن


جغرافية تكساس: تحد دولة المكسيك Mexico ولاية تكساس من جهة الجنوب الغربي وولاية لويزيانا Louisiana من جهة الشمال الشرقي ويحدها غربا" ولاية نيومكسيكو New Mexico .

وتتكون الولاية من 254 مقاطعة، وتبلغ مساحتها الكلية 678.054 كم مربع وبذلك تبلغ المرتبة الثانية بعد ولاية الاسكا بين الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة ويأخذ شكل الولاية على الخريطة شكل رأس الجاروف تقريبا" وبسبب مساحتها الكبيرة توجد اختلافات جوهرية بين مناطق تكساس المختلفة وذلك من حيث الطبيعة الجغرافية والمناخ


وتنقسم تكساس إلى ستة
مناطق هي:




شرق تكساس: المنطقة بين سابين Sabine وأنهار الثالوث Trinity Rivers وتحتوي على تلال مغطاة بأشجار الصنوبر والمستنقعات الخاصة بأشجار السرو Cypress وكذلك العديد من مزارع القطن والأرز كما يوجد مخزون نفطي هائل في هذه المنطقة.



ساحل الخليج: وهى المنطقة الواقعة على خليج المكسيك حيث توجد مدينة هيوستن Houston رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية وهذه المنطقة منطقة سياحية وصناعية في نفس الوقت. وادي ريوجراند Rio Grande Valley : وهى المنطقة السهلية التي تمتد بطول وادي ريوجراند مع حدود المكسيك وتتميز هذه المنطقة بتربية الماشية.




براري الأرض السوداء Black Land Prairies : وهى المنطقة التي استصلحت للزراعة عندما قدم الأمريكيون إلى ولاية تكساس في 1820 ومن أهم المدن هناك مدينة واكو Waco ودالاس Dallas . السهول العالية: وهى المنطقة الواقعة في الغرب الجنوبي لولاية تكساس وهى منطقة تشتهر بتربية الماشية وزراعة القمح والقطن وتتميز بوجود عدة شلالات ناحية مرتفع اداوردز Edwards Plateau ومن الشلالات المعروفة عناك شلالات وتشيتا Wichitta Falls .




غرب تكساس: وهى تشمل جميع الجزء الغربي من تكساس حيث توجد نهر بيكوس Pecos وجبال تكساس الساحرة مثل دافيس Davis Mountains وقمة جواد لاوبي Guadalupe Peak وصحراء بيج بيند Big Bend .عاصمة ولاية تكساس هي مدينة أوستن Austin ويبلغ عدد سكانها 672.011 حسب إحصائيات Antonio ودالاس Dallas والباسو El-Paso .

تاريخ تكساس: يعتبر الأسبان أول من جاءوا إلى تكساس في القرن السادس عشر والسابع عشر من أوروبا وكان على رأسهم الأسباني ألفار كابيزا دو فاكا Alvar Cabeza de Vaca والأسباني فرانسيسكو دو كورنادو Francisco de Coronado .وقد استقروا في منطقة ايزلتا Ysleta بالقرب من مدينة ال باسو EL-Paso عام 1682 وفي عام 1682 أسس الفرنسي روبرت كافيلير Robert Cavelier مستعمرة قصيرة الأمد في خليج ماتاجوردا Matagorda Bay ثم جاء الأمريكيون وعلى رأسهم ستيفين اوستن Stephen Austin للاستقرار على ضفاف نهر برازوس Brazos River وذلك عندما كانت تكساس تحت سيطرة المكسيك عام 1821 بعد انفصالها عن أسبانيا.



وفي عام 1836 وبعد حرب قصيرة بين السكان الأمريكيون والحكومة المكسيكية ثم الإعلان عن قيام جمهورية تكساس وأصبح سام هيوستن Sam Houston رئيسا" لها وبعد ذلك انضمت تكساس للولايات المتحدة عام 1845 ثم اندلعت الحرب مع المكسيك من 1846 وحتى 1848 بسبب الخلافات والنزعات حول الحدود. والآن تعتبر تكساس أحد الولايات التي تتميز بثراء من حيث الموارد الطبيعية وولاية زراعية من الدرجة الأولى وكذلك عملاقة في مجال الصناعة.



سكان تكساس: حسب إحصائيات عام 2003 يبلغ عدد سكان ولاية تكساس 22.49071%، نسمة ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 71%، والأمريكيون الأفارقة 11.5% والهنود الحمر 0.6% والأسيويون 2.7% والأمريكيون اللاتينيون 32% بالإضافة إلى نسبة 11.7% غير مصنفة إثنيا" و2.5% أجناس مختلطة. وتبلغ نسبة المهاجرين أو المولودون خارج الولايات المتحدة 13,9% وتقدر نسبة الكثافة السكانية80 شخص في الميل المربع وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 65.5% ونسبة الفقراء 16.3% بالمعايير الأمريكية.




اقتصاد تكساس: بلغ إجمالي الناتج القومي لولاية تكساس 822 مليار دولار عام 2003، ووصلت نسبة البطالة 5.1% عام 2005 ويبلغ متوسط دخل الفرد سنويا" 31,984$. ويبلغ حجم قطاع الصحة والرعاية الاجتماعية 50 مليار دولار وقطاع المواصلات 29 مليار دولار وقطاع الإعلام 37 مليار دولار.

وتعتبر ولاية تكساس من أغنى المصادر الطبيعية للمعادن والنفط، وتعد الولاية من أكبر الولايات الأمريكية في إنتاج البترول والغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال وكذلك تنتج غاز الهليوم والملح والفوسفات وكبريتات الصوديوم والجبس والأسمنت. أما من ناحية المنتجات الصناعية فهناك العديد من المنتجات مثل الكيماويات ومعدات النقل والماكينات والأجهزة الالكترونية مثل الكومبيوتر وأصبحت الولاية رائدة في هذا المجال خلال العقود القليلة الماضية وتعتبر المنطقة المحيطة بمدينة دالاس Dallas وفورت ورث Fort Worth من أكبر أماكن تصنيع الأجهزة الالكترونية وامتدت أيضا" إلى مدينة أوستن Austin .

