السعودية - كل المدن
صممي ابحاثك العلمية
بشرى للطالبات المتميزات صممي ابحاثك ومشاريع التخرج بافضل الاسعار وبدقة
              

السعودية - كل المدن
صممي ابحاثك العلمية
بشرى للطالبات المتميزات صممي ابحاثك ومشاريع التخرج بافضل الاسعار وبدقة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-10-1427 هـ, 04:11 صباحاً   #1
ღآلاءღ

كبيرة محررات
 
تاريخ التسجيل: 26-12-1423 هـ
المشاركات: 7,928


Exclamation جابت ثلاثة توائم بستة أيام ( صوره )

السلام عليكم

هذا الموضوع حقيقي يعني ماهوبمزح .... اليكم الخبر


8 سبتمبر 2006 الساعة 05:35 صباحا



استغرقت عملية ولادة لسيدة صربية ستة أيام .. أنجبت خلالها ثلاثة توائم ، وهو ما يعد رقما قياسيا في بطء عمليات الولادة العسيرة في تاريخ الطب المعاصر .

وقال الطبيب الذي أجرى العملية : " إن السيدة إيسيدورا أنجبت التوائم الثلاثة على مرحلتين " ، بحسب وكالة الأنباء الكويتية .

وأضاف : " إنه ولد في العملية الأولى طفلين ، وتبين أن في رحم الأم طفل ثالث لم يولد بعد ، واستغرق الانتظار في غرفة الولادة ستة أيام .. كاد الطفل أن يفقد فيها حياته لولا تدخل فريق من الأطباء لإنقاذ السيدة وطفلها " .

ورفضت الأم إجراء عملية قيصرية لإخراج مولودها الثالث .. مصرة على الانتظار لحين إخراج الطفل بصورة طبيعية .

وقال : " إن الولادة انتهت أخيرا بعد ستة أيام كاملة ، وخرج المولود الثالث في حال غيبوبة .. لكنه كان حيا " .

وبين الطبيب أنه لم يشاهد أو يقرأ في حياته عن ولادة استمرت كل تلك الفترة ، وأن الأجهزة التي استخدمت لعملية الولادة كانت قديمة ولم تساعد الأطباء في معرفة عدد التوائم قبل الولادة .

وتبلغ الأم 23 عاما ، وقد أنجبت مبكرا .. حيث جاءت الولادة في الشهر السابع من الحمل ، لكن صحتها برغم ذلك جيدة .


المصدر:ياساتر



اللي تقرأ توقيعي تدعيلي بالحمل والملائكه ترد عليكم بالمثل
ღآلاءღ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




17-10-1427 هـ, 04:13 صباحاً
#2
مادري اذا موكانه خطأ
المشرفه ياليت تنقله
يمكن للحمل والولاده

بس بصراحه ماشاءالله تبارك الله
اول مره بحياتي اسمع عن ولاده 3 توائم طبييييعي
تبارك الرحمن


رد مع اقتباس
ღآلاءღ غير متواجد حالياً  



17-10-1427 هـ, 04:23 صباحاً
#3
موضوع ثاني





سيدة تنجب خمسة توائم بحالة جيدة ( 06-07-2006 )

بعد ولادة قيصرية داخل إحدي المستشفيات بمدينة كوم حمادة، أنجبت سيدة في العقد الثالث من عمرها ‏5‏ توائم دفعة واحدة جميعهم بحالة جيدة ‏.‏ أوضح الدكتور عبدالمجيد جبر استشاري الأطفال بمستشفي المواساه أن تناول الزوجة مبروكة فتحي رشاد‏24‏ عاماً لبعض منشطات الحمل هو السبب الرئيس وراء إنجابها لاثنين من الذكور وثلاثة إناث من التوائم والذين تم وضعهم داخل الحضانات لرعايتهم صحياً نظراً لنقص أوزانهم، بحسب جريدة الأهرام‏.‏ من جهته عبر أحمد فتحي‏‏ والد التوائم الخمسة والذي يعمل عاملاً زراعياً عن سعادته بسلامة زوجته وإنجابها ‏5‏ توائم طالباً المد من الله علي التكفل بالإنفاق عليهم ورعايتهم‏.


