فارسة حواء

فارسة حواء @fars_hoaaa

عضوة شرف في عالم حواء

أساليب ماكياج جديدة في السعودية

المكياج والعطور

أساليب ماكياج جديدة في السعودية

الرياض: نجاح العصيمي
لم يعد الماكياج مرتبطاً بـ «الوقت» فـ «ماكياج السهرة» في المساء و«ماكياج العمل» في الصباح باتا شكلين من أشكال متعددة يشملها قاموس الماكياج السعودي إلى جانب أشكال حديثة طرأت أخيرا، حيث أدى تنوع المناسبات وتعددها إلى ولادة مسميات أخرى للماكياج ترتبط بـ «المكان» وليس «الزمان».
المسميات المنتشرة في الوقت الحاضر لها صلة وثيقة بطبيعة المجتمع ومناسباته ولا تخلو أحيانا من الغرابة. فهناك ما يسمى بـ «ماكياج السوق»، وهناك أيضا ما يطلق عليه «ماكياج العزاء» وهكذا. ومهما بلغت مدى سلبية هذه الظاهرة وحداثتها على المجتمع إلا أنها واقع نصادف الكثير من نماذجه في حياتنا اليومية. في أحد المجمعات التجارية الكبرى في الرياض تدخل مجموعة فتيات إلى إحدى دورات المياه فتخلع احداهن «اللثمة»، حيث بدا الجزء الظاهر من اللثام في غاية العناية والاهتمام ورسمت منطقة العينين بالكحل والظلال المدخنة بشكل لافت وطعمت عظمة الجزء العلوي من الخدين بحمرة الخدود الزهري، فيما لم تحظ المنطقة المخفية باللثام بأي لمسة جمالية أو اهتمام.

وتؤكد أمل الشهري، خبيرة في فن التجميل، إلى أن هذا النوع من الماكياج أصبح دارجاً في أوساط الفتيات والسيدات بشكل عام ويطلق عليه «ماكياج السوق» وتكتفي فيه السيدة بتجميل منطقة العينين والأجزاء المحيطة بها، فيما تترك باقي الأجزاء الأخرى من الوجه بلا عناية. وتشير الشهري إلى أن إطلاق مسمى «السوق» على هذا اللون من الماكياج قد يرجع لكون التسوق يعتبر أحد أكثر الأنشطة الخارجية حيوية وإقبالا لدى السعوديات.

وعلى الرغم من أن اختصاصيات التجميل ذاتهن يتحفظن كثيرا على هذا الأسلوب، إلا أنهن يؤكدن أن «ماكياج السوق» استحدث نتيجة رغبة نابعة من الزبونات وتم إدراجه ضمن أشكال الماكياج المعمول به في بعض الصالونات، ويحتاج أحيانا إلى تحديد موعد سابق، خصوصا في أوقات الذروة وهي نهاية الأسبوع. وتقول عاملة في أحد الصالونات «إن العديد من السيدات يطلبن تجميل منطقة العينين وتبييض ما حولهما بشكل يزيل الندبات والخدوش طالبات ترك الأجزاء الباقية بلا عناية بحجة أن الأجزاء الأخرى لا تظهر تحت اللثام».

ولا حاجة للقول إلى ان هذا النوع من الماكياج لا يكلف كثيرا ويمكن الزبونة من ادخار العديد من الريالات، في بلد تدفع فيه السيدات مبالغ خيالية في المناسبات الأخرى، تبدأ من 500 ريال وقد تتجاوز 10 آلاف في الحالات التي يتم فيها الاستعانة بخبير ماكياج عالمي. وتتفق معظم صالونات التجميل تقريبا على تسعيرة واحدة لـ «ماكياج السوق» لا تتعدى 250 ريالاً إلا في الحالات التي تطلب فيها الزبونة مثلا وضع رموش مستعارة تشتريها من المركز، مما يرفع السعر إلى 300 ريال. وحول أكثر ما تطلبه الزبونات تقول آية غريب، خبيرة الماكياج، «يشمل ماكياج السوق تصحيح البشرة وتوحيد اللون من خلال استخدام أدوات ذات طبيعة شمعية قادرة على إخفاء الهالات السوداء والبقع، وتصحيح الجزء العلوي من ملامح الوجه كتصغير عظمة الأنف العليا إلى جانب رسم العين بطرق مختلفة ومتداخلة بشكل يركز كثيرا عليها وعلى الحاجب والماسكارا والرموش.

