نسممة هواء
نسممة هواء
من الدايركت
انا عندي تجاره رابحه لي فتره وانا فيها وكسبانه منها الكثير مافيها خساره وصراحه اشفق على الي مضيعها وقاعد يركض ورا امور الدنيا والبشر الي لايملكون نفعا ولا ضرا ..
تقربت الى الله سبحانه واعطاني... علي اطلبه كما امرني وعليه سبحانه يعطيني كما وعدني ..
انا كنت انسانه زي زي الاغلب اصلي صلاتي المفروضه والسنن واصوم رمضان وقرا القران من فتره لفتره كانت حياتي مافيها ملح يعني لا ذكر لله لا صوم لنوافل لاصدقه لا لذه الدعاء والمناجاه لله ....لخ
قبل اربع سنوات تقريبا كنت في كربه وسبحان من وضعني فيها لي يرا صبري ليسمع دعائي ربي قال في كتابه ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) نعم هو يعلم وانا وانتم جميعا لا نعلم نزعل نضايق ليش صار لنا كذا ونقعد نقارن بين حياتنا وحياه غيرنا انهم افضل وليش ماصار لهم زي ماصار لنا لكن لانعلم ان ربي اذا احب قوما ابتلاهم وان هاشي صرفه ربي لانه خير لنا لو استمر راح يكون شر ..
المهم صرت بكربه لدرجه الناس رحمت فلانه وش بتسوي فلانه كيف بتعيش حياتها فلانه وووو لكن هنا صحيت من غيبوتي ولجأت لرب البشر وطرقت بابه داومت على صلاه الوتر اخر الليل والاستغفار بسحر ياااااه راحه عجيبه صلاه الوتر يكفي لما تخلصون منها تحسون براحه عجيبه ومراح احد يفهم كلامي الا الي جربها والله ثم والله ثم والله مادعوت دعوه الا استجابها ربي وسبحان الله الا دعوتي حقت الكربه ماستجيبت تحسبون اني مليت لا اصلا كيف امل وانا شايفه هاصلاه تريحني كل ماخلصت منها، وسبحان ربي كان مأخر ها الاجابه عشان ماترك هاصلاه وابقى ادعيه وابكي بين يديه طبعا غير اني صرت اداوم على صيام النوافل+صرت اكثر من انواع الذكر جميعها + اذكاري حافظت عليها + الصدقه + صلاه الضحى + الدعاء باوقات الاجابه + اقرا سوره البقره ماتاخذ ولا ساعه الا ربع + التفائل بالله وحسن الظن به وهذي اهم نقطه ..
وسبحان الله مع كل هذا كفلت يتيم من فتره وجاء الفرج من الرحمن الرحيم ومو أي فرج لا والله فوق فوق فوق الخيال عطاني ضعف ضعف مااتمنى انا ياعالم خجوله من ربي انا انسانه مو كامله واكرمني بكرمه لو احمد ربي من هاليوم لحد ماياخذ عمري مراح اعطي ربي كثر ماعطاني انصحكم لوجه الله لاتتركون هاتجاره ربي قريب منا قررررريب
نسممة هواء
نسممة هواء
من الدايركت

كان في واحد ساكن في حارتنا هو وعائلته وابوه ساكن معه
كان الرجال هو وابوه دايم يروحون مع بعض الصلاة وكان الاب كبير في السن يصلي على كرسي والركوع والسجود صعب عليه ف كانت صلاته بطيئة
بعد ما تنتهي الصلاة الاب يقعد يصلي السنه ويطوول _ذكرت السبب قبل_ وولده يطلع عند الباب ويمسك نعال ابوه _الله يكرمكم_ في يده وينتظره وهاذا حاله كل يوم و في كل صلاة .
في رمضان الماضي توفى ابو الرجال _الله يرحمه ويدخله فسيح جناته_ وكل الناس افتقدوه ماشاءالله كان دايم في الصف الاول ..
بعد فترة والناس طالعين من المسجد شافو ولد عمره خمس سنوات واقف عند باب المسجد وماسك نعال بيده
عرفو انو هذا ولد الرجال اللي توفى ابوه الله يرحمه
والنعال اللي ماسكها حقت ابوه

