ديكور لغرفة التربية الفنية

الفن والأشغال اليدوية

مرحبا يااخوات ..انا محتاجه لمساعدتكم ....لكل جهودكم وياليت تصير حالة استنفار
الموضوع هووووووووووووووووووووو
انا معلمة تربية فنية ولأول مره يصير عندي غرفه خاصه والحين ابي اثيت وجودي في المدرسه وتكون حاجه ماصارت خصوصا ان الموجهه زميلتي وماودي تقول اني
مو شي
المهم انا ابي ازين الجدران بطريقه عشان اعرض عليها اعمال الطالبات من رسم واشغال فنيه
يعني اغلف الجدران باوراق الجرايد او ورق كرتون اللي يستخدم للمدارس ؟؟؟
وبعد ابي ارتب الطاولات واغلفها .....كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟
همتكم معاي ولا تخلوني لايصه بلييييييييييييييييييييييييز
18
14K

هذا الموضوع مغلق.

عاشقة الجزيره
غاليتي لمعة الماسه 00000
طبعا غرفة التربيه الفنيه لازم تكون مرسم + معرض مبسط في نفس الوقت 000
ولذلك لابد لهذه الغرفه ان تكون مميزه عن غيرها وان يكون شكلها دال على وظيفتها 0000
عندي لك بعض الافكار ممكن تختارين منها الي يعجبك 000
في البدايه نبدا بباب غرفة التربيه الفنيه 000 اذا كان عندك امكانيات ممكن تستبدلين باب الغرفه بباب معتق طراز شعبي (مسامير ونقوش ملونه وممسك حديد00)000 وحتى مايكون الباب نشاز لازم تضيفين بعض الاضافات حواليه من الخارج وتكون منسجمه معه وتوحي بالقدم 00 وممكن تكون هذه الاضافات عن طريق 000 احضار ورق بني (يشبه ورق الاظرف ) وهو يباع في المكاتب على شكل رولات باسعار منخفضه ممكن تاخذين رولين او ثلاثه وبعدين تحددين لك الشكل حوالين الباب ثم تبدأين بكرمشة الورق وتلصيقه حوالين الباب ليعطي ايحاء بالحائط الحجري القديم ويفضل ان يكون امتداده على الجانبين من الاعلى الى ان يتلاشى بالتدريج من الاسفل 000 وصدقيني الطريقه هذي مجربتها ونتايجها روعه 00
وبالنسبه للصمغ استخدمي صمغ المسدس الكهربائي (الشمع )00
أما بالنسبه لداخل الغرفه 00 فلابد من الاتي 00
طاوله طويله في الوسط وحولها كراسي وممكن تكون الطاوله على شكل حرف u
لتستوعب عدد اكبر وليتمكن الجميع من الاتجاه الى المعلمه 00 وتكون هذه الطاوله مغطاه بمفرش مطبوع عليه بالاستنسل 00 او بطريقة الصباغه 00 ثم يفرش فوقه بلاستيك شفاف ليحافظ عليه 000 وطبعا يتوسطها مكتب المعلمه وحبذا لو كان فيه بعض اللمسات الفنيه 000
اما بالنسبه للسبوره اذا كنت تحبين الغائها فمن الممكن ان تثبتي عليها فلين طبيعي وتستغلينها كسبوره لتعليق بعض الاعمال والرسومات المميزه لطالباتك 00 عن طريق دبابيس الضغط 00
كما انه من المهم ان تجعلي احد حوائط الغرفه عباره عن رفوف او دواليب لحفظ
ادواتك وادوات الطالبات وكراساتهم ليكون كل عملكم داخل الغرفه وترتاحي من مشكلة نسيان الكراسه 000
اما باقي ارجاء الغرفه فيمكنك وضعها على شكل اركان 00 مثل ركن الشعبيات وركن الخزفيات وركن اللوحات والرسوم وهكذا 00 كما انه من المهم وضع المستويات في هذه الاركان عن طريق وضع بعض الارتفاعات عن طريق الكراتين الورقيه وتغطيتها بالقماش أو الخيش حسب رغبتك 000
هذا ماأتذكره الان ولي عوده انشاء الله 00
ام رائد
ام رائد
عزيزتي لمعه الماسه
زي ما قالت الاخت عاشقه الجزيره راح تكون الغرفه مرسم+ معرض بسيط
لدي بعض الافكار البسيطه اتمنى ان تفيدك
بالنسبه للباب فبامكانك ان تتعاملي معه وكانه لوحه فترسمين بعض البيوت الشعبيه المتداخله على خشب رفيع ويثبت على الباب سيكون فيها غائر وبارز بالاضافه لاضافه بعض الخامات كشرائح المعدن والدبابيس الذهبيه واعواد الخشب والاسفاده من سعف النخل , لاحظي انكي كل ما اقتربت من وسط الباب ستبدا الرسمات بالتلاشي اي تكون غير مكتمله وفي اعلى قمه للرسمات الشعبيه عليك بالقيام بعمل فرشه تناسب حجم الباب كلوحه وتضعين شعرها على اعلى قمه في الرسم وكانها الفرشه التي رسمنا بها هذه البيوت وبالقرب منها بلته ملطخه بالالوان وبها فراغ في وسطها كتب عليه اسم الغرفه
يفضل ان يكون لون جدار الغرفه ابيض حتى يعطينا اتساعا اكبر لها
الاضائه الطبيعيه من النوافذ ضروريه وبامكانك عمل ستائر للنوافد عن طريق الطباعه على الاقمشه
بامكانك ان ترسمي خطا زخرفيا افقيا على الحائط ويكون تحت مستوى النظر وله فوائد منها انه يضفي للمرسم جمالا بالاضافه انه يساعدك لتحديد ادنى مستوى لعرض اللوحات وبذلك لن تشعري ابدا بعشوائيه ترتيب اللوحات على الحائط وبامكانك عمل هذا الخط الزخرفي حول النوافذ
تاكدي ان هذا الخط الزخرفي بسيط جدا وخالي من التعقيدات بحيث لا يجذب العين اكثر من الاعمال
ضعي بعض الحوامل للوحات في بعض الزوايا واعرضي عليها لوحات للطالبات
يفضل ان تكون الطاوله على شكل u واحسن لك واطول عمر للطاولات انك تفرشي عليهاسفره بلاستيك شفافه يسهل تنظيفها وتعطيني شكل الطاوله اللي تحتها
ممكن تخلين كراسي البنات متميزه عن باقي الكراسي في المدرسه بانك تبخينها اذا هي خشب باللون السائد في الغرفه
مكتبك يكون امام طاوله الطالبات وممكن ترتبينه باعمال يدويه تناسبه ويفضل يكون عندك طاوله تسحب تجهزين عليها الادوات وتسحبينها وين ما كنتي
لازم يكون عندك ارففف تحفظين فيها الادوات
استفيدي من الكراتين اللي من المقصف خذي احجام مختلفه ورتبيها بشكل مدرجات في زاويه من الزوايا وغطيها بقماش يناسب للغرفه واعرضي عليها بعض الاعمال المجسمه
بس انتتبهي تاكدي انها ثاااابتتته====> وحده مجربه
بامكانك تستفيدي من كل شي للتخزين فكري بفكره وصلحيها وخزني فيه
اهم شي يكون شكل الادوات في الارفف جذاب
معليش كلامي كثير عساه يفيدك بشي
والسلااام ختااام
ميسا
ميسا
أختي العزيزه.لمعة ألماسه..

