السعودية - جميع المدن
ابحاث ومشاريع تخرج
خبره7 سنوات في عمل الابحاث ورسائل الماجستير باللغتين وباسعار مناسبه

السعودية - جميع المدن
ابحاث ومشاريع تخرج
خبره7 سنوات في عمل الابحاث ورسائل الماجستير باللغتين وباسعار مناسبه

قديم 14-07-1427 هـ, 04:21 مساءً   #1
نسمة هوا

عضوة

الصورة الرمزية نسمة هوا

مشروب اسمه المتي....

السلام عليكم والرحمه

بنات شلونكم ، شخباركم ..؟؟؟...

بسألكم ، احد يعرف مشروب اسمه (المتي) طبعا السوريات يعرفونه عدل ،، المهم هو شراب متداول وايد في بلاد الشام وفي امريكا اللاتينيه مثل الارجنتين وغيره...

بس حبيت اعرف هل هو ينحف وشنو فوائده......

تحياتي

نسمة هوا غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

14-07-1427 هـ, 04:59 مساءً
عندما طرحت السؤال اتتني الرغبة بأن أعرف ما فوا ئدها فذهبت إلى قوقل
لأعرف عن طريق الإنترنت فهذا ما إكتشفته فنقلته لك :
لقد اكتشفت عشبة المتي في العالم القديم فكانوا أكثر اهتماماً بطبيعة الأرض وبأعشابها ليس كانوا يعرفوا بفوائد المعالجة التكنولوجية التي هي متوفرة الآن ,فهم استخدموا فوائد المتة لأنها جيدة ل: تنظيف الدم – يسيطر على الشهية –يخفف اليكسترس –ينبه الفكر –تساعد على الهضم –تهدى الأعصاب الموجودة في الدم _تخفف الشهية
و فيها العديد من البيتامينات A,C,E,B-1,B-2, و B= المغنيسيوم , الحمضو, الكلس, الحديد ,بوتاسيوم والشىء المهم الموجود فيها تسمى (ماتيني) فهي تشبه الكفايين لكن لا تؤثر مثلها في عدم النوم ولهذا السبب المتة هي المشروب الأساسي في أميركة الجنوبية وأهم البلدان هي:أرجينتين,باراغواي,وروغ واي, و جنوب برازيل
فهم يشربونها بدلاً من الشاي و القهوة لأنها أكثر نفعاً
وقد استنتجوا أطباء عالميين في ألمانيا(هامبرغو) أنها أكثر عشبة مفيدة بين كل الأعشاب لحد الآن
فكثير من الأطباء ينصحوا الأمهات بأن يعطوها لأولادهم وأيضاً تنصح للرياضيين كمشروب حيوي
كما أيضاً اكتشفوا أنها تطول العمر والمرض .
فهذه كل المعلومات بإختصار لأنها الحقيقة لها فوائد كثيرة و فيها الكثير من الملومات الكيماوية و لكن لست جيدة فيها فهذا كل ما عندي من معلومات حولها

توقيع

وردهـ المنتدى غير متواجد حالياً  

14-07-1427 هـ, 08:37 مساءً
يعطيك العافيه ...

بس ما قلتيلنا احنا اهل الخليج وين نحصله.. وشنو مكوناته بالضبط ...تسلمين

توقيع
ملهمه غير متواجد حالياً  

14-07-1427 هـ, 09:02 مساءً
ووووووووووووووووووووووووواوووو وو

فعلا انا عايشه في امريكا اللا تينيه وخصوصا الاورجواي

وبشربه كتير هي عباره عن اعشاب وكمان في منه للتخسيس واظن ان هو ده اللي ساعدني علي انزال وزني بعد ربنا طبعا

