الكالـــــــــــــــوري و الكيلو كالـــــــــــوري

علاج السمنة والنحافة

مرحبــا بنات شو اخباركم... ان شاء الله كلنا نوصل للوزن المطلوب والي يسعدنا يارب...

يا بنات شو الفرق بين الكالوري والكيلو كالوري بعض الاطعمة من بره مكتوب عليها ال 100 جرام = 150 كالوري تقريبا...

والبعض الثاني مث قهوه عندي مكتوب عليها 20 جرام = 67 كيلو كالوري...

وانا مستغربه هل الاثنين نفس الشي بس تختلف الترجمه من منتج لاخر ولا لا مثل الجراك والكيلوا جرام بس لو مثلهم بيكون وايد مرتفع يعني الجهوه مثلا ال20 جررام = 670 كالوري :eek:

ارجوكم الي يعرف شو يعني يساعدني بليز...
12
98K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

noonoo 22
noonoo 22
calorie = أو معناه السعر الحراري

الوحدة المستخدمة في قياس الطاقة هي الكيلو سعر أو الكيلوكالوري و تساوي ألف سعر حراري ... و السعر الحراري الواحد مقياس الطاقة اللازمة لرفع درجة حرارة غرام واحد من الماء درجة مئوية واحدة ... أي أن الكيلو سعر هو عبارة عن مقدار الطاقة اللازمة لرفع كيلو غرام من الماء درجة سليسية واحدة...

كثير منا ما يستخدم كلمة السعر بديلا عن الكيلو سعر و هذا خطأ ... فمثلا نقول أن متوسط النشاط الذي يحتاجه الإنسان هو عبارة 2200 كيلوسعر و ليس سعر !!! و هي كمية الطاقة اللازمة لرفع درجة حرارة 22 كيلو من الماء لأو 22 لتر من الماء درجة مئوية واحدة

يعني الي بتقرأي على الأطعمة هو 100 جرام = 150 كالوري ( خطأ من الشركة ) و إنما المفروض 150 كيلو كالوري :)

فهمت علي؟؟؟

ما كتبته منقول من كتاب درسته في الجامعة ...

إن شاء الله أكون أفدتك
عزيزة المنال
عزيزة المنال
جميل جدا
جزاكم الله خير
بنــ الامـــارات ـــت
يعطيكم العافيه خواتي على ردودكم...

اختي نونو طمنتيني الله يريح بالج تسلمين الغاليه على الافاده

وتسلمون كلكم ع المرور الغالي
بنــ الامـــارات ـــت
والله ما عندي كره ابدا ان شاء الله البنات يفيدونج
noonoo 22
noonoo 22
و الله حسب تقديري ال 100 جرام بتيجي أد فنجان الشاي (شاي و ليس قهوة ) يعني بالضبط ما يعادل 100 مل من الجحم

فهمت علي؟