وتضيف لكل رسمة اسم في الخليج، أشهرها «رسمة «التايغر» وهذه أكثر رسمات العين انتشارا وتعتمد كثيرا على الآيلاينر ولها عدة أشكال. وهناك رسمة «الفانتازيا» وتعتمد على ظل العيون وتكون رسمتها للخارج، كما أن هناك «اللمسة العربية» وتعتمد على الآيلاينر وتبدأ من زاوية العين الداخلية، إلى جانب أشكال أخرى مثل شكل السمكة والشكل الهندي واللبناني.

000000000000000000000000000000000000000000000000000000
بنات هذي المقالة أخذتها من جريدة الشرق الأوسط ولفتت أنتباهي جدا خصوصا وأني سامعه بهالكلام من قبل وفعلا هالظاهرة صايرة بالمجتمع السعودي فحبيت نتناقش بهالموضوع يابنات عن هذي الظاهرة اللي هي موضة مكياج السوق ومكياج العزاءومكياج العمل ومكياج السهرة وماخفي فهو أعظم المهم نبي حوار نبي نتفاهم ونتناقش في هذا الموضوع كل وحده تتكلم عن هذا الشي هل لاحظتوا هذي الظاهرة ولا لأ قبل فترة وحده من العضوات تكلمت عن هذا الموضوع وتسأل ايه هومكياج السوق
ومكياج العزاء فأرجوا من كل البنات أنهم يشاركون ويتكلمون عن هذي الموضة اللي أنتشرت
ونبي تواصل من جميع العضوات مانبي قرايه وبس لأ لازم تشاكون يالله وروني مين بتبدأفيكم 00:)
أختكم فارسة حواء00
99
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فارسة حواء
فارسة حواء
بنات للي مافهموا الموضوع أنا لاحظت في جدة وفي اماكن ثانية البنات في السوق مكياجهم يشبه بعض ويجنن نفسي أعرف فين يسونه كذا بالشكل المتعوب عليه ولما تكلمنا عن هذي الظاهرة قالوا هذا اسمه مكياج السوووووق معقولة فيه مكياج سوق ومكياج عمل ومكياج عزاء اللهم ياكافي بصراحة أستغربتهذا الشي هل في وحده لاحظت هذي الظاهرة زيي ولا لأ والحين كاتبين عنها بالجرايد يعني
صحيحة ياليت كل وحده تتكلم عن هالظاهرة واللي تعرفه عنها 00
توتوالحلوه
توتوالحلوه
بنات للي مافهموا الموضوع أنا لاحظت في جدة وفي اماكن ثانية البنات في السوق مكياجهم يشبه بعض ويجنن نفسي أعرف فين يسونه كذا بالشكل المتعوب عليه ولما تكلمنا عن هذي الظاهرة قالوا هذا اسمه مكياج السوووووق معقولة فيه مكياج سوق ومكياج عمل ومكياج عزاء اللهم ياكافي بصراحة أستغربتهذا الشي هل في وحده لاحظت هذي الظاهرة زيي ولا لأ والحين كاتبين عنها بالجرايد يعني صحيحة ياليت كل وحده تتكلم عن هالظاهرة واللي تعرفه عنها 00
بنات للي مافهموا الموضوع أنا لاحظت في جدة وفي اماكن ثانية البنات في السوق مكياجهم يشبه بعض ويجنن...
بصراحه موضوعك حلو كثير وشد انتباهي حبيبتي انا مثلك الاحظ بنات كثيرات بالسوق يحطون
مكياج في قمة الروعه والله اني انبهر بجمال عيونهم وطريقة مكياجهم مرتبه جدا عاد الشباب
بالله عليكم وش شعورهم لاشافوا هالجمال اكيد بيلاحقونهم وهذا عزالطلب يعني هذي الزبده
على ماقالوا اجل بالعقل البنت بتدفع 300ريال علشان تروح تشتري ملابس ب200او300والله لونها رايحه لزواج علشان تدفع كل هالمبالغ اللي مالها داعي ،،،،،،،،،،
انا اذا جيت اروح للسوق وكنت حاطه مكياج اوحتى مسكره اغسل كل مكياجي لاني رايحه لسوق
فيه الصالح والطالح يعني لو رحت بالمكياج راح الفت نظر الشباب وراح يضايقوني وانا انسانه ابي
اتسوق على راحتي من دون مضايقات طبعا وهم ماراح يتركوني بحالي لانهم بيقولون اهي ماتزينت وحطت مكياج الاتبي تلفت نظرنا والانسانه اللي تخاف الله ماتبحث عن الشي اللي يثير الشباب
بالعكس تتستر وتبعد عن كل مايخالف شريعتنا الاسلاميه .........
ومشكوره حبيبتي على الموضوع الجميل والجديد
واستنى باقي البنات يناقشون الموضوع
وشكرا
بدويه رحيمه
بدويه رحيمه
هذا للى متنقبه اعتقد

