*بشائر الفجر*

*بشائر الفجر* @bshayr_alfgr

عضوة شرف في عالم حواء

♥OoO♥ إيطاليــــــــا ** Italia ♥OoO♥

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أيطاليا

تقع في قارة أوروبا

يحيط بها من البلادان

Austria 430 km, France 488 km, Holy See (Vatican City) 3.2 km, San Marino 39 km, Slovenia 232 km, Switzerland 740 km

مساحتها
301,230 km²

عدد سكانها 2002

نسمة 57,998,353

وعاصمتها
روما Roma

بعدما عرفنا موقع المدينة ناتي إلى الجوهر الأساسي للموضوع والنقط الأساسية

قبإذت الله تعالى سأطرح على الأخوات المقيمات في إيطاليا مجموعة أسئلة واتمنى ان يشاركوا في الإجابة عليها
حتى تعم الفائدة
وتستفيد جميع الاخوات اللواتي سيغتربن إلى إيطاليا

الأسئلة

نقاط تتعلق بمدينتكِ نفسها :
ما أسم المدينة التي تقيمين بها؟
1-الطقس في هذه المدينة بارد أم معتدل ؟
2- الناس فيها : هل هم متقبلون للأجانب أم متعصبون ؟ وهل يوجد أصلا أجانب من جنسيات أخرى غير عربية ؟ ومن هم أكثرها ؟
3- ما هي المحلات المشهورة والمتوفرة فيها ؟
4- هل تعتبر من المدن باهظة الأسعار أو معتدلة ؟
5- ما أخبار الشقق السكنية والبيوت للإيجار , وما معدل الأجرة فيها ؟
6-هل تعتبر هذه المدينة مدينة سياحية أم حضارية فقط ؟ (بمعنى هل طبيعتها خلابة أم عادية وبناؤها متحضر أم متخلف

نقاط تتعلق با الجالية العربية والوجود الإسلامي :
1- المراكز والمكتبات الإسلامية في هذه المدينة كيف وضعها ؟ (مع ذكر العناوين إن أمكن )
2-الجالية العربية فيها : هل تعتبر غنية بالعرب أم قليلة الإنتشار ؟
وما هي جنسية الأكثرية من العرب المتمركزة فيها ؟ )
3- هل توجد أسواق ومحلات عربية ؟ (مع ذكر الخرائط والعناوين إن أمكن )
4-هل يوجد أطباء وطبيبات عربيات تستعينون بهم
وخصوصا في حالة الحمل والولادة ؟ :

نقاط تتعلق بمشاعرك نحو هذه المدينة :
1- هل أحببت هذه المدينة وتتمنين البقاء فيها ؟
2- نصيحتك لمن تنوي الإقامة في هذه المدينة ؟
3- ما هو أكثر شيء تفقدينه فيها ؟

بارك الله فيكم
والسلام عليكم
337
48K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*بشائر الفجر*
*بشائر الفجر*
بعض المواضيع التي تحدثت عن إيطاليا:

** إيطاليا**
** كستناء **
** كستناء **
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي الفاضلات ابغى منكن خدمه لوجه الله تعالى
عندى وحده من جاراتي زوجها مبعوث الى ايطاليا وسفرهم بعد اربع ايام
ومدة البعثه تقريبا سنتين
وتبغى معلومات عن ايطاليا على قد ماتقدرون وخاصة عن روما لان سكنهم راح يكون هناك
فارجو منكن مساعدتها
وتراني سويت بحث بالقسم ومالقيت شئ عن ايطاليا
في اتنظاركن
همسة حلوة
همسة حلوة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي الفاضلات ابغى منكن خدمه لوجه الله تعالى عندى وحده من جاراتي زوجها مبعوث الى ايطاليا وسفرهم بعد اربع ايام ومدة البعثه تقريبا سنتين وتبغى معلومات عن ايطاليا على قد ماتقدرون وخاصة عن روما لان سكنهم راح يكون هناك فارجو منكن مساعدتها وتراني سويت بحث بالقسم ومالقيت شئ عن ايطاليا في اتنظاركن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي الفاضلات ابغى منكن خدمه لوجه الله تعالى عندى وحده من...
اختي روما مدينة عريقة وجميلة وطقسها حلو على اعتبار انها وسط ايطاليا وبعيدة عن البحر وبها اجانب كثييييييييير خاصة العرب ولا اظن انها ستجد مشكلة لان الناس متعودين على العرب
لكن انصح هده السيدة مادام انها ستقضي بروما سنتين انها بمجرد ما تصل الى ايطاليا انها تسجل نفسها باحد المدارس وهي مجانية لتعلم اللغة لان الايطاليان اكثرهم لا يتقن غير الايطالياة يعني الانجليزية لا تنفع اللهم الا في الادارت والمستشفيات لا قدر الله وبعض المحلات الراقية
ابشر اختي بان المطاعم الايطالية كثييييييييير حلوة واكلهم يجنن
احسن فرصة للشوبين هي بداية شهر ستة الى حدود بداية شهر ثمانية
واجمل ما بروما انه بها يعض الاسواق الشعبية حيث تحسي كانك تتجولين بالقاهرة العتيقة او سوريا او فاس في المغرب
الايطالييين عاداتهم قريبة علينا بحيث انك لا تفاجئين عندما تطرق الجارة عليك بابك لكي تتعرف عليك او تحمل لك بعض البسكويت اللي عاملته بايديها هههههه
نسيت اقول لك ان اكثر الاماكن اللي ممكن تشوفينها في روما هي الاماكن الاثرية على اعتبار ان المدينة تعتمد على السياحة الاثرية او الثقافية من متاحف ومكتبات وماعالم اثرية
اسعار الايجار نوعا ما مرتفعة وبالنسبة للمواد الغادائية احس بها معقولة ببعض الاسواق واخرى اجدها نار وانصحك بسوبر ماركت اسمه ليدل والثاي اسمه انس فاسعاره اقل ثمنا
انصحك بان تصحبي معك بعض الثوابل
** كستناء **
** كستناء **
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي الفاضلات ابغى منكن خدمه لوجه الله تعالى عندى وحده من جاراتي زوجها مبعوث الى ايطاليا وسفرهم بعد اربع ايام ومدة البعثه تقريبا سنتين وتبغى معلومات عن ايطاليا على قد ماتقدرون وخاصة عن روما لان سكنهم راح يكون هناك فارجو منكن مساعدتها وتراني سويت بحث بالقسم ومالقيت شئ عن ايطاليا في اتنظاركن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي الفاضلات ابغى منكن خدمه لوجه الله تعالى عندى وحده من...
جزاك الله االف خير
فعلا هذي المعلومات الي هي محتاجتها
فشكرا لك
dunia
dunia
انا سكنه فى ايطاليا ممكن اى سؤال واقدر اجاوب عليه انا فى الخدمه