كلمة طيبه لعل الله ينفع بها كل اخت محتاجه

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال الرسول صلى الله عليه وسلم(الكلمة الطيبة صدقه)
ولعل في كلاماتي التي سوف اكتبها خير لكن ،،،لانكن خواتي في الله ولا اريد لكن الا كل خير
أبدا موضوعي بعد التوكل علي الله
اولا،،، هناك اخطاء كثيره وشايعه في هذا القسم نأخذه بالخطوات
1/عندما تحدث مشكله لحد من الأخوات سوى من مشاكل مع (الزوج، الأهل، أهل الزوج، صديقه، او مع الناس)تلاجاء بعض الأخوات علي طول الي المنتدى
تمسك جوالها وتدخل المنتدى وتكتب مشكتها وتبحث عن الحلول في مشكلتها،،،طيب ليش ماتجربين وتعودين نفسك انك تتوضى وتمسكي سجدتك بدل جوالك وتشتكى الي ربك،،،، بدل من شكوتك لناس ،،شوفي ياخواتي مهما كانت مشكلنا كبيره صغيره مافيه احن وارحم واعطف من الله علينا،،ربك هو الواحد الاحد الي بيده ان يزيل همك وغمك وقادر انه يحل كل مشكلتك،،،، بس بحلول بسيطه جدا،، ماتاخذ منك ولاشيء،،،(الدعاء،، الاستغفار،،،الصدقه،،، التوكل عليه،،، النيه بانه هو وحده القادر علي تفريج همك)كلها أشياء بسيطه اذا لجاتي بها الي الله بصدق لافرحك الله بما هو خير لك،،،ليش نستخسر هذا الشيء علي الله ربنا يفرح بعبده اذا دعاء ولجاء اليه،،، واذا الح عليه بالدعاء لانه اعلم ان عبده بحاجه اليه ،،، اكثر من البشر،،،،انا ماقول لا تكتبون مشاكلكم لا بس نحنوا بشر مابيدنا شيء الا ان ندعي لكي بالخير،، احنا مانحة فيك مثل ماربي يحس فيك،،، احنا مابيدنا ان نتقدم لكي الحلول،، بس ننصح يمكن نصيحتنا تكون فيه خير او شر لانا لانعلم ماهو خير لكي ولا يعلمه الله وحده،،،الي أبغى أقوله في هذا النقطة ،،،لاتستخسري شيء علي الله،،،كلنا محتاجين الفضفضه لأكن الفضفضه بينك وبين ربك تريح نفسك وتنقي نفسك،،، اكثر من الفضفضه والشكوى الي الناس،،،البشر ليس بأيديهم ان يدفعو عند السوى ولا بيدهم ادخل الراحه والطمأنينة الي نفسك والي حياتك،،، كل هذه بيد الله،،، فلا تستخسري شيء علي الله ولا علي نفسك
2/الكثير من الأخوات ماعندها إيمان بقضاء الله وقدره
الحظ الكثير من الأخوات،،دائم تقارن نفسها بغيره،،،هم عندهم شيء أفضل مني::هم سافرو بدوله الفلانيه،،هم عندهم بيت وانا ماعندي،، هي زوجها يعملها أحسن من زوجي الي مدري عني ،،،وا،،،الخ. للأسف صرنا في زمن الكل يقاران نفسه بغيره،،،ونسينا انها اقدر ربي قبل مايخلق كل واحد منا كتب قدره علي هذه الدنيا،،اما سعيد،، او شقى،،،والخيري فيما اخترها الله،،، ارضى بقدرك اصبري،،، مافيه اجمل من الصبر(وبشر الصابرين الذين اذا إصابتهم مصيبه قالو ان لله وانا اليه راجعون)وترنا بشر مسيرين ولسنا مخيرين فالحمد لله علي هذه النعمه،،فلا تجئ اي وحده وتقول ليش انا حظي كذي ليش حياتي كذا ليش انا يصير فينا كذا وغيري لا ليش فلأنه عايشه حياه أحلا مني وعندها وانا لا،،،،،ومن رضيت بقضاء الله وقدره ،،صدقوني بتعيش بسعاده،، وقناعه كبيره
