واخيرا

واخيرا @oakhyra

محررة ماسية

فشلت في رضاعه بكري طبيعي هل سأنجح في رضاعة الطفل الثاني

الأمومة والطفل

السلام عليكم بنات

انا قلقانه جدا وحزينة وخايفة

في بنتي البكر اول ماولدتها المستشفى اعطاها حليب صناعي وكنت اقول للممرضات تعالوا ساعدوني او علموني ارضعها يطنشوني

خرجت من المستشفى للبيت وقعدت احاول انا وامي ارضعها ماترضى بنتي تمسك صدري ابدا وتبكي

ماعرفت ابدا ارضعها حاولت كثير وكانت تبكي ماتمسك صدري ابدا وتبكي واعطيها صناعي
واشفط واحط بالرضاعة وحالة وماتقبلت حليبي

فشلت في رضاعتها وصار عمرها سنتين ولا رضعت مني ولا قطرة حزنت كثير

وما ابغا تتكرر معي التجربة مرة ثانية بالطفل القادم ان شاء الله

في ناس قالت لي السبب انه المستشفى اعطوها صناعي المفروض كنتي ماتخلينهم يعطوها شي بس يجيبوها لعندك اصلا المستشفى اللي ولدت فيه خاص بعد الولادة اخذوا البنت للحضانه ومااعطوني اياها لبعد الولادة باربع ساعات بعد تنظيفها وتلبيسها وف***ا الدكتور واعطوها صناعي كل الاطفال كذا كيف حاطلب منهم مايعطوها صناعي وهما ياخذوها من غرفة الولادة

نفسي ارضع طبيعي فقط زي الناس ما ابغا صناعي طفشت من الرضاعات ووحوستها

مع العلم صدري صغييييييير مره قلت يمكن هاذا هوه السبب بفشلي بالرضاعة مقاسي الستيان مقاس اطفال اصغر مقاس بالعالم وماعندي حلمة اطلاقا واسفه عالوصف بس علشان توضح لكم الفكره من صغره مره فوق ماينزل للطفل لاصق بظهري وماكبر بالحمل وبعد الولادة الا قليل مرره شي لايذكر يعني مافرق ياترى هذا السبب اللي خلا بنت ترفض تمسك وترضع

وش اسوي ساعدوني مين بطفلها الاول مارضعته والطفل الثاني نجحت في ارضاعه طبيعي

مع انه قبل ولادتي ببنتي كل المواقع اللي بالنت وطرق الارضاع شفتها وحفظتها وكنت متحمسه للرضاعة الطبيعية وبعدين ماعرفت اطبق تحطمت

وحزنت على بنتي

كيف هل اقدر ارضع طبيعي الطفل الثاني ان شاء الله

ومين عندها نفس المشكلة
19
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

توتي واااو
توتي واااو
لا تقلقي يا عسل
انا حماتي بنتها زي كذا ما تقبلت صدر أمها نهائي و كانت ترجع حليب أمها على طوووول من انفها و فمها و اخر شي الام جربت الصناعي و الحمدلله البنت تقبلت و فطمتها أمها و عمرها اسبوعين
و بعدها على طول حملت و جابت ولد بسم الله عليه للان يرضع فقط من امه و عمرها 9 شهور و لا عمره ذاق الصناعي
و اذا على الحلمه صغيره فيه بالصيدليه زي الاقماع تحطيها على الحلمه عشان الطفل يقدر يلقطها و مفروض من شهور الحمل تجهيز الحلمه الأوضاع
ام ميار بنت جابر
ياقلبي لاتشيلي هم ولاتحزني ابد بإذن الله بإذن الله راح تنجحي مع المولود التاني
وكأنك تحكي ع لساني مع بنتي بالمستشفى استصعبت الرضاعه الطبيعيه مااعرف وصدري صغيييير اتعب رافعه البيبي وكمان مافيييش حليب وفطمتها لكن الحمدلله صحتها زينه لاباس بها
فالمولود التاني كنت متحمسه ومصرره وحاولت وجاهدت وتعبت من صغرالصدر وقصره واتعبني ظهري والخيوط لاني اضطر اجلس وارفع الولد ماينفع ارضع ع جنب متل بعض الحريم ماشاءالله
والحمدلله ولدي يمص الحلمه ويدر الحليب مب ذاك الزود الحليب بس افضل من بكري بوااااجد
تغاءلي وماعليك حتى لو رضعوه بالمستشفى صناعي مافيه ضرر عطيه صدرك اول ما تستلميه شوي شوي راح تتعلمي انت وياه والله يقومك بالسلامة
واخيرا
واخيرا
لا تقلقي يا عسل انا حماتي بنتها زي كذا ما تقبلت صدر أمها نهائي و كانت ترجع حليب أمها على طوووول من انفها و فمها و اخر شي الام جربت الصناعي و الحمدلله البنت تقبلت و فطمتها أمها و عمرها اسبوعين و بعدها على طول حملت و جابت ولد بسم الله عليه للان يرضع فقط من امه و عمرها 9 شهور و لا عمره ذاق الصناعي و اذا على الحلمه صغيره فيه بالصيدليه زي الاقماع تحطيها على الحلمه عشان الطفل يقدر يلقطها و مفروض من شهور الحمل تجهيز الحلمه الأوضاع
لا تقلقي يا عسل انا حماتي بنتها زي كذا ما تقبلت صدر أمها نهائي و كانت ترجع حليب أمها على طوووول...
شكرا على ردك اختي

جربت الاقماع مو عملية ماتنفع وتطيح
وبالنسبة لتجهيز الحلمة اثناء الحمل كيف اخاف تسوي تقلصات اكيد فهمتي قصدي
منجو
منجو
الأفضل بحالتك تشتري جهاز كهربائي لشفط الحليب
تشفطي و تحتفظي فيه على طول بالرضاعه و ممكن تشفطين إضافي
و تحتفظي فيه بالثلاجه و يستخدم فقط خلال اليوم و بعدها تتخلصي منه
و تشفطي لليوم الثاني هالشي مضطره تعمليه في حالة ما قدر
الطفل يرضع من الصدر مباشره
سهله وتريحك و لا تشربي الطفل إلا لما يبكي و يكون جوعان هنا بيشرب
شوي و ما بيتقبله بالبدايه لإنه الحليب الطبيعي خفيف و طعمه يختلف عن الصناعي
فقط مسألة وقت وبيتقبله ومن تطلعي من المستشفى إعتمدي هذي الطريقه
ولا تقربي للصناعي نهاااائي و بينساه الطفل و بيتأقلم على الطبيعي ...
بالمستشفى لازم يعطونه صناعي إذا رفض يرضع من الأم و الأفضل تاخذي
الأله معك للمستشفى و تبلغين الممرضات برغبتك بإرضاعه طبيعي
و بيتعاونو معك ...
ميمــوَ
ميمــوَ
ماله علاقه سبحان الله كل طفل غير

ولدي الين 6 شهور يرضع طبيعي وصناعي وبعدها كررررره الصناعي مرررره ولااي نوع تقبله وصحته ضعيفه مرره

صحيح الأفضل لين 6 شهور الطبيعي بس عادي لاتقلقلي ولاتفكرين

كل واحد ورزقه

بعدين الصناعي اسهل لهم الطبيعي متعب لهم وكل طفل يختلف حسب قوته وقدرته ع المص وتقبله للطعن