ومن ناحية الزراعة تعتبر تكساس أحد أهم الولايات الزراعية، فهي تنتج الماشية والقطن وتحتوي ولاية تكساس على أكبر عدد من المزارع والأراضي الزراعية والخراف متفوقة بذلك على الولايات الأخرى ومن المحاصيل الزراعية الهامة القطن والأرز والشوفان والقمح والخضراوات والليمون بأنواعه والفواكه الأخرى كما تعتبر منتجات الألبان والماشية من مصادر الدخل القومي الهامة للولاية كما تعتبر صناعة صيد الأسماك من الصناعات القوية في ولاية تكساس ومن أهم صيد الأسماك الجمبري والمحار البحري والمنهيدن وهو فصيلة من جنس الرنجة.

جامعات تكساس: من أشهر الجامعات هناك جامعة تكساس في مدينة Austin اوستن U. of Texas at Austin وهى جامعة حكومية تأسست عام 1883 ويبلغ عدد طلابها 50.377 وجامعة هيوستن Houston Community College وهى جامعة حكومية تأسست عام 1971 ويبلغ عدد طلابها 39.838. وتوجد أيضا جامعات مرموقة مثل جامعة رايس Rice University وهي جامعة خاصة بمدينة هيوست



وعندي بعد معلومات شامله عن اي ولاية في القسم الاوسط من امريكا للي تبغى
اختكم ريم مقيمه باوستن ولاية تكساس


رابط قديم ومهم يحتوي خبرات الاخوات المغتربات في تكساس ....

** ولاية تكســـا س ** Texas **


reem--z غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




16-01-1428 هـ, 03:57 مساءً
#2
مشكووورة مشكووورة انا استفدت كتير من معلوماتك
ما عندك معلومات عن مدينة ويشيتافولز في تكساس؟؟؟؟


رد مع اقتباس
leenoo2006 غير متواجد حالياً  



17-01-1428 هـ, 04:23 صباحاً
#3
شكر لـلاخت leenoo2oo6وللاسف يااختي ماعندي معلومات عنها ولكن بابحث لك عنها واذا لقيت اي معلومة ****الله اعطيك اياها


رد مع اقتباس
reem--z غير متواجد حالياً  



17-01-1428 هـ, 05:15 مساءً
#4
جزاك الله خيرا أختي على هذه المعلومات القيمة

سنعتبر هذا الموضوع ملفا لبنات تكساس نضع فيه كل المعلومات المهمة التي تخدمهم وتهون عليهم أمورهم , واسمحيلي بتعديله ووضع بعض الصور لبيان الموضوع اكثر .....

لو كان عندك صور اكثر راسليني لكي تتم إضافتهم اكثر


بارك الله فيك


توقيع



أبكي على شام الهوى بعيون مظلومٍ مناظل... وأذوب في ساحاتها بين المساجد والمنازل
ربّاه سلّم أهلها وأحمي المخارج والمداخل ...واحفظ بلاد المسلمين عن اليمائن والشمائل
مستضعفين فمن لهم ياربي غيرك في النوازل... مستمسكين بدينهم ودمائهم عطر الجنادل
رفعوا الأكف تضرعوا عند الشدائد والزلازل... يارب صن أعراضهم ونفوسهم من كل قاتل

لا عاش قاتلهم ولادامت له يوماً انامل... وعليه أصبح حوبةً دمع الثكالى والارامل
لله رب المشكتى رب الأواخر والأوائل ...والله فوق المعتدي فوق الأسنّة والسلاسل
وغداً يكون لامتي صرح تزينه المشاعل... وغداُ إذا الحق اعتلى حتماً سيُزهق كل باطل



رد مع اقتباس
شام غير متواجد حالياً  



17-01-1428 هـ, 10:49 مساءً
#5
شكرا لك ياخت شام وانا اذا لقيت اي معلومه بافيدكم فيها وشكر شديد لك مره ثانيه


رد مع اقتباس
reem--z غير متواجد حالياً  



17-08-1429 هـ, 02:37 صباحاً
#6
الله يعطيك العافيه استفدت كثير
وراح نصيف فيها
ان شاء الله


رد مع اقتباس
مآأحلاني غير متواجد حالياً  



24-02-1430 هـ, 09:30 مساءً
#7
ممكن اعرف كيف احمل القاموس الناطق ( عربي _ انجليزي ) بطريقة سهلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


رد مع اقتباس
بيبو1420 غير متواجد حالياً  



06-09-1432 هـ, 11:34 مساءً
#8
طيب بلييييييييييييز الجامعه النسائيه اللي فيهااا احد يعرف شي عنها وهي كويسه ولا لا

واي معلومة ورررررررررررربي ما راح انسى لكم المعرووف تكفووون بنات


رد مع اقتباس
ضي الظلام غير متواجد حالياً  



23-10-1433 هـ, 10:03 مساءً
#9
أنا مدرسة لغة عربية جنسيتي سورية وأعيش في هيوستن وعندي خبرة في تدريس مناهج السعودية للمرحلة المتوسطة والثانوية وخبرتي 15 سنة في المدارس السعودية في الخبر وأحتاج إلى عمل فمن ترغب بتدريس بناتها وأولادها اللغة العربية أرجو الاتصال على الرقم ××××××× يمنع وضع الرقم على العام الاشراف


رد مع اقتباس
إيمانويل غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 03:04 .