رد مع اقتباس
ღآلاءღ غير متواجد حالياً  



17-10-1427 هـ, 04:27 صباحاً
#4
موضوع ثالث



ولادة 7 توائم لسيدتين خلال اسبوع في الأحساء

الأحساء - اسماء أحمد:
اكد الدكتور ابراهيم عبده اخصائي الأطفال من مستشفى المانع الخاص بالأحساء بأن حالة الأطفال التوائم الثلاثة الذين ولدوا مؤخراً لسيدة من محافظة الاحساء بالمستشفى مستقرة ويخضعون للرعاية الطبية والاهتمام والمتابعة. التوائم الثلاثة وهم «ذكران وأنثى» تمت ولادتهم بعملية قيصرية قام بها فريق طبي وبدأ الأطفال يوم أمس الاول في الرضاعة الطبيعية، وكان المستشفى الذي استقبل التوائم الثلاثة قبل اسبوع من تلك الحالة قد شهد ولادة أربعة توائم. وكانت التقارير الطبية قد أشارت إلى أن حالتي الحمل لكلا الأمين في التوائم الأربعة والثلاثة طبيعيتان من دون استخدام منشطات أو هرمونات.


رد مع اقتباس
ღآلاءღ غير متواجد حالياً  



17-10-1427 هـ, 04:32 صباحاً
#5
ماشاءالله حاله استثنائيه

كويتيتان تضعان 8 توائم في يوم واحد في مستشفى واحد



الكويت - سعد العجمي:
وضعت سيدتان كويتيتان ثمانية توائم دفعة واحدة في يوم واحد وفي نفس المستشفى بواقع أربعة توائم لكل سيدة، وقال أحد الأطباء المشرفين على عملية ولادة السيدتين في مستشفى الفروانية جنوب العاصمة ان حالة جميع التوائم مستقرة وان السيدتين لم تكونا تستخدمان أي عقاقير طبية لعلاج العقم وهو ما يجعل هذه الحالة استثنائية. ولفت الطبيب إلى انه حالياً يتابع ثلاث حالات لسيدات كويتيات أخريات تحمل كل منهم ما بين 3 إلى 4 توائم في شهرهن الأخير وهو وضع استثنائي هو الآخر ايضاً على حد قول الطبيب.


رد مع اقتباس
ღآلاءღ غير متواجد حالياً  



17-10-1427 هـ, 04:45 صباحاً
#6
ماشاءالله جابت سبعه بعد ( ست سنوات )


وضعت أم ليبية في مستشفى اردنى امس سبعة توائم هم خمسة اولاد وبنتين في عملية جراحية قيصرية استغرقت ساعة كاملة فى اول ولادة لها بعد انتظار ست سنوات.
وقال الطبيب المشرف على العلمية يوسف ابو اصبع فى مستشفى الاردن <<التوائم السبعة يتمتعون بصحة جيدة وتجاوزوا مرحلة الخطر بعد ان مضى عليهم 12 ساعة ويتلقون المضادات الحيوية حتى لا يصابوا بالعدوى>>.
اضاف ان التوائم الذين تتراوح اوزانهم بين 750 و1000 غرام سيعيشون داخل حضانة لفترة تتراوح من ثمانية اسابيع الى 12 اسبوعا.
وأشار الطبيب الى انه تم اخراج الاطفال من رحم امهم في بضع دقائق حتى لا يحدث الاختناق لهم والحفاظ على حياتهم جميعا.
وقالت الأم ابتسام التائب، التي تبلغ من العمر 34 عاما وتعمل مهندسة والابتسامة لا تفارق وجهها لحظة إخراجها من غرفة العلمليات بعد حمل استمر 38 اسبوعا، <<أحمد الله على ما رزقنا>>.
وقال والد التوائم احمد محمد البالغ من العمر 42 عاما <<انا سعيد لما تحقق في النهاية>>.
وقرر الوالدان تسمية التوائم الأولاد الخمسة محمد ومنصف ومهند وأيهم واسر، والبنتين منية ومريم.
وتستقطب الاردن آلاف المرضى العرب الذين يقبلون على المستشفيات الخاصة في عمان التى تتميز بمراكز إخصاب تعد من اكثرها تطورا في الوطن العربي.


