umkatakit

umkatakit @umkatakit

عضوة نشيطة

رز العــــزاايــــم على طريقة umkatakit والطعم ولا أرووع ...

أطباق رئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته ...
وبدوون مقدماات جاايبه لكم طريقتي في رز العزاايم والله كل من ذااق هالرز يسأألني عنه :cook:...

وجربووه انتواا واحكمواا ..

بدوون ماا اطوول عليكم ..
جيبي اللحم كيلوو تقريباً ((او دجااج ))واغسليه زين ..حطي في قدر مااء وضيفي اللحم واذا بدا يغلي تخلصي من الريم ..
وزيدي بعدهاا 2بصل مقطع مع 5فص ثوم مطحوون مع ملعقتين كبيره بهاارات مشكله حب ((قرفه ..قرنفل ..فلفل اسود..كمون.,كزبره ناشفه...هيل..ورق غار .)) وضيفي بس مكعب مااجي ..وانتظري يستووي وضيفي الملح ..
.و.وفي هالووقت طبعاً اغسلي رزك وانقعيه ..الكميه اللي تكفيكم ومتعوده عليهاا ..

وقطعي 5بصلات قطع متووسطه وحطيهاا في قدر مع زيت و2ملاعق سمنة فاارم +((ورشة هيل ناعم وفلفل احمر مجرووش وشووي بهارات مشكله ناعمه .. وليمون ناشف مطحون ربع ملعقه..)) وعلى نار جداً هادئه اتركيهاا تشقر )) ولا بردت احفظيهاا في برطمان زجاج واستخدميهاا تعطي نكهه جداً لذيذه للرز او للجريش ..

المهم بعد ماا يستوي اللحم انشليه وحطيه في صينية الفرن وأدهنيه بخليط(( علبة زبادي +صفار الزعفران+ملعقة صلصه+بهار مشكل ناعم+ربع البياله زيت )) وحطيه بس على الشووايه من فووق ..

صفي المرق ورجعيه في القدر وزيدي عليه الرز ويكون المااء اعلى ب2لــ3سم بس وضبطي ملحه واذا بدى الرز ينشف زيدي 2قرن فلفل حاار ..
وغطي القدر وحطي تحته الحديده الخاصه واتركيه يستووي على مهله ..
ملاحظه ممكن تضيفي مع المرق شووي كركم ((هرد)) اذا حابه لوون الرز يكون اصفر فاتح ..

وبس يستووي اغرفيه في صحن التقديم ورصي قطع اللحم ورشي شووي من خليط البصل المقلي ورشة ليموون اسوود ناعم وزيينيه مثل ماا تحبي ..وبالعافيه على قلووبكم ..
أتمنى تجربووه وتدعووا لي ان الله يسترهاا معي .
واي استفساار بكوون تحت امركم ..
:32::32:
:32:

42
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حسسوو
حسسوو
ماشاء الله
تسلم ايديك رووووعه
يعطيك ربي العافيه اختي
umkatakit
umkatakit
يعاافيكي ربي ..
نورتي الموضووع حبيبتي ..
نفسي اعرف
نفسي اعرف