sososayma

sososayma @sososayma

عضوة فعالة

بعد ما عايرونى.. هل اقهرهم أم أنسى ؟

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم

بعد دخول أبي السجن بقينا بدون رجل أنا و أمي و أخواتي .. لدينا أخ واحد كبير و لكنه غير مسئول و عاطل عن العمل و لا يفكر بفعل شيء غير الجلوس في المقاهي و شرب السجائر و مخالطة أصدقاء السوء . توفي جدي رحمه الله و خالي الوحيد و بقينا نساء و فتيات بلا سند حقيقي و ليست هذه المشكلة فنحن نساء قويات و كلنا نعمل و نوفر لأنفسنا العيش الكريم

و لكن ....

المشكلة عندي خالة تكرهني و إبنتها تحقد علي و تغار مني منذ الطفولة و الله على ما أقول شهيد لست من النوع الذي يقذف كل من تكرهني و يتهمها بالغيرة و لكن هي واضحة وضوح الشمس و كل الناس يقولون ذلك .. و أخوها الأكبر يكرهني "كره العمى" مع أنه طلب الزواج بي و رفضت ومنذ ذلك ألحين و هو يقذفنى في شرفي و يقولون عني كلام و إشاعات و أنا أتجاهل الموضوع إلى أن طاف بي الكيل بما أن لا أحد وقفهم عند حدهم فكلمتهم مباشرة و قلت لهم توقفو عن الكلام عني .......... فكانت ردة فعلهم أن شتمونى و عيرونى بأن أبي في السجن و لن يتزوج بي إلا رجل خسيس لآن عائلتي مفككة و قالو لي أن ليس عندي رجال في البيت و محرومة من الحنان العائلي على حد تعبيرهم و أني و عائلتي لا شيء أمامهم لأنهم عائلة متحابة و متأزرة (و فعلا أخي سمع كلام هذا الشخص و لم يفعل شيئا و حتى أبي بعد خروجه من السجن إكتفى بقول "طنشيهم" ... رغم علمه أنهم قذفون في شرفي و قالو عنه و عن أخي أنهم مش رجال ) ... قالو لي أننا عائلة فاشلين و إلخ كلام كثير غيره يجرح ... حتى أمي شتموها و قذفوها ...
مع العلم أيضا أبي مقاطعنا منذ أن تزوج بالثانية و لا يسأل عننا و هو من طفولتي لا مكان له في البيت والله إني أرسل له مسجات في الأعياد و أكلمه و لا يرد غير بعد أسابيع و يقلي مشغول و لولا خوفي من الله و من قطع صلة الرحم لما كلمته فوجوده مثل العدم

أنا جدا حزينة و ثقتي بنفسي صفر لا أحس أن لي عائلة حقيقية و لا سند .. يحاولون جرحي بزيادة برفع صورهم العائلية و صورهم و هم يحضنون أباهم و يضعونها على الفيسبوك على صفحات أقاربنا و الأصدقاء اللي بيننا حتى أراهم و يتعمدون التصوير معهم على instagram و غيره ..و أنا صحيح أشعر بحزن عندما أرى هذه الصور لكن يشهد الله ليست غيرة كما يدعون فقط حزن و أسى و تحسر لكن أنا راضية بنصيبي في الدنيا و الله صحيح أخذ مني هذه النعمة لكن عندي نعم أخرى و لكل شخص نصيبه من النعم في هذه الدنيا..

بنات افهموني أنا حتى لو تزوجت أبي لن يكون موجود في حفل عرسي أأكد لكم أنا أعرفه جيدا (في خطوبتي من خطيبي السابق لم يحضر) ... أخي لا يمكن أن أعتمد عليه في شيء ... أخواتي البنات كلهم صغار و أنا مسئولة عنهم ... و ربي حزينة

مر على هذا الكلام أشهر لا نتكلم معهم و ليس لدي أي علاقة بهؤلاء الأقرباء ... أحاول مرات أن أنسى و أتجاهل ما قالوه و أعيش حياتي ... و لكن مرات أقول في نفسي يجب أن أفعل المستحيل كي قهرهم ... خاصة أنهم يتهمون أنا بالغيرة منهم لأنهم تزوجو و أنجبو أطفال مع العلم أني والله العظيم لم أغر منهم في يوم و لا أفكر فيهم أصلا .. أمي تقول يجب أن تقهريهم و أنا أفكر في شطبهم من ذاكرتي .و مرات أتذكر كلامهم و أشعر بحرقة و رغبة شديدة في أن أتزوج إنسان غني و وسيم و من عائلة كبيرة فقط كي أقهرهم ( مع العلم أن ذلك ممكن بكل سهولة و لن يصعب علي كما قالو لآن عندي أشياء أعرف أن شخص بهذه المواصفات يبحث عنها ) و رغبة فقط أن قهرهم في كل شي شتمون فيه ... و مرات أقول إنسي لا تكوني سخيفة و طفولية .. ما الحل ..................

أعتذر كلامي ملخبط
16
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

متى يتحقق منايا
متى يتحقق منايا
يا حبيبتي التشيلي هم ،،،،انا عايشه في بيت واحد مع أبويا لكن بيننا فجوة كبيرة يكرهنا ويدعي علينا وفرح ان فينا اننا ما اتجزوجنا ويوم اتزوجت اتطلقت ورفض يصلح بيننا موقف معاي وقف أب وإخواني وجودهم زي عدهم ،،،،أنتي اتوظفي وخطي في بالك اي احد اتشمت فيك وشتمك وقذفك ربيب يأخذ حقك منه ادعي عليهم لأنك مظلومه لاتيني ضعفك لي أمك وصبري أمك وأشغلوا وقتك والله يعينك ويعين المسلمين
fatoomah123
fatoomah123
الحل تشيلينهم من بالك وتحطي قدام عينك مستقبلك وحياتك كل خطوة لقدام تعتبر قهر لهم ونجاح لك ركزي علي نفسك وانسيهم تماما وخلي كل تفكيرك وطاقاتك في انط تطوري من نفسك وربي يرزقك بزوج يعوضك عن كل شي بالدينا وينسيك مرها
sososayma
sososayma
و كيف أشيلهم من بالي يعني أنا ما أفكر فيهم كثير بس لما أتذكر الموقف أشعر بغبن و حرقة
ضي الهدى
ضي الهدى
استغفري كثير ياقمر وشوفي كيف ربي يغير حالك
فتاة الخير 2
فتاة الخير 2
الله يفرجها عليكم ويبدل حالكم الئ احسن