رد مع اقتباس
ღآلاءღ غير متواجد حالياً  



17-10-1427 هـ, 04:54 صباحاً
#7
وفاة مولودة ثانية من التوائم الإيطالية الثمانية


ميلانو ـ رويترز: قالت متحدثة باسم مستشفى وضعت فيه ام ايطالية ثمانية توائم ان مولودة ثانية (كريستينا) من الثمانية توفيت صباح أمس بعد ان عانت من مشكلات متعلقة بالدم طوال الليل.
وكانت الأم مارينيلا مازارا (31 عاما) وهي من صقلية قد وضعت اول توائمها وجاءت انثى يوم الاربعاء الماضي في ولادة طبيعية. ثم وضعت مولودها الثاني وهو ذكر بصورة طبيعية ايضا صباح اول من امس وبعد ساعات وضعت ستة توائم وهم ثلاثة ذكور وثلاث اناث من خلال ولادة قيصرية وتوفي مولود ذكر بعد الولادة بوقت قصير.

ويزن كل من التوائم الستة الباقين على قيد الحياة حوالي 500 جرام.

وقالت المتحدثة باسم مستشفى نيجواردا في ميلانو ان جميعهم في «حالة طيبة نسبيا».


رد مع اقتباس
ღآلاءღ غير متواجد حالياً  



17-10-1427 هـ, 04:58 صباحاً
#8
عن طريق اطفال الانابيب

امرأة موريتانية في الاربعين تلد خمس توائم

ولدت امرأة موريتانية في الاربعين من العمر خمسة توائم (ولدان و3 بنات) الحمل تم عن طريق أطفال الأنابيب على إثر توقفها عن الحمل مدة 9 سنوات.
ولدت الامراة بمستشفى الملك خالد بالرياض وذلك بعد نقلها وهي في الأسبوع العشرين من الحمل الى المستشفى، وأكد الفريق الطبي الذي أشرف على اجراء العملية التي لم تستغرق سوى أقل من ساعة أن الأم وأطفالها بحالة صحية جيدة.

ولم تكمل الأم أشهر الحمل التسعة حيث أجريت لها العملية الجراحية وهي في الأسبوع 31 من الحمل، وتعد هذه العملية من العمليات النادرة كما أنها الحالة الأولى التي تتم في مستشفى الملك خالد حيث إن أعلى ولادة تمت في المستشفى هي ثلاثة توائم. وقد احتفظ بالأطفال الذين تتراوح أوزانهم ما بين 800 إلى 1300 جرام في الحضانة حتى يكملوا الفترة الناقصة لهم.

ويذكر ان هذا الحمل يعتبر هذا السابع لها.


رد مع اقتباس
ღآلاءღ غير متواجد حالياً  



17-10-1427 هـ, 05:02 صباحاً
#9
ولادة 8 توائم بس ( شوفو اسمااائهم )




