تجارب الامهات في تسنيع بناتهم

التنظيف والتنظيم

هلابكم جميعا
ابي تجاربكم اتحفونا بها كيف سنعتوا بناتكم وحببتوهم في الطبخ وشغل البيت
خاصه الي عندها كم بنت كيف قسمتي الشغل بينهم
جعل من تفيدني جنة الفردوس
33
17K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نسرين 3
نسرين 3
اهم شي علميهم على النظافه الشخصيه 
واشتر لهم منظفات وعطور
والطبخ علميهم معك يوم سوو كويكز ويوم كيك ويوم سلطه ويوم عصير
وشغل البيت انا موزعته بينهم وحده تشيل صحون الغداء يوميا والثانيه تكنس والثالثه مسووله عن اختها الصغيره تغسلها وتلبسها وتمشط شعرها وتنتبه لها وتلاعبها معها
كل وحده مسووله عن ترتيب سريرها ودولابها ومكتبها  وينشرون الملابس مع بعض 
فيه اشياء كثيره بس ماعرف اعمار بناتك عشان افيدك اكثر
الله يحفظهم ويصلحهم ويهديهم يارب 
اتمنى حفظ القران
بناتي الي بالجامعه والثانوي والمتوسط
نسرين 3
نسرين 3
حيلتي دمعتي
حيلتي دمعتي
هلا والله حي الله خواتي
اشهد بالله جاء هالموضوع بوقته الله يجزاكم خير بجد ياخواتي بنات هالوقت صعب صعب تأقلمينهم على طبعك بمعنى انا عندي بنتي اولى جامعه تكررره شي اسمه مطبخ والشغل لو اشتغلت احس ماهو متقن زي انا مابغاء ودائما اعصب عليها وابوها يقولي يابنت الحلال لا تحرقين اعصابك شئ احسن من لا شي احمدي ربك انها تشتغل بس احس ماهو متقن يعني تشوفين الارض مكنسه بس لو بتدققين فيه اماكن ماوصلتها المكنسه ولو رتبت اشوف المكان مرتب بس حدي افتح الدواليب القى كل شي مقربع وانا انسانه حاااااره مااحب الكركبه احب كل شي على سنقة عشر ومرتب عكس اختها الصغير صف ثالث ابتدائي تحب تدخل نفسها بكل شغله انا اسويها وانا اخاف عليها من الشغل ودايما اطردها واقول مابغاء لك مساعده يعني لمن اقلي تجي تقول بقلي معاك ولو اكون مسويه خلطه تنظيف عميق فلاش وكلوركس تجي تقول بنظف معاك وكمان اطردها لان والله جسمها ضعيف ونحيفه مره واخاف عليها تتعب وبنفس الوقت اقول ياليت اختك الكبيره هي اللي طلبت تساعدني مو انتي واحط حرتي في الصغيره
اسفه طولت عليكم بس بجد يابنات هالبنت الله يصلحها تعبتني نفسي تصير سنعه وراعيت بيت واقدر اتكل عليها بس للاسف لا حياة لمن تنادي
وأسال الله سبحانه وتعالى أن يثيبني وإياكم، ويخلص نيتي ونواياكم ويصلح ذريتي وذرياتكم اميين يارب
الياسمين 68
الياسمين 68
كتبت رد وطار ورجعت لقيت رد حيلتى وذكرت نقطة كنت متطرقه لها وهى عدم تشجعينا لبناتنا واننا نتوقع منهم الكمال بين يوم وليلة
شوفى حبيبتى انا عندى اربع بنات 3 بالجامعة والصغيرة ابتدائى وزى ماتقول حيلتى الصغيرة ايدها بايدى اكثر من اخواتها الكبار وخصوصا بشغل المطبخ وﻻ انكر انهم كلهم يساعدونى باوقات الدراسة واﻻجازة لكن للان المطبخ بس فطار وحﻻ ومشروبات ومساعدة خفيفة بالغدا
من هم صغار يمكن 4 سنوات اخليهم يساعدونى بالكنس بالمكنسة وتلميع اﻻثاث ورفع اﻻطباق وتطبيق
المﻻبس لكن بدون ضغط منى وباﻻبتدائى يعنى على رابع تقريبا الزامى عليهم يرتبوا اغراضهم من الى ويساعدونى بالنشير وترتيب دواليبهم وغسل مﻻبسهم الداخلية
بناتى كل واحده فيهم تميل لشغلة وتتقنها اكثر من التانيه فاكلفها باللى تحبه ومرة باﻻسبوع اطلب منها شغلة ماتحبها وﻻ تطيقها واذا اعترضت اقولها ياماما بكره ببيتك كله عليك وﻻ مفر غصب تعمليه
دائما امدحهم واشجعهم واشكر فيهم عند اﻻهل واﻻصحاب والجيران مع توجيهم بالراحة احيانا هههههه