سبحان الله وقف في نفس المكان اللي كان واقف فيه ابوه وحتى الطريقه اللي ماسك فيها النعال هي نفسها

_احسن الى والديك ..وسيحسن ابناؤك إليك باذن الله_ "كما تدين تدان"
حظظظي عجاجه
حظظظي عجاجه
رووووووووووووووووووووووووعه جزاك الله خير 😚😘
نسممة هواء
نسممة هواء
من ذووقك قلبي
امين وياك يارب
نسممة هواء
نسممة هواء
من الدايركت

هذي القصة حصلت لأخوي تزوج وحدة كان يحبها المهم بعده بـ فترة حملت و جابت ولد و بعد ما صار عمر ولدهم تقريبا 3شعور كتب ربي عليهم حادث و كان قوي نوعا ما من جهة زوجة أخوي لأن الصدمة جات من جهتها و أخوي طلع سالم الحمدلله لكن هي دخلت فـ غيبوبة بقدرة رب العباد ظلت فترة قرابة الشهر و هي في غيبوبة تااامة بعد هالفترة الدكتور قال بالحرف "أفضل لكم تسوون عزاها لأن هالحالات نادرا يصحون منهم"أبوها أقتنع و أخوي رفض قال "مادام قلبها ينبض لو توصل المشاكل أكبر رأس ما سويته" بعد فترة بدأت تخف الزيارات شوي شوي لمااا صار أخوي هو الوحيد اللي يزورها بشكل يومي
و خلال هالزيارات ما كان في شي جديد يذكر نفس الحالة و أنا والله للحين مستغربة كيف كان أخوي صابر أولا لأنه كان صغير ف العمر عمره 20 سنة و ثانيا ف أمانته طفل رضيع و ثالثا كان يدرس ف الجامعة و تخصصه جدا صعب مع هذا قايم ف واجب زوجته اللي ما تدري عن أي شي و مرت سنة بعد سنة و صارت هالسنة فـ غمضة عين أربعة سنوات خلال هالاربعة سنوات كنا نسمع أسم زوجة أخوي بالكامل سنويا ف رمضان بصلاتي التروايح و القيام و السبب أخوي يروح لـ أمام المسجد كل سنة و يطلب منه هالطلب و يقول لعل و عسى في أحد من المصلين لو أقسم على الله لـ أبره و برضو كان متكفل فـ فطور المسجد ف رمضان بنية شفاء زوجته أتباع لـ قوله صلى الله عليه و سلم "دووا مرضاكم بالصدقات" المهم و كنا نسهر فالاجازات ع جوالاتنا و التفلزيونات و كان هو يسهرهم عشان يصلي الثلث الأخير من الليل كان صغيير و شال هم كبييير ماقدروا عليه رجال أعمارهم بالستين لكن ما شاء الله عليه تحمل و صبر وكان مدوام على زيارة زوجته المريضة مع أنها كانت جثة هااامدة و ما تحس بأي شخص و قبل ثلاثة أسابيع بالضبط من تاريخ اليوم صحت البنت و حست باللي حولها لكن الدكتور قال ممكن تكون صحوة ميت يعني صحت تودع أهلها و أقاربها و تتوفى قلنا كيف نعرف أنها صحوة ميت قال الدكتور أذا كانت متذكرة كل شي و ذاكرتها قوية بتكون صحوة ميت لأن مو معقولة أربعة سنوات و ذاكرتها ف فترة ركود تاااام و تصحى متذكرة كل شي سالها الدكتور وطلعت متذكره كل شي الا ان كان عمرها 13 بعد عمر 13ماتذكر شي يعني السبع سنوات مع سنوات الحادث ماتذكرهم ولا تعرف اخوي ولا ولدها طبعا اخوي فرحان انها شفت ومستانس ويارب تكمل فرحته وترجع لزوجته ذاكرتها وترجع لبيتها ولدها.