وحاليا مقدرش استغني عنه

مش عارفه هعمل ايه لما انزل مصر

توقيع

لن اقول يا رب همي كبير

ولكن ساقول يا هم ربي كبير
enas79 غير متواجد حالياً  

14-07-1427 هـ, 09:05 مساءً
كما أيضاً اكتشفوا أنها تطول العمر والمرض

معلومه انا لمستها بنفسي اعمارهم هنا طويييييييييييييييييييييييييييي ييييييله جدا

enas79 غير متواجد حالياً  

14-07-1427 هـ, 09:17 مساءً
طيب ياختي وين نلقاه بالشرقيه ؟؟؟

وهل له اسم غير المتي ؟

توقيع

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
نجلاء1 غير متواجد حالياً  

15-07-1427 هـ, 04:30 صباحاً
هنا طبعا كل الشعب بيشرب الماتي

وينباع بالكيلو وفيه منه كذا نوع

وطريقه تحضيره

له زي كوب خاص مصنوع من الخشب بتمليه اعشاب وتخلي جانب فاضي علشان تنزلي فيه الماء الساخن ومعاه زي شليموة من المعدن

وكمان دايما يغلو الماء ويحطوه في ترمس لانه بنشرب معاه ماء كثير جدا

enas79 غير متواجد حالياً  

15-07-1427 هـ, 12:40 مساءً
السلام عليكم

اشكر كل من رد على الموضوع والاخت وردهـ المنتدى على البحث والمعلومات الحلوه اللي جابتها يعطيكم ألف عافيه...

احنا في بيت ابوي كل يوم يشربوا منها ،احنا بحرينين بس زوجة ابوي سوريه وعلمتنا عليه بصراحه امي وابوي واخواني وانا صرنا نشربه صار لنا يمكن 14 سنه من عرفناه،،

اللي سأل من وين يحصلوه في البحرين تقدرون تحصلونه من مركز المنتوجات الشاميه اللي في جدحفص بس الشرقيه ما عندي علم بس انا شفت محل بعد في الدمام كأن او الخبر في مركز للمنتوجات الشاميه ، اكيد تحصلوا فيه .....

هو عادة ينباع في باكيتات او بالكيلو طبعا وعن طريقة الاستعمال مثل ما ذكرت الأخت enas79 بس احنا طريقتنا التالي : اول شي نخلي الماصه اللي بنشرب من خلالها في كآس عادي زجاج مو شرط من خشب وبعدين نخلي اعشاب المتي لحد النص تقريبا او كثر شوي ونخلي عليه السكر وفوقه الماء المغلي وخلاص نشربه من خلال الماصه مثل ما ذكرت بس دايما اول كاسه بتكون مره بسبب تركيز العشب في البداية وآخر كآسه لأنه احنا بنرجع لي خلص الماء نضيف الماء لنفس الكاسه ليما يصير مذاقها خفيف جدا مثل الماء....

وبس سلامتكم ......

نسمة هوا غير متواجد حالياً  

15-07-1427 هـ, 01:14 مساءً
شكرا يا بنات على هالمعلومات المفيدة ... بس وين ممكن نحصله في قطر ؟؟؟ وهل له اسم ثاني ؟ وايش اسمه باللغة الانجليزية ؟ وهل هو يساعد في التخسيس ؟؟؟

توقيع

اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

امواج87 غير متواجد حالياً  

15-07-1427 هـ, 04:21 مساءً
السلام عليكم

اختي امواج 87
شكرا يا بنات على هالمعلومات المفيدة ... بس وين ممكن نحصله في قطر ؟؟؟ وهل له اسم ثاني ؟ وايش اسمه باللغة الانجليزية ؟ وهل هو يساعد في التخسيس ؟؟؟

اختي بالنسبه لقطر والله ما ادري بس اذا في عندكم محلات للمنتوجات الشاميه اكيد اكيد بتحصلينه هناك وله اسمه ثاني يسمونه ال (ماتيني) واعتقد حتى بالانجلينزي جذي اسمه .... وانه يساعد على التخسيس او لا ما شفتي المعلومة اللي جابتها الاخت وردة المنتدى ذاكره فيها لها قدره على التخسيس ... وحياج اختي...

تحياتي

نسمة هوا غير متواجد حالياً