آسفين على التأخير والأخوات ما قصروا جابوا أفكار رائعه..

بس عندي فكره جديده وهي انك تخلين المرسم كأنه حديقه..

تحطين نصف أعمده في الجدران بشكل طولي على هيئة جذوع أشجار ..
وأما السقف تملأينه بأوراق الأشجار الصناعيه وتخلينها تتدلى شوي من السقف..

وممكن تعلقين مجسمات عصافير (بدون عيون) في السقف
أما الحافه السفليه بين الأرضيه للجدار تلصقين فيها عشب أخضر مصنوع من الموكيت..

وتنثرين بعض الزهور في أنحاء الجدار..

ما أدري الفكره واضحه ..
اذا فيه سؤال تفضلي أنا جاهزه:D :D
shmooo'7
shmooo'7
السلام عليكم
تستطيعين شراء اسفنج قوي من محلات التنجيد ( المفروشات) وتقطعين الأسفنج مربعات ومستطيلات وتلونيها بلون بني وتكون مثل الأحجار وتوضع على النوافذ ديكور وتستطيعين ايضا ان تشتري ستاير من ايكيا الرول اللي من الخوص وتعليقنها على الجدار وتعليقين عليها لوحات الطالبات تكون الستاره خلفيه
شي مره حلو ويعطي شكل للغرفه وسلامتك
لمعة الماسة
لمعة الماسة
لالالالالالا.... بصراحه كل فكره تقول انا احلى...وهذه عاده منتدى حواء انا الحين نسخت افكاركم وبرتبها شي للغرفه وشي للمعرض وببتدي انفذهم بس عندي ملاحظه صغيره وهي ....
بكل خجل اقولها ان الغرفه كانت فصل يعني مليانه لزق وبقع حاولت اشيلهم بس ولو بعدها مو نظيفه خليت العاملات يغسلون الجدران بالمويه والصابون بس بعضها مقشر وبشع المهم عندي فكره اني احط ورق جدران في نص الجدار كااطار ومن فوقها اغلف الجدران بالصحايف والصق عليها اعمال ااطالبات تتوقعون تكون حلوه عشان اغطي البشاعة ؟؟؟؟؟؟