خـــواطر

خـــواطر @khoatr_10

محررة ذهبية

تجاربكم مع الادعيــة (موضــــوع رائــع جدآ..)

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:)

اخواتي من فترهـ وهذا الموضوع ودي انـزله لكم عشان الكل يستفيد والحمدالله جاء وقتـه..

ارجوكم تمعنـــــــــــــــــــو فيها اقسم لكم انها تشفي الغليل..

وياليــــت ماتنســوني من دعواتــكم:)..

هذا الموضوع جبت لكم من اكثر من تجربه شخصيه في الدعاء وتحقيق المراد..
وياليت كل وحده تكتب تجربتــها..

واحببت ان اطرح موضوع وهو تجاربنا مع الدعاء ، فأي عضو ةحصل لها تجربه او حصل لاحد اقاربها او زميلاتها تذكرها هنا وهي التجارب في الدعاء الى الله في موقف ما او محنه يمر بها شخص فدعا الله فانفرجت محنته او تيسر امره او تحقق له مادعا به الله .

سأبدأ التجارب بمناجاتي ربي دائما وابدا في كثير من المواقف وارجو منكم التكرم بالمشاركه بطرح تجربتكم كي تعم الفائده ولكم جزيل الشكر والاحترام .

ســـــــأنقل لكم تجارب الاخرين..

قبل أن اتزوج دائما ادعو الله في السجود بقول ( اللهم ارزقني زوجة صالحه وابناء صالحين ) فرزقني الله زوجه ملتزمه ودينه الى ابعد الحدود ولله الحمد ، بعدها رزقني الله ببنت عاشت شهرا ثم توفيت ثم عوضني الله بولد عمره الان سنه ونص عوضني الله به عن كل شيء فهو انيس وونيس ومرح، وحمدت الله كثيرا .

في احد المرات ذهبنا انا وزوجتي الى مكه وفي الطريق كنت مسرعا ورأيت سيارة امن الطرق وهي تقيس السرعات لتحرير المخالفات عند نقطة التفتتيش ، وقبل ان اصل رجل المرور رددت الدعاء ( اللهم اكفنيهم بما شئت انك على كل شيئ قدير ورددته مرارا الى ان وصلت الى رجل المرور فلم يوقفني وانا اسير بسرعه مقاربه 160 كلم .

دائما في صلاتي وفي كل وقت ادعو الله ان ييسر اموري واقول ( اللهم يسرلي اموري كلها ، اللهم يسر كل عسير ، اللهم يسر امري وامر اخواني المسلمين في كل مكان ، لاحظت انه كل موقف امر به ان اموري تتيسر باذن الله وقبل ان اتعود على هذا الدعاء كنت اذا اقدمت على امر اجزم واتيقن انه لان استطيع انجازه وفعلا يتبين لي ان هناك خلل او مشكله ما فلا تتيسر حاجتي ولكن بعد ان اصبحت ادعو بهذا الدعاء احمدالله اصبحت جميع اموري تتيسر ، فأذكر مره انني كنت ارغب في الذهاب الى الجوازات لتجديد جوازي ولاكن وفي نفس الوقت لاارغب في الخروج من العمل لانه يؤثر على علاوتي السنويه ففكرت قبل الموعد بيوم كيف اذهب هل استاذن ويسجل في ملفي ام ماذا وانا مازلت ادعو الله كالعاده ان ييسر اموري ، في الغد ذهبت الى دوامي وانا افكر كيف اذهب عندها اتى مديرنا فقال لي اذا ممكن تاخذ هذه الاوراق للاداره الفلانيه وهي بعيده عن ادارتنا في حي اخر وقريبه نوعا ما من الجوازات فقلت الحمدلله جاء الفرج فذهبت وسلمتهم الاوراق وذهبت الى الجوازات وسلمتهم جوازي وقالوا لي تعال في الغد لتستلمه ، جلست افكر مالعمل وكيف استاذن في الغد قلت في نفسي الله بيسهلها ان شاء الله .
في الغد ذهبت الى العمل وانا افكر كيف اذهب لاستلم جوازي ، وفجاه اذا بالمدير يقول لي يوجد معامله يجب اننا نخلصها باسرع وقت ولازم الان تذهب لنفس الاداره وتخلصها وترجع على سيارة العمل ، ذهبت الى الاداره المعنيه قال لي الموظف هذي الاوراق تحتاج وقت ياليت تجينا بعد الظهر، فرحت وضحكتضحكه فرح لانني عرفت ان الله اراد لي الخير عشان كذا الاوراق ماراح تخلص الا بعد الظهر عشان الله سهل لي اروح للجوازات ، فعلا رحت الجوازات واستلمت جوازي ورجعت للموظف الي عنده اوراقي واخلص الاوراق وارجع لعملي وحمدت الله انه تيسرت اموري .

