السعودية - الدمام
خادمات للايجار
يوجد فلبينيه واندنوسيه للايجار 8ساعات 280ريال بالدمام مع التوصيل
السعودية - الرياض
مطبخ أم محمد السورية
محاشي مشكلة ورق عنب وملفوف وكبة مقلية ورول وسمبوسك وكشري

قديم 27-11-1427 هـ, 05:01 صباحاً   #1
omamoory

محررة

استفسار عن شفاط المطبخ أخواتي ضروري وبسرعة

أخواتي أحتاج مساعدة من كل من ركبت في بيتها شفاط المطبخ اللي يجي بشكل هرمي فوق البوتجاز بس مش الفلتر لا اللي يشفط لبرا

كيف نعمل فتحته في الجدار هل بنفس مستوى مقاس الدواليب العلوية وكم مقاساتها عادة بتكون
طيب ينفع أنه نأجل عمل الفتحة بعدين اللي يعملنا المطبخ والشفاط هو اللي يعملها ولا لازم نحن الحين قبل مرحلة القيشاني نعملها وبالمرة ايش افضل نوع من هذه الشفاطات واللي ما تطلع صوت وبتشفط قوي

مشكورين

omamoory غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

27-11-1427 هـ, 07:48 صباحاً
المفروض تسوون الفتحه من الان ماتجون تكسرون بعد ماتخلصون .
واذا كان مافيه دواليب فوق الفرن يكون افضل واذا كان لابد من وجود دواليب يسوونها داخل الدولاب .
بس الاول تروحين للمحلات اللى تبيع شفاط المطبخ وتختارين الموديل والشكل اللى يناسبك ويناسب حجم المطبخ اللى انتى مركبه .وطبعا صاحب المحل يجى يشوف المطبخ ويحدد مكان الفتحه وحجمها ويتفق معكم او مع المقاول اللى يبنى البيت على مكانهاولما تنتهون من البنا يكون كل شى جاهز ويتم التركيب بدون اخطاء ويكون المطبخ مرتب ومنظم .

أميرة الأيام غير متواجد حالياً  

27-11-1427 هـ, 11:08 صباحاً
انا مركبه شفاط في مطبخي لاكن مكشوف يعني مش مغطى اما للفتحه الصراحه عملوها قبل تركيب السراميك ومع ذالك اكتشف العامل انه الفتحه غلط كانت نازله كثير وما تصلح بتاتا وصارت حرب بين ابو العيار والعامل وفي النهايه طلع الغلط من ابو العيال لانه ما اشترى الشفاط علشان العامل يعرف شكله وطبعا بعد الغلط من العامل لانه ما خبر ابو العيال انه لازم يشوف الشفاط اللي راح يتركب
المهم طلعت الفتحه كثير نازله وما تنفع قام العامل وسد الفتحه بقطعة سراميك وعمل فتح اخرى اعلى وكسر السراميك والله حاله لكن الحمد لله ما ظهر عيوب في الجدار لانهم كانوا مخفيين بعمود الشفاط على كل حال من الافضل تكون الفتحه قريبه من السقف وبعدين الشفاطات انواع
شوفي هنا الشفاطات لاحضيهم هي مغطيه طبعا وبعضهم لا في هذا المواضيع http://forum.hawaaworld.com/showthre...E3%D8%C7%C8%CE
http://forum.hawaaworld.com/showthre...E3%D8%C7%C8%CE

مريوم الصغيرة غير متواجد حالياً  

27-11-1427 هـ, 11:34 مساءً
أميرة الأيام مشكورة اختى على هذه المعلومات بس معقول اشتري الشفاط من الحين فين احطه لأنه باقي وقت طويل على بال ما أخلص من التشطيب وكمان دواليب المطبخ ما ني عارفة كيف بتكون شكلها وايش الشفاط اللي يناسبها

مريوم الصغيرة : استفدت كثير من تجربتك والحمد لله انها ما ظهرت عيوب الجدار بس أنا ابغى اتفادى هذه الأشياء عشان كده محتارة وصعب أنه اشتري الشفاط من الحين

أخواتي ارجوكم احتاج أراء أكثر في الموضوع ياريت ما تطنشوني

omamoory غير متواجد حالياً  

28-11-1427 هـ, 01:45 صباحاً
اختي نصيحتي لك روحي للمطابخ الامريكية اللي في العروبة اسأليهم وهم على طول راح يجاوبوكي