3/فيه بعض الأخوات الي تدعي علي زوجها والي تندم علي انها تزوجه والي أبغى زوج مثلي خالي من العيوب(نصيحه ياخوات لاتدعين عليه،،، الا اذا كنتي مظلومه)اما تدعين عليه عشان أشياء تفه لا مهماكان هذا زوجك والمسلم ما يدعي علي اخوه المسلم الا بصلاح والهدايه والاستقامه احنا الان في اعظم الشهور عند الله رمضان(اغتنمي هذه الفرصة ادعي لزوجك ولذريتك وللمسلمين في صلاتك وقيامك،،، وقبل افطرك،ادعي ان يسخره لك ولعياله،،،،،الدعاء بالهدية أفضل من الدعاء عليه
4/احتسبي الأجر عند الله بكل عمل تقومين به،،، لا تقولين انا سويت انا فعلت وانا اتعب مافيه احد يهتم،،سوء وفعلي لكن احتسبي بكل عمل تقومين فيه لله،،، لاتنتظرين الشكر من الناس لأنك مهما سويتي وفعلتي،،، ما راح تحصلين الا الشكر والثناء،،،،بكل عمل تقومين فيه بالبيت بالعمل خلي دائم لسانك رطب بذكر الله،،،خلي الاستغفار دائم بلسانك والتسبيح،،، وربي راح يسيرها لك
وفي نهايه الموضوع حابه أقول ،،،، وأذكرك قبل ماتمسكي جوالك وتكتبي امسكي سجدتك واشتكت الي من بيده حل لكل امورك،،، فنحنون ليسى بيدنا الا ان نعطي حلول فقط وربما تصيب او تخطى ربك هو المطلع علي مابصدرك،، واعلم مابداخلك،،، وهو من بيده حل للجميع مشاكل
5/فيه شيء استغربه من بعض الأخوات وخصوصا لما وحده تجئ وتقول انه زوجها خانه او انه يكلم بنات،،،الي تقول روحي بيت اهلك والي تقول تطلق والي تقول افضحيه ،،، والي تقول لو انك انتي الي خنتيه راح يطلق ويشهر فيك،،، والي تقول افضحيه عند اهلك وأهله عشان يعرفونه علي حقيقته،،،الخ في مثل هذا المواضيع دائم تأخذنا العطفة مانفكر زين بردود وتأثيرها علي أصحابه بدل مانحثه علي التشهير ليش مانحثه علي انه تستر علي أخيه المسلم كيف ندعي ونطلب من الله ان يسارنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض،،، ونحنوا لانستر علي مسلم،،،،قال الرسول صلى الله عليه وسلم(من ستر علي مسلم في الدنيا،، ستر الله عليه في الدنيا والاخره)للأسف دائماً ما نجعل عواطفنا هي من تقودنا ليش من نكون حكمين بعقولنا بعيدا عن عواطفنا،،،آش راح نخسر لو سترنا علي أخون المسلم ليش دائم نسوي مقارنه بينا وبينه،،،،والله لو عرف اني انا الي خنته راح يسكت ما راح يفضحني ما راح يسوى ويسوى،،،، اذا هو مايبغى الستر في الدنيا والاخره،،، انتي بعد تكونين زيه،،، الواحد يكون اكبر وأعقل واحكم من غيره،،،،لانعتقد ان الستر علي مسلم ضعف منا لا بل هو قوه،،،، وآجر وثواب ،،،يكفى ان الله سوف يسترك بالآخرة،،، لأنك سترتي علي أخيك المسلم في الدنيا،،،،نصيحه اتركو المقارنه بالاخيرين وفكرو بأنفسكم فقط
6/في موضوع مهم جداً،، لما تقول بعض الأخوات ان زوجها يسب ويغلط وهي تجلس تسب بعد وتسكتله،،، وفي بعض الأخوات يايدونه ،،،لاتسكتين عنه ترى ان سكتي بكره بيركب فوق رأسك ولا بيقول هذي ضعيفه،،،وللأسف بزمن هذا الي تسكت يعتبرونها ضعيفه مو العصر القديم الي هو عصر امهاتنا،،، قال الرسول صلى الله عليه وسلم(ليس الشديد بالصرع،،وإنما الشديد الذي يمسك نفسه عند الغضب)خليه يسب يشتم ،،،وانتي امسكي نفسك لاتردين اجلسي استغفر بينك وبين نفسك،،، والمضحك في الموضوع تجئ تقول زوجي مايحترمني كيف بيحترمك وانت لسانك طويل وجالسه ترددين مسويه فيه ابو العريف وانتي من