بدال ماتحط مكياج لويها كله لانه ماينشاف غير عيونها

سو لهم مكياج الظاهر للعيون

بس انا ما احب البنت المتنقبه وحاطه ميكب

بس هالشى ما اشوفه عندنا وايد

والمكياج حلاته بوقته مساء ولا صباح

وعلى حسب اللبس
مريومه*_*
مريومه*_*
هلا بك يالغلا ..

بصراحه مقال حلوو بس اللي ضحكني تحديد موعد سابق واوقات ذروه وحوسه لوووووووووول طول عمرنا نروح السوق ومو قادرين نحك شعر راسنا عشان نشتري الاشياء اللي نبيها باسرع وقت ونفكر بلاقي مقاسي !!خلص اللي ابيه !! وهذوول رايحين يحطون ميك اب عشان موعدهم يعني روقااااااان ..

اتذكر اول مافتح ماك عندنا بالراشد كان نسائي .. وكانو البنات يحطون ميك اب عندهم ويطلعون شي ثاني ..ميك اب وحركتات ولثمه ..والشيله انواع الزخرفه والحركتات بصراحه يعني يلفتون النظر ..

من ناحية ميك اب العزا ..انا شخصيا شفته يعتمد على انه الوجه يكون خالي من العيووب ..والوان طبيعيه وفاتحه مرره يعني تقدرين تقولين يعطي لمسه للوجه بس مبين انه ميك اب مو وجهها الطبيعي ..

بالنسبه لميك اب العمل بالنسبه لي مكان الدراسه هذا احلى شي بالنسبه لي احس انه يعطيني خيارات كثيره ومااتقيد بشي معين ..مره ارسم عيني بلوون واحد ومره ارسم جفني العلوي بالاي لاينر و من تحت بلون الجينز مثلا ومره ارسم عيوني بالكحل ومره شدووو فاتح ..يعني حركتات والبلاش والروج تكون الوان فاتحه تميل للوردي والدرجات الترابيه والعسليه اموت بذي الالوان ..ميك اب السهره بصراحه متعب ولا احب الميك اب الخليجي لانه بصراحه ميك اب مهرجين ..احب اللبناني اللي يبرز ملامحي ويخليني طبيعيه مو اللي يقرب من وجهي يحس فيه شي غلط !!

فيه شي دايم الاحظه كل وحده لها شكل معين بالميك اب وطريقتها معه مع انه مرات تحسينه مو حلوو ومرات تحسينه حلوو ..بس هالشي يكون خاص فيها مو موجود عند اللي يمكيجون ولا عند الموضه .يعني شي شخصي لاحظتي هالشي !!

