om_hadil

om_hadil @om_hadil

محررة ماسية

لماذا نستطيع ايجاد حلول لغيرنا و لا نجد حلا واحدا لأنفسنا !!!!!

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كثيرا ما نستطيع حل مشاكل غيرنا عندما يسرون بها إلينا
لكن عندما نصبح نحن أصحاب المشكلة نجد أنفسنا عاجزين عن حلها
بل تختفي كل الحلول من رؤوسنا
و نتمنى أن يساعدنا في حلها غيرنا
هل حدث معك هذا يا حواء ؟؟؟؟؟؟!!!!!
فما رأيك في هذه الحالة؟؟
و ما السبب في حدوثها؟؟
في انتظار تفاعلكم الطيب لكم مني ارق تحية اخوتي
11
726

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كذا بس
كذا بس
شي طبيعي الشخص لمايكون مضغوط جدا ومهموم تلاقيه من شدة التوتر والضغط اللي فيه موعارف يحل مشكلته
لكن لما تُعرض عليه مشكلة شخص آخر يحلها بشكل عقلاني جدا وبشكل أريحي ويعطي نصائح تكون بمكانها الصحيح لان المشكلة مي مشكلته ولاراح تسببله ضغط او توتر فتلاقيه يجد لها حل بكل سهولة
عكس لمايكون هو صاحب المشكلة من شدة الضغط عليه تلاقيه يشوف الرؤية مش واضحة عنده حتى لوكان شخص حكيم تضيع الحكمة ويتشوش فكره ويحتاج احد يخرجه من الحيرة اللي يعيشها
ولما يلاقي احد يقترح عليه كذا حلول تلاقينه يختار الحل الصحيح وممكن كان الحل هذا وارد اصلن في ذهنه من قبل بس من كثر الضغط مو قادر يتخذ القرار فمجرد ماحد يعطيه نصيحة او يشجعه راح يختار نفس الحل اللي كان يدور في ذهنه من قبل لأنه لما يستشير ويساعده احد بالحل يخف الضغط عليه وتبدا تتضح له الامور ويطبق الحل الافضل للمشكلة اللي يعاني منها
أنا ندمانه
أنا ندمانه
انا مع اللي قبلي كلهم كفو ووفو 👍👍
om_hadil
om_hadil
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
احسنتي ... رد مختصر لكنه يحمل الجواب الشافي
مانجو @
مانجو @
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
اتفق
سراب الشتاء
سراب الشتاء
لاننا عندما نحل مشاكل غيرنا نفكر بالمنطق ومن جميع الزويا بعكس لما نكون داخل العاصفه او قلب المشكله تحكمنا عواطفنا ومشاعرنا ونراها من جهه واحده فقط هي جهتنا ولا نتعب انفسنا بروءيتها من جهه الشخص الاخر مما يدفعنا للمزيد من الاخطاء الي تعيق حلها