وفي احد المرات نويت ان اسافر خارج الرياض الى منطقه بعيده وبحكم ان لدي عمل يوم الخميس فلا يوجد وقت كافي ان اذهب يوم الخميس فقط وارجع الجمعه ، فكرت في ان اذهب من يوم الاربعاء ولكن في نفس الوقت كيف اذهب هل استاذن ويسجل ذلك في ملفي ام اخذ اجازه ليوم واحد ام ماذا افعل ، لقد احترت ماذا افعل وانا ادعو كعادتي في الصلاة وفي السجود وفي كل وقت اذكر ادعو الله انه ييسر جميع اموري ويسهلها علي .
دائما اذا صادفت موقف او اردت شيئا ولم اعرف ماذا افعل انتظر الى ساعة الصفر وهذا الي حصل معي ، حيث انني ارغب السفر يوم الاربعاء لم استذان قبلها بيوم ولم اكلم مديري بطلب اجازه ، عندما أتى يوم الاربعاء سبحان الله جائني المدير وقال لي ان خط المياه المغذي لادارتنا قد انكسر والان جميع الاقسام والمباني لايوجد بها ماء مالعمل نحتاج الى مبلغ مالي لتأمين مواد لتغيير الماسوره المكسوره لكي ترجع المياه ويتغذى الموقع ، وكما تعلمون روتين الادارات الحكوميه فأنه لو انتظرنا الى ان تنتهي اجراءات شراء مواد لما تم تامينها الا بعد اسبوع خصوصا انها ليست مبالغ صغيره.
قال لي مديري هل تستطيع تامينها واذا تم صرف مبالغ من الاداره نصرفها لك . قلت نعم لامانع .

ذهبت الى شركة مختصه في خطوط المياه الكبيره واتفقت معهم واحضروا المواد بعد صلاة العصر مباشره ، فشكرني المدير وقال لي : ماذا تريد اطلب اي شيء انا تحت امرك ، قلت له :مابي الا سلامتك فقط اريد ان اسافر اليوم وتسمح لي غدا الخميس لن آتي قال لامانع وسوف اسجل اسمك مع الموظفين الذين عملوا اليوم عمل اظافي .
والحمدلله سافرت يوم الاربعاء دون ان استاذن ودون ان اخذ اجازه من رصيدي وعرفت حينها ان الله سخر لي ماسورة المياة لتنكسر لكي اسافر وكل هذا بفضل الله ومنته .

ذهبنا للحج عائله كامله مكونه من رجال ونساء ولا نحمل تصاريح حج والمعروف ان هناك نقاط تفتيش على حدود مكه يمنعون الناس الي مامعاهم تصاريح حج .
قبل وصولنا التفتيش اختلفنا ماذا نعمل قال احدهم نذهب عن طريق طرق صحراويه ، وقال اخر نقول لهم ان الشنطه التي بها التصاريح قد سرقت وكل شخص اتي بعذر .
قال السائق اتقوا الله ياجماعه نحن ذاهبون الى الحج لنتوكل على الله ونقول الحقيقه ولن يصيبنا الا ماكتب الله لنا لو ان الله اراد لنا الحج لحجينا رغما عن انفهم ولو لم يشاء الله لن نحج حتى ولو معنا تصاريح .
عندما وصلنا الى نقطه التفتيش كان السائق يدعو بقوله ( ياله انك تيسر )وكان يقول وكلوا الله بتتسهل ان شاء الله وبنحج ومايصير الا كل خير .
طلب منا رجل الامن التصاريح فابتسم الساشق بوجه ابتسامه تسامح وطيبه قال له : مامعنا تصاريح ، قال العسكري: كيف كلكم حمله ولا معكم تصاريح ، انتم من وين جايين قاله حنا جايين من مكان بعيد وان شاء الله انك منتب مخيب املنا وسهل علينا الله يسهلك امورك بالدنيا والاخره .
ابتسم العسكري وقال : الله يسهل عليك توكلوا على الله .
والحمدلله حجينا وتسهلت امورنا بفضل الله والاتكال عليه سبحانه

موقف صار لي
كنت ادعي ان الله يرزقني بشيء معين
هذا الشي كان عندي رغبه فيه لكن ما اقدر اوصله
وبعد سنه من الدعاء الحمدلله تحقق لي
وانا متاكده انه بسبب الدعاء لانه حصل فجأه بدون مقدمات
مع انه كان شي صعب جدا
وهذا من فضل ربي ورحمته بعباده

أدعو الله دائماً
وهناك أيضاً من يدعو لي
كثير من الأمور في حياتي أتوقع أنها بفعل دعوة الله
موقف
اذكر مرة أيام المرحلة الثانويه دخلت الإمتحان وكان إختبار نهائي وأنا لم أذاكر ابداً فقط إعتمدت على شرح المعلمة طوال الترم وشيء من مراجعتي مع صديقاتي (ودعوة الله )
وكنت أردد ( وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون )
والحمد لله نجحت بدرجه حلوه
وما صدقت صار انا نجحت
الله يا امان انتي ووجهك
ورحت وحكية لأمي السالفة
قالت بعد أنا الله ما خيب رجاي