احسن ماتوجعي راسك
وشكرا

gogo999 غير متواجد حالياً  

29-11-1427 هـ, 12:26 صباحاً
بس أنا من جدة مش من الرياض واظن العروبة في الرياض

طيب فين عنوان المطابخ الأمريكية في جدة

مشكورين

29-11-1427 هـ, 11:30 صباحاً
من قال تشترين شفاط ؟

انا اقول ياعزيزتى شوفى الشفاط المناسب لك .او اساليه عن فتحات الشفاط هل كلها مقاس واحد والا تختلف .
وقدامك حلين ........
الاول انك تختارين المطبخ اللى بتركبين وتختارين تصميمه .....يعنى تقررين بس ماتشترينه طبعا وبكذا تعرفين وين مكان الشفاط ووش مقاسه وتسوين فتحه .
او انك تسوين فتحه فوق مكان الفرن واكيد انتى مقرره من الان وين بتحطين الفرن فى اى جهه.
واذا سويتى المطبخ وركبتيه ركبي الشفاط فو الفرن افضل
ولا تخلين فوق الفرن دولاب احلى شكل وانظف .

أميرة الأيام غير متواجد حالياً  

02-12-1427 هـ, 12:27 صباحاً
اختي روحي الحيدري للمطابخ عنده شفاطات حلوة وعنده كل شي يختص بالمطابخ وهو ممكن يساعدك بمستوى ارتفاع الفتحة

رتوووش غير متواجد حالياً  

12-03-1428 هـ, 02:27 مساءً

السلام عليكم

اختي الغاليه انا من جده وبرضه الحين حايسين بالشفاطات بس خلصنا المطبخ من ناحيه القيشاني

وبما انك ماسويتيه لسه

لازم لااااااااازم يترك فتحه له اعتقادي العامل يعرف لو قلتي له اترك لي فتحه شفاط
انتي تدرين هي ماصوره المربع الي تشوفينه لونه رصاصي يغطي الماصوره فقط لان الماصوره تمتد الى خارج المطبخ

لو سالتي بمحلات المطابخ راح يقولون لك كم المقاس هو ثابت وواحد
اللي يختلف هو شكل الشفاط مو فتحته

انا اتاكد لك بما اني هاليومين بنزل وبرد لك ان شاء الله

بالنسبه للفتحه
انتي مسويه جبس بالمطبخ؟
غير كذا حددي مكان الفرن وحتى لو مافي بالك تحدديه الحين عادي يصير له تمديد بس الشكل راح يكون شوي مو حلو مو زي الفتحه لمن تكون عالفرن بالتمام
لاحظي العاده المطابخ جنبه غرف وفيه منور او منورين مطله عليه حددي وين تبين بالضبط مراعاة لها النقطه
والفتحه تجي فوق الدواليب وليس في مستواها

يعني انزلي من السقف حوالي 20 سم الى 40 طبعا باستثناء مسافه ارتفاع الجبس
( اتاكد لك من هالمعلومه عما قريب)

طبعا الفتحه قبل القيشاني لجل لايكسر كثير وهو افضل لك
ثانيا انتي حابه تعملي شفاط عادي بالمطبخ ( المروحه)؟
لازم تسوي فتحتين فتحه للشفاط حق الفرن والفتحه الثانيه حق المروحه هي افضل خصوص لو مطبخك مفتوح يعني مطل على صاله او كذا

لازم الاثنين
اما حال المطبخ مغلق الافضل فيه المروحه والشفاط ..براحتك

بالنسبه للمحلات اختي انتي درتي عليها ؟ وشفتي وش شركات الشفاط ووش احسن ووين محلاتها دامك بجده..ياليت تسالي لي زوجك لاني جالسه ادور على افضل شيء واقل الاسعار بس مو عارفه من وين اخذها

نزلت على شارع صاري وشفت المحلات
وفيه محلات على شارع الامير ماجد قبل دوار الطياره بس لسه مامريتهم
وغير الحيدري
لو تعرفين ياليت بجد بجد تخدميني اكون شاكره لك

توقيع

رب ِ قد زاد الأنين..أشتكي ضعفي المهين..أرتجيك يا الهي ..يا معين

تـرااانيم غير متواجد حالياً  

12-03-1428 هـ, 07:35 مساءً
مشكورات اخواتي على ردودكن

وخلاص انا عملت الفتحة وسؤالي هذا كان قبل تركيب القشاني

اختي ترانيم بالنسبة لمحلات اللي تبيع الشفاطات ما اشفتها بس سمعت عن عوض بادي نحاس تعرفيه اكيد وانه شفاطاته كويسه وعندك الطليعة شفتهم مرة واسعارهم حلوة برضه

عموما بكرة حيبدأ معرض البناء ممكن تروحي وتشوفيهم هناك افتكر السنة اللي فاتت كانوا حق الطليعة هناك

رتوش: مشكورة عزيزتي ردك شكله قبل التعارف صح ؟