الجيل الجديد .

الجيل الجديد . @algyl_algdyd_1

عضوة شرف في عالم حواء

سقيا الأرواح ♡ غمسة في الجنة

ملتقى الإيمان




بسم الله والصلاة على رسول الله الحبيب المصطفى

تعالي معي ياريحانة القلب وتأملي في هذا المقطع

الذي استخلصته من حلقة من برامج الشيخ مشاري الخراز

لا ادري صدقا ما حدث لي عندما شاهدت هذه الدقائق القليلة

وكأنها في ذلك اليوم جاءتني رسالة من الله عز وجل

وخاصة في التوقيت الذي يسر لي هذا المقطع

كم كنت بحاجة له ولرؤيته والتمعن في تلك الرسالة البسيطة


http://safeshare.tv/w/wRLIwuDBIl








نعم ياحبيبة هي غمسة واحدة فقط ستنسيكِ كل تعب الدنيا ، كل بؤسها ،

كل شقائها ، كل ظلمها كل مافيها من شر كل ما فيها من ألم

كل تعب وكل جهد قد تبذلينه تلك الغمسة ستنسيكِ كل ما فات

تعبك في القيام وتورم قدماكِ وآلام ظهرك ستزووووول ياحبيبة في هذه الغمسة

مجاهدتك واجتهادك ببعدك عن كل ما حرمه الله عز وجل عليك

من غيبة ونميمة ونمص واطلاق البصر فيما حرم الله تلك الغمسة ستنسيك كل هذا

صبرك على مرضك وانطواءك عن كل من احببتيهم خوفا من جرحهم بكلمة او بإيماءة

تلك الغمسة ستنسيكِ كل ذلك الصبر

صبرك على العطش والجوع في صيامك تلك الغمسة ستنسيك اياها ياغالية

جهدك في تربية أولادك واجتهادك في اصلاحهم

وحفظك لتلك الأمانة طاعة لله عز وجل بذلك

تلك الغمسة ستنسيك كل ما عنيته في تربيتهم واصلاحهم


صوبي نظرك الى تلك الغمسة وهي ستكون بأشد الناس بؤسا في الدنيا من أهل الجنة





قال الرسول صلى الله عليه وسلم :

و يُؤْتَى بِأَشَدِّ النَّاسِ بُؤْسًا فِي الدُّنْيَا مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ فَيُصْبَغُ صَبْغَةً فِي الْجَنَّةِ

فَيُقَالُ: لَهُ يَا ابْنَ آدَمَ هَلْ رَأَيْتَ بُؤْسًا قَطُّ؟ هَلْ مَرَّ بِكَ شِدَّةٌ قَطُّ؟

فَيَقُولُ لَا وَاللَّهِ يَا رَبِّ مَا مَرَّ بِي بُؤْسٌ قَطُّ وَلَا رَأَيْتُ شِدَّةً قَطُّ."





اللهم اجعل حبك أحبّ الأشياء اليّ ،واجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي

واقطع عنّي حاجات الدّنيا بالشّوق الى لقائك

واذا أقررت أعين أهل الدّنيا من دنياهم فأقرر عيني من عبادتك .







21
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
تعالي أختي الحبيبة الآن نرتع ونتمتع بوصف الجنة كما جاء في القرآن والسنة

أسماء وانواع الجنان الواردة في القرآن الكريم
جنات عدن - جنات الفردوس - جنّات المأوى - جنات النعيم - جنّة الخلد - جنة عالية - دار السلام - دار القرار - دار المتقين - دار المقامة - روضات الجنّات - الدار الآخرة - الحسنى - الفضل .


نستعرض بعضها في الموضوع للزيادة في التأمل والتدبر والتفكر

كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ
فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ

اللهم زحزحنا عن النار وأدخلنا الجنان
هو الفوز ,, لا فوز بالمال ولا بالسلطان ولا بالجاه ولا بالاولاد
ركزي معي في هذه الحياة الدنيا وفي الاخرة لا فوز الا بالفوز بالجنة
اللهم اجعلنا من الفائزين بجناتك يارب


تأملي معي أختي الحبيبة هذه الاية
وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ ۖ
عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ

ربط الله عز وجل السعادة بالخلود في الجنة
أي والله انها السعادة ,, ربي اجعلنا من المخلدين في جناتك جنات النعيم



مَّثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ ۖ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاءٍ غَيْرِ آسِنٍ
وَأَنْهَارٌ مِّن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ
وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى ۖ وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ
ۖ
كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ


وتعالي معي ياحبيبة لنستقي من سنة رسولنا الحبيب بعض ما يثلج الصدر لكل مسلم
ما يهون كل صعب علينا في هذه الحياة الدنيا .. ما يزيدنا شوقا الى العمل الصالح وعبادة الله عز وجل


