لا تأخذيه إلى الحمام كل عشر دقائق ، بل دعيه يختار الوقت!! تجربتي

الأمومة والطفل

غبت عنكم مدة طويلة لظروف عدة أحاطت بي ، منها تعليم عبد الله الحمام عسى الله أن ينهي الأمر على خير ..

لكن لأفيدكم بتجربتي مع عبد الله أذكرها لكم ..

بدأت أول الصيف محاولاتي لتعليم عبد الله الحمام ، فاستخدمت له سراويل مبطنة وأصبحت آخذه إلى الحمام كل ربع ساعة ، في أول يومين كان يستجيب أحيانًا ويعملها في الحمام ، ولكن في اليوم الثالث بدأ يرفض بل وبدأ يضربني إذا أخذته للحمام ، ويبكي بشدة ويختبي مني ..
فتوقفت خوفًا من أن أسبب له عقدة تجاه المسألة ، وكان عمره حينها سنتين وثلاثة أشهر ..

بعد شهرين بدأت مرة أخرى في تعليمه ، ولكن مع تغييرات بسيطة ، فاستبدلت بالسراويل المبطنة سراويل عادية بها صور لطيفة حيوانات وسيارات ونحوها ، وسر كثيرًا بأنه سيلبس سروالاً مثل بابا وأخته ، وسيترك الحفاظة التي يلبسها النونو مثل ابنة عمه ..
مر أول يوم وأنا أشرح له كل مدة : عبد الله إذا في (بولة) -أكرمكم الله- أخبرني حتى تعملها في الحمام مثل ماما وبابا وأختك وأخذ يعدد خالاته وعماته وجميع الأقارب ..
في أول يوم أخبرني عندما عملها ثلاث مرات والمرة الرابعة أخبرني ولكنه عملها قبل أن نصل الحمام .
وفي اليوم الثاني عملها على نفسه مرة واحدة ، والثانية على أرض الحمام ، والباقي في الحمام .
أما اليوم الثالث رشها علي أثناء نزع ملابسه في الحمام ، والباقي في الحمام .
والحمد لله حتى الآن بعد نهاية الشهر الأول من التدريب الحوادث قليلة ، وأصبح يستحي من عملها على نفسه خصوصًا أمام الغرباء ..

لكن بقيت مشكلة مع الكبيرة أتناولها لاحقًا بإذن الله ..
17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام جابر
ام جابر
الله يعينك و يعينى ان بعد مع ولدي قاعده احول
هديل الغلا
هديل الغلا
الله يعينك ويقويك
ويامالك من المواقف المحرجة بس لا تتنازلين واحسبي من علمتية الحمام الى 3 او 4 أشهر بعدها ان شاء الله راح يتعلم بس اهم شي بداية الامر لا تغفلين عنة وهو( يلعب )اكثر من نص ساعة لانة مستحيل بيعلمك بيكون لاهي بالعب .
(Tweety)
(Tweety)
هههههههههههههه ام عبدالله ...كيفك من زمان ما شفنا طلتك ... هممممممممم اتاريك فى مهمه رسميه

الله يساعدك و يقويك .... شزفى يا ستى انا بناتى زى ما انت عارفه الحين سنه و نص بس من هم عمرهم 10 اشهر شريت لهم أطار كرسى الحمام الله يكرمك و بديت اعلمهم على ان الكبيره نسويها هناك ... طبعا الى الآن تفلت منا بعضهم فى الحفاضه ... بس هم تعلموا اذا حسوا فيها ... قالوا .. (كاكا) بس طبعا حسب المزاج ... و احيانا من شكلهم أعرف اخذها و اركض على الحمام ... و احيانا تقول كاكا (الله يكرمكم) و نسوى مقلب فى ماما .... انا شاريه لهم كتب فيها صور اشياء و حيوانات و حاطتها فى الحمام ... و كل ما ندخل نجلس نقرأ و نلعب فيها ....
خخخخخخخخ انا عكسك بقيت الصغيره هى اللى ما ادرى ايش راح يصير فيها ... خاصه انى لو سووها على الأرض ممكن انجن خخخخخخخخخخخ
أسمه2
أسمه2
هلا أم عبدالله
كنتي على بالي وقلت اكيد غايبة تعلم ولدها على الحمام..
بنتي عمرها سنة ونصف الكبيرة من اشوفها تعملها فورا أجلسها على القيصرية أما الصغيرة للحين قاعدة أعلمها والله يساعدني تعب والله.
zina
zina
السلام عليكم
انا بعلم ابني عمره سنتين و3 شهور والي بس 10 ايام والنتائج مذهلة انا عن نفسي مستغربة
الحمدلله بصراحة لما بديت اعلمه على الحمام اتفرغتله لا شغل بيت ولا غيره وتعاملت معاه
بهدوء من غير تعصيب مع العلم اني نظفت اخته قبله وغلبتني
يعني من طفل لطفل بتختلف طريقة التنظيف
على فكره في ملابس داخلية خاصة لهل الفترة ما بتسرب واشتريت كمية من الرخيص اذا عمل(كاكا )
فيهم اكبهم
والله يعين كل اللامهات على هل الفترة لكن بالنهاية بتحسي انك حققت انتصار :42: