"أنا خير منه" .....بكل ثقة!! الطريق الى جهنم.....وصفة مضمونة ومجربة ايضا!

الملتقى العام

من قائل هذه الجملة "أنا خير منه"؟
على طريقة المسابقات الرمضانية : هذه الجملة وردت في القرآن الكريم فعلى لسان من كانت؟ اذكر المناسبة والنتائج التي أدت اليها هذه الجملة ولا ترسل الاجابة الى أي مكان .....فقط تأملها قليلا

القائل هو ابليس ........ قالها مخاطبا رب العزة سبحانه وكان يتكلم عن ابينا آدم والنتيجة التي ادت اليها هذه الجملة هي طرد ابليس من الجنة ومن رحمة الله

أصبح من المسلمين اليوم من لا يجد خيرا من ابليس ليتأسى به في جملة كهذه ............... بمجرد أن يسمع مدحا في أحد حتى يندفع منتقصا من الممدوح مادحا نفسه في ذات الوقت ولسان حاله يقول "أنا خير منه"
نشاهد هذا كثيرا حولنا ............. يمتدحون واحدة من البنات فتجدين من تسارع بنقد تصرفاتها أو بذكر عيوبها (كذبا او صدقا ........... ليس هذا موضوعنا) ولسان حالهم يقول "أنا خير منه"
ونفس الشيء بالنسبة الرجال طبعا .......... ما إن يذكر شاب بخير في امر من الأمور التي يتنافس فيها الرجال حتى تجدي من ينتقصه ولسان حالهم يقول "أنا خير منه"

وهكذا ................ بل ان الأمر يمتد الى البلاد والدول ......امتحي سكان مدينة كذا وستجدي من يتطوع لك بسرد نقائصهم ولسان حالهم يقول "أنا خير منه"
امتدحي شعب دولة ما وستسمعي عنه العجب العجاب ولسان حالهم يقول "أنا خير منه"

بل ان الأمر امتد كذلك الى الدين.......... امتدحي مذهبا أو عالما واسمعي ما يقال عنه ......... ولسان حالهم يقول "أنا خير منه" ولعل هذا هو الذي أوصل الناس الى تصديق الأخبار المكذوبة التي تنتقص من الصحابة مثلا ............ انهم يريدون أن يصدقوا!
........اذكري محجبة بخير أمام غير المحجبات واسمعي عن المحجبات ما قاله مالك في الخمر ......ولسان حالهم يقول "أنا خير منه" ......امتدحي واحدة غير محجبة من الذين قال الله فيهم "خلطوا عملا صالحا وآخر سيئا عسى الله أن يتوب عليهم" في حرصها على الصلاة مثلا واسمعي ما يقال ولسان حالهم يقول "أنا خير منه" ........

كلهم يصرخ : أنا الوحيد الجدير بالمدح ..........لا تمتدحوا احدا سواي ............. لا أحد افضل مني دينا ودنيا ........ " أنا خير منه"

هذه الجملة كانت خطوة لابليس الى جهنم ............. هي الطريق الى جهنم وهي كما قلت في العنوان وصفة مضمونة ومجربة واول من جربها ابليس وأثمرت فعلا!!!!!!!! ...... جربها كذلك كل من كفر بالأنبياء ........جربها كذلك كفار قريش والطائف لما قالوا " لولا نزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم" ..........أقروا بان اعتراضهم ليس على القرآن بل على الرسول الكريم ولسان حالهم يقول "أنا خير منه"

أختي في الله : لماذا تذمين من يمدح امامك؟ لا تجعلى ابليس قدوتك............. أما وجدت اسوة خيرا من هذا اللعين؟ ألم تعتبري بما أصابه والى أي مصير جرته هذه الكلمة؟ هل سمعت أن احدا من الأخيار قالها؟ هل مدح الآخرين يعني انتقاصك؟ ألا تتسع الدنيا لأخيار سواك؟

قد تكون كلماتي غير مرتبة ولكني أكتبها عفو الخاطر كما يقولون بلا اعداد مسبق ......أرجو أن تكون الرسالة قد وصلت وأرحب بوجهات النظر الموافقة والمغايرة ولنتحاور جميعا بأسلوب راق

والسلام
63
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شام
شام
أحسنت أختي أحسنت .......

يا لها من كلمة كثرت وتكثر في مجتمعاتنا بكل فئاتها كبيرها وصغيرها عل ىمستوى البيت والأسرة وعل ىمستوى الإجتماعيات والسياسة

وعلى مستوى الدول والمذاهب والدين

لم يخرج إبليس من الجنة إلا كلمة : أنا خير منه

لم يخرج منها إلا لما نظر إلى إمكانياته واعجب فيها واحتقر غيره

نسأل الله عزوجل ان يعافينا من هذه الفتنة ويذهب عنا حمية الجاهلية
بل الصدى
بل الصدى
أهلا بالغالية شام
نسال الله ان يعافينا منها لأنها مدخل من مداخل الشيطان أعاذنا الله من شره
وفعلا فاتني مصطلح حمية الجاهلية ولكنه دقيق جدا

جزاك الله خيرا وبارك فيك
بل الصدى
بل الصدى