إذا صار أهلُ الجنَّةِ إلى الجنَّةِ ، وأهلُ النَّارِ إلى النَّارِ ،
جيء بالموتِ حتَّى يُجعَلَ بين الجنَّةِ والنَّارِ ، ثمَّ يُذبَحُ ،
ثمَّ يُنادي منادٍ : يا أهلَ الجنَّةِ لا موتَ ، ويا أهلَ النَّارِ لا موتَ ،
فيزدادُ أهلُ الجنَّةِ فرحًا إلى فرحِهم ،
ويزدادُ أهلُ النَّارِ حزنًا إلى حزنِهم
الراوي : عبدالله بن عمر
المحدث : البخاري
المصدر : صحيح البخاري



من آمن باللهِ ورسولِه ، وأقام الصلاةَ ، وصام رمضانَ ،
كان حقًّا على اللهِ أن يُدخلَه الجنةَ ،
هاجر في سبيلِ اللهِ ، أو جلس في أرضِه التي وُلِدَ فيها ) .
قالوا : يا رسولَ اللهِ ، أفلا نُنبِّئُ الناس بذلك ؟
قال : إنَّ في الجنةِ مائةَ درجةٍ ، أعدَّها اللهُ للمجاهدين في سبيلِه ،
كلُّ درجتيْنِ ما بينهما كما بين السماءِ والأرضِ ،
فإذا سألتم اللهَ فسلُوهُ الفردوسَ ، فإنَّهُ أوسطُ الجنةِ ، وأعلى الجنةِ ، وفوقَه عرشُ الرحمنِ ، ومنه تَفجَّرُ أنهارُ الجنةِ
الراوي : أبو هريرة المحدث : البخاري
المصدر : صحيح البخاري



عن رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم قال :

إذا خُلِّصَ المؤمنون مِن النارِ حُبِسُوا بقِنْطَرَةٍ بينَ الجنةِ والنارِ ،

فيَتَقاصون مظالمَ كانت بينهم في الدنيا، حتى إذا نُقُّوا وهُذِّبُوا ، أُذِنَ لهم بدخولِ الجنةِ ،

فوالذي نفسُ محمدٍ صلى الله عليه وسلم بيدِه، لأَحدُهم بمَسْكَنِه في الجنةِ أدلُّ بمنزلِه كان في الدنيا.

الراوي : أبو سعيد الخدري المحدث : البخاري
المصدر : صحيح البخاري


كنا معَ النبيِّ في قُبَّةٍ، فقال : ( أتَرضَونَ أن تكونوا رُبُعَ أهلِ الجنةِ ) . قُلنا : نعم،
قال : ( أتَرضَون أن تكونوا ثُلُثَ أهلِ الجنةِ ) . قُلنا : نعم،
قال : ( أتَرضَون أن تكونوا شَطرَ أهلِ الجنةِ ) . قُلنا : نعم،
قال : ( والذي نفسُ محمدٍ بيدِه، إني لأرجو أن تكونوا نِصفَ أهلِ الجنةِ، وذلك أن الجنةَ لا يَدخُلُها إلا نفسٌ مسلمةٌ،
وما أنتم في أهلِ الشِّركِ إلا كالشعرةِ البيضاءِ في جلدِ الثَّورِ الأسودِ، أو كالشعرةِ السوداءِ في جلدِ الثَّورِ الأحمرِ ) .
الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : البخاري
المصدر : صحيح البخاري



إنَّ آخِرَ أهلِ الجنةِ دُخولًا الجنةَ ، وآخِرَ أهلِ النارِ خُروجًا منَ النارِ ،
رجلٌ يَخرُجُ حَبوًا فيقولُ له ربُّه : ادخُلِ الجنةَ ، فيقولُ : ربِّ الجنةُ مَلأى ،
فيقولُ له ذلك ثلاثَ مراتٍ ،
فكلُّ ذلك يُعيدُ عليه : الجنةُ مَلأى
فيقولُ : إنَّ لك مِثلَ الدنيا عشْرَ مِرارٍ
الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : البخاري
المصدر : صحيح البخاري



وأختم بهذا الحديث أرجو ألا تبخلي على نفسك أخيتي الحبيبة بقراءته
وتخيلي أنك أنت من ستكونين آخر الداخلين الى الجنة


أن الناس قالوا : يا رسول الله ، هل نرى ربنا يوم القيامة ؟

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( هل تضارون في القمر ليلة البدر ) .

قالوا : لا يا رسول الله ، قال : ( فهل تضارون في الشمس ليس دونها سحاب ) .

قالوا : لا يا رسول الله ، قال : ( فإنكم ترونه كذلك ، يجمع الله الناس يوم القيامة ،

فيقول : من كان يعبد شيئا فليتبعه ، فيتبع من كان يعبد الشمس الشمس ،

ويتبع من كان يعبد القمر القمر ، ويتبع من كان يعبد الطواغيت الطواغيت ،

وتبقى هذه الأمة فيها شافعوها ، أو منافقوها - شك إبراهيم - فيأتيهم الله فيقول : أنا ربكم

فيقولون : هذا مكاننا حتى يأتينا ربنا ، فإذا جاءنا ربنا عرفناه ،

فيأتيهم الله في صورته التي يعرفون ،


فيقول : أنا ربكم ، فيقولون : أنت ربنا فيتبعونه ، ويضرب الصراط بين ظهري جهنم ،

فأكون أنا وأمتي أول من يجيزها ، ولا يتكلم يومئذ إلا الرسل ،

ودعوى الرسل يومئذ : اللهم سلم سلم

وفي جهنم كلاليب مثل شوك السعدان ، هل رأيتم السعدان ) .

