كيف تتجنبين الفشل في عملية التسويق

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

مساء الخير للجميع ...
اليوم بتكلم عن موضوع مهم و هو أسباب الفشل في التسويق لبضائعك
  • لان كثير نسمع او نقراء بعض اللي يبدون يشتغلون بالمشاريع الصغيرة يضطرون يوقفون مشاريعهم
  • بعد مدة لانهم شافوا هالمشروع فاشل فلازم يوقفون 😢 مع العلم نفس هالمشروع نجح فيه أشخاص كثير🏃🏃
  • وسبب هالفشل هو الفشل في التسويق للمنتج المقدم 😓 يعني مافيه طلب للمنتج مافيه مبيعات ركود⬇ إلى أن نصل نعتذر منكم المتجر مغلق ×
  • نذكر أسباب من المفترض نتجنبها لتجنب الفشل بالتسويق : ● تقديم منتج من غير دراسة فعلية لسوق الذي سيتم تسويق المنتج فيه . ● ارتفاع اسعار انتاج السلعة و الارباح بالتالي لا تغطي الارتفاع . ● توفير كميات من المنتج اكثر من حاجة السوق و الطلب . ● ردئة التصنيع او خامة المنتج سيئة مع وجود منتج شبيه له في السوق بمواصفات افضل . ● عدم وضع دراسة صحيحة للعائد المادي من المنتج قبل طرحة . ● عدم ثبات سعر منتج محدد بدون مبرر واضح . ولتفادي هذا الفشل لابد من اعداد دراسة للمشروع ولو بصورة مبدئية و تكون قابلة لتطوير باستمرار . سبق تكلمت عن دراسة المشروع بالموضوع ابدئـي مشروعك " 2 " دراسة جوانب المشروع إضاءة 💡 إذا أردت النجاح في ماتقوم به خطط له جيداً التخطيط للعمل قبل التنفيذ يساعد على بلوغ الهدف 👌 ملاحظة :الموضوع اجتهاد شخصي من تنسيقي سبق وكتبته في حسابي على الانستقرام ......
5
480

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

في2009
في2009
صباح الورد اختي ماشاء الله عليج موضوعج حلو وان شاء الله استفيد من خبرتج كلميني خاص اذا ماعندج مانع عندى افكار وايد بس مب لاقيه شخص ذو خبره اتناغش معاه
ديمه الاولى
ديمه الاولى
جزاك الله خير اختي واللله موضوعك جدا مفيد
ســديمـ
ســديمـ
صباح الورد اختي ماشاء الله عليج موضوعج حلو وان شاء الله استفيد من خبرتج كلميني خاص اذا ماعندج مانع عندى افكار وايد بس مب لاقيه شخص ذو خبره اتناغش معاه
صباح الورد اختي ماشاء الله عليج موضوعج حلو وان شاء الله استفيد من خبرتج كلميني خاص اذا ماعندج...
صباح الرضـا
الله يسعدك ربي يوفقك الافكار لازم تدرس كل فكرة بشكل جدي
بعضها ممكن يكون صالح ان يكون مشروع يستثمر
ســديمـ
ســديمـ
آمين وياك
يارب يحقق الفائدة للجميع
آمااال123
آمااال123
مشكووووره