جنبه،،،، تفكرين ان طولت السان شطاره لاو الله قلة حياء واحترام،،، ليش اسكتله حقي ما راح اسكت عنه زي ماهو عنده لسان يسب. يشتم حتى انا عندي،،،طيب وش تبين توصلين له تبغين توصليله انك قويه وأنك شخصيه،،،، مادريت انك وصلتيله انك عكس ذالك،،،وكيف تبغين حياة سعيده اذا مافيه احترام،،،، بتقولين ليش الي انا دائم أتنازل لازم عشان الحياه تمشي عشان تعيشين انتي وعيالك الحياة الزوجيه اذا مافيه احترام ماتسمى حياه لان الاحترام هو أساس الحياه،،،، انتي تتنازلين وتتغاضين عن أشياء لأنك انت الحكمية خاليك انتي المسيطرة انتي الي تمشين حياتك باحترام وحكمه،،،،، اتركي كلام الناس لانه لايقدم ولابياخر،،، والي بتنصح بأنك ماتسكتين عن حقك ترى هذا مو تحضر الا جهل وتخبيب وتخريب بيوت،،،، وكلا يرى الناس بعين طبعه اذا هي ماتسكت عنه حقه ولسانه طويل انتي لاتصرين زيه أخذي برأي الأخوات الحكمات وربي في ردود حكيمه تفلج الصدر وتريح النفس
دائم عطو بالكم ان الله قدر كل شيء وهو اعلم به،،،، وانا ضيوف علي هذا الدنيا،،، وانا كل كلمه نكتبها سوف نحاسب عليه،،، وانا بشر مسيرون ولسنا بمخيرين،،،، وانا الأرزاق والأقدر بيده سبحانه،،،، فقط اريد ان أذكركم بقوله صلى الله عليه وسلم(ان النساء اكثر نار جهنم)تأملي هذه العباره فسوف تعرفين ما تحمله من كل كلمه،،،،ان أصبت فهو من الله ،،وان اخطأت فهو من نفسي ومن الشيطان،،،،اسأل الله العظيم ان يريح قلب كل اخت لي في الاسلام،،، وان يزيل همها وغمها،،ً وان يهدي لها زوجها ويسخره لها وان يجملها في عينه ويجعلها قره له لاعليه وانا يرزقها الذريه الصالحه عاجلا غير اجل،،، وان يصلح بنتها واولادها وذريتها الي يوم الدين وان يريها الحق حقه ويرزقها اتبعاه،،، وان يريها الباطل بطلا ويرزقها اجتنبه،،،، اللهم ازرق كل اخت لي في الاسلام من حيث لا تحسب وارزقها بر ولديها وأبناءها ،،،، الله اجعل لها من كل ضيق مخرجا ومن كل همً فرجا،،،اللهم ان أخوات في الاسلام بحاجه إليك،،،، فكن معهم قلب وقالب ،،،اللهم وفقهم لما تحبه وترضاءه يا رحم الرحمن ،،،، اللهم من أرد بأخواتي فالإسلام سوء فشغله في نفسه ورده في كيده انك قادر علي كل شيء،،،،تحياتي لكم ،،،ثراء لايقدر بثمن
20
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الرحيق المختوم8
الرحيق المختوم8
رااااااائعة أختي .... سلمت يمناكِ وبارك الله بك

منذ أن دخلت المنتدى وأنا لا ألاحظ في هذا القسم إلا المشاكل والنكد والشكوى وسب الزوج ....

ولا أدري لما أخواتنا القائمات عليه يسمونه حياة أسرية سعيدة

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
عزتي في. ديني
عزتي في. ديني
جزاك الله خيرا. كلااااام جميل ان شاء الله يستفيدون منة البنات
همة امة
همة امة
طررح جميل جزاك الله خير
ثراء لايقدر بثمن
جزاكم الله كل خير،،،، مع الأسف صرنا في زمان المقارنات والحقد والحسد والتخبيب،،،،،وفي بعض الردود توجع الصدر
ماعندك كلمه طيبه وفيه خير ،،،،اسكتي خير لك،،، بنى آدم مافيه احد اعلم بهمه اكثر من ربه،،،خلي كلماتك شاهد ه لك لاعليك،،،،
ثراء لايقدر بثمن
رفع