السعودية - الرياض
لنقل وتوصيل العفش
خدمة نقل العفش داخل وخارج الرياض 0552713218

السعودية - الرياض
لنقل وتوصيل العفش
خدمة نقل العفش داخل وخارج الرياض 0552713218

16-08-1427 هـ, 12:19 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreamygirl
شكــــــــــــــــرا جزيــــــــــــــــلا

وجزاك الله خيرا
لا شكر على واجب حبيبتي
شرفتيني بمشاركتك

رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر
د.ريهام عبدالخالق غير متواجد حالياً  

20-08-1427 هـ, 03:24 مساءً
جزاج الله خير حبيبتي على مساعدتج ونصايحج لنا

عندي سؤال؟؟؟

اشرايج بهالحبوب وشو فايدتها وكم المفروض ناخذها باليوم انا شفتها بالمنتدى وحده تستخدمها عشان الشعر والاظافر والبشرة هل هي تسمن والا تنحف انا عمري 26 وزني 57 وطولي 168 وعندي تساقط بالشعر هل تنفع هالحبوب والا تنصحيني بشي ثاني؟؟؟

اسم الحبوب stresstabs with zinc استخدمتها من يومين سببتلي الام خفيفه بالبطن مادري ليش؟؟

وكنت استخدم حبوب زيت سمك القد من شركه اسمها power health
cod liver oil cold pressed enriched with vitamins A &D بصراحه شفت نضارة بالوجه بس للشعر ما تغير شي..

اسمحيلي عالاطاله

دلع الإمارات غير متواجد حالياً  

21-08-1427 هـ, 05:19 صباحاً
الجنسنج مفيد جدآ في الجنس ولا يادكتورة

غاده قمر؟؟ غير متواجد حالياً  

23-08-1427 هـ, 10:17 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلع الإمارات
جزاج الله خير حبيبتي على مساعدتج ونصايحج لنا
عندي سؤال؟؟؟اشرايج بهالحبوب وشو فايدتها وكم المفروض ناخذها باليوم انا شفتها بالمنتدى وحده تستخدمها عشان الشعر والاظافر والبشرة هل هي تسمن والا تنحف انا عمري 26 وزني 57 وطولي 168 وعندي تساقط بالشعر هل تنفع هالحبوب والا تنصحيني بشي ثاني؟؟؟
اسم الحبوب stresstabs with zinc استخدمتها من يومين سببتلي الام خفيفه بالبطن مادري ليش؟؟وكنت استخدم حبوب زيت سمك القد من شركه اسمها power health
cod liver oil cold pressed enriched with vitamins A &D بصراحه شفت نضارة بالوجه بس للشعر ما تغير شي..
اسمحيلي عالاطاله
جزانا الله واياكم الفردوس الاعلى
حبيبتي وما هي نسبة الهيموجلوبين لديكي
فربما يكون سبب تساقط شعرك ناتج عن نقص نسبة الحديد فحينها لن تحتاجي الى stresstabs with zinc او زيت كبد السمك
ستكونين بحاجة الى الحديد

توقيع

23-08-1427 هـ, 10:18 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غاده قمر؟؟
الجنسنج مفيد جدآ في الجنس ولا يادكتورة
نعم حبيبتي مفيد

23-08-1427 هـ, 10:22 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريهام عبدالخالق
جزانا الله واياكم الفردوس الاعلى
حبيبتي وما هي نسبة الهيموجلوبين لديكي
فربما يكون سبب تساقط شعرك ناتج عن نقص نسبة الحديد فحينها لن تحتاجي الى stresstabs with zinc او زيت كبد السمك
ستكونين بحاجة الى الحديد
اولا مشكووورة عالرد يا دكتورة وجزاكِ الله واياكِ الفردوس الاعلى يارب

ثانيا بصراحه ماعرف النسبه لاني ابد ما سويت فحوصات بهالخصوص وبالنسبه للحديد شو الاغذيه اللي فيها الحديد؟؟ او اذا في على شكل اقراص شو اسمها؟؟؟

ومشكوووورة حبيبتي

دلع الإمارات غير متواجد حالياً  

23-08-1427 هـ, 10:46 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلع الإمارات
اولا مشكووورة عالرد يا دكتورة وجزاكِ الله واياكِ الفردوس الاعلى يارب

ثانيا بصراحه ماعرف النسبه لاني ابد ما سويت فحوصات بهالخصوص وبالنسبه للحديد شو الاغذيه اللي فيها الحديد؟؟ او اذا في على شكل اقراص شو اسمها؟؟؟

ومشكوووورة حبيبتي
حبيبتي انصحك اولا ان تسوي هذه الفحوصات فهو بسيط ولن يحتاج الى جهد او تكلفة

حتى تحددين السبب فيما تعانين منه فلا يجوز ان تتناولين 3 انواع فيتامينات في وقت واحد

وبالنسبة للمصادر الغذائية للحديد:
وهي الخضروات الورقية شديدة الخضار ومن ضمنها الملوخية والسبانخ- الكبدة - التين المجفف - التمر - العسل الاسود - الطحينة - اللحوم وخاصة الجملي- الجمبري والكابوريا- التوت- الفاصوليا واللوبيا الناشفة - العدس وعند تناولك الفيتامين او اي من الاطعمة الغنية بالحديد اشربي بعدها كوب عصير برتقال طازج او ليمون او ثمرة جوافة طازجة لان فيتامين C بهم يساعد على امتصاص الحديد.

كما انصحك بعدم شرب الشاي الا بعد الاكل بساعتيين وذلك لان الشاي يمنع امتصاص الحديد.