مصرية تلد 5 توائم... حملوا أسماء: محمد ــ حسني ــ مبارك ــ سوزان ــ هانم


في حالة ولادة وصفت، طبيا وعلميا، بأنها نادرة وضعت سيدة مصرية في مدينة موط في محافظة الوادي الجديد 5 توائم 3 ذكور وانثيين
والمدهش أن السيدة، والتي يعمل زوجها في الكويت، أطلقت عليهم أسماء «محمد - حسني - مبارك» والانثيين «سوزان - هانم»، والأبناء بصحة جيدة.
الطبيب المشرف على الولادة ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الداخلة المركزي واستشاري النساء في الوادي الجديد الدكتور يوسف الجبالي قال لـ «الرأي العام» في اتصال هاتفي: «إن السيدة عزيزة عثمان تبلغ من العمر 35 عاما وزوجها من العاملين في دولة الكويت».
وأضاف «ومنذ حوالي عام توفي لهم ابن كان يبلغ 4 سنوات وعندما شعر الزوج بحزن الزوجة عليه حضر لعيادتي ويريد أن تحمل زوجته لتنجب ابنا آخر لتنسى حزنها على الابن الذي توفي».
وقال أيضا «إن الزوج يأتي فقط في إجازة كل عام أو عامين من الكويت ولايتبقى له سوى شهر فقط ويريد أن يكرمهما الله بالحمل».
وتابع: «بالفعل أعطيت الزوجة منشطات لتحفيز المبيض، وبمتابعة التبويض وجد أن هناك 3 بويضات فقط ثم بعد ذلك أصبحوا 6 بويضات وبعد التلقيح والإخصاب وجدت 5 أجنة في الرحم، وهذا غير متوقع، حيث توقعت أن يكون هناك أكثر من جنين حتى 3 أجنة لكن ليس أكثر».
وذكر الدكتور الجبالي أن المشكلة أن التوائم المتعددة يكون فيها نسبة اجهاض ويمكن أن تكون الولادة قبل الميعاد، لذا أعطيت السيدة علاجا، والحمد لله تم الحمل حتى بداية الشهر التاسع وهي حالة نادرة، فأقصى مدة يمكن أن يصل إليها الحمل في هذه الحالة هي الشهر السابع أي من 30 حتى 32 أسبوعا، لكن أن تصل إلى الشهر التاسع فهذا نادر».
وقال: «ثم شعرت السيدة بآلام المخاض وأجريت لها عملية قيصرية في مستشفى الجبالي التخصصي بالوادي الجديد، وكان في العمليات اخصائي الأطفال والتخدير».
وأشار إلى أن السيدة وضعت في البداية 3 أولاد ثم انثيين واستغرقت العملية 20 دقيقة والحمد لله الأطفال بحالة صحية جيدة، وهم الآن بالحضّانة لأن هناك طفلين بلغ وزنهما كيلوغراماً والآخرون يقترب وزنهم من كيلو غرامين.
وذكر أن الحالة نادرة فلم يحدث أن ولدت سيدة في الوادي الجديد *محافظة في الصحراء المصرية الغربية* توائم تصل إلى 5 توائم والحمد لله بحالة جيدة وهذه الحالة لا تحدث إلا كل مليون حالة.
وقال: «إن السيدة أطلقت على أبنائها اسم محمد وحسني ومبارك وسوزان وهانم، والشيء العجيب أن السيدة تعرضت أثناء الحمل إلى وقوعها على رجلها وتم تجبيسها وهذا إعجاز من الله واستمرت لمدة 25 يوما».
أما عن ندرة الحالة فيؤكد الدكتور يوسف الجبالي «أن عملية الحمل حدثت بالتنشيط ومن دون حقن مجهري، وحدث الحمل طبيعيا، وأن السيدة على الرغم من أنها تبلغ 35 عاما وفي هذه السن تقل الخصوبة وأيضا مع وجود الحمل المتكرر قد يؤدي إلى تشويهات للأجنة لكن الحمد لله لم يحدث».
أما أم الأبناء السيدة عزيزة عثمان ثابت، فقالت في اتصال هاتفي أيضا مع «الرأي العام»: إن البعض اقترح عليّ أن أطلق على أبنائي أسماء *محمد وحسني ومبارك وسوزان وهانم* وأنا أحب تلك الأسماء فأطلقتها عليهم وذلك تقديرا للرئيس وزوجته.
وأشارت «أنا سعيدة لأنهم جاءوا إلى الدنيا بصحة جيدة وأنا متزوجة من مزارع بسيط يعمل الآن في الكويت في إحدى الوظائف الحكومية وهو «محمد مرتضى» ولدينا 3 أبناء هم «هاني» بالصف الثاني الثانوي وحنان في الصف الثالث الإعدادي ودنيا في الصف الرابع الابتدائي، وكان لديّ ولد آخر عمره 4 سنوات لكنه توفي وكان تفكيري أن يكون لابني أخ آخر بدلا من أن يكون وحيدا لذا ذهبنا إلى الدكتور الجبالي والحمد لله جاء الأطفال إلى الدنيا وأنا سعيدة بأنهم بصحة جيدة»