قالوا : نعم يا رسول الله ، قال : ( فإنها مثل شوك السعدان ،

غير أنه لا يعلم ما قدر عظمها إلا الله ،

تخطف الناس بأعمالهم ، فمنهم المؤمن يبقى بعمله ،

أو الموبق بعمله ، أو الموثق بعمله ،

ومنهم المخردل ، أو المجازى ، أو نحوه ، ثم يتجلى ،

حتى إذا فرغ الله من القضاء بين العباد ، وأراد أن يخرج برحمته من أراد من أهل النار ،

أمر الملائكة أن يخرجوا من النار من كان لا يشرك بالله شيئا ، ممن أراد الله أن يرحمه ،

ممن يشهد أن لا إله إلا الله ، فيعرفونهم في النار بأثر السجود ،

تأكل النار ابن آدم إلا أثر السجود ، حرم الله على النار أن تأكل أثر السجود ،

فيخرجون من النار قد امتحشوا ، فيصب عليهم ماء الحياة ،

فينبتون تحته كما تنبت الحبة في حميل السيل ، ثم يفرغ الله من القضاء بين العباد ،

ويبقى رجل مقبل بوجهه على النار ، هو آخر أهل النار دخولا الجنة ،

فيقول : أي رب اصرف وجهي عن النار ، فإنه قد قشبني ريحها ، وأحرقني ذكاؤها ،

فيدعو الله بما شاء أن يدعوه ، ثم يقول الله :

هل عسيت إن أعطيت ذلك أن تسألني غيره ،

فيقول : لا وعزتك لا اسألك غيره ، ويعطي ربه من عهود ومواثيق ما شاء ،

فيصرف الله وجهه عن النار ، فإذا أقبل على الجنة ورآها سكت ما شاء الله أن يسكت ،

ثم يقول : أي رب قدمني إلى باب الجنة ،

فيقول الله له : ألست قد أعطيت عهودك ومواثيقك


أن لا تسألني غير الذي أعطيت أبدا ، ويلك يا ابن آدم ما أغدرك ،

فيقول : أي رب ، ويدعو الله حتى يقول : هل عسيت إن أعطيت ذلك أن تسأل غيره ،

فيقول : لا وعزتك لا أسألك غيره ، ويعطي ما شاء من عهود ومواثيق ،

فيقدمه إلى باب الجنة ،

فإذا قام إلى باب الجنة انفهقت له الجنة ، فرأى ما فيها من الحبرة والسرور ،

فيسكت ما شاء الله أن يسكت ، ثم يقول : أي رب أدخلني الجنة ،

فيقول الله : ألست قد أعطيت عهودك ومواثيقك أن لا تسأل غير ما أعطيت ،

فيقول : ويلك يا ابن آدم ما أغدرك ، فيقول : أي رب لا أكونن أشقى خلقك ،

فلا يزال يدعو حتى يضحك الله منه ، فإذا ضحك منه قال له : ادخل الجنة ، فإذا دخلها

قال الله له : تمنه ، فسأل ربه وتمنى ، حتى إن الله ليذكره ، يقول : كذا وكذا ،

حتى انقطعت به الأماني ، قال الله : ذلك لك ومثله معه ) .

قال عطاء بن يزيد : وأبو سعيد الخدري مع أبي هريرة ، لا يرد عليه من حديثه شيئا ،

حتى إذا حدث أبو هريرة : أن الله تبارك وتعالى قال : ( ذلك لك ومثله معه ) .

قال أبو سعيد الخدري : ( وعشرة أمثاله معه ) . يا أبا هريرة .

قال أبو هريرة : ما حفظت إلا قوله : ( ذلك لك ومثله معه ) . قال أبو سعيد الخدري :

أشهد أني حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله : ( ذلك لك وعشرة أمثاله ) .

قال أبو هريرة : فذلك الرجل آخر أهل الجنة دخولا الجنة .

الراوي :أبو هريرة المحدث :البخاري

المصدر :صحيح البخاري



اللهم اجعلنا ووالدينا وأزواجنا وذرياتنا وأحبابنا من أهل الفردوس الأعلى
الجيل الجديد .
الجيل الجديد .
فيضٌ وعِطرْ
فيضٌ وعِطرْ
أختي الوضيئة الجيل :
ماأعطر سقيا الأرواح بين أرجاء خمائلك المنثورة هنا ..!
جمال يستقي من جمال ...
وبهاء يسكب النور في القلوب
وهي تجول في حروف الجنان ..
غمسات في زاد التقوى ..
تروي وتشبع ..!
جزاك الله خيراً. ولي عودة للتأمل في المعاني
بوركتِ.
غدوش الحزن
غدوش الحزن
جزاكك الله خيير باركك الله فيكك اختي الغالية
ورده الجوري
ورده الجوري
✿✿✿
جزاك الله خير على طرحك القيم جدا
الله يجعله في ميزان حسناتك~

✿✿