عدم شرب اللبن او اي مصدر للكالسيوم عند تناولك للاطعمة الغنية بالحديد لانه يعوق امتصاص الحديد.

عند طهي البقول لابد ان تنقع قبلها لمدة 12 ساعة ثم تغيري ماء النقع وتطهيها لانها ايضاً اذا تم اعدادها بطريقة خاطئة تعوق امتصاص الحديد.

26-08-1427 هـ, 10:13 صباحاً
السلام عليكم

الله يجزيج خير دكتورة أنا اختلط علي الأمر ، الجنسنج يزيد الوزن أو ينقصه أو إنه يتوقف على طريقة استخدامه ، لأن فيه دكتورة نصحتني إني آخذه على شكل سائل ( أمبولات صغيرة ) تقول إنه يزيد معدل الاحتراق ، بس أنا سألت صيدلانية في مركز صيني معروف و قالت لي إن الجنسنج يستخدم لزيادة الوزن فقط ، جاوبيني الله يجزيك خير و يعافيك ، وكل عام و أنت بألف خير

مداد الروح غير متواجد حالياً  

26-08-1427 هـ, 10:46 صباحاً
دكتورة حصلت هذي المعلومات عن الجنسنج ، شو رايج فيها ؟

عشبة الجنسنج: مفيدة ولكن!
لتحسين مستوى البكتيريا المفيدة في الأحشاء يجب تناول الحبوب والفواكه والخضراوات الطازجة أو عصيرها، بالإضافة إلى تناول اللبن الزبادي واللبن الحامض، ولكن لزيادة مفعول تلك الأطعمة يمكن القيام بالتالي: تناول نصف كوب شاي الجنسنج مع الأطعمة السائلة، أو تناول 2 إلى 3 كبسولات الجنسنج مع الثوم مع الأطعمة الصلبة. وقد وُجد عدد كبير من الدراسات التي تؤيد مدى فعالية إضافة الجنسنج إلى الأطعمة الصحية الأخرى في تحسين قدرة الأمعاء على هضم وتمثيل الطعام، وبالتالي الوصول إلى الصحة المثلى.
محاذير
- لا تأخذه بانتظام لفترات طويلة، لأن الاستمرار في تناوله يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والشعور بالتوتر والأرق. كما يمكن أن يؤدي الإدمان على الجنسنج إلى الإصابة بالفشل الكلوي المزمن، وذلك بسبب وجود عنصر (الجيرمانيوم) أحد عناصر المقادير الضئيلة) في أغلب مستحضرات الجنسنج، والذي يمكن أن يؤدي إلى حدوث مقاومة غير مطلوبة للعقاقير المدرة للبول التي يصفها الأطباء لمن يعانون النقرس أو الاستسقاء أو هبوط القلب الاحتقاني أو ارتفاع ضغط الدم.
وللاحتياط يجب استشارة الطبيب عند الرغبة في أخذ أي منتج من منتجات الأعشاب، وإن فعلت ذلك فتناوله باعتدال.
وحذر المشتري
- أما المشكلة الثانية التي يمكن أن تواجه الراغب في تناول الجنسنج فهي المنتج الذي يحتوي بالفعل على جنسنج حقيقي. فالجنسنج الحقيقي غالي الثمن (وإن كانت تتوفر في الأسواق منتجات رخيصة الثمن تدَّعي بأنها جنسنج) لقد جرى التدقيق في 54 منتجاً يحتوي على الجنسنج، ووجد أن 60% منها ليست له أيةقيمة، كما أن 25% منها ليس فيها أي جنسنج على الإطلاق.
وهناك عدة نقاط يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء الجنسنج:
انتبه إلى الشركة المنتجة، هل توجد دراسات علمية تدعم مركزها ومنتجاتها؟ أم أن ما تدعيه هو مجرد أفكار تسويقية؟
اقرأ التعليمات على العبوة. هل تذكر وجود الجنسنج فقط، أم تذكر الاسم العلمي له
Panax ginseng بالتحديد؟
وانتبه كذلك إلى سعر المنتج فإذا كان السعر مرتفعاً دل ذلك على وجود الجنسنج الحقيقي.
هل تعليمات العبوة تذكر وجود الـ
Panax ginseng أم تذكر وجود خلاصة الـ Panax ginseng ؟ لأن خلاصة الجنسنج الحقيقي تحتوي على جيننجونوسيدات أكثر وبالتالي تعتبر أكثر فعالية من الجذور نفسها.
وإذا كنت تريد الأفضل فحاول الحصول على الجنسنج من محلات بيع الأعشاب العطرية الصينية في المدن الكبرى، أو حاول الحصول عليه من خلال شركات يملكها ويديرها شرقيون.
وإذا لم تكن متأكداً مما حصلت عليه فإن عدم تناوله أفضل.

توقيع

مداد الروح غير متواجد حالياً  

26-08-1427 هـ, 08:28 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مداد الروح
السلام عليكم

الله يجزيج خير دكتورة أنا اختلط علي الأمر ، الجنسنج يزيد الوزن أو ينقصه أو إنه يتوقف على طريقة استخدامه ، لأن فيه دكتورة نصحتني إني آخذه على شكل سائل ( أمبولات صغيرة ) تقول إنه يزيد معدل الاحتراق ، بس أنا سألت صيدلانية في مركز صيني معروف و قالت لي إن الجنسنج يستخدم لزيادة الوزن فقط ، جاوبيني الله يجزيك خير و يعافيك ، وكل عام و أنت بألف خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حبيبتي الجينسيج يستخدم لزيادة الوزن
اشكرك عزيزتي بمشاركتك الفعالة والمفيدة جدا
فالمقالة بالفعل حلوة