والد التوائم الخمسة المقيم في الكويت لـ «الرأي العام»: أنا مبسوط,,, أوي,,, أوي,,, أوي وأرسلت لهم «حلة» فيها خمس رضاعات

كتبت عفت سلام: أعرب والد التوائم الخمسة محمد مرتضى ثابت عن فرحته العارمة وسروره بخلاص زوجته بالسلامة وإنجابها 5 توائم.
محمد مرتضى الذي يقيم في الكويت منذ العام 1983 قال لـ «الرأي العام» عندما التقته في مقر عمله المسائي: «أنا مبسوط اوي,,, اوي,,, اوي».
مرتضى الذي يعمل في وزارة الصحة منذ عام 1990 كعمل ثابت في الفترة الصباحية لقاء راتب 90 ديناراً شهرياً، ويعمل في فترة بعد الظهر في مطعم براتب 130 ديناراً، قال «سبحانه وتعالى أنعم عليّ وعوضني خسارة ابني وليد الذي توفاه الله في 31/7/2005، عوضني بخمسة دفعة واحدة لينضموا إلى أفراد عائلتي هاني 16 عاماً وحنان 14 عاماًودينا 10 سنوات».
وقال محمد مرتضى «سبحان الله لقد أتاني خبر وفاة والدي في الرابعة والنصف بعد ظهر يوم الأحد الماضي وفي اليوم التالي تلقيت اتصالا يفيد بأنني رزقت بخمسة توائم، وكنت غير متوقع على الاطلاق حدوث ذلك».
محمد المغمور بالفرحة والمنهك في عمله المسائي ببيع السندويشات رد مجيباً ان كان أرسل لهم الملابس أو أي شيء من هذا القبيل قائلاً: «لقد أرسلت لهم حلة فيها 5 رضاعات *بزازات* ولم أرسل الملابس بعد».
وأضاف كنت أرسلت لها 1000 جنيه قبل الولادة بفترة وبعد أن وضعت أرسلت لها 2000 جنيه لتكسي العيال».
وهل تلقى أي مساعدة من أحد,,,؟ أجاب «لا من مؤسسات أهلية أو حكومية، ولكن السفير النمسوي زار المستشفى مباركاً لهم فقط، أمس،


رد مع اقتباس
ღآلاءღ غير متواجد حالياً  



17-10-1427 هـ, 05:05 صباحاً
#10
ثلاث توائم بعد عقم دام 40 عاما ... وخمس زيجات

الدمام : نبيل الجاسم
شهد مستشفى الدمام للأطفال والولادة صباح السبت ولادة 3 توائم لأب سعودي يبلغ من العمر 60 عاما بعد عقم دام 40 عاما و5 زيجات . وكان المستشفى في حالة من الارتباك عقب ولادة الزوجة
( مصرية في العشرينات من عمرها ) ، بسبب نوبه الفرح الهستيري التي أصابت الأب وعائلته بعد 3 توائم دفعه واحدة ( بنت وولدان)


رد مع اقتباس
ღآلاءღ غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 03:08 .