رحالة عبر الزمن
رحالة عبر الزمن

ما شاء الله
بارك الله فيك اختي احلام على مجهودك الراائع
والكم الهائل من هذة المعلوماتك القيمة
احلام بنفسجية
احلام بنفسجية
الّلة يجعلة في ميزان حسناتك يارب بس عندى سوال زيت الجوجوبا يصلح اضعة على البشرة لحالة والزيوت الاساسية اذا خلطناها مع زيوت ثانية يعنى خففناها فيها خطر على الحامل ولكانك جرتى زيت الجوجوبا احكيلى عن تجربتك اللهم صلى وسلم وباركعلى محمد وعلى الة وصحبة اجمعين:40:
الّلة يجعلة في ميزان حسناتك يارب بس عندى سوال زيت الجوجوبا يصلح اضعة على البشرة لحالة...

الزيوت الاساسية لا تستعمل خالصة لوحدها لا بد من تذويبها بنسب معينة في زيت نباتي يسمى زيت وسيط او زيت حامل
ما دام زيت الجوجوبا يخدم البشرة الدهنية فالافظل خلطه مع زيوت اساسية تؤدي نفس الغرض
لا بد و ان يكون تناسق و تكامل في الوظيفة
لا يمكن مثلا خلط زيت الاركان مع زيت شجرة الشاي
لان زيت الاركان غني جدا و يصلح للبشرات الجافة و الناضجة لا يعقل خلطه مع الزيت الاساسي للشاي اللذي يعالج البثور و ينفع للبشرات الصغيرة الدهنية
لا بد من فهم خواص الزيوت النباتية و خواص الزيوت الاساسية حتى ننجح في خلق تركيبات مفيدة
لكن لو ترغبين باستعمال الجوجوبا لوحده فافعلي ليس هناك مشكل

اما فكرة تخفيف الزيت للحامل فهو خاطئ ايضا
اصلا الزيوت الاساسية تستعمل دائما مخففة
و الحامل لا يجب ان تقترب منها
في الحقيقة هناك زيوت اساسية يمكن للحامل استعمالها
و زيوت اساسية يمنع استعمالها فقط في الثلاث اشهر الاولى
والبعض يمكن استعمالها بعد الشعر الخامس
و البعض تمنع كليا لانها تحفز عضلات الرحم و تعجل بالولادة او تؤثر على راحة الجنين
و البعض الاخر يمنع حتى على المرضع

لم ادخل في هاته التفاصيل و فظلت القول بانها ممنوعة لسلامة الحوامل
لكن لو تحبين ان احدد لك بدقة اخبريني
احلام بنفسجية
احلام بنفسجية
هذا التعليق محذوف
لا ليس بالضرورة
للاسف غالبية الفواحات بها زيوت من عطور كيماوية تسبب ستريس اضافي للجسم و الدماغ و تحمل جزيئات مسرطنة
لذالك اتمنى لو نسعى لاستعمال الزيوت الاساسية بدلها
زينة الجيلاني
زينة الجيلاني
ماشاء الله لا قوة الا بالله

انا متابعتك من فترة طويلة بصمت و ياما دعيتلك لانو مواضيعك علمية مقنعة بتعبي الراس فعلا

سبحان الله ربي وجهني عند مواضيعك بالوقت المناسب رحمة منو لاني كنت عم استعمل الواقي الشمسي القوي bioderma و كريم ليلي بمكون triethanolamine و التنين بياثرو على الجنين (حامل , عقبالك يا رب )

يا ريت يا احلام تفصليلنا المخاطر بالنسبة للحوامل بالزيوت الاساسية برد مفصل شافي ووافي (اختك زنزون بتحب الدقة و التفاصيل العلمية :)) و تضيفيه على الردود الاولى بالموضوع حتى ما تضيع المعلومات القيمة بين صفحات الردود على العضوات

بفضل الله ثم بفضل معلوماتك انتقلت الى ال ocm و الللايرينغ مع شوية تعديلات متواضعة مني و طلقت شامبوهات السيليكون بالتلاتة
الله يباركلك بعلمك و يجعلو بميزان حسناتك يا رب
~EmmY~
~EmmY~
ماشا الله عليكِ،
موضوع ولا أجمل،، فعلا هالموضوع اللي كنت محتاجة اله..لأني كنت في حيرة عن كيفية استعمال هالزيوت الاساسية..كان عندي خوف بسيط منها..
والي عودة..لذكر تجربتي مع زيت الايلانج ايلانج لأني اشتريته من نيلز اند يارد،،هههههه ماقدرت اصبر بعرف انك رديتي علي ياقمر..استعملته كمعطر فقط حاليا..
لأنه من اول ماقرأت عنه في مواضيعك حكيت لازم اشتريه..وفعلا من الجداول المذكورة مناسب تماما الي..بشرة وجهي عادية، عندي تساقط بشعري بالاضافة الى انه بميل للجفاف..بعد ماكان دهني..
موضوعك طويل وعميق..ولازم اقرأه اكتر من مرة..لحتى ادون ملاحظاتي على ورقة خارجية..حتى استفيد منه اقصى استفادة بإذن الله..
بشكرك من أعماق قلبي، ودعواتي الك دائما بكل خير،، والله يكتبلك الافضل دائما وأبدا..
لأنك انسانة معطائة بصدق..