انا بصراحه عندي موقفين
الموقف الاول:صار لي شخصياً
وهو اني قبل فتره بديت اسمع انه كثير من قريباتي انخطبو او بيتزوجون وانا مافيه احد طق بابي
وبديت اصلي قيام الليل وادعي ربي من كللللل قلبي انه يرزقني بالزوج الصالح ..
وتدرون...ثلاث ايام بس من بديت اصلي القيام ومن بكرا كلمت وحده تخطبني وعقبه باسبوعين جاني خطاب ثانيين

وبعده بشهر خطبني واحد ثالث,,,سبحان الله كل هذا وانا متعجبه من الي صاير لان حتى اهلي يقولون وشلون كذا يعني يااما ولا واحد والا ثلاثه بنفس الوقت؟!!

الموقف الثاني:صاير لاختي
والسالفه انها كان لها سنتين من تزوجت ومابعد حملت وودها مرره تحمل وبدت تدعي وتصلي قيام اليل وسبحان الله بعدها بفتره حملت والحين عندها ولد زي القمرررر ماشاءالله..

فيه دعاء مره أحبه ، وأرتاح له جداً، وهو " حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "

طبعاً تقوله سبع مرات .

هالدعاء هذا فيه شي عجيب ، ماعمري دعيته بكربه إلا إنفجرت لي ، ولا عمري دعيته بشي أبيه إلا جاني!

أذكر باختبار شهري في ثالث ثانوي ، كنت رايحه لإختبار الأحياء وأنا ماذاكرته زين عشان كان عندي ظروف ،

المهم إني طول الليل ومن بكرا الصبح وأنا أقول هالدعاء ، وأوّل ماجيت الصبح للمدرسه وتعطيني صديقتي أسئلة العام

وقعدت أحفظها ، يوم جا الامتحان طلع نفس الأسئله بالضبط! حتى نفس الطباعه

ومـــــــــــــــازال عندي الكثير لكن اكتفي بهذا القدر وانتظر تجاربكم:)
وان شاءالله لكمل بعد ردودكم*_*

محبتكم للأبد
خطورة:)

259
71K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فرس اصيله
فرس اصيله
الحمد الله على كل حال الله يعطينا الراحه في الدنيا والاخره وينولنا مرادنا امين امين امين وكل من ارادنا بسوء يرد الله كيده الى نحره يااااااااااااارب العالمين
خـــواطر
خـــواطر

دعاء الألم : تضعين يدك اليمنى على الوجع وتقولين : بسم الله الرحمن الرحيم ثلاث مرات ، بعدها اعوذ بعزة الله وقدرته من شر ماأجد واحاذر سبع مرات

سبحان الله كل ماقريته وقلبي حاضر ومستشعره عزة الله وقدرته بنفس اللحظة يختفي الألم

الحمدالله يارب ، في كل امور حياتي مالجأ حتى لأهلي ، مؤمنة ان امري كله بيد الله

اكثر دعواتي اللهم اطل في عمري واحسن في عملي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم طمن بالي وهدي سري ، اللهم لاتفجعني لافي نفسي ولافي اهلي ولافي مالي

في رمضان كان فيه موضوع في بالي ابغاه يصير ، ومن الصيف اقنع اهلي وبداية رمضان وافقوا ، الموضوع سهل ويسير ولكن على اجراءاتي صارت فيه مشاكل وحسب كلام الموظفين الموضوع بيطول ، حاولت بكل الطرق الممكنة احل هالمشكله ابداً مانفع

خلاص انهرت عندها ، جلست ابكي على سريري واردد يارب مالي غيرك وكنت اذكر الله ، سبحان الله صحيت لقيت الموضوع صار وبنفس الليله تم كل اللي في بالي الحمدالله

فيه دعاء اذا كنت ماتبغى اشخاص ينتبهون لوجودك / اخطائك : وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشينهم فهم لايبصرون

.. ..
قرة عين
قرة عين
خطورة
جزاك الله خير

ماشاء الله تبارك الله دعوتك مستجابة
ادعي لي تتيسر اموري تراها ضايقة علي من كل جهة

هذه دعوة ذي النون التي قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ( مادعا بها رجل مسلم في شيء قط الا استجيب له)

بالنسبة لتجاربي :

ما اقول الا الحمد لله على كل حال
لي دعوات ادعي بها منذ ثلاث سنوات
واسأل الله ان يستجيب لي

تجربتي هي عدم الاستعجال بالاجابة
كنت ادعوا بشيء اريده ثم توقفت عن الدعاء
بعد اسبوع تحقق

زعلت كثير لأني استعجلت وتركت الدعاء
عصير الخوخ
عصير الخوخ
جزاك الله خير على هذا الموضوع الرائع ..
وهذا الموقف حصل لي شخصياَ أتمنى أن تقرأوه