وشاكره لك ..

مواضيعي ..

مكياجي وعطوراتي وكريماتي الجديد من احلى مكاااااااان (( دبي ))..بالصوور

::فســــــــــاتين .. ملـــــكات جمال العــــــالم .. لعــــ 2006 ــــام ::

خريف وشتاء 2007..بالصور(ملابس ..اقمشه ..احذيه ..شنط..اكسسوارات..عطوور)واللي تبي تتميز

تجمع بنات السعوديه معهد نيوهورايزن ودايركت انجلش حياكم دخوول :)

اللي تستهبل عالميك اب وتخليه بمزاجها تدخل

افضل شي تشترينه من نيفيا ..ماكس فاكتووور .. ماركات لايف ستايل ...رايكم!!

منتجات بدي شوب بالصور ..

لمحبين زهور الريف والزيوت العطريه .. جديدهم ..

تميزي بعطرك وابهري الكل بريحتك .. واتحدى اذا رشيتيه مايسألونك وش عطرك!!

منتجات ماركس اند سبنسر ..صور...

جل مررررررره رهيب .. يخلي الشعر طبيعي كيرلي ::عن تجربه::
فارسة حواء
فارسة حواء
بصراحه موضوعك حلو كثير وشد انتباهي حبيبتي انا مثلك الاحظ بنات كثيرات بالسوق يحطون مكياج في قمة الروعه والله اني انبهر بجمال عيونهم وطريقة مكياجهم مرتبه جدا عاد الشباب بالله عليكم وش شعورهم لاشافوا هالجمال اكيد بيلاحقونهم وهذا عزالطلب يعني هذي الزبده على ماقالوا اجل بالعقل البنت بتدفع 300ريال علشان تروح تشتري ملابس ب200او300والله لونها رايحه لزواج علشان تدفع كل هالمبالغ اللي مالها داعي ،،،،،،،،،، انا اذا جيت اروح للسوق وكنت حاطه مكياج اوحتى مسكره اغسل كل مكياجي لاني رايحه لسوق فيه الصالح والطالح يعني لو رحت بالمكياج راح الفت نظر الشباب وراح يضايقوني وانا انسانه ابي اتسوق على راحتي من دون مضايقات طبعا وهم ماراح يتركوني بحالي لانهم بيقولون اهي ماتزينت وحطت مكياج الاتبي تلفت نظرنا والانسانه اللي تخاف الله ماتبحث عن الشي اللي يثير الشباب بالعكس تتستر وتبعد عن كل مايخالف شريعتنا الاسلاميه ......... ومشكوره حبيبتي على الموضوع الجميل والجديد واستنى باقي البنات يناقشون الموضوع وشكرا
بصراحه موضوعك حلو كثير وشد انتباهي حبيبتي انا مثلك الاحظ بنات كثيرات بالسوق يحطون مكياج في قمة...
تسلمين على المشاركة الحلوة وكلامك صح أنا في السوق أبقق عيوني بالبنات كأنهم رايحين لفرح
مولسوق الأيشارب تحت الطرحة بلون العدسات والايشدو وكحل والوان ينورون في الليل ماشاء الله
ههههههههههههه لاووحده مسويه كل أظفر من أظافريدها لون وأطالعها وأطالع يدها وهي يد على اللثمة ويد تحت يعني شوفوا قلت يالطيف لاحول ولاقوة الابالله ولا الموضة اللي الحين مكياج كامل مع لثمة ويحطون فوقها قبعة قلت لأختي وش هالموضة الخيالية هههههههههههه وفي جده تحديدا البنات فعلا كلهم مكياجهم واحد ومرتب مدري فين يسوونه لما تكلمنا انا وبنات خالتي قالوا هذا مكياج السوق طايحين فيه يروحون عند كوفيرات في الاسواق هذي ويطلبونه بصراحه ماصدقت الين سمعت البنات يتكلمون عنه 00
وسلمتي حبيبتي على المرور:26: