اللي وزنها 90 الى 100 تدخل ..

علاج السمنة والنحافة

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا اخواتي

انا حابه افتح هالموضوع لكل وحده وزنها 90 وفوق يعني مثلي انا وزني 92 وطولي 160 ومتزوجه وأم وولاداتي قيصري يعني منطقة البطن كبيره وفيها ترهل

انا الان اعاني من وزني لان يحرمني من اشياء كثير ولان انا بطبعي احب احافظ على جسمي بس حصل لي ظرف قبل زواجي كان هو السبب بانه اسمن وبعدها نحفت وبعدها حملت وولدت وصار انه زاد وزني وبحملي الثاني زاد اكثر

الان انا اتكلمت عن نفسي علشان تكون الصوره واضحه عندكم.. الموضوع هذا
لي ولكل وحده وزنها من 90 الى ميه وانا حددت هالوزن علشان نكون قريبين من بعض وننزل من اوزاننا بشكل متقارب ونتحمس مع بعض :icon35:

شوفوا يابنات قبل مايكون هدفنا الرشاقه لازم يكون هدفنا الصحه اول يعني اوزاننا هذه جالسه تأثر على عظامنا ومفاصلنا ورئتنا وقلبنا وكل شي لا نقدر نتحرك زين ونتعب من اي شي

وفوق هذا معاناه بإختيار الملابس لازم مقاسات كبيره ولازم واسع ولازم مشدات وحوسه والمشكله اغلبنا صغار بالعمر

علشان كذا اخواتي ومن بعد اذن المشرفات خلونا نتبع نظام او نسوي رجيم او نسوي اي شي يساعدنا للتخفيف من الوزن انا راح احط نظامين وكل وحده تختار اللي يناسبها لان قرأت وبحثت كثير واكتشفت ان هالنظامين هي افضل شي تنحف + صحيه + انه لو تركتيها ماترجعي تسمنين

الاول..
الصيام العكسي >>>>>>> والكل عارفه
واللي ماتعرفه هو انه وبإختصار شديد تاكلين بالنهار اللي تبغينه واحسبي قبل موعد نومك ب6 ساعات ماعاد تاكلين شي بس تشربين او تاكلين زبادي مع خيار قبل النوم بساعتين

الثاني..

فطور صحي مثلا
(( نص رغيف اسمر + فول 3 ملاعق + قطعة جبن + خيار او طماطم او خس))
او
(( توست شريحتين او نص رغيف وكلها اسمر + بيضتين بأي طريقه + شاي بدون سكر او سكر تروبيكانا ))
او
(( ساندوتش توست اختياري جبنه شرايح او بيضه او جبن ابيض قليل الدسم ))
طبعا ممكن بدل الشاي عصير برتقال فريش

الغدا..
(( بداية الغدا لازم صحن سلطه وبعدها اي وجبه بكميه قليله خاليه من الدهون واذا فيه رز يكون 5 ملاعق فقط ))

الدجاج بدون جلد والصدر فقط
السلطه ضروري جدا
ولازم تنوع بالغدا يعني مره سمك مره دجاج مره لحم مره خضار
المكرونه والرز ماهي ممنوعه بس الكميه قليله

العشى..
قبل النوم اقل شي بساعه او ساعه ونص
(( زبادي + خيار + طماطم ))
(( تونه مع سلطه ))
(( تونه ساندوتش ))
(( شابوره مع حليب او شاي بدون سكر ))

التونه ممكن تستخدم حتى بالغدا وعادي تحمس بالبصل والطماطم بس الزيت شوي وبدون زيتها

الممنوعات نهائياً
المشروبات الغازيه.. الحلويات ..الدهون المقليات والدسم وغيرها.. المايونيز حتى الدايت ..
البدائل
السكر >>>> تروبيكانا افضل سكر
الحلويات >>> شوكلت الدايت انواع كثير قطعه بحجم طرف الاصبع وبالنهار علشان يمديكي تحرقينه بعدين وانا افضل بسكويت الشوفان بالعسل او التفاح موجود بكل السوبر ماركت المعروفه
المايونيز <<<<<< الخردل بديل عنه

النصائح..
شرب 8 اكواب ماء يوميا
رياضه خفيفه لمده ربع ساعه
تشجيع النفس بمشاهدة الملابس اللي ع الموضه وقراءة قصص الناس اللي نحفوا ووصلوا لهدفهم
وقت ماتشتهين اكله او تكون قدامك اكله خذي نفس عميق وغمضي عيونك وفكري انتي محتاجه هالوجبه!! وفكري قد ايش راح تخرب نظامك وجسمك وقد ايش راح تزيد في جسمك وكولي شي بدالها ينفعك هذه الطريقه من دكتوره الله يجزاها خخير ناسيه اسمها
قياس الوزن كل سبت فقط وقبل الفطور
استخدام حبوب الاوميغا 3 بعد الفطور
نعصر ليمون ع اكلنا بس قبل واثناء الدوره نوقفه

واهم شي المشــــي
نص ساعه يوميا... اللي ماتقدر تمشي النص ساعه متواصله عادي تجزئها 10 دقايق صباحا 10 دقايق عصر او ظهر 10 دقايق قبل النوم

والله يابنات النظامين تهبل وسهله والنظام الثاني والله عن تجربه انا واختي ونحفنا عليه وكنا نروح مطاعم ونطلب شيش طاوق بس ماناكل اكثر من سيخين وبالشوكه وبدون رز وناكل سلطه قبله علسان مانكمله يعني كنا عايشين حياتنا طبيعيه ونحفنا والكل لاحظ علينا وش قد نحفنا وملابسنا اتوسعت علينا
انا بإذن الله راح ابدأ بنظامي من بكره ولو تعلمت انزلكم صور اكلي راح انزلكم علشان نتحمس سوا انا نظامي راح يكون الثاني ان شاءالله واذا بتسألوني ليش حددت الوزن من 90 الى ميه راح اقولكم علشان يكون هدفنا ال80 يعني نوصل للثمانين وبعدها نكمل ترى ممكن وحده وزنها ميه تكون اسرع من اللي وزنها 90 يعني لاتحسبون فيه فرق مره انا اختي تنحف اكثر مني وكانت اوزانا متشابهه لان طبيعة جسمها كذا
عاد شدوا حيلكم والله ييسر لنا من عنده...

واي سؤال انا حاضره لان انا بحثت كثير وقرأت كثير عن هالمواضيع.
.
174
64K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عيالي الجميلين
المشاهدات هالكثر ولارد..

طيب اليوم انا فطرت توست مع شريحة جبنه وعصير برتقال فريش
والوزن 92

اتمنى نتشارك يابنات
ام طرووقي
ام طرووقي
مشكوره الله يعطيك الف عافيه وانا معك ان شاء الله راح ابدأ بالنظام الاول واشوف وش رح يصير معي 🌺🌺🌻🌻
Eng.Darino
Eng.Darino
ياقلبي انتي ياروحي فديتك على هالموضوع بس في مهم ماره لازم تعرفينه ..

امممم بقلك شي ترا مو كل شي نسمع به يعني ناجج ولاكل شي جربته فلانه بيصلح لنا,, اقصد بكلامي

الصيام العكسي معروف ان لازم ما ناكل بعد ساعه 8 مثلا بس الدكتوره قالت على حسب يومك مثلا انا يومي يبداء الساعه 3 العصر فرضا ,,, فيعني راح اسهر لين صلاه الفجر وراح تتوزع الوجبات

ممكن انا مجبوره اقوم من نومي 3 العصر بسبب اي شي رغم بالحقيقي نظامي هوه

اني انام بعد ماياذن الفجر الساعه 4 واصحى الساعه ثمنيه الصباح ماقدر انام خلاص ولا اخذ قيلولات ,,

هذا طبعي نومي خفيف ,,, الخلاصه ,,

انا قريت بهالمنتدى مواضع كمان تقول ان اللي جسمها بشكل التفاحه يعني مليانه من فوق وماعندها اردااف مليانه

لازم فطورها والغداء خفيفي والعشاء يكون اثقل فيه داج او سمك او بيض الخ تونه وكذااااا

وانا اطبقه بدون ما احس لاني بالصباح اشرب مووويه والغداء ما اكل غير فواكه او سلط وبالعشاء اكل ربع دجاجه مع خبز اسمر او شربه وخلاص (( مطبقه هالنظام من 4 شهور من قبل ما اسجل بالمنتدى انا لي شهر مسجله بالمنتدى وتوني اقراء كلام عن تفاحه ,,,, لقيت نفسي مطبقته بشكل تلقائي من خلال وقت نومي وقومتي ,,, المهم ))

يعني حتى العشاء مو ثقيل زي ماالبعض يتخيل لمن قلت ثقيل

انا من الساعه 8 الصباح لين 12 اشرب مويه حليب بارد واخذ معاه 7 تمرات زي ماقال الرسول عليه صلاه وسلام

ولمن تجي الساعه 2 اكل برتقاله او موز او بطيخه حبتين بس مو كثير ,, وكمان خس + موووووووويه كثير

وامسك نفسي اعمل جري سريع ساعه كامله كل يوم + شغل البيت + دراسه الخ

لمن تصير الساعه 9 او الساعه 12 حسب تووقيت جوعي ايام الساعه 9 اتعشى ايام الساعه 12 واقات اجمع العشاء سحوووور لانه يكون خميس زي قبل امس

واتعشى بروتين للي هوه ربع دجاجه او خضار مع سمك او ربيان الخ

ولله كان وزني في شهر 6 ميلادي للي هوه قبل 3 شهور كان وزني 102 وكنت اعااني اعاني

خصوصا لو كل اهلك طوال ونحاف او مثاللين ماره تحسي شكلك مو زين وتحسي اننك انضلمتي في لبس ماتاخذي

شي يناسب كل شي تمشيه حال وكل لبس خرابيط وطايح وسيع الخ ,,,

اللي صار اني من شهر 6 ميلادي من هالسنه 2014 كسرت 90 وبقي لي شوي واكسر 80 ويصير وزني في السبعينات

تخيلي كنت امرض لمن اشوف بنات اقارب واهلنا ينامون معانا ونجلس ناكل فشار وحلويات واسكريم همه ياكلون

والجنز حقهم حق طفله من رشاقه او نحافه وانا امسك نفسي وشلي زي فرس النهر شي ماره يجيب الاكتئاب

غير ان كلمه دبا تطفش تحسسك انك مذنبه ومستمره في الذنب والحمدلله مابقي لي على الممقالي ,,

هذا نظامي بالاكل اما الرياضه عندي جدول بزله لك لو حبيتيه او عجبك ان البنات يمشون عليه انا ماشيه عليه الى الان بخلص الشهر الرابع

وتمام ياليتني من زمان فكرت بالرياضه ورجيم ولاتركت الكلام ونظرات وكل شي يحرق قلبي ويخليني احس اني مو قادره اوصل للي همه فيه من ترتيب بالشكل

اتمنى لك يارب تنحفي وتفكري بكلامي لو ماعندك مانع احط جدول عطيني اشاره احطه لكم ونمشي فيه انا بعد ابي اوصل لاخر حد ممكن من المثالي عشان اضمن نفسي اكون في وضع امن اخلي وزني يكون مو في وضع قابل للزياده المخجله ,,

ملاحظه ايش استفدت من وضعي ذا:

نحفت كثير مابقي لي شي ع مثالي + بشرتي صفيت واجد + لبس صار مرتب ومقاس اصغر + ماصرت محبطه واناااااااااااااااااام لا صرت نشيطه ودمي متحرك من الرياضه وخلاص اكتفي بخمس ساعات لو كنت مرهقه نمت 6 ساعات رغم اني ما اشرب اي نوع من القهوه ولا المنبهات لان معدتي ماتتحمل رغم اني احبهم بس مقاطعتهم فكه منهم + نفسيتي تغيرت كنت محبطه ودي اختفي او اموت من شكلي الان مبسوطه فرحانه جداا واحس في امل بكل شي لبس زواج او حتى للي حولي يعجبون بشكلي الجديد ويعطوني اهتمامهم + افتكيت من بعض الكلام للي يغث مثل انتي سمينه راح يجيبك سكري راح تعنسين او مثلا يؤؤ مافي لبس زين يصلح فرينا مالقينا وش فيك ماتعملي رياضه الخ شي يسد النفس وتخلص من كل هالوجع وغثه ,,

لله ينولكم للي في بالكم وانا معاكم لان بس 4 شهور وحطمت 90 و 80 فكيف لو استمرررررررر

ابي صحه طول الحياه مو مشكله نخبص بالعيد او بالطلع في مطعم بس غلط كبير ان حياتي كلها تاجيلات او تخبيصات واحباطات مابي اخلي لغيري يفتح فمه وعيونه ويقهرني ,, يمديني انحف واصير اجمل منهم وفعلا انا لمن نزلت صرت اجمل لان جسمي شد بس همه اما عضم وجلد او جلط مترهطط من كثر ما تنحف وتسمن ,,

هذا كله بفضل ربي

.. يارب تحفي ,, وكلنا ,,,, لله يعين الجميع ,,,,,
Eng.Darino
Eng.Darino
المشاهدات هالكثر ولارد.. طيب اليوم انا فطرت توست مع شريحة جبنه وعصير برتقال فريش والوزن 92 اتمنى نتشارك يابنات
المشاهدات هالكثر ولارد.. طيب اليوم انا فطرت توست مع شريحة جبنه وعصير برتقال فريش والوزن...
روعه فطورك العصير فرش روعه بس الجبنه والتوست لالالازم يكونون حقين الدايت اقصد ان الشريحه جبن قليله دسم والتوست ضروري يكون بر مع الوقت راح يبداء جسمك ينزل لانه استبدلتيهمم بشي مافيه كميه عاليه من دهون او نشاء وراح تلاحظي الفرق فلاتستهيينين بان يكون التوست ابيض لالالالا

خلسك صارمه جداا بس عصير فرش ماره حبيته لاني كسوله مافيني اعصر لي ههههههه ا بداله بمويه ههههههه

واخلي البرتقاله غداء مع اللب حقها مقطعه بدون عصر مع سلطه وخس او خيار الخ ماره لله يهديني

انا معك ان شاءلله وننحف :)

لاني من اول زمان كنت بوزن 102 اتوقع حتى لو كسرت 80 من كم شهر يحق لي اشترك بموضوعك صح ؟؟
:confused:
وكمان ردي علي احط جدول نطبعه ونحط صح ع ايام للي عملنا فيها رياضه الخ او ماتبون اشارك بشي

:confused: ؟؟

كمان لو مافي مانع احط صور لاكلي او لا ماره محتاره لانه مو موضوعي مابي اخرب جوك القيادي

:confused: ؟؟
تهلل البهية
تهلل البهية
كلام جميل وانا معك وزني ٩٨💔💔